| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 10 من 10

  1. #1

    الصورة الرمزية abogogo

    رقم العضوية : 49702

    تاريخ التسجيل : 12Oct2009

    المشاركات : 3,421

    النوع : ذكر

    الاقامة : om el donya

    السيارة: - suzuki maruti - lanos

    السيارة[2]: chevroletspark

    دراجة بخارية: CBR 250 FIRE

    الحالة : abogogo غير متواجد حالياً

    افتراضي سرقة السيارات فيروس العصر(دراسة شاملة) ...!!! - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    سرقة السيارات فيروس العصر(دراسة شاملة)

    الفيروس المتحرك.. لم يترك بلدا في الشرق الأوسط أو الغرب دون ان يصيبه.. حتي الولايات المتحدة حيث يوجد مكتب التحقيقات الفيدرالي أقوي جهاز مباحث جنائية في العالم ينتشر هذا الفيروس المتمثل في سرقة السيارات. نقدم لكم هنا أحدث دراستين في هذا المجال أحدهما أمريكية والآخري عربية عن مكافحة فيروس العصر المتحرك.


    1 مليون سيارة تعرضت للسرقة خلال العام الماضي فقط بالولايات المتحدة الأمريكية، الرقم يشير إلي أن الشرطة الأمريكية تتلقي بلاغا كل 25 ثانية بسرقة سيارة علي مستوي الولايات كلها، وبمعني آخر ان هناك سيارة من بين 8 سيارات تسرق يوميا في الولايات المتحدة الأمريكية تحقيقا للمثل الشائع هناك والذي يقول (إذا كان هناك شيء يفوق حب الأمريكيين لسياراتهم فهو بلا شك حبهم لسيارات الآخرين!!).
    هذه الأرقام المخيفة جاءت في دراسة حديثة أجراها مكتب مكافحة جرائم التأمين بالولايات المتحدة وهي أرقام تصيب من يقرأها بالدهشة. وتقدر التكلفة التي تتحملها صناعة التأمين بالولايات المتحدة وهي أرقام تصيب من يقرأها بالدهشة.

    وتقدر التكلفة التي تتحملها صناعة التأمين وأصحاب السيارات بثمانية مليارات دولار كل عام كما ان الشرطة لديها سجل بائس في القبض علي الجناة. وقد القت الشرطة عام 2003 القبض علي 153 ألفا من المشتبه فيهم بسرقة السيارات التي تركت بمعدلها المرتفع الذي يتنامي بلا هوادة الملايين من أصحاب السيارات الأمريكيين يشعرون بالسخط والحنق والاحباط في الوقت الذي تختبر فيه الشرطة في أنحاء البلاد أساليب جديدة لمواجهة هذا (الفيروس المتحرك) علي حسب وصف الخبراء هناك.وبحسب بيانات مكتب مكافحة جرائم التأمين فإن كثيرا من جرائم السرقة يرتكبها مستغلو الفرص من الهواة وغير المحترفين، لكن تظل ملاحقة عصابات الجريمة المنظمة المتخصصة في سرقة السيارات هي المعضلة الكبري أمام الشرطة، لأن هذه العصابات تقوم بتهريب السيارات المسروقة إلي الخارج، أو تقوم بتفكيكها إلي قطع صغيرة لتغذي بها سوق قطع غيار السيارات المستعملة المنتعش في الولايات المتحدة. وتواجه الشرطة صعوبة كبيرة في ملاحقة هذه العصابات المنظمة مما يعني ان معدل استعادة السيارات المسروقة في انتكاس باستمرار. ولكن الشرطة تقاوم ذلك بكل ما أوتيت من قوة مستخدمة في ذلك عددا من الأساليب المستحدثة.

