| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 1 2 3
النتائج 21 إلى 26 من 26

  1. #21

    الصورة الرمزية IronHead

    رقم العضوية : 111033

    تاريخ التسجيل : 21Aug2011

    المشاركات : 821

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: NA

    السيارة[2]: Lancer EX

    دراجة بخارية: NA

    الحالة : IronHead غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dawns_mist مشاهدة المشاركة
    بالنسبة للاتساع الداخلي .. ممكن يكون كلامك صح لإني برضه ماعاشرتش التيدا كتير يعني هما مرتين بس على السريع كده .. بالنسبة للثبات على السرعات العالية أنا معايا بومه و بحبها لكن ليا بعض التعليقات على ثباتها ، ولكن أنا هصدق كلامك و نقول إن البومه أفضل من التيدا على السرعات العالية بحكم إنك مجرب أكتر مني التيدا و البومه برضه مع بعض ..
    لكن اللي أنا واثق منها كويس جدا .. إن الأداء البومه أفضل ..
    سيبك من الكلام عن عدد الأحصنه لإنك عارف كويس إنه مش ده بس العامل المؤثر على التسارع ، لإننا لو هنتكلم بالأحصنه ... ليه أنا بخيط السيراتو كل مرة بالبومه ؟؟؟ مع إن السيراتو 124 و البومه 109 !!!
    و ليه الإلنترا الـ117 حصان مش بتعرف تتكلم ولا كلمة مع المازدا الـ 107 حصان ؟؟؟
    خلي بس الكلام بعدد الأحصنه ده في الآخر لما التجارب العملية و باقية العوامل تبقى متوزانه شوية .. في الطلعة و بعد تجارب كتير و ده مش كلامي لوحدي .. البومه بتطلع قبل التيدا و بتعديها ... ممكن على السرعات العالية تجميع التيدا يكون أحسن فعلا معاك حق .. لكن قبل الـ 100 كم صعب أوي التيدا تعدي البومه حسب مانا شوفت ..
    و عموما مش هنختلف .. إحنا بنقدم رؤية للناس حسب معرفتنا و خبراتنا ، و دي وجهة نظرك و دي وجهة نظري .. و الموضوع ده موضوع تقديري شوية مش موضوع علمي بحت يعني بالتالي فيه مساحة للرؤية الشخصية و ده أنا معترف بيه و بستقبله بصدر رحب .. و بجد أنا متشكر إنك برضه دعمت رأيي في نقط كتير ..
    التيدا حصيح 118 حصان بس ده ال gross الصافى (net) بتعها يعمللو 106 حصان على اعتبار ان فى 10% فرق فى احسن تقدير مبين ال gross و ال(net)
    البومة 122 gross يعنى تقريبا 109 (net)


  2. #22

    الصورة الرمزية Egy_fan

    رقم العضوية : 40645

    تاريخ التسجيل : 19May2009

    المشاركات : 701

    النوع : ذكر

    الاقامة : Haram

    السيارة: Lancer SP, Kia Rio, Lancer 97

    السيارة[2]: Lancer S Action 2007

    دراجة بخارية: nothing

    الحالة : Egy_fan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ما شاء الله . معلومات لا تقدر بثمن . جزاكم الله كل خير

    انا رأى الشارك ثم البومه او التيدا

    مازال اليابانى بيقدم تكنولوجيا اعلى و امان اكترو عمر اطول


  3. #23

    الصورة الرمزية arateb

    رقم العضوية : 99434

    تاريخ التسجيل : 18May2011

    المشاركات : 103

    النوع : ذكر

    الاقامة : New Cairo

    السيارة: Speranza

    السيارة[2]: Lancer shark 2015

    دراجة بخارية: no

    الحالة : arateb غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    معلومات جميله جدا خصوصا اني حيران في شراء عربيه


  4. #24

    الصورة الرمزية Dr'AhmZZong

    رقم العضوية : 72112

    تاريخ التسجيل : 02Jun2010

    المشاركات : 6,052

    النوع : ذكر

    الاقامة : الجيزة ... المنوفية

    السيارة: Duster E2-Terios

    السيارة[2]: Nissan Sunny-Tiida

    دراجة بخارية: هوندا اليت

    الحالة : Dr'AhmZZong غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بعد اذنكم يا جماعة .. إيه سعر العربية ده كلها دلوقتي ؟؟


  5. #25

    الصورة الرمزية تامر.محمد

    رقم العضوية : 5118

    تاريخ التسجيل : 01Feb2008

    المشاركات : 11,185

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Megane II 2010

    السيارة[2]: كانت دايو لانوس1 99 - وزة :)

