| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 22 من 75 الأولىالأولى ... 12 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 32 72 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 211 إلى 220 من 744

  1. #211

    الصورة الرمزية mhoss

    رقم العضوية : 12507

    تاريخ التسجيل : 08Jun2008

    المشاركات : 742

    النوع : ذكر

    الاقامة : شهــــــــر عشـــــــــرة

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: جيتــــــــــــــــز 2010

    دراجة بخارية: N\A

    الحالة : mhoss غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sweetheart_ مشاهدة المشاركة
    بس العقد دا بتاريخ 20/5/2008 يعنى اعتقد انه العقد القديم مش الجديد ؟
    وشكرا على المجهود حتى لو القديم
    احمد
    نعم انا نسيت اقول انه قبل التعديل بس التعديل كان على التامين و غرامات التاخير و مفتاح السيارة اللى هما مش موجودين فى العقد اصلاً ديه كلها كانت حاجات منفصله


  2. #212

    الصورة الرمزية عمرو عمارة

    رقم العضوية : 4782

    تاريخ التسجيل : 23Jan2008

    المشاركات : 1,853

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: سيريون 2008 1.3 16v

    السيارة[2]: كليو 2003 1.2 16v

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : عمرو عمارة غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    السلام عليكم

    يا جماعة!!!.....يا جماعة!!!.....إستفتوا قلبكم ولو للحظة!!.....منين بتقولوا إن إنتو بضورا على الطريقة المثلى للتقسيط الشرعي وإنتوا دلوقتي راحين في طريق أضل!!!!!....ألا وهو التحايل والعياذ بالله على الله سبحانه وتعالى

    تقدروا تقولولي شركة كونتكت دي إيه نشطها بضبط؟؟.....تمويل شراء سيارة.....يعني مفيش تجارة أصلاً!!.....يقول الله تعالى "وأحل الله البيع وحرم الربا"......طيب هو فين البيع والتجارة هنا أصلاً؟؟....مهو لو كونتكت عنده عربيات ملك له تحت إيده اه تبقى بيع وشراء وتجارة ومكسب وخسارة....دة بعلو كاش ودة بعلو قسط....وممكن العربيات الي عنده كلها أو بعض منها سعرها يغلى أو ينزل فيكسب أو يخسر...ماهي دي التجارة!!!.....إنما هو كسبان مية في المية لأنه مابيشتريش العربية غير لما إنت تطلبها منه ويشوف سعرها كام في السوق ويشتريها وبعد كدة يبعهالك.....يا فرحتي إنه بيمتلك العربية وبعد كدة يبعهالك!!...طيب إيه الفرق؟...مايديك فلوس في إيدك وتروح تشتري العربية الي إنت عاوزها ويقسطلك المبلغ..قرض ربوي يعني....هاتقولي طيب إيه الفرق بين الي بيمتلك البضاعة أصلاً وبعدين يبعهالك بالقسط؟؟....هاقولك البضاعة هو إشتراها عشان يتاجر فيها بيعها كاش يبعها قسط....ما بيجبهاش مخصوص عشانك وبعدين يقسطهالك...
    طيب سؤال تاني....لو إنت مثلاً عايز عربية من كونتكت...هل هاترحلو وتقوله والله أنا عايز العربية دي إشترهالي وأنا والله هاعدي عليك كمان يومين وأقسطها من عندك...إنت غلبان أقوي.....دة هو عمره ما هايشتريها غير لما يكون مماضيك على كل الاوراق الي تضمن إن إنت هاتشتريها بعد ما هو يشتريها ( وفي الاغلب كمان لما تدفع المقدم ).....هل بالله عليكم دي بيع ولا تجارة؟؟؟!!
    طيب سؤال تالت...هل كونتكت بيبيع كاش؟؟.....هو أصلاً معندوش عربيات...والي معاه فلوس كاش إيه الي هايخلي يروح يشتري من كونتكت!!
    سؤال رابع...هو كونتكت بيشتريلك العربية ليه؟..عشان سواد عيونك؟....لا يا باشا هو مكسبه كله في الفايدة الي بيحطها على باقي الفلوس زيه زي أي بنك ربوي بيديك قرض هو معندوش بضاعة...هو عنده فلوس...وشركة كونتكت ما هي إلا أحد شركات بنك CIB عشان يضحك على الناس ويفتكروا إنهم كدة بيقسطوا شرعي بعيد عن أي بنك!!!
    نفس الكلام دة ينطبق على بنك فيصل