    ففي نيويورك قضت الشرطة 6 أشهر في عملية سرية أسفرت بعد أن أسدل الستار عليها عن كشف عصابة كبيرة يديرها خبير في فتح الأقفال كانت عصابته تسرق سيارات بما قيمته 5 ملايين دولار سنويا. ، قد افتضح أمر العصابة بعد أن نجح مخبر سري في التغلغل داخل الشبكة موفرا لها جراجا تمتلكه الشرطة وقد تم تجهيز الجراج بعدد من آلات التصوير وأجهزة التنصت لتسجيل وقائع تلك الجرائم.
    وتقول التقارير الواردة من الولايات المتحدة الأمريكية أن الشرطة هناك لجأت إلي استخدام أسلوب جديد أطلق عليه اسم (المصيدة) لجذب لصوص السيارات والقبض عليهم متلبسين بجرائمهم. وتقوم بتوفير السيارات (المصيدة) شركات التأمين التي تم لها استعادة السيارات مرة أخري بعد سرقتها، أو تكون بعضا من السيارات التي صادرتها الشرطة من مروجي المخدرات، وتكون طرز هذه السيارات عادة هي المفضلة من قبل سارقي السيارات، كالسيارات الجديدة الفخمة باهظة الثمن مثل الكاديلاك ايسكالادا أو الصغيرة القديمة. وتبدأ المصيدة عندما يثبت فنيو الشرطة أدوات بهذه السيارات (المصيدة) تكون علي اتصال مباشر مع الأقمار الصناعية ووحدات تحكم عن بعد تسمح لضابط الشرطة بمجرد أن يستشعر وجود لص داخل السيارة يغلق المحرك وغلق الأبواب علي الفور وإلقاء القبض علي اللص وهو داخل السيارة متلبسا بجريمته. ولابد لقوات الشرطة أن تتوخي الحذر حتي توقع اللصوص في المصيدة التي عادة ما تغوي اللصوص علي الأقدام علي السرقة كما انها لا تتيح خيارا آخر أمام اللصوص سوي ارتكاب جريمته.
    وقد ذكرت صحيفة (يو إس توداي) الأمريكية اليومية أن أكثر من 100 إدارة للشرطة في الولايات المتحدة تستخدم وسيلة (المصيدة) للقبض علي لصوص السيارات مشيرة إلي أن عددا كبيرا من تلك الإدارات نجح فعليا في خفض معدل سرقة السيارات بنسبة تصل إلي 25 في المائة. وكانت إدارة شرطة مينابوليس رائدة في استخدام أسلوب (المصيدة) عندما كان مشروعا تجريبيا في أواخر عقد التسعينيات. ولدي الإدارة الآن 10 سيارات (مصيدة) تلقي القبض علي لص كل أسبوع تقريبا. وتعتقد الشرطة ان استخدام السيارات (المصيدة) يمكن أن يكون عاملا فعالا في خفض معدل جرائم السيارات بنسبة تصل إلي 37 في المائة. هذا علاوة علي مكسب آخر تحققه الشرطة من وراء ذلك ألا وهو إدانة كل من يحاول سرقة السيارات (المصيدة) أمام ساحة القضاء بنسبة تصل إلي 100 تقريبا لأن الجناة يضبطون وهم متلبسون.
    وهذا النجاح دفع إدارات الشرطة في بالم بيتش بفلوريدا وواشنطن إلي شن حملة برامج إعلانية هدفها إرباك لصوص السيارات ودفعهم إلي الاعتقاد بأن السيارة التي يعتزمون سرقتها ربما تكون سيارة (مصيدة) خاصة بالشرطة.
    ويقول المخبر السري توماس هاجان في إدارة شرطة بالم بيتش نريد أن يعرف الجميع أن هناك سيارات (مصيدة في كل مكان).
    وأضاف (نريد أن نجعل اللصوص يتساءلون هل هم يسرقون سيارة من سيارات الشرطة أم سيارة شخص آخر وأعتقد أنها أداة ناجحة لمنع الجريمة).
    جريمة مزدوجة


    من ناحية أخري أعد المكتب العربي للاعلام الأمني التابع للأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب دراسة عن جرائم سرقة السيارات أكد فيها ان جرائم سرقات المركبات تعد من أخطر الجرائم في الوقت الحاضر، ويرجع ذلك إلي عدة أسباب أهمها:


    غالبا ما تكون جريمة سرقة المركبات جريمة مزدوجة، بمعني أن يتم سرقة المركبات ثم يتم استخدامها في ارتكاب جرائم أخري مثل جرائم سرقات المحال التجارية أو المساكن أو استخدامها في جرائم النصب والاحتيال أو في جرائم القتل، وغيرها من الجرائم الأخري، كما يمكن أن تكون سرقة المركبة بقصد سرقة محتوياتها أو بيعها بعد تغيير معالمها بإعادة طلائها وتزوير مستنداتها. أو فك أجزائها وبيعها. كما قد يكون القصد من سرقة المركبات استخدامها في التنزه فقط.

