اوبل شركة ألمانية الأصل لإنتاج السيارات والمحركات. وقد أُسست عن طريق شخص يدعى Adam Opel GmbH وقد تم إطلاق اسم الشركة علي اسم مؤسسها OPEL.
مدينة Russelsheim هي المقر الرسمي لشركة اوبيل في ألمانيا، وقد أسست الشركة 21/يناير/1863 وبدأت الشركة في صناعة السيارات عـام 1899 وقد اندمجت OPEL تحت الشركة الأمريكية العملاقة GMC عام 1929 وتصنف OPEL الأفضل منتوجاً في إنجلترا تحت مسمي Vauxhall التابعة هي الأخرى الي شركة جنرال موتورز هما المركز الرئيسي لشركة جنرال موتورز الأمريكية في اوربـا.

في شهر مارس/1929 شركة جنرال موتورز الأمريكية اشترت 80% من اسهم شركة اوبيل الألمانية وقد زادة هذه النسة الي 100% في عام 1932 وقد كسب ابن Adam Opel من بيعه للشركة قرابة 33.3 مليون دولار

OPEL العلامة التجارية الرئيسية لشركة جنرال موتورز الأمريكية في أوروبا ما عدا في إنجلترا حيث تبيع شركة فوكسهول موتورز الإنجليزية التابعة الي جنرال موتورز هي الأخرى تحت علامتها التجارية نمادج سيارات OPEL تحت نفس الاسم ماعدا نمودج كاديت الذي استبدل في إنجلترا باسم استرا تحت شعار فوكسهول موتورز عام 1991 بمقود علي الجهة اليمني وكذلك في كل من ايرلنداوقبرص ومالطا وفي ايرلندا تباع تحت علامة OPEL استناد الي سمعة الشركة الألمانية في ايرلندا حيث كانت لسنوات طويلة الراعى الرسمي للمنتخب الوطني الارلندي لكورة القدم حيث كانت دائما OPEL المؤيد الأول للمنتخب الارلندي ولكن يوجد العديد من السيارات التي تم استيرادها تحت علامة فوكسهول موتورز من إنجلترا الي ايرلندا وكذلك كانت ولا زالت OPEL الراعي الرسمي لنادي بايرن ميونخ الألماني ليس فقط راعي كورة قدم بل دخلت OPEL حتي في مجال التسويق للنادي البفاري وكذلك تعتبر OPEL دريعة تسويقية مهمة لشركة BMW في ملعب أوليمبيك استوديوم في برلين.

كانت هنالك اقتراحات بسقوط اسم فوكسهول موتورز في إنجلترا واستبداله باسم OPEL حتي يتم تنسيق أكبر لتسويق جنرال موتورز في أوروبا بشكل أكبر تحت ماركة OPEL ولكن تم رفض الفكرة باعتبار ان فوكسهول موتورز لها شهرة واسم في إنجلترا ويملكون قاعدة شعبية هناك وتم الوصول الي وضع اسم فوكسهول موتورز تحت سيارات ونمادج OPEL في إنجلترا علي ان يتم تزويد التصاميم OPEL الي إنجلترا تحت علامة فوكسهول موتورز.

في 2006 مصنع شركة OPEL في البرتغال تم غلقه بسبب مقاطعة الحكومة البرتغالية شركة جنرال موتورز وتم تحويل المصنع الي سرقسطة الإسبانية.

سوف تبدأ الشركة ببيع سيارات في أسواق جديدة منها سوق الصين وتشيلي وإسرائيل في أواخر عام 2011 وكذلك سوف يتم بيع سياراتها في جنوب أفريقياوالأرجنتين وكذلك في الشرق الأوسط