    هارجع تاتي واذكر فتوى الشيخ محمد بن العثيمين رحمه الله لأن في ناس بتقراء الموضوع من أخره مش من أوله:

    سئل الشيخ ابن عثيمين – رحمه الله - :

    رجل بجواره مزرعة أراد أن يشتريها ، فذهب إلى أحد المصارف وطلب منهم أن يشروها له ، قالوا له : نرسل معك مندوباً يقدرها ثم نبيعها عليك ، كيف يكون هذا ؟

    فأجاب :

    هذا عمل محرَّم يعني كون الإنسان يعيِّن السلعة ثم يذهب إلى التاجر ويقول : اشترها لي فيشتريها التاجر ثم يبيعها عليه بثمن مؤجل – أي : مقسَّط – أكثر من ثمنها الحاضر ، هذا ربا ولكنه ربا فيه خداع لله عز وجل ومكر بآيات الله لأنه بدل أن يقول : خذ قيمتها الآن مائة ألف وأعطني بعد سنة مائة وعشرين ألفاً ، فهو ذهب يشتريها شراءً غير مراد ، هذا التاجر ما أرادها إطلاقاً ، ما اشتراها إلا من أجل أن يربح عليه ، فهو لم يشترها إحساناً إليه ، ولم يشترها إلا من أجل هذه الزيادة التي أخذها عليه ، فهي ربا خداع ، وربا الخداع لا يزداد إلا قبحاً وإثماً ، الربا الخداع أشد من الربا الصريح ؛ لأنه تضمن مفسدتين :

    المفسدة الأولى : مفسدة الربا ، وهي الزيادة .

    المفسدة الثانية : فيه مخادعة ، مخادعة لمن ؟ لله رب العالمين الذي يعلم ما في القلوب ، ورسول الله صلى الله عليه وسلم بيَّن الحقَّ قال " إنما الأعمال بالنيات ، وإنما لكل امرئ ما نوى " ، لو كان التاجر يريد الإحسان إليك لقال : خذ هذه الدراهم قرضاً عليك بدون زيادة ، نعم ، إذا كانت السلعة عند التاجر من الأصل وجئتَ أنتَ إليه واشتريت ما يساوي ألفاً بألفٍ ومئتين : هذا لا بأس به ، أما هذه الصورة التي ذكرها السائل : إنها والله حرام ولا تحل ، وأنا أسألكم الآن : هل هذه الحيلة أقرب إلى الحرام أو حيلة اليهود الذين قيل لهم لا تصيدوا السمك في يوم السبت ثم ابتلاهم الله فصار السمك يأتي يوم السبت ، ويغيب غير يوم السبت ، فطال عليهم الأمد فقالوا : دبِّروا لنا حيلة فاحتالوا وصاروا يضعون شبَكاً يوم الجمعة ويأتي السمك يوم السبت ويقع في هذا الشبَك ، فإذا كان يوم الأحد أخذوا السمك ، وقالوا : نحن ما صدنا يوم السبت ، فبماذا عاقبهم الله ؟ قال { كونوا قردة خاسئين } [ الأعراف / 166 ] ، فأصبحوا قردة يتعاوون – والعياذ بالله

    إنتو مش عاجبكم العقد بتاع عبد اللطيف جميل ورايحين على طرق أضل وأفسد!! ومش معنى كدة إني بقول إن العقد سليم..لأ....بس نجتهد في البحث عن المعارض الي ممكن يقسطوا مباشر ونبعد عن الشركات والبنوك الي بتزين لينا صور البيع المحرمة

    بالله عليكم إستفتوا قلوبكم

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تزال طائفة من أمتي ظاهرة على الحق حتى تقوم الساعة "


  3. #213

    الصورة الرمزية mhoss

    رقم العضوية : 12507

    تاريخ التسجيل : 08Jun2008

    المشاركات : 742

    النوع : ذكر

    الاقامة : شهــــــــر عشـــــــــرة

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: جيتــــــــــــــــز 2010

    دراجة بخارية: N\A

    الحالة : mhoss غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Renamr مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

