| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14

  1. #1

    الصورة الرمزية Hossam_Hassan

    رقم العضوية : 333

    تاريخ التسجيل : 29Apr2007

    المشاركات : 3,621

    النوع : ذكر

    الاقامة : شرم الشيخ

    السيارة: Optra 2010 A/T

    السيارة[2]: Optra 2010 A/T

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : Hossam_Hassan غير متواجد حالياً

    افتراضي أخيرًا الحديد "يلين".. تراجع الأسعار في السعودية والإمارات وقريبًا في مصر - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    دبي – قطب العربي

    أخيرًا "لان" الحديد وبدأت أسعاره في التراجع عالميًا ومن ثم في المنطقة العربية، حيث تراجع في الإمارات بحوالي 15% خلال الأسبوعين الأخيرين، كما تراجع في السعودية بين 6 و 9% بدءًا من يوم 6 أغسطس/ آب 2008 الجاري، ويشهد السوق القطري استقرارًا مع تثبيت شركة قاسكو المنتج الوحيد للحديد لأسعار الربعين الثاني والثالث، فيما يستعد المصنِّعون المصريون الكبار لخفض السعر خلال الأسبوعين المقبلين.

    وكان حديد التسليح شهد ارتفاعات قياسية غير مسبوقة خلال الشهور الماضية؛ مدفوعًا بزيادة الطلب العالمي وارتفاع أسعار المواد الخام، وقد أثرت تلك الزيادات سلبًا على قطاع المقاولات وحركة العقار.

    وشهدت منافذ توزيع الحديد في مصر خلال الأسابيع الماضية ظاهرة طوابير طويلة تشبه طوابير الخبز والبنزين، مع تواصل الزيادات الشهرية لأسعار الحديد الأمر الذي خلق قناعةً لدى المستهلكين والمقاولين بأن الزيادات ستتواصل، وهو ما عززته تصريحات تليفزيونية لرئيس أكبر شركة منتجة للحديد المهندس أحمد عز بأن الأسعار ستواصل ارتفاعها لتصل أو لتتجاوز حاجز 10 آلاف جنيه للطن (الدولار يساوي 5.3 جنيهات).
    </IMG>بشائر التراجع
    جاءت بشائر التراجع من السعودية والإمارات، ففي السعودية بدأ مصنعا الراجحي والاتفاق- وهما أكبر مصنعين بعد سابك- في خفض أسعار حديدهما بدءًا من يوم 6 أغسطس/ آب 2008.

    وأعلن مصنع الراجحي أن أسعاره الجديدة تراجعت بمتوسط 500 ريال للطن ومنها حديد 8 ملم 5500، و10 ملم 5450، و12 ملم 4920، ومن مقاسات 16 إلى 32 ثبتت أسعارها على 4900 ريال، وهو ما أكده رئيس شركة الراجحي مهدي القحطاني بأن الأسعار ثبتت رسميًا على مصانع الراجحي والاتفاق.

    وأوضح القحطاني في تصريحات صحفية أن شركته هي المسؤولة عن نحو خمس مبيعات الصلب في المملكة وتعتزم فتح مصنع بطاقة مليون طن من حديد التسليح في جدة أوائل عام 2011. مشيرا إلى أن الشركة تأمل في بدء الإنتاج من مصنع للحديد المنتج بالاختزال المباشر بطاقة 1.8 مليون طن من المقرر أن يقام في المنطقة الشرقية الغنية بالغاز قرب نهاية عام 2012 على أقرب تقدير.مبينا أن المشروعين سيكلفان ما بين 3.6 مليارات ريال (الدولار يساوي 3.75 ريال) و4 مليارات ريال ويزيدان إنتاج الشركة من منتجات الصلب إلى 4.6 مليون طن لتلبية الطلب المحلي المتوقع أن يرتفع في السنوات المقبلة

    ويقدر الطلب المحلي على الحديد بنحو 11 مليون طن سنويًا وتبلغ الطاقة المجمعة لمنتجي الصلب في المملكة 8.43 مليون طن.

