رقم العضوية : 97
تاريخ التسجيل : 23Apr2007
المشاركات : 11,050
النوع : ذكر
الاقامة : ManSOuRa
السيارة: coRoLLa 06
السيارة[2]: siRiOn 07
دراجة بخارية: ان شاء الله
الحالة :
رقم العضوية : 2452
تاريخ التسجيل : 04Oct2007
المشاركات : 8,022
النوع : ذكر
الاقامة : ج ع ع .... للآسف الشديد
السيارة: Proton Gen2 ...2007
السيارة[2]: Proton Gen2 ...2007
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
تطبيق الشريعة الإسلامية شئ و ما يحدث في المملكة العربية السعودية أو أي دولة عربية شئ تاني خالص
المهم لو الشريعة فعلا بتتطبق بحذافيرها في المملكة العربية السعودية
ليه لأمريكا قواعد في أراضي المملكة لحماية إسرائيل و ضرب العراق ؟؟ و سرقة ما يحلوا لهم من بترول ؟؟؟
ليه المملكة و اهل المملكة بلايينهم من الدولارات يتم إستثمارها في الولايات المتحدة ( أكبر داعم لإسرائيل لسلب أراضي فلسطين ) ؟؟؟؟؟؟؟؟
ليه سايبين الدول العربية تعيش في الفقر و لا يتم إستثمار أموالهم فيها بدلا من أمريكا ؟؟؟
أو على اقل تقدير إستثمارها في السعودية نفسها و إنشاء قاعدة صناعية قوية بأموال البترول بدلا من إستيراد كل أنواع التكنولوجيا من الخارج ؟؟؟؟
في أي شرع يتم مضاعفة حُكم معين عند إستئناف الحكم الأصلي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أهي دي بقى عايزة تفسير لوحديها !!!!!!!!!!!!!!!
في أي شرع شرعه رسول الله عليه الصلاة و السلام أو في كتاب الله تعالى ضرب الناس في الشوارع و إصابتهم اصابات خطيرة في أجسامهم لأي سبب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
في أي شرع إجبار الناس على الصلاة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و هل يقبل الله عز و جل الصلاة من عبد مُجبر عليها ؟؟؟؟ لا يريدها بقلبه ؟؟؟
يا جماعة ما يحدث في السعودية هو تطبيق إسمي و ليس فعلي
التطبيق الفعلي هو الرحمة بالناس و تطبيق شرع الله برحمته
بالنسبة للقضية ....... لا أحد يعلم أبعادها
و لكن النظام السعودي ليس به نظام المحاميين على حد علمي
اذن
من قام بجمع الأدلة ضد الطبيبين ؟؟؟؟؟؟؟؟
و من حكم عليهما ؟؟؟؟
و من ضاعف الحكم عند الإستثناف ؟؟؟؟؟
و كيف أختلى الطبيبين بالمرضى النساء وهناك ممنوع الأختلاء بالنساء ؟؟؟؟؟؟
و كمان زوجات أمراء !!!!!!!!! و تم الأختلاء بهم ......... كيف ؟؟؟؟
الموضوع مُحير فعلا و غير واضح ......... و أنا لا أرى في النظام السعودية أي عدالة
و لا في أي نظام عربي ............كلنا عملاء و كلنا خائنون لأوطاننا
حكومات الخليج هي مقر الجيش الأمريكي و مصر تفتح قناة السويس لكل من هب و دب و دول المغرب العربي في عالم تاني مع فرنسا
و السودان في حرب أهلية مدمرة بسبب دعم اليهود للمتمردين و عدم عدالة الحكومة السودانية مع مواطنيها كسائر الحكومات العربية الأخرى
[img2]http://i59.tinypic.com/2vxpukz.jpg[/img2]
رقم العضوية : 12588
تاريخ التسجيل : 09Jun2008
المشاركات : 1,014
النوع : ذكر
الاقامة : Al-Mansoura / Kuwait
السيارة: Mercedes
السيارة[2]: Honda
الحالة :
انتو ليه بتعملوا مقارنة بين الوضع في مصر و الوضع بالسعودية .
ما سبق و قلت ان نظامنا و حكومتنا ( وشها مكشوف ) و لا ندعي الشرف . العيب بقى على الأفاضل اللي بيدعوا الشرف و هم أبعد منه بأرقام فلكية .
بالنسبة للأخ اللي قال ان قضية الممرضات البلغاريات الخاصة بليبيا أنا متفق معاه بس كان فيه قضية لممرضات بالسعودية و اتحكم عليهم بالاعدام ( قصاص ) و طبعا دولهم قامت عليهم و مفيش ( دكر ) في الرجالة اللي بيطبقوا الشرع بالسعودية قدر يتكلم .
