فرق السن لمين
الزوجه اﻻكبر وﻻ الزوج
الفرق كام سنه
رقم العضوية : 146873
تاريخ التسجيل : 03Aug2013
المشاركات : 1,289
النوع : ذكر
الاقامة : البحر الاحمر _ اسوان _ القاهرة
السيارة: كيا سيراتو 2102 خليجى
السيارة[2]: كيا سيراتو
الحالة :
رقم العضوية : 25254
تاريخ التسجيل : 15Nov2008
المشاركات : 11,512
النوع : ذكر
الاقامة : القا هره
السيارة: شاهين 1400 /97
السيارة[2]: 516.2008 تيجو2013
دراجة بخارية: دايون 150
الحالة :
فرق السن لمين
الزوجه اﻻكبر وﻻ الزوج
الفرق كام سنه
ياتقول كلام في محله يا تقول حلو ياحلو
http:///photos/a.879931698703941.107...370587/?type=1
رقم العضوية : 146873
تاريخ التسجيل : 03Aug2013
المشاركات : 1,289
النوع : ذكر
الاقامة : البحر الاحمر _ اسوان _ القاهرة
السيارة: كيا سيراتو 2102 خليجى
السيارة[2]: كيا سيراتو
الحالة :
رقم العضوية : 146873
تاريخ التسجيل : 03Aug2013
المشاركات : 1,289
النوع : ذكر
الاقامة : البحر الاحمر _ اسوان _ القاهرة
السيارة: كيا سيراتو 2102 خليجى
السيارة[2]: كيا سيراتو
الحالة :
رقم العضوية : 146873
تاريخ التسجيل : 03Aug2013
المشاركات : 1,289
النوع : ذكر
الاقامة : البحر الاحمر _ اسوان _ القاهرة
السيارة: كيا سيراتو 2102 خليجى
السيارة[2]: كيا سيراتو
الحالة :
رقم العضوية : 146873
تاريخ التسجيل : 03Aug2013
المشاركات : 1,289
النوع : ذكر
الاقامة : البحر الاحمر _ اسوان _ القاهرة
السيارة: كيا سيراتو 2102 خليجى
السيارة[2]: كيا سيراتو
الحالة :
رقم العضوية : 141393
تاريخ التسجيل : 22Apr2013
المشاركات : 761
النوع : ذكر
الاقامة : الخبر
السيارة: Cadillac Escalade 2006
السيارة[2]: Sequoia 2016 & chrysler 300 2015
الحالة :
هوا خلاص حل الموضوع والطلاق وقع ..
وطبعًا من حقها تتزوج تاني مفيش حاجة اسمها مش عايزها تتزوج
..........
رقم العضوية : 162614
تاريخ التسجيل : 13Jul2014
المشاركات : 1,144
النوع : ذكر
الاقامة : القاهرة
السيارة: نيسان صنى
السيارة[2]: بيجو 508
الحالة :
مامعنى قول (تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس)حيث يعتقد البعض بعدم زواج القبيلي من غير القبيليه والعكس وما رأيكم في ذلك ؟
** هذا الحديث غير صحيح فإذا عرفنا أن هذا الحديث غير صحيح بطل ما أحتج به هؤلاء الشعوبيون
( العلامة ابن عثيمين رحمه الله
قلت وحمله بعض العلماء على فرض صحته على عدم الزواج من
اسرة عرفت بالشر والفجور والله اعلم
وسئل بعض اهل العلم عن هذا الحديث فقال
.
وأما حديث
"تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس"، فهو ليس بحديث بهذه الصيغة المشهورة على الألسن، فهو مركب من حديثين، أحدهما حديث عائشة -رضي الله عنها- مرفوعاً: "تخيروا لنطفكم وانكحوا الأكفاء وأنكحوا إليهم" أخرجه ابن ماجة (1968) والحاكم (2/176،177) وصححه، وضعَّفه غيره،
والشطر الثاني ما جاء في حديث آخر، وفيه: "وانظر في أي نصاب تضع ولدك فإن العرق دساس" أخرجه ابن عدي (6/178)، والقضاعي (638)، وابن الجوزي في العلل المتناهية (1007)، وفي لفظ: "تزوجوا في الحجز الصالح فإن العرق دساس" أخرجه ابن الجوزي في العلل المتناهية (1015)، وفي لفظ: " في الحي الصالح" أخرجه ابن عدي (7/72) وهي ألفاظ كلها ضعيفة، وضعفها شديد.
وقد جاءت الصيغة الأولى من كلام عمر -رضي الله عنه- والمراد منها أن يتخير الإنسان عند رغبته في الزواج أو التزويج المنبت الصالح، سواء كان في الأسرة أو العشيرة.
وليس كل امرأة في منبت سوء غير صالحة، وليس كل امرأة في منبت صالح غير سيئة، وإنما الحكم للغالب. والله أعلم.
(منقول)
رقم العضوية : 112971
تاريخ التسجيل : 13Sep2011
المشاركات : 197
النوع : ذكر
الاقامة : ksa
السيارة: كورولا
السيارة[2]: كورولا
دراجة بخارية: no
الحالة :
موضوع الضرب مش قضية خالص ولا حتي خروجها من البيت الموضوع مفيش تفاهم بينهم للاسباب السابقة
الفاس وقعت خلاص وحصل طلاق اول مرة
كمان فيه اولاد ان شاء الله وبما انه مش عاوز عياله تتبهدل فالحل هو التفاهم
يفهمها ويوعيها ويعرفها طابعه واللي بيحبة واللي مابيحبوش
بعض الحريم لما يحسو انهم حملو خلفو يبقو عمل انجاز محصلش خصوصا لو ربنا من عليهن بالحمل السريع
رقم العضوية : 136267
تاريخ التسجيل : 10Mar2013
المشاركات : 1,993
النوع : ذكر
الاقامة : none
السيارة: none
السيارة[2]: none
الحالة :
ملاحظات بسيطة:
أولا: طالما ضربته وسكت ولم يطلقها فورا ، فهو إنسان ضعيف الشخصية ، وسوف يتقبل الوضع حتى لو ضربته مائة مرة
ثانيا: لقد قام بتطليقها فقط عندما استفزته بقولها لو كنت راجل طلقني ، وهي لم تقل ذلك من فراغ ، بل من واقع خبرتها معه عرفت أنه شخص ضعيف ، فهو في الحقيقة لم يطلقها ، ولكنها طلقت نفسها.
ثالثا: يقول أنه لا يريدها أن تتزوج غيره ، وفي موضع آخر يقول أنه لا يطيقها ، منتهى التناقض ،
رابعا : الامر لم يعد بيده ، بل أصبحت هي من يملك القرار ، إن شاءت رجعت ، وإن شاءت رفضت الرجوع وتزوجت غيره وفي شقته أيضا ، وهو لم يعد أمامه أي خيارات الآن سوى أن ينتظر قرارها هي ، فكيف ننصح من لم يعد بيده أي قرار؟
عليه أن يستعطفها حتى تقبل العودة لرعاية الاطفال ، وأن يواصل العيش على الوضع السابق وألا يثير غضبها
وداعا
المفضلات