    وقال عضو لجنة مواد البناء في غرفة الرياض جمال الزامل: إن تراجع الأسعار في المملكة يرجع بالأساس إلى أسباب داخلية بعد وقف تصدير الحديد، سواء الخردة أو المصنع، مشيرا إلى أن التراجع في أسعار مواد البناء ظهر بصورة أكثر وضوحًا في أسعار الأسمنت أيضًا الذي انخفض بحوالي 40% ناهيك عن توافره بالسوق.

    وقال الزامل لـ"الأسواق.نت" إن الطلب العالمي على الحديد يسير في اتجاه الثبات، ومن المؤمل أن يؤثر ذلك على الأسعار باتجاه الاستقرار أو الانخفاض، وهذا سينعكس بالضرورة على أسواق المنطقة العربية.

    وأشار الزامل إلى أن شركة سابك، وهي أكبر منتج للحديد في المملكة وفي منطقة الخليج تحرص دائمًا وبتوجيهاتٍ ساميةٍ من خادم الحرمين الشريفين على خفض أسعارها، بحيث تقل أسعارها دومًا عن أسعار الشركات المنتجة الأخرى حتى بعد تخفيضها.
    </IMG>15% تراجع في الإمارات
    </IMG></IMG>علي الشيراوي
    </IMG></IMG></IMG></IMG>وفي الإمارات انخفضت الأسعار 15% حلال الأسبوعين الماضيين، وقال الرئيس التنفيذي لـ"الغزال للصناعات الحديدية" علي الشيراوي: إن هذا التصحيح كان ضروريًا بعد تحليق الأسعار إلى مستويات مبالغ فيها .

    وكان سعر الحديد قد تجاوز 6500 درهم في الإمارات قبل أن يتراجع إلى ما بين 5300 درهم في دبي و5700 درهم في أبو ظبي.

    وتوقع الشيراوي الذي يرأس في الوقت نفسه الواحة للصناعات المعدنية والشيراوي للتجارة في تصريحٍ لـ "لأسواق.نت" المزيد من الانخفاضات التدريجية المدروسة بسبب تراجع تكلفة الإنتاج وتراجع الطلب العالمي على الحديد، مشيرًا إلى أن هبوط الأسعار عالميًا ينعكس بالتأكيد على السوق الإماراتي المحلي.
    </IMG>عز يستعد للتخفيض
    وفي مصر- حيث السوق الأكبر عربيًا- تعتزم شركة حديد عز وهي أكبر منتج وتستحوذ على 65% تقريبًا من السوق خفضَ أسعارها مطلع سبتمبر/ أيلول 2008، وقال رئيس قطاع البيع في مجموعة عز سمير نعماني لـ"الأسواق.نت"، إن الخامات التي انخفضت أسعارها في السوق العالمي مؤخرًا ستدخل الإنتاج في شهر سبتمبر، وهذا سينعكس انخفاضًا في الأسعار، مشيرًا إلى أن وصول المواد الخام المستوردة إلى المصنع يستغرق بين 45-60 يومًا.

    وعن سبب زيادة الأسعار في شهر أغسطس رغم انخفاض أسعار الخامات عالميًا قال النعماني: إن الخامات التي دخلت الإنتاج في أغسطس تم شراؤها قبل الانخفاض الأخير عالميًا.

    وتسببت الزيادات المتلاحقة لأسعار الحديد في مصر في بروز ظاهرة طوابير طويلة أمام منافذ التوزيع لحجز الكميات المطلوبة للبناء، ونتيجةً لهذا الطلب المتصاعد في مصر على الحديد مع ازدهار حركة البناء فقد وافقت الحكومة المصرية على منح 6 تراخيص لإنشاء 6 مصانع جديدة للحديد بعضها باستثمارات حكومية، الأمر الذي أثار ردود فعل متباينة في السوق المصري بين مرحبٍ بهذا الخطوة باعتبارها محاولة لكسر الاحتكار القائم حاليًا من بعض الشركات الخاصة، وبين رافضٍ لها خوفًا من عودة القطاع العام ومنافسته غير العادلة للقطاع الخاص.

