| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14

  1. #1

    الصورة الرمزية M_HaFeZ

    رقم العضوية : 1575

    تاريخ التسجيل : 25Jul2007

    المشاركات : 1,321

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: qqqqq

    السيارة[2]: qqqq

    الحالة : M_HaFeZ غير متواجد حالياً

    افتراضي مــاتـــوا ومعـهــم الموبــــايــــل - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    مقالة للكاتب الرائع د. أحمد خالد توفيق من جريدة الدستور

    قرأت ما كتبه العالم عن حادث الدويقة في عدة صحف ومواقع غربية، وقد استلفت نظري ذلك الخبر عن المكالمات التي كان البؤساء يجرونها مع العالم الخارجي بالهاتف المحمول. علق قارئ أمريكي علي الخبر قائلاً: «هذا سخف.. الخبر ملفق.. لا يمكن أن يكون هناك أناس فقراء لهذا الحد ولديهم هاتف محمول.. دعك من أن مصر ليست في أفريقيا أصلاً !»

    رد عليه قارئ غربي آخر يعرف مصر: «بالعكس.. مصر في أفريقيا فعلاً.. ثم أنك لم تر مصر لتعرف مدي انتشار المحمول ورخص ثمنه !..»


    فعلاً مصر بلد غريب.. المحمول في يد الجميع وبرغم هذا يمكنك بسهولة أن تجد نفسك تحت أنقاض بناية سقطت لأن المقاول لص ولأن موظفي الحي مرتشون. يمكنك أن تحمل المحمول ولا يكون لك بيت سوي عشة صفيح. بلد التناقضات فعلاً.

    لكني بلا مبالغة أرشح حادث الدويقة كأسوأ وألعن حادث عرفته مصر منذ أعوام. هذا هو الموت البطيء القاسي بالمعني الحرفي. هؤلاء قوم كانوا يختطفون دقائق من النوم بعد السحور، وفي السابعة صباحًا يتهيئون ليوم جديد من المعاناة، ليجدوا أنفسهم فجأة في أقسي تجربة يمكن أن تمر ببشر. إن سعداء الحظ فعلاً هم من قضوا نحبهم لحظة الانهيار، لكن تخيل أن هذه الجلاميد تحتها أحياء يحاولون الاتصال بالعالم الخارجي ويستعملون الهاتف الجوال، وأنهم يموتون ببطء في لحظة كتابة هذه السطور (لن يكونوا كذلك عندما تقرأها أنت). وبينما أنت تتناول الإفطار وتشاهد تمثيلية يسرا السخيفة، هم لم يذوقوا الطعام أو قطرة ماء منذ أيام. هذا شيء يدفع للخبال. أن تتخيل الظلام والقبر قبل القبر، والرجل يري أحبابه يموتون واحدًا تلو الآخر وبعضهم بدأ يتعفن فعلاً، وهو عاجز عن الحركة أو عمل شيء.. يتدخل خيالي الشيطاني ليزيد الأمور سوءًا: ربما يكون موت الطفل بين ذراعي أمه قاسيًا، لكن ماذا عن موت الأم بين ذراعي طفلها الذي سيقبع وحده في الظلام ويصرخ بلا انقطاع؟.. أليس هذا كافيًا للجنون؟.. هانيبال أذاب صخور جبال الألب بالخل المركز يصبه رجاله صبًا فوق الجلاميد لتعبر منها الأفيال، فمن لنا بهانيبال آخر يذيب هذه الصخور لتعبر منها الأفيال الحديدية: البلدوزرات..؟

    لا يمكنك أبدًا أن تشعر بالملل في مصر، لأنك في كل يوم تخوض تجربة جديدة يحتاج الغربي إلي دخول ديزني لاند ودفع مبلغ باهظ من المال كي يجربها.