الكل عمال يسأل عن أدلة لبراءة الطبيب و قليل اللي سأل عن أدلة إدانته . مش المفروض طالما الموضوع مبهم لنا جميعا يبقى من باب أولى نسأل عن أدلة الادانة ؟ من باب مناصرته ( انصر أخاك ظالما أو مظلوما ) .
في أي شرع 1500 جلدة مش غريبة شويتين . الحدود مذكورة بالقرآن الكريم على سبيل الحصر . و إذا كان ( تعزير ) ممكن يوصل للعدد ده و على علشان خاطر ( سمو الأميرة ) طويل العمر يطول عمره يزهزه عصره و ينصره على من يعاديه ... هاي هي
الاستئناف المفروض يخفض العقوبة في أي دولة بالعالم بس علشان خاطر ( سموها ) بلا قانون بلا بتاع . هل فيه سند شرعي ( أنا أجهله ) بيقول عكس كده مع العلم بأن فيه حديث شريف نصه
( ادرءوا الحدود عن المسلمين ما استطعتم . فإن وجدتم للمسلم مخرجا فخلوا سبيله . فإن الامام ان أخطأ في العفو خير له من أن يخطئ في العقوبة ) و القول الدارج فيه ( ادرءوا الحدود بالشبهات ) .و لا جايز علشان ( سموها ) مش بتغلط زي الناس ( الوحشيين ) العاديين تبقى التهمة لابساه لابساه يعني مفيش شبهة خالص و لا كأنها أخدت المخدر ده في أمريكا على ايد الطبيب الأمريكي . و لا علشان الطبيب الأمريكي ده الأخوة الأفاضل بيعتبروه من ( الأسياد ) و محدش يقدر يقول له تلت التلاتة كام و اللي يعملها - حتى لو ( سموها ) هياخذ بالجزمة القديمة من ( ماما ) أمريكا .
خدوا بالكم ان ( قداسة ) الأرض شئ و ( نجاسة ) البشر شئ تاني و أقتبس هنا قول الخليجيين عن السعوديين ( أنجس شعب بأطهر أرض ) .
الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية .
رقم العضوية : 2452
تاريخ التسجيل : 04Oct2007
المشاركات : 8,022
النوع : ذكر
الاقامة : ج ع ع .... للآسف الشديد
السيارة: Proton Gen2 ...2007
السيارة[2]: Proton Gen2 ...2007
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
متفق معاك يا باشا في كل اللي قلته ما عدا
أخر جملة
لأن زي ما فيه بشر نجسين في السعودية في منهم الشريف المتدين الرحيم
و زي ما فيه بشر نجسين في مصر أو أي مكان في الأرض
فيه الكويس المحترم الشريف
لذلك حضرتك عممت على كل السعوديين كلمة لا تليق بهم كمسلمين و لا تليق بنا كمسلمين لنقول على أخوة في الدين ذلك ........ مع عدم تأكدنا من الكلام ده
و أنا شايف أن ده من الأشياء الخاطئة التي تؤدي إلى الكره و عدم وجود مودة بيينا
و ربنا يهدينا جميعا و يهدي حكوماتنا يارب و يوفقها للخير لصالح بلاد المسلمين جميعا
[img2]http://i59.tinypic.com/2vxpukz.jpg[/img2]
رقم العضوية : 12588
تاريخ التسجيل : 09Jun2008
المشاركات : 1,014
النوع : ذكر
الاقامة : Al-Mansoura / Kuwait
السيارة: Mercedes
السيارة[2]: Honda
الحالة :
أخي الكريم الاستاذ /توت عنخ آمون
أنا باقول اني ( أقتبس ) قول . مش أكتر و أكيد فيه كل مكان في الدنيا فيه الصالح و الطالح .
و لو قرأت مشاركتي السابقة في نفس الموضوع هتعرف سلوكياتهم ايه معانا ع الأخص و لما جاهل يقول لك ( يالمصري ) باعتبارها شتيمة يبقى لازم تكره الشعب كله . و الله يا أخي أنا سافرت مرة واحدة بر و أقسمت أني لن أكررها علشان الحدود السعودية و مثلنا الدارج ( الحسنة تعم و السيئة تخص ) .
