بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم فى العالمين انك حميد مجيد


الحمد لله كما ينبغى لجلال وجه وعظيم سلطانه


انها حقا إدارة محترمه أوتو ايجيبت : أقوى وكيل لشركة نيسان اليابانية العملاقة وشركة نيسان ايجيبت فخر بلدنا الحبيبة مصر



فما أجمل أن يتواجد الانسان بمكان يشعر فيه بالراحة والمعاملة الطيبة الكريمة من المحيطين به دون النظر للسبب من التواجد بالمكان سواء كانت علاقة عمل أم لا ولكن هى الانسانية لمن يدركها بما فيها من التسامح والود وتقديم الاحترام للجميع



فبعد عام تقريبا على افتتاح مركز صيانة اوتو ايجيبت وبعد تمام العمل داخل المركز بكامل طاقته واستكمال البنية الاساسية للمركز العملاق اوتو ايجيبت فالحمد لله أصبحت شخصيا مرتبط نفسيا بشركة اوتو ايجيبت حتى أننى أخشى عليها كأن لى بها سهم فالحمد لله وهذا فضل الله . أدام الله التوفيق .



الموضوع ببساطة تقرير عن تغيير البطارية بمركز اوتو ايجيبت :

بالامس كنت بصيانة 30 الف كيلو وكما تعودنا دائما من خلال التقرير الكتابى الحصرى بمركز اوتو ايجيبت الذى يتم به تسجيل نتائج فحص كل اجزاء السيارة الهامة وبالرغم انى طلبت بالامس الكشف باهتمام على الطنابير الامامية تحديدا ولكن كان التقرير جيد الحمد لله فيما يخص الطنابير ولكن جاء بالتقرير أن حالة البطارية سيئة وتحتاج للتغير وكما جاء بالتقرير أن قراءة البطارية على جهاز القياس ( 7,30 ) عند التحميل وأخبرنى مهندس الاستقبال اثناء الاستلام انه يجب التغيير إذا ما قلت القراءة عن 9 – وعذرا فلا أعرف وحدة القياس للجهاز .

الاهم اليوم طبعا الاحد والجميع يعرف ان الطريق بيكون متوسط الزحام قمت بتغيير الخطة وذهبت اوتو ايجيبت الساعة 12 ظهرا على اعتبار أن تغيير البطارية لن ياخذ وقت كبير وحتى استفيد من الضمان بعد مرور عام وتسع شهور تقريبا من الضمان .

وبطبيعة الحال أسعدتنى الظروف فيما سبق بالتعامل مع جميع مهندسين الاستقبال الكرام من الرجال وفريق خدمة العملاء بالمبيعات ومركز الصيانة ولكن اليوم كانت المرة الاولى باستقبال المهندسة الوحيدة بالشركة والحق كل الحق أن شركة اوتو ايجيبت وكل ما قيل عنها وسيقال ان شاء الله استطاعت تكوين منظومة النجاح بكل ما فيها ، وان كان النجاح ليس له نهاية ولكن العنصر البشرى أهم عوامل النجاح على الاطلاق لأى إدارة تفهم ذلك وتعمل من أجله .



عودة للبطارية التى لم يكن هناك مخزون لدى الشركة اليوم بعد نفاذ اخر قطعة بالامس طبعا مهندسة الاستقبال الحمد لله قامت فورا بمحاولة لتوفير البطارية وخاصة لما وضحت صعوبة المشوار وكمان حالة البطارية السيئة عندى وطبعا بعد مكالمات تلفونية مع فرع المهندسين الذى كان به دفعة من البطاريات هناك انتظارا لارسالها مركز ابو رواش .

الحمد لله تأكد وصول البطارية وكان على الانتظار فطلبت منهم غسيل الموتور بالفوم وتنظيف Throttle body وباللغة العربية الثروتال : هو بوابة دخول الهواء أو كما يطلق عليه داخل الورشة الخناق وده لينك من نايل موتورز السباق دائما لموضوع قديم يتحدث عن هذة القطعة



http://www.nilemotors.net/Nile/58857-throttle-body.html



والحمد لله بعد صلاة العصر خرجت وجدت الأمر قد تم بتركيب البطارية وعمل المطلوب .

وللعلم والتذكير خلال العام الثانى من الضمان يعنى قبل مرور 24 شهر على الضمان تقوم نيسان بتحمل 50 % من قيمة البطارية السائلة التى تاتى مع السيارة بالاساس وبناء عليه قيمة البطارية السائلة 400 جنية تتحمل نيسان نصفهم أى 200 جنية وبالطبع داخل مراكز الصيانة يتم استخدام البطاريات الجافة عند التغيير فتم اليوم خصم قيمة 200 جنية وبعد تطبيق الخصم لنايل موتورز تم دفع 300 جنية .


وده لينك هام جدا لموضوع من أخونا العزيز أحمد تى فى يضم تفاصيل الضمان



http://www.nilemotors.net/Nile/306720-a.html



وبالنسبة لتنظيف الخناق المصنعيات كانت 35 جنية تقريبا و20 جنية قيمة المادة المنظفة .

وغسيل الموتور بالفوم يتم محاسبة العميل على ثمن الفوم فقط 20 جنية ولكن بالطبع كل زيارة هناك غسيل مجانى لجميع العملاء من الخارج والداخل .


وللتوضيح أيضا يتم تغيير البطارية 45 أمبير بالنسبة لموديلات التيدا والليفينا والبلوبيرد كما هى البطارية التى تأتى بالسيارة وبالطبع رأى مركز الصيانة أن إستخدام بطارية أكبر فى الامبير يقوم بالتحميل على الدينامو .

وايضا التغيير داخل مراكز الخدمة يتم من خلاله وضع السيارة على الكمبيوتر بعد تركيب البطارية .


وشخصيا من المقتنعين جدا جدا عند تغيير أى قطعة بالسيارة مهما كانت بتركيب قطعة مشابه ومماثلة تماما للسيارة كما تم تصنيعها .





أخيرا الحمد لله حمدا كثيرا مباركا فيه ملئ السموات وملئ الارض وملئ ما شاء ربنا من شئ بعد

الحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر

اللهم صلى وسلم وبارك على نبينا محمد خير خلقك خاتم الانبياء والمرسلين بالهدى والرحمة ودين الحق واليقين