    تأمل معي حياة المصري البائس الذي يسافر في قطار الصعيد، فيجد نفسه محبوسًا في عربة تحترق.. اللهب يتعالي والزهرة الحمراء المجنونة تتفتح، وهو يحاول القفز من النافذة ليجد أن القضبان تمنعه.. هكذا يتمسك بالقضبان الساخنة عالمًا أنها النهاية وأنهم سيجدونه جثة متفحمة بعد نصف ساعة من الآن.. برغم هذا يخرج المصري ليقف في طابور الخبز، هنا ينهال عليه أحدهم طعنًا بالمطواة لأنه أخذ دوره.. نفس المصري يقرر أن يصطاف فتنهار به عمارة لوران وتفر المالكة إلي الولايات المتحدة وتحاول بيع الأرض من هناك. من ثم يقرر أن يترفه ويثقف نفسه بدخول المسرح.. هذه طريقة ممتازة لقضاء الأمسية حيث يجرب شعور المسجون في قاعة تحترق.. الباب مغلق والصراخ لا يجدي.. فقط ينجح بعض المحظوظين المحترقين في الخروج وقد تحولوا إلي قطع فحم مشتعلة، فيزحفون في الشارع زحفًا طالبين الغوث، وفي مستشفي بني سويف لا يجدون محفة ولا مصعدًا ويتسلقون بأجسادهم المحترقة الدرجات.. يقرر نفس المصري أن يسافر للبحث عن الرزق، ويركب عبّارة متهالكة سرعان ما تجعله يمر بتجربة شائقة أخري هي الغرق في البحر وسط أسماك القرش.. هكذا يجمع بين فيلمي تايتانك والفك المفترس معًا.. يقرر أن يبقي حيث هو وأن يكفي خيره شره في عشته الصفيح العشوائية المتواضعة في (الدويقة)، هنا يكتشف أن المقطم نفسه لا يريد له أن يحيا، ويجد نفسه مدفونًا تحت الجلاميد.

    دائمًا هو في حرب.. دائمًا في خطر.. دائمًا يقف بالفانلة أو عاري الجذع أشعث أغبر يصرخ ويشوح بذراعيه ويتشاجر دون أن يظفر بشيء.. هكذا وقف خارج مسرح بني سويف، وهكذا وقف ينتظر جثة أخيه بعد غرق العبارة.. وهكذا وقف في الدويقة.. وهكذا وقف في البورصة وعلي أبواب شركات توظيف الأموال المغلقة.. وحتي من دون كوارث تجد المنظر ذاته: تأمل مشهد المتزاحمين حول شقق إسكان مبارك، وذلك الفتي عاري الجذع الذي تسلق المواسير ليصل إلي الموظف المسئول. دائمًا هناك تلك المرأة العجوز الجالسة علي التراب تلطم وتمزق شعرها.. يمكن بسهولة أن تعتقد أننا في غزة أو العراق، مع فارق بسيط هو أنه لا يوجد احتلال أجنبي ولكنه احتلال داخلي.. احتلال أشنع بكثير بدليل أن قتلي حرب السويس كانوا 300 ماتوا كي نحتفظ بالقناة، بينما قتلي العبارة كانوا 1300 ماتوا ليصير صاحب العبارة أكثر ثراء، فمن الاحتلال الأكثر شناعة وتجردًا من الإنسانية؟. وفي كل مرة وفي النهاية يظهر الجيش لينقذ الموقف باعتباره القوة الأكثر تنظيمًا وكفاءة. إذن ماذا يفعل هؤلاء وماذا عن فلان بيه وعلان بيه وكل هذه المواكب وتعطيل المرور وصرف المليارات لتجديد المكاتب، ما دام الجيش هو الذي سيحل المشكلة في النهاية؟. يذكرني الأمر بإقطاعيي القرون الوسطي الذين كانوا يعتصرون الفلاحين بالضرائب مقابل حمايتهم، فإذا جاء الغزو من الخارج، فروا أو أغلقوا عليهم قلاعهم باعتبار هذه مشكلة الفلاحين لا مشكلتهم.

    الصحف العالمية تتكلم عن الحادث بمزيج من الدهشة والحسرة واستمتاع المحرر بأنه ليس مصريًا والحمد لله: «(فرغلي غريب) فقد 8 أفراد من أسرته (خمس أخوات وزوجة أخ وطفليها) وهو لا يطلب شيئًا سوي أن يستطيع دفن أقاربه. محمد جبر وهو إسكافي من المنطقة يؤكد أن الحكومة تعمل في شيء ما فوق الهضبة منذ زمن، ويتهمها بالتسبب في الانهيار».

    «(علي محمد إبراهيم) يطالب برفع جثث أسرته من تحت الأنقاض.. زوجتي وأطفالي الثلاثة تحت الحجارة.. الحكومة تعدنا بتحسين حالنا لكن لا شيء يحدث وهذا أكبر دليل علي كذبهم».

