طرح شركة النصر للسيارات للبيع أول يوليو وغبور يبدي رغبته في الشراء 6/17/2008 1:47:00 Pm



القاهرة - أكد طارق أبوالعلا مستشار لجنة الخصخصة بالشركة القابضة للصناعات المعدنية، أن عملية طرح شركة النصر للسيارات للبيع تتم أوائل يوليو القادم، وأنه تم الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بالطرح، فيما عدا بعض الشروط التي تحتاج إلي بعض الوقت لدراستها بشكل جيد من قبل الشركة القابضة ووزارة الاستثمار لضمان جميع بنودها القانونية.

وقال لصحيفة البديل ان عملية الطرح تأتي بعد تقييم أصول شركة النصر من خلال عدد من المستشارين في لجنة الخصخصة الموجودة في الشركة القابضة للصناعات المعدنية.

وتعاني شركة النصر للسيارات من مشاكل هيكلية، استلزمت من الشركة القابضة للصناعات المعدنية تقسيم الشركة عام 2002 إلي 4 شركات، الأولي تختص بنشاط الأتوبيس، والثانية هي الشركة الأم، وشركتان للصيانة والنقل بمحافظتي القاهرة والإسكندرية.

وجاءت عملية الفصل مع تضخم مديونية الشركة إلي 503 ملايين جنيه ويبلغ رأس المال المدفوع للشركة 90 مليون جنيه، مقسمة علي 9 ملايين سهم، ويبلغ عدد العاملين بها نحو 3593 عاملاً.

وأكد مصدر في شركة النصر، رفض ذكر اسمه، أن العاملين بالشركة وأعضاء اللجنة النقابية يعقدون اجتماعات مستمرة لمناقشة وقف عملية البيع، مشيراً إلي أن مجلس إدارة شركة النصر للسيارات يعترض علي عملية البيع بشكل قاطع.

ولفت إلي إبلاغ مجلس الإدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية بموقفه لكنها لم ترد علي هذه الاعتراضات حتي الآن، وأضاف أن بعض المستثمرين أبدوا رغبة في شراء شركة النصر للسيارات منهم شركة غبور مصر.

وأوضح أن التأكد من جدية الطلب لا يتم إلا بعد الإعلان عن الطرح وسحب كراسات الشروط.


____________________
نأسف لغلق الموضوع لتكراره
الإشراف