    دراجة بخارية: none

    الحالة : تامر.محمد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    فكر في الميجان3 الهاتشباك

    ناس كتير مش في ثقافتها خالص مفهوم ان مافيش حد ممكن يكون حجة عليا الا اذا انا كنت مأيده على طول الخط و متبعه , و انا لا مؤيد حد على طول الخط ولا متبع حد

    [sor2]http://imageshack.us/a/img838/2058/8l0n.jpg[/sor2]


  6. #26

    الصورة الرمزية HISHAM80

    رقم العضوية : 1494

    تاريخ التسجيل : 19Jul2007

    المشاركات : 1,216

    النوع : ذكر

    الاقامة : Mansoura, KSA

    السيارة: Passat CC

    السيارة[2]: Vectra A 96

    دراجة بخارية: .....

    الحالة : HISHAM80 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dawns_Mist مشاهدة المشاركة
    نظام التعليق الخلفي ( العفشة ) :
    - فليونس ... الأكثر تطورا و راحة للراكبين و متانة في نفس الوقت ( multi-link independent ) على 5 بارات .. مما يعني ثبات و اتزان غير محدود للسيارة و راحة و نعومة ممتازة للراكبين و درجة أمان عالية في أسوأ المواقف.
    - لانسر شارك .. ( multi-link dependent ) مع مساحة صغيرة للبارات التي تبدو عريضة و متينة جدا ، فلديك الثبات الممتاز و الراحة المناسبة للراكبين ، يعيبها الارتفاع العالي عن الأرض الذي ربما يعطي البعض مع نظام التعليق السابق الإحساس بخشونة السيارة .
    - لانسر بومه .. ( multi-link dependent ) على 2 بار بمساحة كبيرة ولكن مع بارات عريضة و ارتفاع مناسب عن الأرض مع setup لجسم العربية يحتك بالهواء على مساحات واسعة .. مما يعطي للسيارة ثبات جيد و لكن الراكبين في المقصورة الخلفية يشعروا ببعض الخشونة ... نسبة الأمان تعتبر جيدة ولكن تصميم نظام تعليق الشارك يعطي أمان أكبر.
    - كيا كارينز .. ( multi-link dependent ) باريات عريضة لتحمل الوزن العالي للسيارة ، و لكن يعيبها اليايات الطرية جدا .. لو كان نظام التعليق تورجن بيم + يايات طرية كما في الكورولا .. كان سيشر الراكب بالراحة المتناهية و لن يؤثر كثيرا في الاتزان لأن المؤثر الأول في اتزان الكارينز هو وزنها و تصميمها .. بالتالي مع نظام كيا كارينز يشعر الراكب بالراحة على الطرق الممهدة أو النصف ممهدة ..أما الطرق القاسية نسبيا على سبيل المثال طريق ترابي داخل القرى ، سيشر الراكب باهتزازات قوية جدا كما لو كان في سيارة جامبو .. لن تشعر بخشونة للسيارة أبدا ولكن سيظل جسمك يهتز ارتفاعا و انخفاضا كما في سيارات الميكروباص ... ولكن تصميم نظام التعليق للكارينز ليس بالسيء كما أنه يعطي متنة و ثبات للسيارة.
    - تيدا .. تورجن بيم .. ربما تشعر أنه نظام تعليق متأخر نسبيا في التكنولوجيا ، لكنه مع اليايات الطرية و التصميم المناسب و الارتفاع المناسب و تصميم مسافات التراك الأمامي و الخلفي المتناسق للسيارة يعطيك أداء مثالي جدا جدا خاصة في فئة الهاتش باك .. و ذلك نراه أيضا في سيارات الفيات برافو أو السيات ليون و هي فئات أعلى و مازالت تستخدم نظام التعليق تورجن بيم ، و لكن بتصميم متناسب يطعي الأداء الأمثل.
    - كروز .. تورجن بيم .. مريح جدا للراكب ولكن مع وزن الكروز الكبير و المساحات الواسعة للاحتكاك بالهواء كان الأفضل أن يكون نظام تعليق متعدد الوصلات غير مستقل كما في الشارك أو مستقل كما في الفليونس ، و ذلك لزيادة الأمان في حالة مواجهة أي مطبات مفاجئة على الطريق على السرعات العالية.
    - إلنترا .. ( multi-link dependent ) متعدد الوصلات غير مستقل .... ربما تقرأ الكلمة فتفاجئ لماذا تأتي الإلنترا في آخر الترتيب بالرغم من تطور نظامها عن الكروز و التيدا !! ولكن يعتبر الـ setup الكامل عموما للإنترا أيا كانت الشكل القديم أو الجديد مع نظام التعليق الخلفي هو الأسوأ في فئتها على الإطلاق !!! فهو مبني على 2 بار ضعيف جدا بمساحة كبيرة و سمك البار الواحد أقل من سمك بار البومة بما يزيد عن 30% و مصمم بدون مراعاة المسافة بين التراك الأمامي و الخلفي مع يايات طرية جدا جدا و وزن ضعيف للسيارة و تصميم لا يهتم بمساحات الاحتكاك مع الهواء!!! قد يشعر الراكب بالراحة المثالية بمعنى الكلمة ... بالفعل إلنترا تشعرك في الركوب براحة السيارات من الفئات العالية جدا ، ولكن ........ ثبات سيء في حالة مطب مفاجئ أو إن كان في الطريق أي عيوب مع السرعة + اتزان سيء بسبب التأثير سلبي لسرعة و مقاومة الهواء على السيارة و ستتأكد من ذلك إن حاولت قيادة السيارة على سرعات عالية في طرق صحراوية مفتوحة مع أي منحنى في الطريق سوف تفاجئ بإحساس بارتفاع السيارة بالكامل عن الأرض!!

