| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل توافق على ان يتم دراسه اللغه القبطيه بجانب العربيه في المدارس

المصوتون
29. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم

    7 24.14%
  • لا

    22 75.86%
صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 41

  1. #21

    الصورة الرمزية Abohmaid

    رقم العضوية : 1788

    تاريخ التسجيل : 17Aug2007

    المشاركات : 405

    النوع : ذكر

    الاقامة : Shoubra

    السيارة: Kia Cerato 2008

    السيارة[2]: Fiat131

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : Abohmaid غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    فعلا احنا نبتدى نتعلم لغتنا بطريقة صحيحة الاول وبعد كدة نشوف ممكن نزود اية انما احنا لا بنتكلم عربى صح احنا بنتكلم لغة عامية فيها من كل لغات الدنيا شويى انجليزى على شوية فنساوى وكمان شوية طليانى بس ما فيهاش عربى

    إلهي أنت ذو فضل ومن ّ.... وإني ذو خطايا فأعفُ عني
    وظني فيك يا رب جميل ...... فحقق يا إلهي حسن ظني

    مشاركة محذوفة


  2. #22

    الصورة الرمزية أبومعاذ

    رقم العضوية : 1862

    تاريخ التسجيل : 22Aug2007

    المشاركات : 5,726

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo Elobour

    السيارة: maruti

    السيارة[2]: Gen-2

    دراجة بخارية: no

    الحالة : أبومعاذ غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دموع الثلج مشاهدة المشاركة
    طيب مين هما اقباط مصـــــــر

    ما كل يوم الجرائد بتكتب اقباط المهجر واقباط مصر وبتقصد بيهم الاخوان المسيحين
    الأقباط هما كل المصريين ولكن بعض الناس بتستخدم الاسم ده لهدف تاني مفيش داعي لذكره هنا عشان متحلصش مشاكل مع بعض الأعضاء

    ﻧﺤﻦ أﻓﻀﻞ ﺷﻌﺐ ﯾﺼﻨﻊ اﻟﺜﻮرات ﻟﻜﻨﻪ ﻻ ﯾﺤﺴﻦ ﺣﺮاﺳﺘﻬﺎ ﻓﯿﻌﻮد اﻟﻈﻠﻢ ﻟﯿﻠﺘﻒ ﻣﻦ ﺟﺪﯾﺪ , ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺮة ﯾﺤﺪث ذﻟﻚ وﻻ ﻧﺘﻌﻠﻢ اﻟﺪرس

    مشاركة محذوفة


  3. #23

    الصورة الرمزية MoToRiZeR

    رقم العضوية : 2780

    تاريخ التسجيل : 24Oct2007

    المشاركات : 4,837

    النوع : ذكر

    الاقامة : beneath the sky

    السيارة: Renault Clio 2007

    السيارة[2]: Daihatsu Sirion XL 2008

    الحالة : MoToRiZeR غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    لو هنبص للمدرسة علي إنها إعداد الطالب للمستقبل .. فا هنلاقي مفيش أي فايدة من تدريس اللغة القبطية لأنه مش هيستخدمها في حياته في أي حاجة .. أولي إننا نعلم الطالب حاجة يستفيد بيها ولو حتي هنديله البذور .. و المستقبل حالياَ إنجليزي فرنساوي ألماني .


    Leadership is based on inspiration, not domination

    مشاركة محذوفة


  4. #24

    الصورة الرمزية sab3aawy

    رقم العضوية : 72

    تاريخ التسجيل : 21Apr2007

    المشاركات : 5,092

    النوع : ذكر

    الاقامة : البحرين

    السيارة: سوزوكي ماروتي، مصر

    السيارة[2]: تويوتا ياريس، البحرين

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : sab3aawy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اللغة، القبطية، حالها كحال اللغة اللاتينية، لغة شبه ميته لا تستخدم بأى حال من الاحوال فى عمليات الاتصال اليومى او تبادل الأفكار او التعاطى مع متغيرات المجتمع واستخدامها الوحيد حاليا يكاد ينحصر فى التفاعل مع الكتب الدينية الخاصة بالمذهب الأرثوذوكسي القبطي ، وبالتالى فان دراستها ستكون مفيدة فقط لرجال الدين المسيحى القبطى ومن يريد الاطلاع على الكتب الدينية المسيحية القبطية، اما فيما عدا ذلك فهى لغة مختلفة الى حد كبير عن اللغات التى نشأت منها كاليونانية والهيروغليفية ...الخ، وبالتالى فهى حتى ليست مفيدة لقراءه او فهم الكتابات الفرعونية فيما يثرى الثقافة السياحية لدينا