    يا جماعة!!!.....يا جماعة!!!.....إستفتوا قلبكم ولو للحظة!!.....منين بتقولوا إن إنتو بضورا على الطريقة المثلى للتقسيط الشرعي وإنتوا دلوقتي راحين في طريق أضل!!!!!....ألا وهو التحايل والعياذ بالله على الله سبحانه وتعالى
    سئلت اللجنة الدائمة :
    ( اتفقنا أنا ورجل أن أشتري له سيارة فقلت له هي من المعرض ب( 50000 ) خمسين ألف ريال وإذا أحضرتها لك تدفع لي ( 60000 ) ستين ألف ريال فهل هذا حلال ؟ )
    فأجابت :
    ( لا بأس ببيع سيارة أو غيرها من السلع ، إذا كان بيعك لها بعد شرائك لها وحيازتها في ملكك ، فيجوز أن تبيعها بثمن حال أو بثمن مؤجل أكثر من الحال ، سواء كان الثمن المؤجل مقسطا أو غير مقسط ؛ وذلك لقوله تعالى : ( وَأَحَلَّ اللهُ البَيْعَ ) البقرة/275 ، وقوله تعالى : ( يَا أَيُّها الذينَ آمَنوا إِذَا تَدَايَنْتُمْ بِدَيْنٍ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًى فَاكتُبوه ) البقرة/282 ، وهذا يدخل فيه ثمن المبيع بالمؤجل ) .
    أما بيع السلعة على من طلبها قبل شرائها وحيازتها فلا يجوز ، لما ثبت على النبي _ صلى الله عليه وسلم _ من حديث زيد بن ثابت رضي الله عنه قال : ( نَهَى رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ تُبَاعَ السِّلَعُ حَيْثُ تُبْتَاعُ حَتَّى يَحُوزَهَا التُّجَّارُ إِلَى رِحَالِهِمْ ) رواه أبو داود (3499) ، قال الشيخ الألباني : حسن لغيره .
    وقال عليه الصلاة والسلام : ( من اشترى طعاماً فلا يبعه حتى يستوفيه ) رواه مسلم (1596) .
    وقال _ صلى الله عليه وسلم _ ( لا تبع ما ليس عندك ) رواه أحمد وأبو داود ( 3503 ) وصححه الشيخ الألباني في صحيح الجامع (7206) .
    وقال ابن عمر رضي الله عنهما ( كنا نشتري الطعام جزافا ، فيبعث إلينا رسول الله _ صلى الله عليه وسلم _ من ينهانا أن نبيعه حتى ننقله إلى رحالنا ) رواه البخاري ومسلم (1527)
    وأما بيع العينة المحرم : هو أن يشتري سلعة بثمن مؤجل، ثم يبيعها على من باعها له بثمن أقل منه، وهذا غير حاصل هنا .
    وانظر السؤال رقم ( 36408 ) .
    والله أعلم .


