| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18

  1. #1

    الصورة الرمزية hanystar

    رقم العضوية : 9419

    تاريخ التسجيل : 23Apr2008

    المشاركات : 606

    النوع : ذكر

    الاقامة : Ismailia

    السيارة: suzuki maruti 2005

    السيارة[2]: Kia Cerato 2008

    الحالة : hanystar غير متواجد حالياً

    افتراضي حوار مع المدرس المتهم بقتل تلميذ الإسكندرية - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    هذا الحوار أجرى مع المتهم بقتل تلميذ الإسكندرية إسلام :

    قبل ساعتين من بدء محاكمته فى قضية مقتل التلميذ «إسلام» فى الإسكندرية تحدث المدرس هيثم نبيل المتهم، تكلم للمرة الأولى.. لكنه قبل أن يفتح فمه بكلمة واحدة بكت عيناه لمدة نصف ساعة قائلاً: «مستقبلى ضاع.. والله العظيم لم أقصد قتله.. نفسى واحد يصدقنى يا ناس».. كما ردد: «حرام عليكم.. الإعلام ظلمنى كتير.. قتلنى بكل كلمة كتبت عنى».
    * لماذا تبكى يا «هيثم».. أعرف أنك مدرس رياضيات؟
    - يتوقف «هيثم» عن البكاء و قال بضحكة تحمل الألم: «مدرس!.. خلاص أنا لم أعد مدرسا.. أنا متهم فى جناية قتل.. أنا أصبحت وسط المجرمين.. تركت عالم التدريس والتلاميذ وأصبح عالمى هو المجرمون والسجن وقفص الاتهام والمحكمة وصفحات الحوادث والجرائم.. حتى لو المحكمة أصدرت حكماً بالبراءة.. فلن تعود الأيام إلى سابقتها».
    * ضياع مستقبلك هو سبب بكائك ودموعك التى لم تتوقف أم أن هناك أسباباً أخرى؟
    - مش مهم مستقبلى.. لأن المستقبل بيد الله.. المشكلة أننى أشعر بالألم.. قلبى يتقطع فى كل لحظة أشعر فيها بأنى تحولت إلى قاتل.. تحولت إلى مجرم تسبب فى وفاة طفل.. أبكى لأن الجميع ظلمنى ولم يقف إلى جوارى أحد.. أبكى لأنى شاب لم يتعد عمره ٢٤ عاماً.. وهو فى بداية مشوار حياته يصطدم بجريمة قتل وينقلونه إلى السجن وينتظر حكماً من المحكمة.. أنا أصغر من كل هذا أنت لا تعلم ماذا يحدث لى وأنا أجلس وحدى داخل السجن.
    * قاطعته.. ماذا يحدث لك وأنت فى السجن.. هل تتعرض لمضايقات أو انتهاكات؟
    - رد المدرس مسرعاً: لا.. لا مش كده.. أنا عندما أجلس وحدى بعد أن ينام المساجين فى العنبر أتذكر لحظة قيامى بضرب «إسلام» فى الفصل.. أبكى من شدة الحزن، أضرب رأسى فى الحائط.. أشد أطراف الـ«بطانية» ألقيها على الأرض من شدة الندم.. أقول لنفسى «كيف أفعل ذلك.. لماذا لم تقطع يدى وقدمى قبل أن أفعل ذلك؟».
    * ولكن ألا تعتقد أن هذا قضاء وقدر؟
    - هو ده اللى بحاول أفهمه للناس.. وده اللى المساجين بيقولوه لى عندما يشاهدوننى أبكى فى العنبر.. يقولون لى: «أنت مسلم ومؤمن بالله.. وده قدر ربنا.. الولد عمره توقف فى تلك اللحظة».
    * هل يمكن أن تحكى وتصف لنا كيف وقع الحادث.. وكيف كانت حالتك وقتها؟
    - اللى حصل إن أنا بشتغل مدرس رياضيات بمدرسة سعد عثمان الابتدائية التابعة لإدارة المنتزه التعليمية.. يوم الحادث كان عندى حصة فى الفصل اللى فيه «إسلام عمرو» وهو فصل (٥/١)، وأثناء قيامى بمراجعة الواجب اليومى للتلاميذ.. وجدت أن هناك حوالى ستة أو سبعة تلاميذ لم يقوموا بعمل الواجب المكلفين به، بينهم «إسلام»، طلبت منهم أن يقفوا على جانب الفصل وراجعت الواجب لباقى التلاميذ، وبعد الانتهاء منه بدأت فى معاقبة المقصرين وضربت كل واحد منهم مرتين على يده..
    وجاء الدور على «إسلام» لضربه.. ضربته مرة «عصا» على يده وأثناء ضربه بالعصا للمرة الثانية أغلق التلميذ يده فضربته بالرجل فى جسمه.. ومش عارف هى الضربة «جتله فين».. وبعدها أمرته بالعودة إلى مكانه مرة ثانية.. وبعدها بدقائق وجدت التلاميذ بيقولوا لى «إلحق إسلام» اقتربت منه لقيته راح واقع على الأرض.. أسرعت بإحضار مياه له، ولكنى رجعت إليه وجدته لا يتحرك ولا يتكلم.. حملته وأخذته إلى الحكيمة الموجودة فى المدرسة، ولكنها وجدته لا يعطى أى استجابة.
