كشف هيروساو مدير عام مكتب تمثيل شركة « بريدجستون » فى الشرق الأوسط وأفريقيا، أن الشركة تستهدف الاستحواذ على %20 من السوق المصرى لإطارات السيارات الملاكى، والنصف نقل بحلول عام 2020، مشيراً إلى أن حصة الشركة من السوق لا تتجاوز %12 حالياً.
أكد أن الشركة لا تعتزم فتح أى مصانع لها داخل مصر أو بأفريقيا خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى انه تم مؤخراً افتتاح مصنع لإنتاج الإطارات بتركيا، لتوريد الإطارات المطلوبة، لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
أوضح مدير عام مكتب تمثيل شركة « بريدجستون » فى الشرق الأوسط وأفريقيا، أن الشركة قدمت للعميل المصرى إطارات جديدة، موفرة للطاقة وصديقة للبيئة، لافتاً إلى أن الإطارات الجديدة بدأت فى الانتشار وقاربت من سعر الإطارات العادية، ما يزيد فى طلبها خلال الفترة المقبلة.
أشار إلى أن تقليص دعم البنزين، سيمثل عبئاً على ملاك السيارات والشاحنات، ما دعا الشركة لطرح إطارات موفرة للوقود وصديقة للبيئة فى مصر، كما تعمل على تقليل الانبعاث الحرارى لثانى أكسيد الكربون، مشيراً إلى أن تلك الإطارات مصنعة من مواد خام عالية الجودة، ما يجعلها تعمل على تحسين أداء الإطارات على الطرق، وتقلل استهلاك البنزين.
أوضح أن الشركة أنتجت هذا النوع من الإطارات فى اليابان للمرة الأولى عام 1990 أى منذ نحو 24 عاماً، وتعمل الإطارات الموفرة للوقود على خفض متوسط الاستهلاك الشهرى للبنزين بنسبة %8، لكن اختلاف الإطارات من سيارة لأخرى واختلاف المقاسات، يجعل نسبة توفير البنزين تتراوح بين 3 و%20.
وقال «ساو» أن الشركة تمتلك 35 معرضاً ومركز خدمة، على مستوى الجمهورية، لخدمة عملائها، كما أنها تراعى طبيعة الطرق المصرية، ومتطلبات المستهلك المصرى، حيث تقوم بناء على ذلك، بطرح إطارات بمواصفات خاصة، تواكب ما تتطلبه الطرق فى مصر من احتياجات مستقبلية.