| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 72 من 75 الأولىالأولى ... 22 62 67 68 69 70 71 72 73 74 75 الأخيرةالأخيرة
النتائج 711 إلى 720 من 744

  1. #711

    الصورة الرمزية engineer05

    رقم العضوية : 108342

    تاريخ التسجيل : 22Jul2011

    المشاركات : 179

    النوع : ذكر

    الاقامة : في مكان ما من أرض مصر و في حقبة ما من حقب المستقبل

    السيارة: ربك يرزق

    السيارة[2]: برايد

    الحالة : engineer05 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mishoooonline مشاهدة المشاركة
    تعريف الربا لغة:
    الربا في اللغة: هو الزيادة. قال الله تعالى: ﴿فَإِذَا أَنْزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ﴾[الحج:5], وقال تعالى: ﴿أَنْ تَكُونَ أُمَّةٌ هِيَ أَرْبَى مِنْ أُمَّةٍ﴾[النحل:92]، أي أكثر عدداً يقال: ”أربى فلان على فلان، إذا زاد عليه“(2)وأصل الربا الزيادة، إما في نفس الشيء وإما في مقابله كدرهم بدرهمين، يقال: ربا الشيء إذا زاد, ومن ذلك قول الله تبارك وتعالى: ﴿يَمْحَقُ اللّهُ الْرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ﴾ [COLOR=window....][البقرة: 276] [/COLOR]. وأربى الرجل: عامل بالربا أو دخل فيه ويطلق الربا على كل بيع محرم أيضاً (3).
    الربا محرم بالكتاب والسنة والإجماع, وهو من الكبائر, ومن السبع الموبقات, ولم يؤذن الله تعالى في كتابه عاصياً بالحرب سوى آكل الربا, ومن استحله فقد كفر - لإنكاره معلوماً من الدين بالضرورة - فيستتاب, فإن تاب وإلا قتل, أما من تعامل بالربا من غير أن يكون مستحلاً له فهو فاسق.