    الثبات ( أتمنى ألا يرتبط الوزن بالثبات ارتباط كلي و مبدئي ) :
    - فليونس ... ليست الأثقل وزنا ، ولكنها الأكثر ثباتا و اتزانا .. ولاحظ أنها هي الأعلى فئة في كل التكنولوجيا .. و أنظمة أمان متطوره ، و الأكثر تطورا في أنظمة التعليق الخلفي ، و أفضل setup للشاسيه مع جسم السيارة ، و أفضل تقييمات أمان أوروبية و هي في كل مواصفات الأمان عموما تناهض بفوارق بسيطة الأوكتافيا و السيفيك و الجيتا ..
    - ميتسوبيشي شارك ... ربما تأخذ الترتيب الثالث في الوزن ، لكن مع أنظمة التعليق الخلفي كما شرحنا بالسابق + أنظمة الأمان و الثبات في السيارة مثل ebd و غيره ، و مع اختبارات الأمان العالمية فهي تتفوق على كل مافي فئتها من الكوري إجمالا .. و كل ماقيل عكس ذلك كانت إما إشاعات أو كانت عيوب خاصه ببعض السيارات من توكيل الرواس بسبب خطأ في الميزان الخلفي ولكني لم أجد هذا العيب في أغلب السيارات التي كشفنا عليها شارك كما أني اختبرت السيارة بنفسي اختبار فعلي دقيق مع 3 سيارات أخرى من فئات كوري و ياباني و تفوقت عليهم بالكامل.
    - كيا كارينز ... ربما يكون اختياري الثالث في الترتيب مفاجئ .. نعم أقر أن وزن كيا كارينز + نظام التعليق الخلفي المتين هو مايعطي الكارينز هذا الثبات العالي ، و على عكس ماتبدو الكارينز ضخمة بالتالي يتوقع البعض أنها غير ثابتة .. بالعكس ما حدث معي على سرعات 200-210 على الطريق الدولي الساحلي و كلنا نعرف أن الدولي الساحلي به كيرفات صعبة و بعض عيوب الأسفلت ، و كلن العربية أثبتت كفائة عالية جدا جدا معي في اختبار حقيقي صعب على أغلب السيارات في فئتها..فالوزن هو السبب الأول لثبات السيارة فوزنها يتعدى الـ 1600 كيلو و هو الأثقل في المقارنة إجمالا كما أن تصميم الشاسيه و جسم السيارة جيد و ملائم.
    - ميتسوبيشي بومه .. كلنا نعرف الثبات العالي لهذه السيارة و لكن فارق العمر و التكنولوجيا ، فتأتي في ترتيبي في المركز الرابع و ذلك لخفة وزنها نسبيا مقارنة بالشارك .
    - شيفروليه كروز .. المركز الخامس ، و تصميم جسم السيارة و الشاسيه جيد جدا ولكن كان يجب مع ضخامة الجسم وجود نوع تكنولوجيا في العفشة الخلفية متطور و متين للحفاظ على الثبات أكثر ، فبالرغم من أن وزن الكروز أكبر من وزن البومه إلا أن البومه تتفوق نسبيا و بفوارق بسيطة بسبب تصميم نظام التعليق الخلفي.
    - هيونداي إلنترا .. الشكل القديم أو الشكل الجديد ، و مازال العيب قائم في كل إصدارات هيونداي بالكامل ( اللهم إلا الأكسينت شكل 2008 ، و سوناتا 2008 ) فقط لا غير .. أما باقي إصدارات هيونداي عموما هي الأسوأ في الثبات على السرعات العالية و الأخف في الوزن بالمقارنة بكل ما يناهضها ... فلدينا نظام تعليق خلفي ضعيف جدا مع يايات طرية جدا و الوزن خفيف مع عدم مراعات setup جيد لتصميم شاسية و جسم السيارة و حفظ مساحات مناسبة للاحتكاك مع الهواء كما أن أجد أنه كان يجب أن يكون تصميم مسافات التراك الأمامي و الخلفي مختلف كثيرا عما أراه في كل إصدارات هيونداي إجمالا .. فهيونداي دائما ما تهتم بالتسارع ولا تهتم بالأمان ، و هي سمة نراها جلية في كل الإصدارات.

