فى إطار منافستها مع باقى جيرانها من القارة الأوروبية ، وفى تحدى واضح لأعضاء مجموعة فولكس فاجن خاصة أودى وسكودا ، أطلقت الفرنسية بيجو سيارتها الاستيشن واجن الهجين الجديدة 508 RXH ذات الدفع الرباعى والتى تأتى كنسخة خاصة منبيجو 508 الجديدة .

فالسيارة الجديدة والتى تعد نقطة تحول بالنسبة للشركة للمنافسة على الساحة العالمية خاصة أن سيارتها الجديدة تعمل بمزيج فريد بين الديزل والكهرباء مما يجعلها أقل السيارات تلويثا للبيئة وأقل استهلاكا للوقود.

تنتمى لفئة جديدة من سيارات الاستيشن واجن ذات الدفع الرباعى والتى تنفرد أودى وسكودا بالعمل فيها تقريباً بعيداً عن المنافسة ، وهى فئة تناسب كثيراً من يريد سيارة ذات جانب عملى يمكنها الخروج عن الطريق ، وتعد فئة هامة للكثير من سكان أوروبا واستراليا .

تجمع السيارة الجديدة بين التكنولوجيا والجودة العالية فى بناء المقصورة التى استخدمت فيها مواد عالية الجودة بشكل لم يسبق له مثيل من قبل بشكل يجعلها تعزز صدارتها وتجعلها فريدة على الساحة , وقد ظهر هذا من خلال العديد من التجهيزات مثل السقف الزجاجى البانورامى والزجاج الجانبى المعتم العازل للصوت بالإضافة الى تجهيزها بأحدث جيل من نظام الملاحة المتصل بالأقمار الصناعية بالإضافة الى المقاعد الأمامية الكهربائية ذات التصميم المميز وأضواء LEDالتى تحيل ظلام الليل الى ضوء النهار, ويشتمل كل منهما على ثلاث دعامات ضوء عمودية، تتخذ شكل مخالب الأسد في شعار ماركة بيجو.
وتم استخدام منظومة جديدة للتوفير فى استهلاك الوقود حيث تم تخفيض نسبة استهلاك الوقود إلى 3,6 لتر لكل 100 كم واستهلاك ثانى أكسيد الكربون إلى 99كم ,أما من ناحية المحركات فتم توفيرها بعدة مستويات .ديزل وبنزين:

المحرك الديزل رباعى الاسطوانات 2,0 لتر HDI بنسختين
الأولى بقوه 163 حصان والثانية بقوه 200 حصان
إضافة إلى محرك ديزل أكبر بسعة 3,0 لتر V 6 بقوة 240 حصان وهو نفس المستخدم فى سيتروين c5,c6

أما محركات البنزين فينحصر بمحرك 1,6 لتر مجهز بشاحن توربو THP لتبلغ قوته 156 حصان وقد تم تطويره ضمن برنامج مشترك بين BMW ومجموعه PSA بيجو وسيتروين والذى يتسم بقدراته العاليه مقابل إستهلاكه المنخفض للوقود .

وتقدم بيجو منظومتها للدفع الهجين HYBRID4 وتجمع ما بين محرك توربو ديزل رباعى الاسطوانات تبلغ سعته 2,0 لتر وتصل قوته إلى 163 حصان وبين محرك كهربائى بقوة 37 حصان يتناوب كل منهما العمل لتصبح بيجو RXH508 الجديدة من أفضل السيارات على مستوى العالم وأقلها تلويثا للبيئة.