    [COLOR=rgb(240, 40, 40)]شبه حول تحريم الربا:[/COLOR]
    مما يروج له المماحكون في موضوع الربا عدة أمور:
    1- أنّ الزيادة في القرض حق للمرابي، لأن المال الذي يدفعه للمقترض يتيح له الفرصة للعمل وللربح تماماً كما هو حال صاحب الدار الذي يتيح للمستأجر فرصة الانتفاع بالسكنى فيأخذ الأجرة في مقابل ذلك فالقضية في مجملها، هي أن تكون الزيادة في مقابل المنفعة، فكيف يكون ذلك أكلاً للمال بالباطل.
    ونجيب على ذلك، بأنّ المنفعة في الدار هي أمر حقيقي قائم بالدار، وهي ملك لصاحبها كما هي الدار ملك له فيستحق العوض عليها من مستثمرها الذي لا يتحمل أيّة مسؤولية فيما يحدث للدار إذا لم يكن هناك اعتداء من قبله فإذا تلف شيء من الدار من دون تعدّ ولا تفريط فإن المالك هو الذي يتحمله وحده، أما رأس المال في القرض فأن العامل يتحمل مسؤوليته، بالإضافة إلى الزيادة، من دون أن يتحمل صاحب المال شيئاً، فهو رابح دائماً بينما يكون العامل معرّضاً للربح والخسارة، مما يعني أن القضية ليست انتفاعاً بمال الآخرين في مقابل أجرة، بل القضية هي الانتفاع بماله الذي يتملكه بالقرض في مقابل ضمانه له ... وتحمّله لمسؤوليته ... مما يجعل بين الأمرين فرقاً كبيراً.
    2- أن الزيادة المأخوذة في معاملة الربا، ليست زيادةً في الحقيقة، بل هي تعويض لصاحب المال عن الخسارة الطارئة بسبب ضعف القوّة الشرائية للعملة على مرور الزمن ... وربما تكون الخسارة أكثر من التعويض، كما نشاهده في العملات التي تهبط إلى أكثر من النصف، بينما تكون الزيادة بنسبة خمسة بالمائة أو أكثر أو أقل قليلاً ... وذلك من خلال الأوضاع الاقتصادية المرتبكة.
    ونجيب على ذلك: أن القضية إذا كانت على هذا الأساس، فكيف نصنع بالحالة الاقتصادية التي تساهم في رفع سعر العملة، فهل يتوقف الدائن عن طلب الزيادة، أم يظل على موقفه في حالة الزيادة والنقصان ... إن فكرة التعويض لا تنسجم مع طبيعة قانون الربا الذي لا يراعي الدقّة في هذا الجانب فيما يفرضه من زيادة ثابتة في جميع الأحوال ...
    3- إن بعض الناس قد يحتاجون إلى أن يحركوا أموالهم في اتجاه الربح من دون أن يقدّموا عملاً عضوياً أو فكرياً في ذلك، إمّا لعجزهم عن العمل وإمّا لظروف ذاتية خاصة ... فما هي الطريقة إلى تحقيق ذلك، بدلاً عن الرّبا ... وقد يضيف هؤلاء، إننا نعرف أن الربح لا يتحرك من خلال العمل، بل ينطلق من عنصرين ... رأس المال، والعمل، فلولا المال لما تمكن العامل من التجارة، ولما استطاع صاحب المصنع أن يصل إلى ما يريده من مستوى الإنتاج، فلابد من أن يكون لرأس المال حصة من أجل تحقيق العدالة والتوازن في هذا المجال.
    ونجيب على ذلك ... بأن الإسلام قد وضع حلاً عملياً يرتكز على المزاوجة بين رأس المال وبين العمل وهو المضاربة، التي تمثل الشركة بين صاحب المال وبين العمل بحيث تكون النتيجة لهما على حسب الاتفاق بينهما في مقدار الحصّة لأيّ منهما، في حالة الربح، كما أن الخسارة في حالة حدوثها تلحق رأس المال تماماً كما يخسر العامل عمله ... وبذلك يتم التوازن في حركة المال نحو الربح من دون عمل، وحركة العمل نحو الربح من دون رأس مال ... فيتحمل كل منهما خسارة الجانب الذي يقدّمه في حالة الخسارة، كما يحصل كل منهما على الربح في حالة الربح ...
    4- هناك من يقول: إن تحريم الربا يؤدي إلى شلل في الاقتصاد على مستوى الفرد والمجتمع، لأن معنى ذلك هو إلغاء المصارف، والعلاقات الاقتصادية القائمة في حياة الناس على أساس الربا ... مما يجعل من التحريم، أمراً غير واقعي، ولا عملي، فلا يكون صالحاً للتطبيق، فلابد من تجميده في هذه الظروف من أجل مصلحة الإنسان التي قد تواجه بعض السلبيات في مقابل الكثير من الإيجابيات ..
    ونجيب على ذلك، بأن كل حكم إسلامي، تحريماً أو إيجاباً أو إباحة، لا يمكن أن نعرف واقعيته وعلاقته بالحل الشامل لمشكلة الإنسان، إلا من خلال مقارنته بالأحكام الأخرى التي تلتقي معه في إيجاد الحل؛ لأن الإسلام يمثل في أيّة مشكلة من مشاكل الواقع، كلاّ مترابط الأجزاء، أو هيكلاً متناسق الخصائص فيما يطلقه من تشريعات لتحقيق الحل الأفضل الشامل ... وهذا هو ما نفهمه في موضوع تحريم الربا فأننا لا نستطيع معرفة سلبياته وإيجابياته في نطاق النظام الرأسمالي الذي يمثل الربا العمود الفقري له ولا يمكن أن نفكر في إلغاء الربا، مع إبقاء العلاقات الاقتصادية على ما هي عليه، لأننا لا نتحدث عن التحريم على أساس الأمر الواقع بل من موقع العمل على تغيير النظام في قواعده وأسسه الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، الأمر الذي نعرف فيه الإيجابيات العملية لتحريم الربا في الخطة الإسلامية المتكاملة(27).