    قوة الفرامل :
    - فليونس
    - شارك
    - إلنترا
    - كارينز
    - كروز
    - بومه

    التكيف ليس من اختصاصات بحثي ، ولكن تأثير التكييف على السحب هحاول على قد ماقدر مع إني ماجربتش موضوع التكييف ده في كل حاجة .. بس هقولك اللي أنا فاهمه :
    - فليونس .. فقط لإن معروف إن الأوروبي عموما لا يؤثر التكييف في السحب .
    - إلنترا .. فقط لأنها 130 حصان ، كما إن سحبها في العادي عالي.
    - شارك .
    - بومه .
    - كروز .
    - الكارينز هي الأسوأ على الإطلااااااااااااااااق خصوصا في موضوع التكييف مع السحب.

    الاتساع الداخلي :
    - كارينز .. بلا منافس.
    - فليونس.
    - شارك .
    - بومه.
    - إلنترا.
    - كروز.

    الأداء .. هو أنا مش فاهم يعني إيه أداء ..لكن هعتبر إنك بتسأل عن التسارع :
    من 0 - 80 ( إلنترا - بومه - شارك - فليونس - كروز - كارينز )
    أعلى من 80 ( فليونس - شارك - بومه - إلنترا - كروز - كارينز )

    سعر إعادة البيع لا أهتم به على الإطلاق .. اعذرني ربما يفيدك فيه حد متخصص و متمرس أكتر في السوق.

    المتانة ، و سمك الصاج :
    - فليونس .. ليس لمتانة و سمك الصاج ، ولكن لعبقرية التصميم ، كما أن نوعية المادة المصنوع منها جسم السيارة مختلف تماما عن الصاج المعتاد ، ولكنه هو الأءمن للسيارة إجمالا.
    - كارينز .. الصاج الأكثر متانة في باقي الاختيارات.
    - الشارك .. مناسب ولكن ليست في الفورمة المثلى.
    - البومة .
    - الكروز .
    - إلنترا .

    آسف للإطالة ، ولكن كنت بحاول أضيف للموضوع وجهة نظر مبرره و منطقية.
    وفي انتظار باقي الآراء.
    -
    بس ليَّا تعليق بسيط الالنترا الجديده 2012
    torsion beam
    الشارك الشاسيه بتعها هو نفسه دودج كاليبر كرايسلر سبيرنج ميتسوبيشي اوتلاندر جييب كومباس واكثر صلابه عن بومة 56% ده رابط موضوع انا كنت عمله
    http://www.nilemotors.net/Nile/247389-a.html



 
صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 1 2 3

المواضيع المتشابهه

  1. معايا 110000 ومحتار
    بواسطة gym1974 في المنتدى قســـــــــم المقارنــــات
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 27-12-2012, 03:39 AM
  2. بروتون ساجا ولا جاك نفس القءه السعريه
    بواسطة hiatelklob في المنتدى الصيــــــنى العـــــــام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-09-2012, 02:58 PM
  3. محتار اوبترا اوتوماتيك ولا ميجان 2 (لانهم فى نفس الفئه السعريه مستعمل )
    بواسطة hossam_elwani في المنتدى قســـــــــم المقارنــــات
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 04-07-2011, 10:26 PM
  4. ايه احسن عربيه في الفئه السعريه دي
    بواسطة mzda في المنتدى قســـــــــم المقارنــــات
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 25-12-2009, 01:37 AM
  5. ما هى اكثر السيارات فى مصر مناسبه لقيمتها السعريه
    بواسطة blazer في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 63
    آخر مشاركة: 14-05-2009, 06:20 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2