قامت وزارة الداخلية فى إطار استعداداتها للبدء فى تنفيذ تعديلات قانون المرور الجديد والمقرر تطبيقها مطلع شهر أغسطس القادم بدعم قطاع المرور بكافة الإمكانيات البشرية والمادية للعمل على مواجهة الكثافات المرورية فى حركة المركبات على الطرق السريعة بمناسبة بداية فصل الصيف ، بما يضمن سلامة أرواح وممتلكات المواطنين ويحفظ إنضباط الشارع المصرى.
وقامت الوزارة إعتبارا من "الثلاثاء" بمد أجهزة المرور العاملة على محور 26 يوليو بسيارات جيب دفع رباعى ذات ألوان وعلامات مميزة مزودة بأجهزة رادار متحرك، وكذا دراجات نارية ذات سعات لترية عالية تحقيقا لإنضباط حركة المرور على المحور.

وسوف تقوم السيارات الجيب المزودة بأجهزة الرادار المتحرك تحقيقا للشفافية وتيسيرا على المواطنين بضبط مخالفات السير بسرعة أزيد من الحد الأقصى وطباعتها فوريا ، موضحة بها رقم السيارة وصورتها والسرعة التى كانت تسير عليها والطريق وساعة وقوع المخالفة ، على أن يتم إرسال هذه الصور إلى مالك المركبة على عنوانه للتوجه بها الى نيابة المرور المختصة لسداد الغرامة المقرره عليه.

كما تم تزويد أجهزة المرور العاملة على الطرق السريعة بسيارات حديثة تم تجهيزها لعمل دوريات سياره على الطرق السريعة لضبط المخالفات ومراقبة الحركة المرورية.

ودعت وزارة الداخلية جميع قائدى المركبات على مختلف الطرق الإلتزام بالقانون والإرشادات المرورية والسرعات المقرره حفاظا على سلامة أرواحهم وممتلكاتهم ، وبما يحقق المظهر الحضارى اللائق.


نقــلا عن وكالــــة أنبـــــاء الشــــرق الأوســــط