    5- وقال بعضهم: إن البنك ليس شخصاً مكلفاً، يتوجه إليه الأمر والنهي، وزعم أن الشرع لا يعرف (الشخصية المعنوية) وهو جهل قبيح. فقد عرض الشرع الشخصية المعنوية في (بيت المال) وفي (المسجد) و(الوقف) وغيرها, وجاء في أحاديث الزكاة في الصحاح اعتبار الخليطين في الماشية؛ بمثابة شخص واحد، وطرده بعض الفقهاء في كل الأموال، وهو ما أخذ به مؤتمر الزكاة المنعقد بالكويت، في اعتبار الشركات كالشخص الواحد. وكأن هذا القائل يبيح للشركات أن تروج الخمر، وتتاجر في الدعارة، وغيرها، لأنها ليست شخصاً مكلفاً!!
    6- وقال من قال: إن الرسول صلى الله عليه وسلم لقي ربه ولم يبين ما هو الربا، ورووا في ذلك أثراً عن عمر، وهم عادة لا يعنون بالآثار ولا يعتمدونها، وإن صح هذا فهو في صور ربا البيوع الجزئية, أما ربا النسيئة أو ربا الديون، فهو مما لا ريب فيه، ولا يختلف فيه اثنان.
    وإني لأعجب لهؤلاء كيف يتصورون أن يحرم الله شيئاً، وينزل فيه من الوعيد الهائل ما لم ينزله في غيره، كما في قوله تعالى: ﴿ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ* يَمْحَقُ اللّهُ الْرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ* إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ* يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ * فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُؤُوسُ أَمْوَالِكُمْ لاَ تَظْلِمُونَ وَلاَ تُظْلَمُونَ﴾ [البقرة:275-279].
    وقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم آكل الربا وموكله وكاتبه وشاهديه، وقال: «ما ظهر الزنى والربا في قرية إلا أحلوا بأنفسهم عذاب الله»(28)؛ فكيف سمع الصحابة رضي الله عنهم هذا كله، ولم يعرفوا ما هو الربا؟ ولم يسألوا عنه؟ وكيف لم يبينه لهم الرسول الكريم؟ والبيان–كما يقول العلماء– لا يجوز أن يتأخر عن وقت الحاجة؟ وكيف يكتمل الدين وتتم به النعمة إذا لم يتبين أهله المحرمات الكبيرة المتصلة بحياة الناس؟ وما معنى قوله تعالى: ﴿ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً﴾ [المائدة:3]، لأن فقه المعاملات بصورة عامة إنما جاءت نصوصه بصفة عامة بصورة أوامر شاملة ليست تفصيلية، وهذا ما يراه كل مطلع، وعموماً فإن القطعيات والثوابت لا يرد فيها نصوص تفصيلية أو ما يبين كل جزئيات المسائل، كما بينا ذلك في مقدمة هذا البحث.
    ومما اتفق عليه هؤلاء المماحكون في تحريم الفوائد البنكية: ادعاؤهم أنه لايوجد دليل على تحريم التحديد المقدم للأرباح في عقد المضاربة, ونقول لهؤلاء: بل هناك دليلان شرعيان مؤكدان:
    أولهما: الإجماع الذي نقله ابن المنذر والنووي وابن قدامة وغيرهم على عدم جواز التحديد المقدم؛ ولم يشذ عن ذلك فقيه واحد، ولا مذهب من المذاهب.
    وثانيهما: الأحاديث الصحاح التي جاءت في منع المزارعة بشيء معين، مثل ثمار قطعة معينة من الأرض، أو مقدار معين من الثمرة، خشية أن تسلم هذه القطعة ويهلك غيرها، أو العكس، فيكون لأحدهما الغنم يقيناً، وللآخر الغرم، وهذا ينافي العدالة المحكمة التي ينشدها الإسلام.
    قال العلامة ابن قدامة: والمضاربة مزارعة في المعنى. وصدق رحمه الله، فالمضاربة مزارعة في المال، كما أن المزارعة مضاربة في الأرض.
    الحق أني لم أجد للممارين المماحكين في الباطل في تحريم الفوائد أي منطق قوي، أو حجة مقنعة، إلا دعاوى أوهن من بيت العنكبوت. وحسبنا أن المجامع العلمية والفقهية الإسلامية، والمؤتمرات العالمية للاقتصاد الإسلامي والفقه الإسلامي كلها قد أجمعت على أن الفوائد البنكية هي الربا الحرام(29).
    والله يا أخي كلامك عجيب ... نحن نتحدث عن تقسيط إسلامي مع المعرض أو حتى مع البنك طالما استوفى الشروط التي أقرها شيوخنا و حضرتك تتحدث على فوائد البنوك.