    فكما ان اللاتينة قد انحصرت فى المراجع الطبية القديمة والتراث الكنسى الكاثوليكى وبعض كتب السحر (من شاهد منا سلسلة افلام هارى بوتر ربما لاحظ ان السحرة فى تلك السلسلة كانوا دائما يستخدمون كلمات لاتينية كتعاويذ سحر وذلك انعكاس لثقافة كتب السحر المكتوبة باللاتينية فى اوروبا وامريكا) ، فان اللغة القبطية قد اقتصر استخدامها الحالى على التراث الكنسى القبطى

    فى رأييى ان الأفضل من احياء لغة لا يعرفها معظم المصريين وستأخد اجيالا طويلة لخلق وجود لها على الساحة ان نحاول تطوير وتحسين ما لدينا
    فنحن لدينا اشتقاق سهل وسلس من اللغة العربية (اللغة العربية القرشية تعتبر بدورها لغة ام مثل اللاتينية انحدرت منها عده لهجات تحمل كل منها مقومات اللغة المنفصلة ) وهذا الاشتقاق تطور كثيرا فى القرون الماضية ، فمن لغة قريش التى كانت تقول" وقد انجلى والطير فى وكناتها بمنجرد قيد الأوابد هيكل..مكر مفر مقبل مدبر معا كجلمود صخر حطه السيل من عل"الى لغة عصر الجبرتى التى تقول ان:"لما احتلت العسكر الفرنساوية تل المقطم ونصبت عليه المدافع وهوى القلنبر على الناس قالت الناس يا سلام من هذة الألام، ياخفى الألطاف نجنا مما نخاف" الى لغة الثلاثينات من القرن الماضى التى كانت تقول"والله دى حاجة عال خالص، الطأس النهاردة فى غاية البداعة" الى لغة اليومين دول-اتحدث هنا عن اللغة الرصينة وليس عن لغة الروش طحن-التى تقول:" ان منظومة تعاملاتنا مع عملائنا لازم تتسم بقدر اكبر من الشفافية لخلق استمرارية للتعامل"

    وبالتالى فان اللغة التى نستعملها لغة مرنة وقابلة للتطوير والتحسين واستيعاب كل المتغيرات ببساطة ، وبالفعل فان الاخوة الشوام لهم مجهودات مبدعة فى هذا الصدد ، لم تكتف بتعريب كل المصطحات التى وقعت عليها عيونهم، سواء بايجاد مقابل العربى رشيق ومقبول للكلمة الأجنيبة مثل كلمة"هاتف" لتعريف التليفون او بقولبه الكلمة الاجنبية فى وزن عربى مثل كلمة "اتمتة" لعريب كلمة automation ولكن ايضا تعددت مجهودات الشوام تلك المرحلة الى خلق اوزان صرفية جديدة تماما على اللغة العربية لتعريب حالات صرفية جديدة ظهرت فى اللغات الأجنبية، مثل الوزنان فعالية وتفاعلية (امثلة: شفافية و توصيلية) لتعريب الكلمات التى تنتهى بنهايات مثل ity ، (مثالconductivity ) وهكذا،

    فلو اننا بدأنا من حيث انتهى الشوام واستفدنا بما ادوه من خدمات لمشتقات اللغة العربية وبنينا عليه، مع العمل على استبعاد بعض التراكيب المعقدة من لغة الكتابة فبمجهودات بسيطة فى سنوات قليلة سيكون لدينا لغة قوية فى منتهى السهولة والمرونة تستطيع استيعاب كل اشكال التراث الفكرى العالمى سواء ما كان منه مترجما او من ابداع المتحدثين بالعربية ، وهذا ما اراه جديرا بالتنفيذ اكثر من تعلم اللغة القبطية التى ستفيد المتخصصين فى مجال واحد فقط