تقبل تحياتي و احترامي لشخصك العزيز
الاختلاف لا يفسد للود قضية
رقم العضوية : 143
تاريخ التسجيل : 24Apr2007
المشاركات : 17,378
النوع : ذكر
الاقامة : Nasr City
السيارة: Toyota Yaris 2007
السيارة[2]: Nissan Juke 2013
الحالة :
كلام غريب قوى
طالما إن السعوديين متاكدين إن دا حصل خلاص لازم نسلم للامر و نأكد إنهم صح و بلاش نجدال فيه
و كمان نخاف إنهم يقولوا علينا إيه
هما السعوديين ماسكين علينا زلة و لا إيه ؟؟
طبعا من حقنا نتكلم و ندافع طالما حتى الان لم يتم توضيح :
1- ادلة الحكم
2- سبب عدم إقامة جد الزنا عليه طالما متأكدين قوى كده !!!
3- سبب تغليظ الحكم بعد الإستئناف !!!!
رقم العضوية : 97
تاريخ التسجيل : 23Apr2007
المشاركات : 11,050
النوع : ذكر
الاقامة : ManSOuRa
السيارة: coRoLLa 06
السيارة[2]: siRiOn 07
دراجة بخارية: ان شاء الله
الحالة :
هيا الناس مبتقراش الموضوع ليه من اوله لأخره
ما احنا جبنا أمثلة لأحكام على سعوديين
وكان وصلت لحد 2700 جلده على سعوديين في مصريين كمان
وكانت علشان اغتصاب بس وتصوير بالكامير
وفيه 2500 جلده
هنقعد بقه كل شويه نقول فين 1500 جلده
طيب انت هتعرف منين وانت مشوفتش الاحكام بتاعتهم من قبل
شوف احكامهم من قبل ولو ملقتشي زي 1500 جلده
يبقى عندك حق
عن أبي هريرة قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
إذا قال الرجل لأخيه :جزاك الله خيرا ، فقد أبلغ في الثناء
رقم العضوية : 12588
تاريخ التسجيل : 09Jun2008
المشاركات : 1,014
النوع : ذكر
الاقامة : Al-Mansoura / Kuwait
السيارة: Mercedes
السيارة[2]: Honda
الحالة :
رقم العضوية : 97
تاريخ التسجيل : 23Apr2007
المشاركات : 11,050
النوع : ذكر
الاقامة : ManSOuRa
السيارة: coRoLLa 06
السيارة[2]: siRiOn 07
دراجة بخارية: ان شاء الله
الحالة :
شوف هنا كده
قوله: «وَنَحْوِهِ، وَلاَ يُزَادُ فِي التَّعْزِيرِ عَلَى عَشْرِ جَلَدَاتٍ» الذي يتولى التعزير الحاكم، أو نائبه، أو الذي له ولاية التأديب مطلقاً، وهذا أعم، فالأب يعزِّر ابنه، والمعلم يعزر تلاميذه، والأمير يعزر رعيته، فكل مسؤول عن أحد في تأديبه فله حق التأديب.
وقوله: «ولا يزاد في التعزير على عشر جلدات» بسوط لا جديد، ولا خَلق، ولا مدٍّ؛ ولا تجريد، ولا برفع المعزر يده بحيث يتبين الإبط؛ لأنه سيرِدُ السوط على المضروب وروداً قوياً، وليس المقصود تعذيبه، إنما المقصود تأديبه.
فلو وجدنا رجلاً عند امرأة بات عندها ليلة كاملة، يستمتع بها جميع الاستمتاعات، إلا أنه لم يصل إلى حد الزنا، فيجلد عشر جلدات ولا نزيد!! والحقيقة أن قولهم: لا يزاد على عشر جلدات لا بد أن يكون له مستند، وإلاّ لكان معارضاً لقولهم فيما سبق: «وهو التأديب وهو واجب»؛ لأن عشر جلدات في مثل هذا المنكر العظيم الذي لم يصل إلى الحد لا يحصل به تأديب، لكن مستندهم أنه ثبت عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم أنه قال: «لا يجلد أحد فوق عشرة أسواط إلا في حد من حدود الله»[(171)].
قالوا: والحد هنا بمعنى العقوبة؛ لأن الحديث في سياق العقوبات، لأنه قال: «لا يجلد» ، وإذا كان في سياق العقوبات وجب أن نحمل الحد على العقوبة، أي: لا يعاقَب أحدٌ جلداً فوق عشرِ جلدات إلا في حد، والحد أدناه ثمانون، وهو حد القذف، وعلى هذا فلا يجوز أن نزيد على عشر جلدات.
وقال بعض أهل العلم: بل يجوز الزيادة على عشر جلدات، وعشرين، وثلاثين، وأربعين، ومائة، ومائتين، وألف، وألفين، بقدر ما يحصل به التأديب؛ لأن المقصود تقويم الاعوجاج، والتأديب، وإزالة الشر والفساد، وما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب.