    الربا يكون حين تشتري مال بمال أو شيئ بشيء من نفس جنسه بزيادة ... مثل أن تقترض اليوم 100 جنيه وتردها غدا 110 جنيهات فهذا ربا ...

    سمع عمر بن الخطاب رضي الله عنه : يخبر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( الذهب بالذهب ربا إلا هاء وهاء ، والبر بالبر ربا إلا هاء وهاء ، والتمر بالتمر ربا إلا هاء وهاء ، والشعير بالشعير ربا إلا هاء وهاء ) . الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2134
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

    أما أن أبيعك سيارة ب 100 جنيه إن دفعت الآن و120 إن دفعت على عامين مثلا فهذا جائز ... لأني أبيعك سلعة مقابل مال ويمكنك أن تراجع فتاوى العلماء في هذا الشأن... وأنا لم أسمع من العلماء من حرّمها ..
    ويمكنك مراجعة هذا الموضوع لما أجمل فيه من نقاط التحريم والجواز عند الشراء بالأجل
    [url=http://www.mktaba.org/vb/showthread.php?t=10105](


  2. #712

    الصورة الرمزية mtradwan

    رقم العضوية : 49856

    تاريخ التسجيل : 14Oct2009

    المشاركات : 260

    النوع : ذكر

    الاقامة : FAYSAL

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: هيونداى أكسنت2011

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : mtradwan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة engineer05 مشاهدة المشاركة
    والله يا أخي كلامك عجيب ... نحن نتحدث عن تقسيط إسلامي مع المعرض أو حتى مع البنك طالما استوفى الشروط التي أقرها شيوخنا و حضرتك تتحدث على فوائد البنوك.

    الربا يكون حين تشتري مال بمال أو شيئ بشيء من نفس جنسه بزيادة ... مثل أن تقترض اليوم 100 جنيه وتردها غدا 110 جنيهات فهذا ربا ...

    سمع عمر بن الخطاب رضي الله عنه : يخبر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( الذهب بالذهب ربا إلا هاء وهاء ، والبر بالبر ربا إلا هاء وهاء ، والتمر بالتمر ربا إلا هاء وهاء ، والشعير بالشعير ربا إلا هاء وهاء ) . الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2134
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

    أما أن أبيعك سيارة ب 100 جنيه إن دفعت الآن و120 إن دفعت على عامين مثلا فهذا جائز ... لأني أبيعك سلعة مقابل مال ويمكنك أن تراجع فتاوى العلماء في هذا الشأن... وأنا لم أسمع من العلماء من حرّمها ..
    ويمكنك مراجعة هذا الموضوع لما أجمل فيه من نقاط التحريم والجواز عند الشراء بالأجل
    [url=http://www.mktaba.org/vb/showthread.php?t=10105](
    الله يبارك فيك ...

    شكرا
    وجزاك الله كل خير....
    السمعة الجيدة هي من أعظم الثروات التي يجب المحافظة عليها


  3. #713

    الصورة الرمزية marzouk

    رقم العضوية : 64171

    تاريخ التسجيل : 05Mar2010

    المشاركات : 2

    النوع : انثى

    الاقامة : masr

    السيارة: dacia nova

    السيارة[2]: dacia nova

    دراجة بخارية: mafesh

    الحالة : marzouk غير متواجد حالياً

    افتراضي معارض بتقسط من غير بنوك -

    طلب لو سمحتم بسرعة عايزة أعرف معارض بتقسط من غير بنوك أنا معايا ٤٠٠٠٠ و عايزة أجيب a113 أو سبارك هادفع اكتر من ٥٠%من الثمن.