    صحيفة أخري تقول: «يوم الأحد كان عدد قوات الأمن المركزي وضباط الأمن أكثر بكثير من عمال الإنقاذ في منشية ناصر. بدا أن المنقذين لا يفعلون شيئًا تقريبا وحتي مساء السبت لم تظهر آلية ثقيلة واحدة. هناك بلدوزر واحد غير قادر علي العبور». وتعرف الصحف المنطقة للقارئ فتقول: «منشية ناصر منطقة عشوائية يسكنها 2.1 مليون نسمة في مدينة بها 17 مليونًا. الحكومة لا تعترف بهذا لذا يرتجل الناس طريقتهم في الحصول علي الماء والكهرباء». «مصر لها سجل بائس في سلامة البناء وبخاصة إضافة طوابق إضافية دون ترخيص». يقول موقع آخر: «الحادث واحد من سلسلة كوارث فادحة وقعت في الأعوام الأخيرة وهزت ثقة الناس في الحكومة وقدرتها علي التعامل مع الكوارث.. وللمرة الثانية في شهر واحد تتصدر الصحف عناوين تتهم الحكومة بالعجز وعدم الكفاءة». صحيفة بريطانية تقول علي لسان ضياء رشوان من مركز الأهرام: «الخطير فعلا ليس هذه الكوارث، بل عدم وجود خطة للتعامل معها.. احترق أهم موقع حساس في مصر لكن لم تكن لدي الحكومة خطة..».

    كما هو واضح، يعرف المراسلون الغربيون الكثير عن مصر ولا يمكن خداعهم بسهولة، ومن الواضح أن فضيحتنا بجلاجل وعالمية فعلاً. أعتقد أنهم مسرورون جدًا لأنهم ليسوا مصريين، أما نحن فلنا الله، ولنتذكر علي الأقل أن معظم من يموتون منا يموتون وفي يدهم الموبايل.


  2. #2

    الصورة الرمزية ahmed_su

    رقم العضوية : 9524

    تاريخ التسجيل : 24Apr2008

    المشاركات : 6,381

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Tempra_1996

    السيارة[2]: Cerato _2008_Auto

    دراجة بخارية: NO

    الحالة : ahmed_su غير متواجد حالياً

    Red face -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M_HaFeZ;41683[RIGHT
    وبينما أنت تتناول الإفطار وتشاهد تمثيلية يسرا السخيفة، هم لم يذوقوا الطعام أو قطرة ماء منذ أيام. هذا شيء يدفع للخبال. أن تتخيل الظلام والقبر قبل القبر، والرجل يري أحبابه يموتون واحدًا تلو الآخر وبعضهم بدأ يتعفن فعلاً، وهو عاجز عن الحركة أو عمل شيء.. يتدخل خيالي الشيطاني ليزيد الأمور سوءًا: ربما يكون موت الطفل بين ذراعي أمه قاسيًا، لكن ماذا عن موت الأم بين ذراعي طفلها الذي سيقبع وحده في الظلام ويصرخ بلا انقطاع؟.. أليس هذا كافيًا للجنون؟..
    [/RIGHT]
    هذا المقطع اقشعر له جسمى واصابنى بحالة من الحزن والكمد مش عارف اخرج منها الى الان.

    عزائى انهم ذهبوا لرب عادل يرحمهم وليشتكو اليه مافعلو به اولى الامر ليقتص منهم ويذيقهم العذاب الشديد - امين يارب العالمين

    Eng.Ahmed Ismail


    You Can't Never Ever to Keep a Nice Car in This Country....!!! S.O.S
    [sor2]http://www.wasit.net/alrowad/images/hit.gif[/sor2]

    كل شيء عن السيراتو

    _______________
    اللهم إن في تدبيرك مايُغني عن الحِيَل، وفي كرمك ماهو فوق الأمل، وفي حلمك مايسد الخلل، وفي عفوك مايمحُو الزلل..


    اللهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك، وسعة حلمك ,وفيض كرمك، أسألك أن تدبرني بأحسن التدابير، وتلطف بي وتنجيني، مما يخيفني ويهمني..

    اللهم لا أضام وأنت حسبي، ولا أفتقر وأنت ربي، فأصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا حول ولاقوة إلابك


    ______________________
    [shfaf2]http://www7.0zz0.com/2011/11/29/23/575740455.gif[/shfaf2]


  3. #3

    الصورة الرمزية محمد عز

    رقم العضوية : 1946

    تاريخ التسجيل : 28Aug2007

    المشاركات : 1,872

    النوع : ذكر

    الاقامة : الامارات - أبوظبي

    السيارة: بيجو 207 - 2009

    السيارة[2]: نيسان باثفيندر 2014

    دراجة بخارية: عمرى ما سقتها

    الحالة : محمد عز غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ولنتذكر علي الأقل أن معظم من يموتون منا يموتون وفي يدهم الموبايل.
    احد المميزات اللى بيتشدقوا بيها ان الموبايل دلوقتى فى ايد كل واحد
    لكن ايه قيمة الميزة ده والموت والخراب والفساد بيحيط بنا من كل جانب