ونحن رأينا رسول الله صلّى الله عليه وسلّم عزر بما هو أعظم من عشر جلدات، وإذا كان كذلك فإنه يجب أن يحمل قول الرسول صلّى الله عليه وسلّم: «إلا في حد من حدود الله» أي: في محرم من محارمه؛ لأن حدود الله تطلق على الواجبات، وعلى المحرمات، وعلى العقوبات، فقوله: {{تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلاَ تَعْتَدُوهَا}} [البقرة: 229] هذه الواجبات، وقوله: {{تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلاَ تَقْرَبُوهَا}} [البقرة: 187] هذه المحرمات، وتطلق أيضاً على العقوبات المقدرة شرعاً وهو واضح.
وإذا كان التعزير والتأديب، وكان لا يتأدب هذا الفاعل للمعصية إلا بأكثر من عشر جلدات، فحينئذٍ إما أن نقول: لا نزيد، وتكون هذه الجلدات عبثاً؛ لأنها جلدات لا تفيد، والشرع لا يأمر بالعبث، بل لا يأمر إلا بما فيه المصلحة والحكمة، وإذا كان هكذا فإنه يجب أن يحمل كلام الرسول صلّى الله عليه وسلّم على ما فيه المصلحة، وعلى ما له معنى مستقيم، ويحمل الحد في الحديث على الحدود الحُكْمية، التي هي إما ترك واجب، وإما فعل محرم، فيصير المعنى أننا لا نؤدب أحداً على ترك مروءة مثلاً فوق عشرة أسواط.
فلو وجدنا رجلاً يأكل في مَجْمع مثل مجمعنا هذا، مجمع علم واحترام، فهذا خلاف المروءة، فنجلده، ولكن لا نزيد على عشر جلدات، أو رجل قال لابنه: اجلس صب القهوة للزوار، فذهب الابن ليلعب وترك الضيوف، فلوالده تأديبه، ولا يزيد عن عشر جلدات.
أو رجل كان يأمر ابنه الصغير بالصلاة، وله إحدى عشرة سنة، ولكن الابن يتمرد، فيجلده عشرة أسواط، فإن لم تنفع يزد، وإن لم تنفع يزد؛ لأن هذا ترك واجب، وهو حد من حدود الله، وهذا القول هو الراجح، وهو اختيار شيخ الإسلام ابن تيمية، وجماعة من أهل العلم المحققين، وهو الذي يتعين العمل به.
وسيأتي ـ إن شاء الله تعالى ـ بيان أن التعزير ـ أيضاً ـ لا يقتصر على هذا النوع من التعزيرات، بمعنى أنه لا يقتصر على الجلد، فقد يكون بأنواع متعددة حتى على المذهب، مثل التوبيخ، والهجر، وأخذ المال، وإتلاف المال، والسجن وغير ذلك؛لأن المقصود بالتعزير التقويم والتأديب، وهو مما يدل على أنه يجوز الزيادة على عشر جلدات
احكام اخرى هناقال شيخ الإسلام في الفتاوى :
اقتباس:
وَأَمَّا أَكْثَرُ التَّعْزِيرِ فَفِيهِ ثَلَاثَةُ أَقْوَالٍ فِي مَذْهَبِ أَحْمَد وَغَيْرِهِ
أَحَدُهَا :
عَشْرُ جَلَدَاتٍ .
وَالثَّانِي : دُونَ أَقَلِّ الْحُدُودِ ؛ إمَّا تِسْعَةٌ وَثَلَاثُونَ سَوْطًا ؛ وَإِمَّا تِسْعَةٌ وَسَبْعُونَ سَوْطًا . وَهَذَا قَوْلُ كَثِيرٍ مِنْ أَصْحَابِ أَبِي حَنِيفَةَ وَالشَّافِعِيِّ وَأَحْمَد .
وَالثَّالِثُ . أَنَّهُ لَا يَتَقَدَّرُ بِذَلِكَ .