    سهولة ارتكاب حوادث سرقات المركبات وذلك لعدم التزام ملاك العقارات بإنشاء أماكن لمبيت السيارات في أسفل تلك العقارات مما يؤدي إلي ترك المركبات بالشوارع المجاورة للمساكن.

    صعوبة مكافحة جرائم سرقة المركبات إذ أن المركبة تتشابه في أوصافها مع مثيلاتها مما يصعب من اكتشافها في حالة طمس الأرقام علي اللوحة المعدنية، كما يسهل تغيير معالم المركبة بإعادة طلائها وتزوير مستنداتها.
    هذا بالإضافة إلي أن ارتكاب مثل هذه الجرائم أصبح لا يقتصر علي النوعيات الخطرة المشهور عنها ارتكاب مثل هذه النوعية من الجرائم.
    ولكنها أصبحت ترتكب من قبل بعض الشباب العاطل والمنحرف ومدمني المواد المخدرة وغيرهم ممن هم في حالة ضيق مادي.

    أساليب سرقة السيارات
    وتنتقل دراسة المكتب العربي للإعلان الأمني إلي الحديث عن أساليب سرقة السيارات فتؤكد ان الوسيلة المتبعة في هذه السرقة تعتمد علي خطوتين متلازمتين تكمل كل منهما الأخري

    :: الأولي خارجية للتعامل مع السيارة من الخارج لفتح أبوابها ودخولها،
    وبالنسبة لفتح أبواب السيارة فيمكن أن يتم باستخدام المفتاح الأصلي أو الاحتياطي أو عن طريق مفتاح منقول عن النسخة الأصلية، أو عن طريق استخدام مجموعة من المفاتيح تكون مصنعة بطريقة عشوائية تستخدم مع حساسية معينة في فتح الباب.
    كما يمكن فتح الباب من الداخل، أو الضغط علي زجاج أحد الأبواب وفتحه في حالة ترك مسافة منه مفتوحة.

    ::والثانية داخلية وهي ما يسلكه الجاني لإدارة محرك السيارة حتي يمكن تشغيلها.
    أما بالنسبة لإدارة محرك السيارة فيكون عن طريق استخدام المفتاح الأصلي أو الاحتياطي أو مفتاح مصطنع، أو بفك العلبة أسفل مفتاح التشغيل وعمل توصيلة كهربائية للأسلاك الموصلة 'الكونتاكت' أو بتوصيل سلك كهربائي من 'بوبينة' السيارة إلي البطارية. ومن الجدير بالذكر أنه يتم الحصول علي مفتاح السيارة الأصلي لاستخدامه في السرقة مباشرة أو عن طريق تصنيع آخر عليه بعدة طرق احتيالية، منها ادعاء الجاني علي خلاف الحقيقة أنه عامل جاراج أو حارس سيارات أو راغب في شراء السيارة وغيرها من الأساليب المستخدمة في هذا المجال.
    دليل عمل


    ولم تترك الدراسة القارئ العربي دون دليل ونصائح وارشادات لحماية السيارة من السرقة ومنها:

    1.التأكد من سلامة أبواب السيارة والأقفال الخاصة بها، وكذا زجاج النوافذ وصلابة ومتنانة ماكينة فتح الزجاج.

    2.تركيب غطاء وقود قابل للغلق، ذلك أن وجود غطاء مغلق للوقود يجبر اللص علي ترك السيارة عندما ينفد الوقود.

    3.يجب تركيب جهاز إنذار في السيارة ضد السرقة. ينطلق عند محاولة فتح الأبواب أو كسر الزجاج، ويجب استخدامه في كل مرة يتم إيقاف السيارة فيها.

    4.يفضل عمل مفتاح يفصل الدائرة الكهربائية بالسيارة، علي أن يركب في مكان لا يعلمه سوي مالك السيارة، كما يمكن استخدام اقفال لعجلة القيادة ودواسة الدبرياج لزيادة التأمين ضد السرقة.