    الإسلام سؤال وجواب


  4. #214

    الصورة الرمزية mhoss

    رقم العضوية : 12507

    تاريخ التسجيل : 08Jun2008

    المشاركات : 742

    النوع : ذكر

    الاقامة : شهــــــــر عشـــــــــرة

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: جيتــــــــــــــــز 2010

    دراجة بخارية: N\A

    الحالة : mhoss غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بيع المرابحة للآمر بالشراء
    وحاصلها : أن الإنسان قد يرغب في سلعة ما ، فيذهب إلى شخص أو مؤسسة أو مصرف ، فيحدد له السلعة المطلوبة ، ومواصفاتها ، ويعده أن يشتريها منه بعد شراء المؤسسة أو المصرف لها ، بربح يتفقان عليه ، وهذه المعاملة لا تجوز إلا عند توفر شرطين :
    الأول : أن تمتلك المؤسسة هذه السلعة قبل أن تبيعها ، فتشتري الشقة أو السيارة لنفسها شراء حقيقيا ، قبل أن تبيعها على الراغب والطالب لها .
    الثاني : أن تقبض المؤسسة السلعة قبل بيعها على العميل . وقبضُ كل شيء بحسبه ، فقبض السيارة مثلا يكون بنقلها من محلها ، وقبض الدار بتخليتها واستلام مفاتيحها ، وهكذا .
    وإذا خلت المعاملة من هذين الشرطين أو أحدهما كانت معاملة محرمة ، وبيان ذلك :
    أن المصرف أو المؤسسة إذا لم تشتر السلعة لنفسها شراء حقيقيا ، وإنما اكتفت ، بدفع شيك بالمبلغ عن العميل ، كان هذا قرضا ربويا ؛ إذ حقيقته أنها أقرضت العميل ثمن السلعة (مائة ألف مثلا) على أن تسترده مائة وسبعة آلاف .
    وإذا اشترت السلعة لكن باعتها قبل قبضها ، كان ذلك مخالفاً ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم لحكيم بن حزام : (إذا اشتريت مبيعاً فلا تبعه حتى تقبضه) رواه أحمد (15399) والنسائي ( 4613) وصححه الألباني في صحيح الجامع (342 ) .
    وأخرج الدارقطني وأبو داود (3499) عن زيد بن ثابت رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم : ( نهى أن تباع السلع حيث تبتاع حتى يحوزها التجار إلى رحالهم ) والحديث حسنه الألباني في صحيح أبي داود .
    وقبض كل شيء بحسبه كما سبق ، قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " وما ينقل : مثل الثياب والحيوان والسيارات وما أشبه ذلك يحصل قبضها بنقلها ؛ لأن هذا هو العرف " انتهى من "الشرح الممتع" ( 8/381) .(و شركة كونتاكت بتجبلك السيارة لغاية البيت لو انت عاوز)
    وجاء في فتاوى اللجنة الدائمة (13/153) : " إذا طلب إنسان من آخر أن يشتري سيارة معينة أو موصوفة بوصف يضبطها، ووعده أن يشتريها منه ، فاشتراها من ، طُلبت منه ، وقبضها ، جاز لمن طلبها أن يشتريها منه بعد ذلك نقدا أو أقساطا مؤجلة ، بربح معلوم ، وليس هذا من بيع الإنسان ما ليس عنده ؛ لأن من طُلبت منه السلعة إنما باعها على طالبها بعد أن اشتراها وقبضها ، وليس له أن يبيعها على صديقه مثلا قبل أن يشتريها أو بعد شرائه إياها وقبل قبضها ؛ لنهي النبي صلى الله عليه وسلم عن بيع السلع حيث تبتاع حتى يحوزها التجار إلى رحالهم " انتهى .
    وقد صدر عن مجمع الفقه الإسلامي قرار يفيد جواز بيع المرابحة بهذه الصورة .
    ومما جاء فيه : "بيع المرابحة للآمر بالشراء إذا وقع على سلعة بعد دخولها في ملك المأمور ، وحصول القبض المطلوب شرعاً ، هو بيع جائز ، طالما كانت تقع على المأمور مسؤولية التلف قبل التسليم ، وتبعة الرد بالعيب الخفي ونحوه من موجبات الرد بعد التسليم ، وتوافرت شروط البيع وانتفت موانعه " انتهى من مجلة المجمع (5/2/753، 965) .


  5. #215

    الصورة الرمزية عمرو عمارة

    رقم العضوية : 4782

    تاريخ التسجيل : 23Jan2008

    المشاركات : 1,853

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: سيريون 2008 1.3 16v

    السيارة[2]: كليو 2003 1.2 16v

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : عمرو عمارة غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    السلام عليكم

    يا باشا أنا مش بنكر الكلام دة وعرفه كويس بس كل الي بطلبوا منكم إنكم تستفتوا قلوبكم بعد معرفتكم بكل هذه الفتاوى

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تزال طائفة من أمتي ظاهرة على الحق حتى تقوم الساعة "


  6. #216

    الصورة الرمزية mhoss

    رقم العضوية : 12507

    تاريخ التسجيل : 08Jun2008

    المشاركات : 742

    النوع : ذكر

    الاقامة : شهــــــــر عشـــــــــرة

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: جيتــــــــــــــــز 2010

    دراجة بخارية: N\A

    الحالة : mhoss غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Renamr مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

    يا باشا أنا مش بنكر الكلام دة وعرفه كويس بس كل الي بطلبوا منكم إنكم تستفتوا قلوبكم بعد معرفتكم بكل هذه الفتاوى
    و الله بينى و بينك انا مش مرتاح لكونتاكت ديه مش عارف ليه بس شعور داخلى و ربنا يوفقنا للخير و ان مع العسر يسر و احنا و الله متابعين مع الشيخ على فى موضوع بنك فيصل فرع مدينة نصر و ربنا ييسر :)


