وزير الطيران: غلق مطار القاهرة 4 ساعات يوميا في الصيف القادم لتوفير الطاقة



أعلن المهندس وائل المعداوى، وزير الطيران المدنى، أنه سيتم غلق مطار القاهرة الدولى أمام حركة الطيران فى الفترة من الساعة الواحدة والنصف ولمدة 4 ساعات يوميا لتوفير الطاقة مع فتح ممر واحد فى المطار الجديد لاستقبال الطائرات التى تصل فى هذه الأوقات.

وقال المعداوى- فى لقاء بمحررى الطيران اليوم السبت- إن هذا القرار من المنتظر أن يبدأ العمل به أول شهر يونيو القادم وسيتم ابلاغ شركات الطيران به قبل تطبيقه بشهر ونصف على الأقل .

وأكد الوزير أن القرار جاء بعد دراسة مستفيضة فى ضوء حجم التشغيل الذى شهد انحسارا شديدا فى العامين الماضيين وأوضحت أن عدد الطائرات التى تصل المطار فى هذه الفترة تصل إلى 27 طائرة تبلغ تكلفة استقبالها خمسة أضعاف ما يتم تحصيله منها ، كما أننا مقبلون على أزمة طاقة لا يستهان بها فى فصل الصيف القادم ولابد من التعامل معها بفكر مسئول من جانب جميع قطاعات الدولة.

وأوضح أن مطار القاهرة لا يتأثر بانقطاع التيار الكهربائى لوجود محطات توليد بديلة ولكن الهدف هو توفير الطاقة ، مشيرا إلى أن إنارة كيلومترين فى ممر الاقلاع والهبوط يكفى لإنارة 20 كيلومترا فى الطرق .

وأشار الى أن هذه الخطوة مطبقة فى جميع دول العالم تقريبا وتهدف فى المقام الأول الى توفير الطاقة ، كما أنها تأتى فى المطارات التى توجد فى المناطق الحضرية بهدف راحة السكان فيها، مشيرا إلى أن الممر الذى يتواجد موازيا لمنطقة النزهة الجديدة ومصر الجديدة مرشح للإغلاق .

وزير الطيران: غلق مطار القاهرة 4 ساعات يوميا في الصيف القادم لتوفير الطاقة - بوابة الشروق