اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبومعاذ مشاهدة المشاركة
أستاذ تامر هو حضرتك مقريتش المقال للأخر؟
المقال بيوضح إن العلمانيين أستغلوا الموضوع دا عشان يفهمونا إن المجلس رضخ ليهم و قرر يمشي معاهم في سكة الدستور أولاً رغم إن دا محلصش
و الله العظيييييييييييييييم قريته للآخر
بس مش داخلة دماغي حكاية ان العلمانيين فهموا الناس ان المجلس رضخ ليهم فهما جريوا يهاجموا المجلس
ماهماش عبط كده يعني
و عموما اللي باتكلم عليه اهو
القوى الإسلامية: (وثيقة مبادئ الدستور) .. مرفوضة تماماً

آخر تحديث: الخميس 14 يوليو 2011 6:17 م بتوقيت القاهرة

تعليقات: 50 شارك بتعليقك


- سالي مشالي
القوى الإسلامية تتمسك بمبدأ الانتخابات أولاً

Share528


اطبع الصفحة



رفض ائتلاف القوى الإسلامية الفكرة التي طرحها البيان العسكري الأخير بشأن إعداد "وثيقة مبادئ حاكمة للدستور المصري الجديد".

وقال الائتلاف في بيان له اليوم الخميس، تلقت بوابة الشروق نسخة منه، "أن فكرة إعداد وثيقة مبادئ حاكمة للدستور المصري الجديد في هذا التوقيت هي فكرة مرفوضة من حيث الأصل لمصادمتها لما جرى الاستفتاء عليه، مشيرين إلى أن من سيكلف بإعداد هذه الوثيقة لا يمثل جماهير الشعب.

وجدد الموقعون على البيان (جماعة الإخوان المسلمون، وجماعة الدعوة السلفية بالإسكندرية، وجماعة أنصار السنة المحمدية، والهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، و مجلس شورى العلماء)، ثقتهم في القيادة العسكرية "متى ما بقيت متمسكة - كما عهدناها - بتحقيق اختيار وإرادة الشعب، ويرفضون كل محاولات الضغط والابتزاز".

وشدد ائتلاف القوى الإسلامية على رفضه لكل محاولة لاغتيال إرادة واختيار الشعب المصري "سواء فيما يتعلق بدستوره المقبل أو انتخابات مجلسي الشعب والشورى".

ودعا الائتلاف جموع المصريين الشرفاء إلى الدفاع عن اختيارهم الذي جرى عليه الاستفتاء، وألا يسمحوا لأحد كائنا من كان بالقفز عليه.

وأكد الموقعون على البيان على التزامهم بالحكمة وضبط النفس والعمل على تفويت فرصة من يحاولون القفز على مكتسبات الشعب المصري، مهددين بأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي مع ما يجري الآن من محاولات الالتفاف على مكاسبه وإنجازاته.