    ورحب النعماني- وهو في الوقت نفسه رئيس لجنة الحديد في اتحاد الغرف التجارية- بالمصانع الجديدة، مشيرًا إلى أنها تعمِّق الصناعة وتحافظ على توازن التكاليف، وبالتالي استقرار السوق حتى يصبح أقل عرضة للتقلبات، موضحًا أن المصانع الجديدة ستركز على المراحل الأولية للإنتاج، ولن تضيف شيئًا للمنتج النهائي.

    وقال إن القطاع الخاص يرحب بالمنافسة مع القطاع العام بشرط توفر العدالة والمساواة في المزايا للقطاعين، كما أبدى ترحيبه بالاستيراد سواء من أوكرانيا أو تركيا، لكنه أوضح أن الفجوة الحالية بين العرض والطلب ستتلاشى في شهر سبتمبر.

    ---------------------------------------------------------

    عز رفع الأسعار 380 جنيه من كام يوم، غالبا علشان يخفضه اول سبتمبر 20 جنيه مثلا و يقول ادينى خفضت

    بالظبط زى اى بوتيك فى شارع الشواربى فى الأوكازيون

    يارب اكون غلطان

    أخوكم حسام حسن {أبو ليليا و سيليا}


  2. #2

    الصورة الرمزية shalaby2001

    رقم العضوية : 12873

    تاريخ التسجيل : 14Jun2008

    المشاركات : 604

    النوع : ذكر

    الاقامة : Nasr City

    السيارة: Ya Rab

    السيارة[2]: Hyundai Verna 2007

    دراجة بخارية: NA

    الحالة : shalaby2001 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    فى مصر بلد العجائب ممكن يزيد 15% انما ينزل اشك ؟
    انت ايه رأيك تشك معاياا ولا يمكن !!!!!!!!!!!!!!!
    يعنى انا ممكن اتجوز واجيب شقه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لالالالالا ما اظنش اكيد بحلم
    قانون العرض والطلب ممكن يطبق فى اى دوله فى العالم ان شالله السودان
    انما فى مصر الللى بيطلع مبينزلش
    وبعدين ياباشا هنرو حبعيد ليه
    متشوف غبور اللى كل شهر يزود الالنترا 3000 عن الشهر اللى قابله
    رغم انها فى دوله زى امريكا من يوم ما نزل الشكل الجديد لحد النهارده ب 13500 دولار هناك لل 2000 سىسى


  3. #3

    الصورة الرمزية Ahmed Samy

    رقم العضوية : 1716

    تاريخ التسجيل : 12Aug2007

    المشاركات : 12,834

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egy

    السيارة: ex polo ex lancer

    السيارة[2]: Kia Cerato

    الحالة : Ahmed Samy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الحديد يرخص

    هئ


  4. #4

    الصورة الرمزية wawoo

    رقم العضوية : 1006

    تاريخ التسجيل : 18Jun2007

    المشاركات : 1,955

    النوع : ذكر

    الاقامة : middeleast

    السيارة: n/a

    السيارة[2]: n/a

    دراجة بخارية: n/a

    الحالة : wawoo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    لو المواد الخام رخصت عالميا , لازم حترخص فى مصر , دة مافيش فية شك , لان باب الاستيراد مفتوح يعنى بكل بساطة اللى حيعاند و مش حيرخص , البضاعة بتاعتة حتعطل و المستورد حيشتغل و حيكون افضل كمان , دة غير ان فى مصانع حديد حتتعمل خلال الكام سنة القادمة من ضمنهم مصنع للحكومة , يعنى كلها كام سنة و الاسعار الحديد تنزل للنصف تانى فى مصر , هى كانت شوطة كدة و تم استغلالها بذكاء لتحقيق مكاسب مؤقتة , لكن الظروف تغيرت و حتستمر فى التغير ,
    و دة حينعكس طبيعى على اسعار الاسكان .الموضوع اقتصادى تماما


