اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elawany13 مشاهدة المشاركة
تواصل ظاهرة «السحابة السوداء» بالدقهلية للأسبوع الثاني بسبب حرق قش الأرز



تواصل انتشار ظاهرة السحابة السوداء في مدن وقرى محافظة الدقهلية للأسبوع الثاني على التوالي، بسبب حرق آلاف الأفدنة من قش الأرز على امتداد الخطين الشرقي والغربي لفرع النيل بالمنصورة.
وتركزت آثار السحابة السوداء، خاصة بالقرى التابعة لمراكز «شربين، بلقاس، المنصورة، ودكرنس، أجا، السنبلاوين، ميت غمر، طلخا»، والتي تبدأ عقب صلاة المغرب وتستمر حتى الفجر.. فيما يتعرض مواطنون للاختناق بسبب ذلك، خاصة كبار السن والأطفال.
يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه محافظة الدقهلية انخفاض السحابة السوداء عن الأعوام الماضية، موضحة أنها وفرت أكثر من 300 مكبس تابع للأهالي وجمعيات خيرية لكبس قش الأرز، و60 مكبسا تابعا للماكينة الزراعية الخاصة بالمحافظة.
وأشارت إلى أنه تم توزيع المكابس على جميع المراكز، والتعاقد مع شركات لتحقيق خطتها لكبس قش الأرز، ليصل إلى 300 ألف طن، في حين يدخل الباقي منه ضمن استخدامات الفلاحين، بالإضافة إلى 60 ألف طن تستعمل ككومات سمادية وأعلاف غير تقليدية بدعم من وزارتي البيئة والزراعة.
كما وجهت المحافظة بتحرك عدد من اللجان على الأراضي الزراعية بمختلف المراكز لاتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.




الصوره دى تصوير حضرتك ؟ و هو ليه مفيش اى اهم اهتمام عندنا بالتلوث ولا ظاهره الاحتباس الحرارى بجد لسه فى ناس تفكيرها كده ؟؟ يا رب الناس تنضف بقى و نتقدم للامام