    اما فيما يتعلق بالحفاظ على وجود اللغة القبطية كتراث انسانى فاعتقد ان الجهة الوحيدة المؤهلة لهذاالدور واعتقد انها تقوم به بكفائة هى الكنيسة القبطية

    سبعاوى
    _______________________________________________

    مشاركة محذوفة


  5. #25

    Abonora

    الصورة الرمزية Abonora

    المشاركات : n/a

    الحالة :

    افتراضي -

    هوايه الفايده ال هتعود علينا من دراسه اللغه القبطيه؟؟؟

مشاركة محذوفة


  • #26

    الصورة الرمزية Qamar

    رقم العضوية : 5701

    تاريخ التسجيل : 14Feb2008

    المشاركات : 558

    النوع : ذكر

    الاقامة : Banha

    السيارة: -----

    السيارة[2]: Lanos 2010

    الحالة : Qamar غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الأحرى تعزيز اللغة العربية!

    سبحانك اللهم و بحمدك ؛ أشهد ألا اله إلا أنت ؛ أستغفرك و أتوب اليك

    مشاركة محذوفة


  • #27

    الصورة الرمزية الطنطاوي

    رقم العضوية : 9878

    تاريخ التسجيل : 30Apr2008

    المشاركات : 1,051

    النوع : ذكر

    الاقامة : بلاد الله

    السيارة: ميتسوبيشي

    السيارة[2]: بيجو

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : الطنطاوي غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sab3aawy مشاهدة المشاركة
    اللغة، القبطية، حالها كحال اللغة اللاتينية، لغة شبه ميته لا تستخدم بأى حال من الاحوال فى عمليات الاتصال اليومى او تبادل الأفكار او التعاطى مع متغيرات المجتمع واستخدامها الوحيد حاليا يكاد ينحصر فى التفاعل مع الكتب الدينية الخاصة بالمذهب الأرثوذوكسي القبطي ، وبالتالى فان دراستها ستكون مفيدة فقط لرجال الدين المسيحى القبطى ومن يريد الاطلاع على الكتب الدينية المسيحية القبطية، اما فيما عدا ذلك فهى لغة مختلفة الى حد كبير عن اللغات التى نشأت منها كاليونانية والهيروغليفية ...الخ، وبالتالى فهى حتى ليست مفيدة لقراءه او فهم الكتابات الفرعونية فيما يثرى الثقافة السياحية لدينا

    فكما ان اللاتينة قد انحصرت فى المراجع الطبية القديمة والتراث الكنسى الكاثوليكى وبعض كتب السحر (من شاهد منا سلسلة افلام هارى بوتر ربما لاحظ ان السحرة فى تلك السلسلة كانوا دائما يستخدمون كلمات لاتينية كتعاويذ سحر وذلك انعكاس لثقافة كتب السحر المكتوبة باللاتينية فى اوروبا وامريكا) ، فان اللغة القبطية قد اقتصر استخدامها الحالى على التراث الكنسى القبطى

    فى رأييى ان الأفضل من احياء لغة لا يعرفها معظم المصريين وستأخد اجيالا طويلة لخلق وجود لها على الساحة ان نحاول تطوير وتحسين ما لدينا
    فنحن لدينا اشتقاق سهل وسلس من اللغة العربية (اللغة العربية القرشية تعتبر بدورها لغة ام مثل اللاتينية انحدرت منها عده لهجات تحمل كل منها مقومات اللغة المنفصلة ) وهذا الاشتقاق تطور كثيرا فى القرون الماضية ، فمن لغة قريش التى كانت تقول" وقد انجلى والطير فى وكناتها بمنجرد قيد الأوابد هيكل..مكر مفر مقبل مدبر معا كجلمود صخر حطه السيل من عل"الى لغة عصر الجبرتى التى تقول ان:"لما احتلت العسكر الفرنساوية تل المقطم ونصبت عليه المدافع وهوى القلنبر على الناس قالت الناس يا سلام من هذة الألام، ياخفى الألطاف نجنا مما نخاف" الى لغة الثلاثينات من القرن الماضى التى كانت تقول"والله دى حاجة عال خالص، الطأس النهاردة فى غاية البداعة" الى لغة اليومين دول-اتحدث هنا عن اللغة الرصينة وليس عن لغة الروش طحن-التى تقول:" ان منظومة تعاملاتنا مع عملائنا لازم تتسم بقدر اكبر من الشفافية لخلق استمرارية للتعامل"