    * وهل دورك توقف عند تسليمه إلى الحكيمة الموجودة فى المدرسة؟
    - لا.. أنا أخذته بعدها وتوجهت إلى مركز طبى قريب من المدرسة، ولكن الطبيب قال إنه لازم يروح مستشفى شرق المدينة، وفعلاً أخذته إلى المستشفى، وهناك كشفوا عليه فى الغرفة وأنا كنت موجود خارجها.. وبعدها فوجئت بأنهم نقلوه إلى غرفة العناية المركزة وطلب منى الطبيب أن أترك المستشفى بعد أن أفهمته القصة كاملة، وقال لى إحنا أبلغنا أسرته وهم فى الطريق.. ولازم تمشى الآن علشان ميحصلش مشاكل.. وفعلاً تركت المدرسة وعدت إلى منزلى.
    * هل كان التلميذ قد مات قبل أن تعود إلى المنزل؟
    - لا.. بس حالته كانت غير مطمئنة.. وأنا عرفت ده من كلام الطبيب.
    * وكيف كانت حالتك فى تلك الساعة؟
    - كنت حاسس أننى فى حلم.. وأننى سأستيقظ منه بعد دقائق، ولكن الحلم طال.. وفوجئت بأنه حقيقة.. كنت أعتقد أن الولد هيتعب شوية وبعدين هيفوق.. وبعدها بـ٥ ساعات عرفت أن الولد توفى وأنا رحت للقسم علشان أقولهم على كل شىء كما حدث.
    * بالتأكيد سألك وكيل النيابة فى التحقيقات عن ضرب التلاميذ.. وعما إذا كانت المدرسة تنتهج هذا الأسلوب مع التلاميذ من عدمه.. ولأنك تخشى على ما تبقى لك من مستقبل.. أجبت بأن الضرب ممنوع؟
    - أنا قلت لك إن المستقبل خلاص راح.. فعلاً سألنى وكيل النيابة.. وأجبت عليه بأن كل المدارس بتضرب التلاميذ علشان تعلمهم.. أكيد مش هنضربهم علشان عاوزين حاجة منهم ذى ما انتوا بتقولوا «علشان دروس خصوصية أو غيره».. صحيح الضرب غير مسموح به، ولكنى لا أريد أن نضحك على بعضنا البعض.. هو الطريقة الموجودة حالياً لتعليم التلاميذ.
    * تقصد أنك كنت تضرب إسلام علشان مصلحته؟
    - والله العظيم.. هو ده اللى حصل.. أنا لا أعطى دروساً خصوصية.. وأنا حاصل على دبلومة فى الرياضيات.. فلماذا أضربه إلا إذا كنت أريد أن أصنع منه رجلاً.. ضربته وزملاءه لأعلمهم.. علشان الولد ينجح ويدخل كلية وينفع نفسه وأهله وأولاده فى المستقبل.. ألن تحزن أسرته إذا رسب ابنهم وأصبح عاطلاً.. كل العلماء والكبار واسأل أى إنسان فى مصر قل له «إنت انضربت فى المدرسة ولا.. لا؟».. كاذب من يقول «لا».
    * أعترف لك بأن الضرب قد يأتى بنتائج إيجابية.. ولكن ليس الضرب حتى الموت؟
    - ومين قال إننى كنت بضربه حتى يموت.. يا أستاذ والله العظيم أنا لم أقصد - أكيد أنا مش عاوز مستقبلى يضيع.. أكيد مش عايز أروح السجن وأقف فى هذا الموقف.. والله ده قدر ربنا.
    * أنت لم تتزوج بعد.. ولكن يمكنك أن تضع نفسك مكان أسرة التلميذ الضحية؟
    - أنا مش زعلان منهم.. وكل اللى بيعملوه حقهم.. ده ابنهم وجزء من أجسادهم، أى إنسان هيعمل كده وأكتر كمان.. ربنا يصبرهم ويعوضهم خيراً منه.
    * أكثر من ألف شخص ينتظرونك داخل قاعة المحكمة.. وسائل الإعلام.. وأناس عاديون يريدون متابعة قضيتك؟
    - المدرس مقاطعاً: انتو اللى عملتوا فى كده.. حولتوها لقضية رأى عام.. قلبتوا الدنيا علىّ.. رغم إن هناك المئات مثل تلك القضايا.
    * أنت تعترف بتفاصيل جريمتك.. وأعرف أنك مدرس رياضيات.. وبالتأكيد تجيد الحسابات.. ألم تفكر أو تحسبها بأن اعترافك قد يدينك فى القضية؟
    - أنا بقول اللى حصل.. وليس لدى «دماغ» الآن لأن أفكر أو أحسبها، وبعدين أنا خلاص لم أعد أستطع حتى أعرف جدول الضرب.. أنا فى حالة لا يعلم بها إلا الله.. وبعدين الحقيقة هى أول طريق للنجاة.. والمكتوب عليا هشوفه وأنا راضى بقضاء الله.
    قبل أن يكمل المدرس كلامه.. كانت الجلسة قد استعدت لبدأ نظر القضية.. وخرج المدرس على الجماهير التى تنتظره فى قاعة المحكمة.. وأودعه الحرس قفص الاتهام- وتهافت المصورون عليه لالتقاط صوره.. جلس المدرس ووضع رأسه فى الحائط لم يرفعها لمرة واحدة، إلا عندما نادى الحاجب على قضية.. وقف المدرس يرد على أسئلة القاضى.. يبكى بشدة أمام الجميع.. ويقسم بالله أنه لم يقصد قتل «إسلام».. يعترف بالجريمة ولكن دون قصد.