  4. #714

    الصورة الرمزية fineart607

    رقم العضوية : 67259

    تاريخ التسجيل : 07Apr2010

    المشاركات : 1,089

    النوع : ذكر

    الاقامة : egypt

    السيارة: كيا سيراتو

    السيارة[2]: هيونداى فيرنا

    دراجة بخارية: ياريت

    الحالة : fineart607 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة marzouk مشاهدة المشاركة
    طلب لو سمحتم بسرعة عايزة أعرف معارض بتقسط من غير بنوك أنا معايا ٤٠٠٠٠ و عايزة أجيب a113 أو سبارك هادفع اكتر من ٥٠%من الثمن.

    بنك الوطنى للتنميه كل معاملاته وفقا للشريعة والعقد بيكون بالمرابحة
    والله اعلم


  5. #715

    الصورة الرمزية almusammem

    رقم العضوية : 44552

    تاريخ التسجيل : 06Aug2009

    المشاركات : 43

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: Mitsubishi Lancer

    السيارة[2]: Daewoo Juliet

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : almusammem غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fineart607 مشاهدة المشاركة
    بنك الوطنى للتنميه كل معاملاته وفقا للشريعة والعقد بيكون بالمرابحة
    والله اعلم
    أنا روحت للبنك الوطني للتنمية (مصرف أبو ظبي الإسلامي سابقا) من حوالي شهر ونص كنت عايز أشتري عربية بالتقسيط بعد ما سمعت من شيخ إنهم بيقسطوا تقسيط إسلامي
    للأسف في مشكلة صغيرة لو حلوها أظن الموضوع هيبقى تمام ألا وهي إنك لازم تدفع المقدم وتكتب العقد أولا قبل ما يطلعوا الشيك ويشتروا هما العربية ويعيدوا بيعها ليك
    وكده كأنك يابوزيد ما غزيت !
    لأن كده مفيش فرق -والله أعلم- بين كده وبين إني أروحلهم أقولهم أنا عايز قرض سيارة ويدوني الشيك وأروح أجيب بيه عربية من المعرض ! لأنهم كده بيبيعوا لك ما ليس عندهم وما ليس في ملكهم أصلا وده مربط الفرس لمخالفة حديث النبي صلى الله عليه وسلم: (لا تبع ما ليس عندك) أو كما قال
    لو حلوا المشكلة دي واشتروا هما العربية أولا وبقت في ملكيتهم بالفعل وبعدين دفعت أنا المقدم (في نفس اليوم) وكتبت العقد يبقى كده تمام إلى حد ما لأني مطلعتش على العقد وماشفتش بنود الغرامات على التأخير في السداد والكلام ده بيقول إيه


  6. #716

    الصورة الرمزية moh_rayan

    رقم العضوية : 125454

    تاريخ التسجيل : 31May2012

    المشاركات : 165

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: Proton-Persona

    السيارة[2]: Honda

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : moh_rayan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ربنا يوفق و يهدى الناس للبعد عن الفوائد


  7. #717

    الصورة الرمزية AmrKadry

    رقم العضوية : 76268

    تاريخ التسجيل : 26Jul2010

    المشاركات : 10

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Lancia

    السيارة[2]: Lancia

    دراجة بخارية: No

    الحالة : AmrKadry غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    جزاك الله خيراً وجزاهم
    اللهم ابعد عنا الربا والسحت


  8. #718

    الصورة الرمزية alishabaka

    رقم العضوية : 30085

    تاريخ التسجيل : 14Jan2009

    المشاركات : 16

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: optra

    السيارة[2]: optra

    الحالة : alishabaka غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    على فكرة ليهم فرع فى الداون تاون بالاسكندرية وانا اشتريت منهم قبل كده سيارة..ومعاملتهم فعلا زى الفل


  9. #719

    الصورة الرمزية ossamayk

    رقم العضوية : 80538

    تاريخ التسجيل : 18Sep2010

    المشاركات : 481

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: none

    السيارة[2]: lancer 2004

    دراجة بخارية: no

    الحالة : ossamayk غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    جزاك الله خير


  10. #720

    الصورة الرمزية alserag

    رقم العضوية : 123214

    تاريخ التسجيل : 16Apr2012

    المشاركات : 26

    النوع : ذكر

    الاقامة : الشرقية

    السيارة: فولكس

    السيارة[2]: كيا

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : alserag غير متواجد حالياً

    Exclamation مـــــــ فيش ـــــــــا بنك إسلامي -

    hasad">

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بصراحة ياجماعة أنا متابع موضوع القسط بقالي فترة طويلة

    وسألت بنوك كتير...