    وبالتالى فان اللغة التى نستعملها لغة مرنة وقابلة للتطوير والتحسين واستيعاب كل المتغيرات ببساطة ، وبالفعل فان الاخوة الشوام لهم مجهودات مبدعة فى هذا الصدد ، لم تكتف بتعريب كل المصطحات التى وقعت عليها عيونهم، سواء بايجاد مقابل العربى رشيق ومقبول للكلمة الأجنيبة مثل كلمة"هاتف" لتعريف التليفون او بقولبه الكلمة الاجنبية فى وزن عربى مثل كلمة "اتمتة" لعريب كلمة automation ولكن ايضا تعددت مجهودات الشوام تلك المرحلة الى خلق اوزان صرفية جديدة تماما على اللغة العربية لتعريب حالات صرفية جديدة ظهرت فى اللغات الأجنبية، مثل الوزنان فعالية وتفاعلية (امثلة: شفافية و توصيلية) لتعريب الكلمات التى تنتهى بنهايات مثل ity ، (مثالconductivity ) وهكذا،

    فلو اننا بدأنا من حيث انتهى الشوام واستفدنا بما ادوه من خدمات لمشتقات اللغة العربية وبنينا عليه، مع العمل على استبعاد بعض التراكيب المعقدة من لغة الكتابة فبمجهودات بسيطة فى سنوات قليلة سيكون لدينا لغة قوية فى منتهى السهولة والمرونة تستطيع استيعاب كل اشكال التراث الفكرى العالمى سواء ما كان منه مترجما او من ابداع المتحدثين بالعربية ، وهذا ما اراه جديرا بالتنفيذ اكثر من تعلم اللغة القبطية التى ستفيد المتخصصين فى مجال واحد فقط

    اما فيما يتعلق بالحفاظ على وجود اللغة القبطية كتراث انسانى فاعتقد ان الجهة الوحيدة المؤهلة لهذاالدور واعتقد انها تقوم به بكفائة هى الكنيسة القبطية
    كــــــــــــــــــلامك ممتاز جداً

    ما تتصورش فرحتي لما لقيـــــــــــــتك عـــارف الجبرتي

    لان في ناس كتير ما يعرفوش تاريخ الجبرتي

    مع إنه كتــــــــــــــــــتاب في غاية الروعـــــة

    وصحح لـــــــــــي مفاهيم كتيرة

    استمع إلى هذا المقطع
    قالوا زمان "لما كلب الباشا مات الناس كلها راحت تعزيه ولما الباشا مات حتى الكلاب ماعزيتش فيه"

    مشاركة محذوفة


  • #28

    الصورة الرمزية human

    رقم العضوية : 20140

    تاريخ التسجيل : 25Sep2008

    المشاركات : 6,879

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: مافيش عربيه تانيه!!