  5. #5

    الصورة الرمزية Hossam_Hassan

    رقم العضوية : 333

    تاريخ التسجيل : 29Apr2007

    المشاركات : 3,621

    النوع : ذكر

    الاقامة : شرم الشيخ

    السيارة: Optra 2010 A/T

    السيارة[2]: Optra 2010 A/T

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : Hossam_Hassan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    أسعار الحديد والأسمنت تتراجع عالميا وعربيا.. وترتفع في مصر

    كتب محمد مجاهد ١٥/٨/٢٠٠٨</IMG>رشيد محمد رشيد

    تراجعت أسعار الحديد والأسمنت في الأسواق العالمية والعربية بنسب مختلفة، فيما تجاهل المنتجون المصريون التراجع العالمي ورفعوا الأسعار خلال الشهر الجاري.
    وحسب نشرة «ستيل بيزنس» الدولية المتخصصة في إنتاج وأسعار الحديد، تراجع السعر بنسبة وصلت ٣٨% في بعض الدول، فيما قدرت تقارير تراجع سعر الحديد بنسبة ١٥% في كل من السعودية والإمارات، وهما يضمان أكبر منتجي الحديد في المنطقة بعد مجموعة عز الدخيلة.
    وجاء تراجع أسعار الحديد علي خلفية انخفاض أسعار خام «البليت»، وهو المادة السابقة علي إنتاج الأسياخ، بقيمة ٤٠٠ دولار للطن، خلال الـ ٤٠ يومًا الماضية، حسب تقدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية.
    ورغم التراجع العالمي فقد ارتفع سعر طن الحديد في مصر مطلع أغسطس بقيمة ٣٨٠ جنيهًا للطن، وسجل طن حديد عز ٦٦٣٠ جنيهًا تسليم مصنع، مقابل سعر يتراوح بين ٧٧٠٠ و٨٢٠٠ جنيه لطن حديد «بشاي والسويس» للمستهلك حسب التقرير الأسبوعي لغرفة تجارة الشرقية الأسبوع الماضي.
    وقال ونيس عياد، عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات، لا يمكن توقع ما سيحدث لأسعار الحديد محليا المرحلة المقبلة، لأن طبيعة السوق الخليجية تختلف عن المصرية علي أساس أن أسعار الحديد هناك أعلي من السوق المصرية.
    وعلي صعيد أسعار الأسمنت فقد سجلت في السوق الخليجية انخفاضًا كبيرًا - حسب الموقع الإلكتروني لقناة العربية الأخبارية - ٤٠%، فيما خالفت الأسعار المحلية هذا الاتجاه، حيث ذكر تقرير صادر أمس حول مؤشرات أسعار مواد البناء عن غرفة تجارة الشرقية، أن أسعار الأسمنت سجلت اتجاهًا تصاعديا جديدًا بارتفاع أسعار أسمنت السويس من ٤٨٠ إلي ٥٠٠ جنيه للمستهك، وارتفع سعر أسمنت سيناء - حسب التقرير - من ٤٥٥ جنيهًا إلي ٤٧٠ جنيهًا للطن.

    أخوكم حسام حسن {أبو ليليا و سيليا}


  6. #6

    الصورة الرمزية nour

    رقم العضوية : 3963

    تاريخ التسجيل : 04Jan2008

    المشاركات : 83

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: نيسان صني EX Saloon

    السيارة[2]: هيونداي اكسيل

    الحالة : nour غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يبقى أنت أكيد أكيد في مصر


  7. #7

    الصورة الرمزية mohamed2002

    رقم العضوية : 12396

    تاريخ التسجيل : 06Jun2008

    المشاركات : 2,776

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: lada

    السيارة[2]: Lada 2105

    الحالة : mohamed2002 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    فعلا يا جماعة في تراجع قريب عندنا الخردة الطن كان بيتم تسليمة للمصنع ب 2800 للطن دلوقت بيخدوه ب 2400 لطن فاعتقد ان الاسعار حتنزل قريب والله اعلم


