مراجعة نظام بلوتوث Jabra Freeway للسيارات

تعتبر أنظمة بلوتوث السمعية للسيارات أحد أكثر المنتجات التقنية رواجاً، فهي عنصر أساسي للسلامة أثناء القيادة وأحد الحلول الغير محرجة لتمكين السائق من التكلم بكل حرية أثناء القيادة، على عكس سماعات الأذن السلكية أو اللاسلكية التي تجعله يبدو كالأحمق. ويقوم عدد من السائقين باستثمار بعض المال لتركيب الأنظمة السمعية في السيارات للمزيد من الأمان والراحة. نقوم اليوم بمراجعة نظام سماعات جابرا فريواي (Jabra Freeway) للسيارات.



يتميز جابرا فريواي بتصميمه الجميل والبسيط وسهولة تركيبه، التي لا تتطلب سوى وضعه على واقي الشمس وتشغيله دون أي توصيلات، فما عدا توصيل سلك شحن البطارية في ولاعة السيارة عبر ناقل Micro-USB. لا يحتوي النظام على أية شاشة عرض، وتعتمد بصورة شبه حصرية على التعليمات الصوتية. وتوفر مجموعة من الأزرار للتحكم بالصوت وتفعيل وضعية التعليمات الصوتية والرد على المكالمات أو رفضها وتفعيل وضعية موصل الFM. وليس عليك لتوصيل الهاتف بالسماعة، سوى تشغيل الهاتف واعطاء الأمر الصوتي “Pair new device” للبدأ بعملية التوصيل.
تقوم سماعات فريواي بقراءة اسم المتصل أو رقمه، ويمكن للمستخدم الرد على المكالمات أو رفضها عن طريق الأوامر الصوتية. ولم نلحظ أي صعوبة في التعرف على الأصوات التي بدت بغاية الوضوح والنقاء للطرفين، وامتدت لتشمل الركاب في المقاعد الخلفية التي التقطت أصواتهم بكل وضوح. يقوم النظام أيضاً بإغلاق أو تشغيل نفسها بصورة تلقائية عند دخول السيارة أو الخروج منها.
يدعم نظام فريواي وضعية البث اللاسلكي عبر تقنية بلوتوث، والتي تتيح تشغيل الملفات الصوتية من الهاتف عبر السماعات بصورة مباشرة أو عبر سماعات السيارة عبر موصل الFM الذي وجدناه جيداً نسبياً لكنه بحاجة لبعض التجارب للحصول على أفضل تردد للبث. يتيح النظام التحكم بالمسارات الصوتية والتنقل بين الملفات عن طريق الأوامر الصوتية، لكن الانتقال بينها كان أكثر سهولة عن طريق الهاتف نفسه. يدعم جابرا فريواي خاصية ربط وسيطين في نفس الوقت، وهي خاصية فريدة ورائعة، مكنتنا ربط حاسب أيباد والهاتف في نفس الوقت، واستطاعت النظام التحكم بالوسيطين بكل كفاءة حيث تقوم بإيقاف الموسيقى عند استقبال أي مكالمة عبر الهاتف.

@@@@@@@@@@

وتحياتي
منقول