السلام عليكم
كنت قريت كدة موضوع علي موقع مصراوي بخصوص استيراد انصاص العربيات انه بقي محظور وما هيترتب عليه من ارتفاع جنوني لاسعار بعض قطع الغيار والمواتير الاستيراد فكنت عايز اشارك معاكم ونتأكد مع بعض من الخبر دة
الخبر :
الجمارك: حظر استيراد السيارات ''المشطورة نصفين''

4/15/2014 4:20:00 PM
مصلحة الجمارك

كتب - أحمد عمار:
عقد محمد الصلحاوي رئيس مصلحة الجمارك، اجتماعاً أمس الاثنين ممثلي مستوردي قطع غيار السيارات المستعملة لمناقشة مقترحات التجار حول تطبيق القرار الخاص بحظر استيراد السيارات المشطورة والمنشور 10 الذي يوضح كيفية تطبيقه.
وأوضح محمد الصلحاوي، عبر بيان للمالية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، أن استيراد قطع غيار السيارات المستعملة محددة باللائحة الاستيرادية الصادرة بالقرار الوزاري رقم 771 لسنة 2005، ويجب الالتزام بها وأن الجمارك تقوم بالتنسيق مع وزارة التجارة لتنفيذ منشورى التعليمات رقم 3 و 10 لسنة 2013 متضمناً التيسير للسماح بالإفراج عن الأجزاء المسموح باستيرادها وضوابط استيراد الكبائن.
وجاء ذلك بعد تنظيم عدد من تجار السيارات المستعملة المشطورة نصفين بتنظيم وقفة أمام وزارة المالية اعتراضاً على قرار للحكومة بمنع استيرادها بعد وجود تخوفات باستخدام تلك السيارات في التفجيرات.
وأكد الصلحاوي خلال الاجتماع لمستوردي قطع الغيار أن السيارات المشطورة إلى نصفين محظور استيرادها، ونفس الوضع ينطبق على الكبائن لسيارات النقل المشترك للبضائع والاشخاص وسيارات الركوب.
وأضاف رئيس قطاع النظم والإجراءات بمصلحة الجمارك بأنه تم نشر منشورات التعليمات 3 و 10 لسنة 2014 بناءً على اجتماع اللجنة المشتركة للجمارك ووزارة التجارة والصناعة، موضحاً الفرق بين الاستيراد برسم الوارد والاستيراد برسم المدينة الحرة ببورسعيد.
وأوضح بيان المالية على أن الاجتماع انتهى على الاتفاق على عدد من النقاط الهامة تقضي بعدم الموافقة على ورود السيارات المشطورة وكدلك عدم السماح باستيراد الكبائن للسيارات النقل المشترك، أما سيارات الركوب الملاكي يتم السماح باستيراد المحرك محمل على قنطرة بدون العفشة وبدون الأصناف المحظورة، و سيارات النقل يتم استيراد المحرك منفرداً وذلك لتوحيد سلامة التطبيق، وذلك بما لا يتعارض مع منشورى التعليمات رقم 3 و 10 لسنة 2014.
لينك الخبر :
http://www.masrawy.com/news/Egypt/Ec...5/5877660.aspx
يا تري بقي الكلام دة صح ولا غلط ؟ ولو انا كنت ناوي علي تسقيط مكنة 1400 من نص نضيف انجز دلوقتي ولا استني زي ما كنت ناوي ؟؟؟