  4. #4

    ana

    الصورة الرمزية ana

    رقم العضوية : 16545

    تاريخ التسجيل : 17Aug2008

    المشاركات : 612

    النوع : ذكر

    الاقامة : CAIRO...GESR.ELSUZE.ST

    السيارة: vw caddy life 2007

    السيارة[2]: peugeot 406 special order

    دراجة بخارية: Ya333

    الحالة : ana غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الموضوع مؤثر بكل الاشكال جزاك الله خيرا عليه بس احنا فى بلد الديمقراطيه يعنى اتكلم بس شوف هنعمل فيك ايه وحنحبسك ونوديك ورا الشمس فحسبنا الله ونعم الوكيل


  5. #5

    الصورة الرمزية Ramy_Ali

    رقم العضوية : 17836

    تاريخ التسجيل : 03Sep2008

    المشاركات : 292

    الحالة : Ramy_Ali غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الموبيل ليس حكرا على الاغنياء حتى يتعجبوا من امساك الفقراء به
    فقير يعيش فى عشة وعشان يجيب شقة عاوزلة مالا يقل عن 100 الف جنية وهوا عارف انه مش هيعرف طول عمرة يحقق المبلغ دا
    معاة 2000 جنية جاب بيهم موبيل ايه بقى الناس زعلانة ليه
    يعنى يبقى معندوش شقة وكمان محروم من الموبيل
    على راى المثل
    "الكحكة فى ايد اليتيم عجبة"

    ----------------------------
    اسمع كلام اللى بيعرف اكتر منـــــــــــــــــــــــ ك
    اللى بيولع الاسعار ويخرب الجيـــــــــــــــــوب
    هي الفشخرة والمنظرة يا حبــــــــــــــــــــــو ب

    ----------------------------


  6. #6

    الصورة الرمزية M_HaFeZ

    رقم العضوية : 1575

    تاريخ التسجيل : 25Jul2007

    المشاركات : 1,321

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: qqqqq

    السيارة[2]: qqqq

    الحالة : M_HaFeZ غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الموضوع فعلا بييجى على الجرح اوى
    الكاتب بينقل صوره مفزعه عن اللى حصل لضحايا الحادث
    وملخص سريع عن الكوارث اللى قابلت وبتقابل الانسان المواطن المصرى ...

    فعلا موضوع مؤثر اوى


  7. #7

    الصورة الرمزية Akram

    رقم العضوية : 2114

    تاريخ التسجيل : 10Sep2007

    المشاركات : 2,904

    النوع : ذكر

    الاقامة : الجيزة

    السيارة: لانوس1 مو 2000

    السيارة[2]: لانسر كرستالة

    دراجة بخارية: معنديش

    الحالة : Akram غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تعددت الاسباب و الموت واحد,
    سواء يوجد موبيل أو لا يوجد واحد,

    ربنا يرحمهم جميعاً و يجعلهم من الشهداء.


    مع تحياتي ,,
    أكــــرم


  8. #8

    الصورة الرمزية Ahmed Samy

    رقم العضوية : 1716

    تاريخ التسجيل : 12Aug2007

    المشاركات : 12,834

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egy

    السيارة: ex polo ex lancer

    السيارة[2]: Kia Cerato

    الحالة : Ahmed Samy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الله ياخدهم

    الله ياخدهم


  9. #9

    الصورة الرمزية Bossy_Fadl

    رقم العضوية : 15582

    تاريخ التسجيل : 01Aug2008

    المشاركات : 2,189

    النوع : انثى

    الاقامة : Cairo

    السيارة: 00

    السيارة[2]: 00

    الحالة : Bossy_Fadl غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مقال رائع و معبر و محزن لدرجة تخنق لكاتبي المفضل دكتور احمد خالد توفيق

    كالعادة اسلوبه خلاني اعيش فعلا و كأني مدفونة مع الناس دي تحت الانقاض

    و كأني واقفه في طابور العيش و كاني كنت في مستشفي بني سويف

    و المشكله ان الوضع ده هيفضل مستمر الي ما شاء الله

    و احنا علي راي شيرين

    عايشين ساكتين و صابرين جايين و رايحين

    مش عارفه اقول ايه

    هو قال اللي في قلب كل مصري و زيادة

    لكي الله يا مصر

    شكرا لحضرتك علي الطرح المميز

    بوســـــــي

    il n’est pire aveugle que celui qui ne veut pas voir


  10. #10

    الصورة الرمزية ahmed1981

    رقم العضوية : 778

    تاريخ التسجيل : 24May2007

    المشاركات : 6,693

    النوع : ذكر

    الاقامة : العالم الإسلامي

    السيارة: C

    السيارة[2]: G

    الحالة : ahmed1981 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    رحمهم الله تعالى
    وأصلح أحوال المسلمين

    مهندس أحمد. facebook.com/AHMED1981
    facebook.com/AHMED1981MECHANICAL



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2