    السيارة[2]: ميجان

    دراجة بخارية: عجله شوبر

    الحالة : human غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ادرسها ليه؟
    ايه اللى هنستفادو؟ هى النلس بتتكلم عربى عدل عشان نعلمهم قبطى

    مصر هتفضل غالية عليا
    -------------------------------
    الديك الحلبي هايفضل يدن لغاية ما يتدبح

    مشاركة محذوفة


  • #29

    الصورة الرمزية ahmed1981

    رقم العضوية : 778

    تاريخ التسجيل : 24May2007

    المشاركات : 6,693

    النوع : ذكر

    الاقامة : العالم الإسلامي

    السيارة: C

    السيارة[2]: G

    الحالة : ahmed1981 غير متواجد حالياً

    Thumbs up -

    مبدئياً أرى أن دراسة اللغة القبطية لا قيمة له
    فهي لغة ميته مثل الهيروغليفية

    وقد يمكن دراستها على سبيل الدراسة التاريخية التراثية كتخصص دقيق في الجامعة أو بعد التخرج كنوع من أنواع التوثيق التاريخي
    ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amir مشاهدة المشاركة
    ده حتي ابسط حاجه يجهلها الغالبيه ان الارقام العربي اللي مستخدمه في الجرايد و الحكومه و حتي نمر العربيات دي ارقام هنديه مش عربيه

    و الارقام العربيه هي اللي بنقول عليها انجليزي
    كلام سليم

    لكن

    الأرقام الهندية أيضاً لم تكن مكتملة قبل الإسلام
    ولم يكن بها الصفر مثلاً
    ولكن علماء المسلمين هم الذين طوروها لصورتها الحالية

    ثم بعدها إخترعوا الأشكال الجديدة للأرقام العربية

    أي أن كل من الأرقام العربية والهندية هي من تطوير المسلمين

    وبالتالي فالعرب من حقهم إستعمال أي نوع منهما بدون حرج

    مهندس أحمد. facebook.com/AHMED1981
    facebook.com/AHMED1981MECHANICAL

    مشاركة محذوفة


  • #30

    الصورة الرمزية وائل عطية

    رقم العضوية : 306

    تاريخ التسجيل : 28Apr2007

    المشاركات : 3,303

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: فورد فوكاس

    السيارة[2]: سيينا - سبيرانزا

    الحالة : وائل عطية غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    لا يوجد لها أية أهمية الآن ، بل إن من يزعم أنها لغة للتراث الإنساني ، أرى أنه قد جانبه الصواب،
    اللغة ياسادة في جانب من تعريفها هى بقدر ماتتنقله لنا من آداب ،
    فأي آداب نقلتها لنا اللغة القبطية؟؟!!
    إن الموروث من هذه اللغة يتمثل في بعض النصوص الدينية فقط ، ولم أجد أحداً أكد أو يستطيع التأكيد على أن هذه اللغة لها آداب جديرة بالدراسة أو الاطلاع.
    الأولى والأجدر أن ننمي لغتنا العربية (بالمناسبة تكاد لا توجد مشاركة في هذا الموضوع خالية من الأخطاء الإملائية أو النحوية)



    ------------------------------


    مع خالـــــــــص حبـــــــــي وتقديــــــــري


    وائل عطـــــــــــــــــــــــ ـية


    "Je pense; donc je suis"


    "أنا أفكر إذاً أنا موجـــــــــــــــــــود"

    مشاركة محذوفة



  •  
    صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة

    المواضيع المتشابهه

    1. قارئ كتب إلكتروني بيدعم اللغه العربيه في كافة أنواع الملفات
      بواسطة marsguy في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
      مشاركات: 0
      آخر مشاركة: 27-11-2012, 01:20 PM
    2. عوده بعد غياب النت الرخم... وشويه مشاكل فى العربيه..
      بواسطة amraction في المنتدى أوبـــــل
      مشاركات: 39
      آخر مشاركة: 07-06-2010, 11:02 PM
    3. اللغه العربيه و اللغه الغريبه
      بواسطة د-احمد عبد اللطيف في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
      مشاركات: 82
      آخر مشاركة: 28-04-2010, 09:58 AM
    4. محتاجين حد يعرف قواعد اللغه العربيه...
      بواسطة karimone في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
      مشاركات: 4
      آخر مشاركة: 05-03-2009, 03:04 PM
    5. دراسه للانوس هيه الافضل
      بواسطة toty5681 في المنتدى قســـــــــم المقارنــــات
      مشاركات: 2
      آخر مشاركة: 10-12-2007, 11:04 PM

    الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

    المفضلات

    المفضلات

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •  

    Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2