    5.الاحتفاظ دائما برقم اللوحة المعدنية ورقم الشاسيه والموتور، وكذا ماركة ورقم جهاز الراديو والإطارات والبطارية، وأوصاف كاملة عن السيارة وأي علامات مميزة لها. ويفضل الاحتفاظ بصورة فوتوغرافية لها، فذلك يسهل لرجال الشرطة البحث عنها عند سرقتها.


    6.وضع علامات مميزة علي جهاز الراديو أو التسجيل بالسيارة، وإذا كان من النوع الذي يمكن خلعه يجب حمله في كل مرة يتم ترك السيارة.

    7.في حالة سرقة أي جزء من المركبة يتم إخطار الشرطة مع عدم العبث بالمركبة حتي لا تطمس أي علامات أو بصمات قد تفيد الشرطة في البحث عن الجاني.


    8.عدم مغادرة السيارة إلا بعد التأكد من غلق جميع الأبواب والنوافذ والحقيبة الخلفية وغطاء الموتور والسطح المتحرك بإحكام.

    9.عدم ترك مفتاح السيارة بداخلها وتركها لأي سبب كشراء بعض الحاجيات أو التحدث مع أي شخص ولو للحظات، بل يجب أخذ المفتاح وغلق السيارة جيدا قبل تركها لأي سبب.

    10.عدم ترك مستندات ملكية السيارة أو رخصة التسيير داخلها، لأن ذلك قد يساعد اللص علي تزويرها وبيع السيارة بعد تغيير بعض معالمها.

    12.عدم ترك بطاقة الائتمان أو دفتر الشيكات في تابلوه السيارة.

    13.عدم ترك أشياء ثمينة بداخل السيارة أو أي متعلقات كمعطف أو حقيبة ولو لم تحتو علي أشياء ثمينة، وفي حالة الاضطرار يتم وضعها في مكان غير ظاهر أو في حقيبة السيارة


    عند ترك السيارة


    14.عدم ترك مفاتيح السيارة الاحتياطية داخل السيارة.


    15.عدم تسليم مفتاح السيارة لأي شخص مجهول أو غير موثوق به، مثل عامل مكان مبيت السيارات أو عامل الإصلاح أو حارس السيارات.


    16.تغيير (اقفال) الأبواب والكونتاكت إذا لزم الأمر. وخاصة في حالة فقد المفاتيح الأصلية أو تداولها مع أشخاص غير موثوق بهم أو شراء سيارة مستعملة.


    17.التأكد من حال السيارة ومحتوياتها قبل تسليمها لإحدي ورش الصيانة أو محطات الخدمة، ويفضل الحصول علي إيصال بالاستلام.

    18.أصحاب معارض بيع السيارات عليهم الحذر من الأشخاص الذين يطلبون تجربة السيارة قبل شرائها، وأن يتم مصاحبتهم أثناء التجربة.

    19أصحاب معارض تأجير السيارات يجب عليهم التأكد من صحة بيانات راغبي التأجير حتي لا تكون البيانات مزورة بهدف سرقة السيارة.

    20.في حالة شراء سيارة يجب التأكد من مستندات الملكية ورقم الشاسيه والموتور وأنه لم يتم التلاعب في أي منها، حتي لا يتم شراء سيارة مسروقة.


    21.عند السفر يجب التأكد من إحكام ربط الحقائب والأشياء الموضوعة فوق سطح السيارة.