  7. #217

    الصورة الرمزية أبومعاذ

    رقم العضوية : 1862

    تاريخ التسجيل : 22Aug2007

    المشاركات : 5,726

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo Elobour

    السيارة: maruti

    السيارة[2]: Gen-2

    دراجة بخارية: no

    الحالة : أبومعاذ غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    طبقا لكلام واحد صاحبي إن عندهم معرض و بيعرضو فيه عربيات بس انا صراحة مشفتش بنفسي

    ﻧﺤﻦ أﻓﻀﻞ ﺷﻌﺐ ﯾﺼﻨﻊ اﻟﺜﻮرات ﻟﻜﻨﻪ ﻻ ﯾﺤﺴﻦ ﺣﺮاﺳﺘﻬﺎ ﻓﯿﻌﻮد اﻟﻈﻠﻢ ﻟﯿﻠﺘﻒ ﻣﻦ ﺟﺪﯾﺪ , ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺮة ﯾﺤﺪث ذﻟﻚ وﻻ ﻧﺘﻌﻠﻢ اﻟﺪرس


  8. #218

    الصورة الرمزية mhoss

    رقم العضوية : 12507

    تاريخ التسجيل : 08Jun2008

    المشاركات : 742

    النوع : ذكر

    الاقامة : شهــــــــر عشـــــــــرة

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: جيتــــــــــــــــز 2010

    دراجة بخارية: N\A

    الحالة : mhoss غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدعيسى مشاهدة المشاركة
    طبقا لكلام واحد صاحبي إن عندهم معرض و بيعرضو فيه عربيات بس انا صراحة مشفتش بنفسي
    طب ممكن أى حد يكون جنب الزمالك يرحلهم و يصور مكانهم و يشوف لو عندهم معرض و لا لأ


  9. #219

    الصورة الرمزية hashour

    رقم العضوية : 12296

    تاريخ التسجيل : 05Jun2008

    المشاركات : 161

    النوع : ذكر

    الاقامة : some-where

    السيارة: some-car

    السيارة[2]: some-car

    الحالة : hashour غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدعيسى مشاهدة المشاركة
    ما دام في بنك متوسط في الموضوع يبقى فلوس بفلوس زيادة على مدة يبقى ربا يبقى اصلا مفيش داعي تجيب العقد و الله أعلم
    السلام عليكم
    بنك أبو ظبي بيشتري العربية وبعدين بيبعهالك تاني
    اذن مافيش هنا قرض ولا حاجة ..... أنا شايف دا ممكون يكون اختيار كويس

    ياريت لو حد يحاول يشوف لنا العقد

    هيثم عاشور


  10. #220

    الصورة الرمزية hashour

    رقم العضوية : 12296

    تاريخ التسجيل : 05Jun2008

    المشاركات : 161

    النوع : ذكر

    الاقامة : some-where

    السيارة: some-car

    السيارة[2]: some-car

    الحالة : hashour غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدعيسى مشاهدة المشاركة
    طبقا لكلام واحد صاحبي إن عندهم معرض و بيعرضو فيه عربيات بس انا صراحة مشفتش بنفسي
    السلام عليكم
    هما مش معرض بس هما بيمولوا شراء العربية... وأنا سألتهم مرة لو بعد ماجبتوا العربية أنا حصل ليا ظروف و قلت اني مش حأقدر أشتري.. ردوا وقالوا ولا حاجة تاخد اللي انتا دفعته واحنا بنتصرف في العربيه

    والله أعلم

    هيثم عاشور



 
صفحة 22 من 75 الأولىالأولى ... 12 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 32 72 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. خلاصه الكلام عن الفتيس الاتوماتيك لــ لانوس
    بواسطة ragel_mo7trm في المنتدى دايــو+شيفرولية لانوس
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 11-08-2016, 04:19 PM
  2. حد ناوى يروح المعرض؟
    بواسطة azmeralda في المنتدى فــــيات
    مشاركات: 65
    آخر مشاركة: 13-01-2011, 11:43 AM
  3. اللى عايز يروح المعرض النهاردة
    بواسطة mido90 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 22-01-2010, 06:36 PM
  4. العلاقة بين الدايو و شيفورلية خلاصه الكلام
    بواسطة YOUSSEF_JO في المنتدى دايــو+شيفرولية لانوس
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-01-2009, 01:17 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2