وَهُوَ قَوْلُ أَصْحَابِ مَالِكٍ وَطَائِفَةٍ مِنْ أَصْحَابِ الشَّافِعِيِّ وَأَحْمَد وَهُوَ إحْدَى الرِّوَايَتَيْنِ عَنْهُ ؛ لَكِنْ إنْ كَانَ التَّعْزِيرُ فِيمَا فِيهِ مُقَدَّرٌ لَمْ يَبْلُغْ بِهِ ذَلِكَ الْمُقَدَّرَ مِثْلَ التَّعْزِيرِ : عَلَى سَرِقَةٍ دُونَ النِّصَابِ لَا يَبْلُغُ بِهِ الْقَطْعَ وَالتَّعْزِيرِ عَلَى الْمَضْمَضَةِ بِالْخَمْرِ لَا يَبْلُغُ بِهِ حَدَّ الشُّرْبِ وَالتَّعْزِيرِ عَلَى الْقَذْفِ بِغَيْرِ الزِّنَا لَا يَبْلُغُ بِهِ الْحَدَّ .
وَهَذَا الْقَوْلُ أَعْدَلُ الْأَقْوَالِ
؛ عَلَيْهِ دَلَّتْ سُنَّةُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَسُنَّةُ خُلَفَائِهِ الرَّاشِدِينَ ؛ فَقَدَ { أَمَرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِضَرْبِ الَّذِي أَحَلَّتْ لَهُ امْرَأَتُهُ جَارِيَتَهَا مِائَةً وَدَرَأَ عَنْهُ الْحَدَّ بِالشُّبْهَةِ } .
وَأَمَرَ أَبُو بَكْرٍ وَعُمْرُ بِضَرْبِ رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ وُجِدَا فِي لِحَافٍ وَاحِدٍ مِائَةً مِائَةً .
وَأَمَرَ بِضَرْبِ الَّذِي نَقَشَ عَلَى خَاتَمِهِ وَأَخَذَ مِنْ بَيْتِ الْمَالِ مِائَةً .
ثُمَّ ضَرَبَهُ فِي الْيَوْمِ الثَّانِي مِائَةً ثُمَّ ضَرَبَهُ فِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ مِائَةً .
وَضَرَبَ صَبِيغَ بْنَ عِسْلٍ - لَمَّا رَأَى مِنْ بِدْعَتِهِ - ضَرْبًا كَثِيرًا لَمْ يُعِدْهُ .
وَمَنْ لَمْ يَنْدَفِعْ فَسَادُهُ فِي الْأَرْضِ إلَّا بِالْقَتْلِ قُتِلَ ..................
قال رب العالمين في كتابه
يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِفَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ (26)
قال الإمام القرطبي
فبان بما قصه الله تعالى من هذه الموعظة، التي توخاه بها بعد المغفرة، أن خطيئته إنما كانت التقصير في الحكم، والمبادرة إلى تظليم من لم يثبت عنده ظلمه.
أقول :
أتدرون يا إخوة لماذا قال الله تعالى لنبيه داوود عليه السلام " ولا تتبع الهوى " ؟؟؟
قال له ذلك على الراجح لأنه سمع القضية من طرف واحد و حكم بناء على كلامه !!
الرياض: أصدرت محكمة سعودية بمدينة حائل السعودية حكماً بالسجن 20 عاما والجلد 2700 جلدة في حق المتهمين في قضية ما يسمى بـ "فتاة حائل" والتي ظهرت تحت التهديد بالقتل في وضع مخل في مقطع بلوتوث .
وحكم على المتهم الأول وعمره "19 عاماً" والذي ظهر مع الفتاة في المقطع بالسجن "15 عاما" والجلد 2000 جلدة لإجبار الفتاة على الظهور وترديد عبارات نابية تسيء إلى حائل وأهلها، فيما حكم على المتهم الثاني، وعمره "17 عاماً" بالسجن 5 سنوات والجلد 700 جلدة لقيامه بتصوير المقطع
الرياض: أصدرت محكمة القطيف الكُبرى حكما بالسجن لمدة 10 أعوام والجلد 1000 جلدة " لمشعوذ القطيف . تضمن الحكم ايضا سجن المحكوم عامين كاملين في الحبس الانفرادي
عن أبي هريرة قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
إذا قال الرجل لأخيه :جزاك الله خيرا ، فقد أبلغ في الثناء
رقم العضوية : 20472
تاريخ التسجيل : 28Sep2008
المشاركات : 7,471
النوع : ذكر
الاقامة : Cairo - Alrehab
السيارة: Hyundai - Getz 2007
السيارة[2]: Elantra AD - 2017
دراجة بخارية: -----
الحالة :
مش عارف ليه فيه ناس مصممة تدافع عن السعودية و كأن لها فضل عليه أو كأنها الباد الفاضلة و سكانها من الملائكة المنزهين عن الخطأ فلا يحق لنا مناقشتهم او الاعتراض علي حكمهم ؟؟؟؟
حد يقولنا فين ادلة اتهام الطبيب المصري ؟؟؟
المفضلات