  8. #8

    الصورة الرمزية mohamed_88sk

    رقم العضوية : 1124

    تاريخ التسجيل : 23Jun2007

    المشاركات : 1,453

    النوع : ذكر

    الاقامة : The Republic of Mine

    السيارة: nothing

    السيارة[2]: toyota corona 92

    الحالة : mohamed_88sk غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ياريت بجد ينزل لأت كده حرااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااام
    بجد عاوزين نتنيل نجيب شقه الأسعار بقت دابل حرااااااااااااااام وأفتراااااااااااااااااااا ا


  9. #9

    الصورة الرمزية MoToRiZeR

    رقم العضوية : 2780

    تاريخ التسجيل : 24Oct2007

    المشاركات : 4,837

    النوع : ذكر

    الاقامة : beneath the sky

    السيارة: Renault Clio 2007

    السيارة[2]: Daihatsu Sirion XL 2008

    الحالة : MoToRiZeR غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wawoo مشاهدة المشاركة
    لو المواد الخام رخصت عالميا , لازم حترخص فى مصر , دة مافيش فية شك , لان باب الاستيراد مفتوح يعنى بكل بساطة اللى حيعاند و مش حيرخص , البضاعة بتاعتة حتعطل \
    يا باشا باب الإستيراد مفتوح من زمان و أكيد ناس خطر علي بالها تستورد و يبقي فيه منافسة

    إنما غير باب الإستيراد .. فيه باب تاني .
    بالعكس عندنا في مصر اللي بيستورد و يفكر يخش السوق و ينافس في سوق الحديد هو اللي بضاعته بتتعطل و متخرجش من الميناء و في الأخر يعرف إنها من الأخر يعني مش داخلة البلد يقوم يبيعها لبلد تانية لأنها مش داخلة هنا .. و حصلت قبل كدة و جابها وائل الإبراشي في برنامجه و لكن مش فاكر إسم رجل الأعمال

    مقصود في مصر إن يكون فيه إحتكار في سوق الحديد و ميكونش فيه أي منافسة

    يعني هقولك مثلاَ .. كل حاجة في البلد بتغلي إلا أسعار مكالمات الموبايل .. ليه ؟ لأن فيه 3 شركات بتطحن في بعض .. لو منزلتش عارف إن غيرك هينزل و زبونك يطير .. إنما اما يبقي السوق بتاعك لوحدك .. يبقي تنزل الأسعار ليه ؟ دنتا تتعامل مع الموضوع أكنك جزء منفصل عن الكرة الأرضية .. الخام نزل ولا غلي في بقية العالم إنت ملكش دعوة أسعارك مش ده مقياسها.


    Leadership is based on inspiration, not domination


  10. #10

    الصورة الرمزية hamedo0

    رقم العضوية : 2665

    تاريخ التسجيل : 17Oct2007

    المشاركات : 2,326

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: 128 حمرا

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : hamedo0 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    الضرب في الميت حرام

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    اخوكم : محمد عماد الدين
    الوظيفه : محاسب

    سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ___""""""""الاسطورة لكزس gs الكوبيه تنتظركم في عام 2013 """"""""___
    بواسطة S O P H O S في المنتدى تـويوتـــا
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 20-06-2012, 07:11 PM
  2. """"""""ارقى مايتعلمه الانسان فى الحياه""""""""
    بواسطة dr_seaf في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 29-01-2009, 07:09 AM
  3. الحكومة بتفلس""""تخفيض حوافز الاطباء """خلوها تخرب""
    بواسطة pharonicking في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 25-01-2009, 12:10 AM
  4. الحقنى يا استاذ سبعاوى """"""""""""""""""""""""""""""""""""""
    بواسطة ahmed161075x في المنتدى نيـــــــــسان
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-01-2009, 10:19 AM
  5. يا جماعه محتاج مساعده سريعه لضيق الوقت """"""""""""""
    بواسطة ama79 في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-09-2008, 04:45 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2