    22.التأكد من هوية أي شخص قد تضطر الظروف مالك المركبة لاصطحابه معه بداخلها

    23.وتشدد دراسة المكتب العربي للإعلام الأمني علي ضرورة اتباع القواعد الآتية في حالة إيقاف السيارة وتركها:
    يفضل إيقاف السيارة في الأماكن المعدة لأماكن الانتظار أو أماكن انتظار السيارات متعددة الطوابق والتي تخضع لإشراف جيد مع نقاط دخول وخروج محددة، وإضاءة جيدة، وكاميرات أمنية، مع تسليمها لحارس السيارات المعتمد والذي يحمل رخصة بذلك.
    يتم خلع مفتاح التشغيل وغلق عجلة القيادة والتأكيد علي قواعد تأمين وغلق السيارة السابق إيضاحها، وتشغيل جهاز الإنذار.
    في حالة إيقاف السيارة بالطريق العام في غير أماكن انتظار السيارات يتم اختيار مكان مفتوح ذي إضاءة جيدة، وعدم تركها في الأماكن الخالية أو الطرق غير المؤهولة، ذلك أن لصوص السيارات يفضلون تلك الأماكن لارتكاب جرائمهم.
    ترك السيارات ليلا داخل مكان مخصص لمبيت السيارات في حراسة عامل هذا المكان المعروف والمعتمد.
    في حالة عدم وجود مكان مخصص لمبيت السيارات في المنطقة السكنية، فيتم وضع السيارة بأماكن مضاءة، ويفضل تعيين حراسة عليها وخاصة ليلا، ويمكن أن يتم التعاون بين مالكي السيارات المقيمين بمنطقة واحدة.


    منقول....

    [mshosh2]http://www7.0zz0.com/2013/05/08/17/903528565.jpg[/mshosh2]


  2. #2

    الصورة الرمزية S O P H O S

    رقم العضوية : 71514

    تاريخ التسجيل : 25May2010

    المشاركات : 26,773

    النوع : ذكر

    الاقامة : EgYpT-ⵍⵎⵖⵔⵉⴱ-

    السيارة: -- -- all FiaT ---

    السيارة[2]: ToYoTa CorOllA ---

    دراجة بخارية: - - - - - - -

    الحالة : S O P H O S غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    زمان كان الهم فتجميع فلوس العربية مدة طويلة علشان تجبها
    دلوقتي هم تجميع ثمن العربية قبل ما تزيد كل شوية بالاضافة الي قلق رهيب لتتسرق مع كل مشوار
    يعني قلق فكل اتجاه يعني بدون عربية افضل وراحة بال
    ده هدف تم الوصول اليه !! نجاح واحد
    وربنا يستر ..


  3. #3

    الصورة الرمزية Mostafa Hessen

    رقم العضوية : 8099

    تاريخ التسجيل : 28Mar2008

    المشاركات : 3,699

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: ربنا يكرم

    السيارة[2]: FRV 2009

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : Mostafa Hessen غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بارك الله فيك
    موضوع مهم جدا جدا

    تقبل تحياتى


    meshmesh78 سابقا


  4. #4

    الصورة الرمزية abogogo

    رقم العضوية : 49702

    تاريخ التسجيل : 12Oct2009

    المشاركات : 3,421

    النوع : ذكر

    الاقامة : om el donya

    السيارة: - suzuki maruti - lanos

    السيارة[2]: chevroletspark

    دراجة بخارية: CBR 250 FIRE

    الحالة : abogogo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة S O P H O S مشاهدة المشاركة
    زمان كان الهم فتجميع فلوس العربية مدة طويلة علشان تجبها
    دلوقتي هم تجميع ثمن العربية قبل ما تزيد كل شوية بالاضافة الي قلق رهيب لتتسرق مع كل مشوار
    يعني قلق فكل اتجاه يعني بدون عربية افضل وراحة بال
    ده هدف تم الوصول اليه !! نجاح واحد
    وربنا يستر ..
    للأسف الواحد بيفكر يبيع اللانوس وأخلي الماروتي خصوصاً انها عربية مش عليها العين لأن اللى هيسرقها كبيره هيطلب فدية علبة جاتوه
    مرة سبتها يومين الشباك الخلفي مفتوح ومتاخدش منها قشايه ...!!! وكنت لما اكون مسافر بيها وراكنها في الشارع كنت بشيل شاكوش الاسبراتير فقط يعني استحالة حد يفكر يمشيها

    [mshosh2]http://www7.0zz0.com/2013/05/08/17/903528565.jpg[/mshosh2]


  5. #5

    الصورة الرمزية abogogo

    رقم العضوية : 49702

    تاريخ التسجيل : 12Oct2009

    المشاركات : 3,421

    النوع : ذكر

    الاقامة : om el donya

    السيارة: - suzuki maruti - lanos

    السيارة[2]: chevroletspark

    دراجة بخارية: CBR 250 FIRE

    الحالة : abogogo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meshmesh78 مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك
    موضوع مهم جدا جدا