    وبالسؤال ماكنتش باخد إجابة مفيدة من البنوك ...

    أو يعني بمعنى آخر الكلام غير التنفيذ ...

    يعني علي سبيل المثال لما تسأل أي بنك عن الإجراءات وهل هي إسلامية ولا لأ يقولك كلام علي شان يضحك بيه ع الناس الي عايزة إسلامي ... آه والله دي الحقيقة الي أنا إكتشفتها، مثلاً زي:

    ( تقسيط إسلامي ، مرابحة سيارة ، نسبة ربح ، عقد تمويل سيارة ، الشيك بيطلع بإسم المعرض ، إنت ما بتمسكش فلوس في إيدك )

    حسبي الله ونعم الوكيل في النصب الي بيحصل علي حساب الإسلام

    ولما تدخل في التفاصيل - والشيطان يكمن في التفاصيل - وتروح تقدم ورقك بتلاقي كلام زي:

    ( توكيل عام رسمي في السيارات مطلوب منك ، تفاصيل العقد فيه بند بيقول انك لو ما قدرتش تدفع ثمن السيارة تؤل ملكية السيارة للبنك او للشركة ، البنك بيبيعلك الاول وبعدين بيشتريلك السيارة )

    كل الكلام ده غير جائز شرعا وطبعا ده مش رأي، ده رأي أكثر من شيخ أجمعوا علي رأي واحد وكمان رأي أكثر من صديق أجمعوا علي رأي المشايخ دول.

    وطبعا لإن الموضوع ده أكبر من إني أتكلم فيه شرعيا فأنا فضلت إني أرفق بعض الفيديوهات للشيخ علي السالوس بهذا الشأن في الرابط التالي علي اليوتيوب. من هنا

    الفكرة كلها يا جماعة بمنتهى الأمانة إن ما فيش بنك في مصر بيقسط عربيات بطريقة إسلامية إلا بنك واحد فقط

    ولازم إجراءات الشراء تكون بخطوات وترتيب معين

    بالمختصر المفيد وزي ما فهمت من المشايخ لازم البنك يمتكلك السيارة قبل ما يبيعها والشرط ده إستحالة حد يعمله إلا لما تدفع الأول ويمضيك علي 60 شيك وتمضي العقد الي غالبا بيكون غير شرعي لأسباب كتير معقدة لما دخلت فيها توهت.

    البنك ده يا جماعة هو بنك فيصل

    أنا مش عايز أطول عليكم أكثر من كده
    إقرأ بند البيع في موقع البنك والإجراءات الي بيعملها البنك

    أنا روحت سألت البنك ولقيتها فعلا زي ما فضيلة الشيخ علي السالوس قال، وهو نفسه رشح البنك ده وخصوصا فرع مدينة نصر.

    أنا إن شاء الله هقدم ورقي في البنك ده خلال اليومين الجايين دول ولو فيه حاجة جديدة هقولكم عليها

    ياريت أكون قدرت أفيدكم أو أساعد أي حد عايز يشتري سيارة بدون ما يدخل في شبه 1% ربا



 
صفحة 72 من 75 الأولىالأولى ... 22 62 67 68 69 70 71 72 73 74 75 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. خلاصه الكلام عن الفتيس الاتوماتيك لــ لانوس
    بواسطة ragel_mo7trm في المنتدى دايــو+شيفرولية لانوس
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 11-08-2016, 04:19 PM
  2. حد ناوى يروح المعرض؟
    بواسطة azmeralda في المنتدى فــــيات
    مشاركات: 65
    آخر مشاركة: 13-01-2011, 11:43 AM
  3. اللى عايز يروح المعرض النهاردة
    بواسطة mido90 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 22-01-2010, 06:36 PM
  4. العلاقة بين الدايو و شيفورلية خلاصه الكلام
    بواسطة YOUSSEF_JO في المنتدى دايــو+شيفرولية لانوس
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-01-2009, 01:17 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2