منقــــــــــــــــــــــ ـــــــــــول ... المصدر : موقع مصراوي نقلا عن صحيفة “الورلد تريبيون”
http://www.masrawy.com/News/Egypt/Ec...nal_helad.aspx

5/27/2008 10:02:00 PM
ترجمة واعداد – سيف كامل – أكدت صحيفة “الورلد تريبيون” الأمريكية أن الحكومة المصرية تسعى لزيادة ميزانية وزارة الداخلية استجابة لطلب اللواء حبيب العادلي وذلك من اجل تغطية النفقات اللازمة لاحتواء الغضب الشعبي المتوقع بسبب الزيادة الرهيبة في الأسعار.
وقالت الصحيفة إن نائب وزير الداخلية المصري أكد أن الأسعار في مصر تزايدت منذ شهر ديسمبر 2007 إلي أكثر من 50%، فيما صرح مسئولون مصريون بأن هناك العديد من حالات الوفاة التي حدثت بسبب الثورات العمالية و التكالب علي رغيف الخبز في مصر خلال الشهرين الماضين.
و قال مساعد وزير الداخلية في اجتماع مع مجلس الشعب إن وزارة الداخلية كانت تعتمد ميزانية كبيرة سنويا للإنفاق على معدات متقدمة "لقمع المتظاهرين" – على حد وصف الصحيفة الأمريكية - مثل أنظمة الاتصال، الدروع المصنوعة من البلاستيك، و الغازات المسيلة للدموع و أسلحة أخرى عديدة لا تؤدي إلى الوفاة.
و قد وافق الدكتور احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء المصري على زيادة الميزانية المخصصة لوزارة الداخلية، و قام وزير المالية يوسف غالي بالموافقة على زيادة ميزانية وزارة الداخلية من 1.6 مليار جنيه في 2007 إلي 1.8 مليار جنيه لعام 2008 وهى الزيادة الأكبر بين كل ميزانينات الوزارات.
و لكن من ناحية أخرى صرح مساعد وزير الداخلية بأن هذه الزيادة ليست كافية لمتطلبات الأمن المصري و يرجع ذلك إلى أن معظم المعدات التي تشتريها وزارة الداخلية يتم شراؤها باليورو الذي ارتفع سعره بشكل رهيب خلال الفترة الماضية.
و صرح مسئولون في الحكومة المصرية بأن وزارة الداخلية تقوم بتجنيد الفلاحين للعمل في الشرطة و الأمن المركزي و ان معظم هؤلاء المجندين يتم تدريبهم علي مواجهة المتظاهرين و تفريقهم.