    تقبل تحياتى
    شكرأ لمرورك الكريم .... تقبل تحياتي

    [mshosh2]http://www7.0zz0.com/2013/05/08/17/903528565.jpg[/mshosh2]


  6. #6

    الصورة الرمزية mohammedabdallh

    رقم العضوية : 45939

    تاريخ التسجيل : 01Sep2009

    المشاركات : 4,938

    النوع : ذكر

    الاقامة : الباجور/ منوفيه

    السيارة: لانسر كرستاله

    السيارة[2]: بيجو 504 +شاهين

    دراجة بخارية: نعم صينى

    الحالة : mohammedabdallh غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    دايما مبدع يا ابو جنه
    وموضوع رائع

    اقوى واغلى 10 اسلحه بالعالم
    http://technology-mmm.blogspot.com/
    http://imageshack.com/a/img850/6764/4fdl.jpg


  7. #7

    الصورة الرمزية omaroof

    رقم العضوية : 36887

    تاريخ التسجيل : 31Mar2009

    المشاركات : 1,533

    النوع : ذكر

    الاقامة : UAE -ALEX

    السيارة: لانسر 2013

    السيارة[2]: تيوتا كورولا 2010

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : omaroof غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    فعلا معلومات مفيدة
    واضعف الايمان ان نركب قفل لعجلة القياده مع الدواسات ونعمل مفتاح غلق الدائرة الكهربائيه

    اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


  8. #8

    الصورة الرمزية Sehsss

    رقم العضوية : 108530

    تاريخ التسجيل : 25Jul2011

    المشاركات : 7,215

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: NON

    السيارة[2]: نيسان صني

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Sehsss غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرا جزيلا


  9. #9

    الصورة الرمزية abogogo

    رقم العضوية : 49702

    تاريخ التسجيل : 12Oct2009

    المشاركات : 3,421

    النوع : ذكر

    الاقامة : om el donya

    السيارة: - suzuki maruti - lanos

    السيارة[2]: chevroletspark

    دراجة بخارية: CBR 250 FIRE

    الحالة : abogogo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammedabdallh مشاهدة المشاركة
    دايما مبدع يا ابو جنه
    وموضوع رائع
    الله يكرمك يا ابو عبدالله عامل ايه يا غالي ولوزك اخبارها ايه

    [mshosh2]http://www7.0zz0.com/2013/05/08/17/903528565.jpg[/mshosh2]


  10. #10

    الصورة الرمزية mohammedabdallh

    رقم العضوية : 45939

    تاريخ التسجيل : 01Sep2009

    المشاركات : 4,938

    النوع : ذكر

    الاقامة : الباجور/ منوفيه

    السيارة: لانسر كرستاله

    السيارة[2]: بيجو 504 +شاهين

    دراجة بخارية: نعم صينى

    الحالة : mohammedabdallh غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abogogo مشاهدة المشاركة
    الله يكرمك يا ابو عبدالله عامل ايه يا غالي ولوزك اخبارها ايه
    الحمد لله
    ابتلى بس حتتين جاتوه فديه العربيه اسلك بيهم زورى

    اقوى واغلى 10 اسلحه بالعالم
    http://technology-mmm.blogspot.com/
    http://imageshack.com/a/img850/6764/4fdl.jpg



 

المواضيع المتشابهه

  1. مقترح للحكومة للقضاء على ظاهرة بيع السيارات المسروقة بنسبة 100% ومكافحة سرقة السيارات
    بواسطة ahmed1981 في المنتدى مقـتـــرحـــــات لحــــل الأزمـــات المــرورية
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 29-03-2014, 06:51 PM
  2. تحذيرات هامة لملاك السيارات من ادارة مكافحة سرقة السيارات
    بواسطة ابوهاشم في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 19-03-2013, 04:41 AM
  3. سرقة المفتاح ثم سرقة السيارة
    بواسطة wahba87 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 12-10-2011, 10:25 AM
  4. سقوط عصابة سرقة السيارات... تخصصوا فى سرقة سيارات "كيا سيراتو"
    بواسطة ACC.Eslam Arif في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 30-05-2011, 10:20 AM
  5. حذار من فيروس اسمه amvo.exe يصيب الكمبيوتر
    بواسطة د.محمود صلاح في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 15-05-2008, 06:34 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2