بعد المشاكل التى حدثت لسيارتى الماتريكس فى مركز صيانة غبور ابورواش قررت اعمل الصيانة الدورية للسيارة فى مركز ابوغالى لانى وجدت عضوة هنا تشكر فيه و قلت اجرب قد يكون افضل من مركز ابورواش حسب ما سمعت.

و لكن ما اجعلنى اكتب هذا الموضوع هو تحذير الناس من مركز ابوغالى بسبب عدم كفائة عمال الصيانة به لعل الاعضاء هنا يأخذون بالهم .
ان العضوة التى رشحت ابوغالى قالت لابد من الحجز بالتليفون قبل ما الذهاب اليه .

و عندما ذهبت لم اجد غيرى انا و شخص اخر فقط و كان فاضى تماما و لا يحتاج الى حجز اصلا.
و لذلك لم تأخذ السيارة فى يدهم سوى ساعة فقط او اقل.

فقد ذهبت لعمل الصيانة الدورية التى تتم للسيارة كل 5000 كيلو و قد كانت السيارة جيدة و لا اشتكى من اى شىء غير طبيعى.
سلمت السيارة و انتظرت و بعد ساعة و نصف التفت خلفى بالصدفة فوجدتها موجودة فى مكان التسليم و الموظف المسؤول عن التسليم لم ينادى عليا لاستلامها و لا ادرى ما السبب فى حالة اللامبالة هذه .

و وجدت السيارة متسخة بسبب ايادى من عملوا بها و لم اجدها مغسولة كما ذكرت العضوة التى رشحت لنا ابوغالى و عندما استفسرت لماذا لم يغسلوا السيارة قالوا ان المياة مقطوعة .

اخذت السيارة و فوجئت بالتالى ان دواسة فرامل السيارة عالية جدا و فرامل اليد مدى حركتها قل جدا و اعتقدت فى بادىء الامر انهم قاموا بضبطهم الضبط الصحيح و ان الوضع الذى كنت عليه قبل دخول الصيانة لم يكن هو صحيح .

و لكن ما جعلنى اشعر ان هناك شىء غير طبيعى ان السيارة كانت ثقيلة و السحب ضعيف جدا عند عودتى بها و استنتجت ان هناك شىء يعوق السيارة و انه قد تكون فرامل اليد هى السبب و انهم قد قاموا بشدها اكثر من اللازم و بالفعل بمجرد ان نزلت من السيارة و لمست الاطارات الخلفية وجدت نار فى يدى من شدة سخونة الاطارات

فقررت رفع السيارة للتأكد من حرية حركة العجلات الخلفية و كانت الكارثة اننى لم استطيع تحريكهما رغم ان ذراع فرامل اليد كانت حرة فقد قام الاغبياء فى صيانة ابوغالى بتعلية رجلاش فرامل اليد بطريقة عشوائة و لم يراعوا تأثير ذلك على حركة العجل الخلفى و قد قمت بنفسى بظبط الرجلاش بطريقة صحيحة و عادت ذراع فرامل اليد الى وضعها كما كانت قبل دخول الصيانة و العجل الخلفى اصبح اكثر حرية فى الحركة .

و انتهى الموضوع على امل ان اكون قد توصلت لسبب ثقل السيارة و قمت بحل المشكلة و بالفعل قد خفت حدة هذه المشكلة بشكل ملحوظ و لكن لم تعد السيارة كما كانت و بها صعوبة فى السحب و طبعا لم يكن امامى غير ان دواسة فرامل السيارة ايضا قد قاموا بتعليتها اكثر من اللازم

و بها مشكلة و بالفعل رفعت السيارة و وجدت العجل الامامى ثقيل جدا فقد اخطأوا ايضا فى ضبط رجلاش دواسة الفرامل و قمت ايضا بظبها بنفسى و عادت الى وضعها كما كنت قبل ان اذهب للصيانة .

طبعا ما حدث يعتبر مهزلة و اتلاف كبير للسيارة و للطنابير الامامية و الخلفية و للموتور ايضا الذى يحرك هذه الاشياء و كل هذا بسبب غباء من قام بظبط الفرامل التى كانت مظبوطة اصلا .

و لا ادرى هل هذا نابع من غباء ام انعدام كفائة ام الاثنين معا ام ان مراكز الصيانة فى مصر كلها اونطة فى اونطة و نصب على الناس لاشك انها مهزلة حقيقية كيف لا يستطيعون عمل شىء تافهه مثل ضبط صامولة رجلاش فرامل بشكل صحيح فما بالك بما هو اصعب او ادق فى السيارة لذلك وجب التحذير من مركز ابو غالى ايضا و وضعه فى البلاك ليست حتى يتجنبه الاعضاء .

ملحوظة هامة
ارجو من جميع الاعضاء بالمنتدى الذين يلاحظون قصر مدى ذراع فرامل بأن يقوموا فورا برفع العجل الخلفى و تحريكه باليد فأذا تحرك بحرية فهذا يعنى ان الزراع مظبوط و ليست مشدود اكثر من اللازم و اذا وجد اى ثقل اثناء تحريك العجل الخلفى فلابد من تقليل رجلاش فرامل اليد فقد وجدت كثير من اصدقائى ممن يملكون الماتريكس يخرجون من صيانة غبور ايضا و ذراع فرامل اليد مداها قصير و اكتشفوا بعد ذلك نفس المشكلة التى حدثت معى فى ابوغالى و ايضا قرأت ان عضو هنا معه فرينا خرج من غبور و ذراع فرامل اليد مداها قصير فأرجو منه اختبار حرية حركة العجل الخلفى سريعا قبل حدوث مشاكل للسيارة .