  2. #2

    الصورة الرمزية bishoo33

    رقم العضوية : 157

    تاريخ التسجيل : 24Apr2007

    المشاركات : 499

    النوع : ذكر

    الاقامة : الأسكندرية - محرم بك - الرصافة

    السيارة: كيا برايد 2003 سيدان

    السيارة[2]: هيونداى ماتريكس 2008

    دراجة بخارية: غير موجود

    الحالة : bishoo33 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بسم الله لرحمن الرحيم
    ولكم فى القصاص حياه
    صدق الله العظيم

    أخوكم فى الله محمد مبروك


  3. #3

    الصورة الرمزية MoToRiZeR

    رقم العضوية : 2780

    تاريخ التسجيل : 24Oct2007

    المشاركات : 4,837

    النوع : ذكر

    الاقامة : beneath the sky

    السيارة: Renault Clio 2007

    السيارة[2]: Daihatsu Sirion XL 2008

    الحالة : MoToRiZeR غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ده مثال للي بيعمل حاجة غلط فاكرها بسيطة و في الأخر بتنتهي بكارثة .


    Leadership is based on inspiration, not domination


  4. #4

    الصورة الرمزية Mohamed_Ibiza

    رقم العضوية : 4042

    تاريخ التسجيل : 09Jan2008

    المشاركات : 956

    النوع : ذكر

    الاقامة : AleXaNdRiA

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Seat Ibiza 94

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Mohamed_Ibiza غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    لا حول ولا قوة الا بالله

    ALeX GR0UP
    Se@t ReV0luTioN


  5. #5

    الصورة الرمزية AhmedGen2

    رقم العضوية : 5341

    تاريخ التسجيل : 07Feb2008

    المشاركات : 1,054

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: --

    السيارة[2]: Gen2 2008

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : AhmedGen2 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    سبحان الله ، لعله يكون عبرة ، مرحلة التعليم ما قبل الجامعى كانت عذاب ، انا كنت مفيش يوم يعدى إلا وأنضرب فيه ، الصبح عشان جيت متأخر ، فى الفصل عشان نسيت الكتاب/بتكلم/نسيت اعمل الواجب/جاوبت سؤال غلط ، طب دة أحيانا ً لما أعمل كل حاجة سليمة يحصل إن واحد فى الفصل يتكلم ، المدرس مش عارف مين ، يروح موقفنا كلنا ونازل فينا ضرب ، مفيش يوم يعدى إلا واتضرب فيه بالعصاية ، مفتكرش أبدا ً إن حد مد ايده او رجله عليا ، دة اللى بيستهبل صراحة ، بجد انا كرهت المدرسين وأخدت تالتة ثانوى دى منازل وقعدت فى البيت وجبت 97% ، ودة جاى يقول الضرب مفيد.

    بصراحة انا مش عايز أشمت فيه وحاسس بيه ، وحاسس كمان إن مش قصده.

    هى المنظومة كلها فاسدة والمجتمع كله بايظ ، مفيش فايدة وحاجة تقرف.


  6. #6

    الصورة الرمزية Mido80

    رقم العضوية : 3674

    تاريخ التسجيل : 11Dec2007

    المشاركات : 603

    النوع : ذكر

    الاقامة : Qatar

    السيارة: تويوتا برادو

    السيارة[2]: هيونداي سوناتا

    الحالة : Mido80 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    لا اله الا الله..محمد رسول الله .يا جماعة احنا لازم نؤمن اولا وقبل كل شئ انة مقدر لهذا الطالب ان يموت في تلك اللحظة (تعددت الاسباب والموت واحد) لكن المشكلة اننا مش قادرين نصدق ان الولد مات لان هذا قدرة انما مات بسبب ضرب المدرس. طب اية رأيكم في اللي عربية بتدهسة ويموت وفي منها مايحدث نتيجة التهور والسرعة الجنونية؟ ما هي نفس القصة لان ربنا حدد للمتوفي تلك اللحظة كي ترجع روحة الي بارئها. انا فعلا مضايق جدا وحزين علشان الولد اللي مات دة لانة مازال طفلا ولكن هذا قدرة. وهاحكي لكم علي موقف مشابة حصل لي
    سنة 1998 توفت بنت اخي الصغيرة في حادث سيارة حيث كانت تعبر الطريق اثناء الفسحة المدرسية وفجاة ضربتها سيارة وتوفت في الحال وكان اخي في تلك اللحظة غير موجود معهم ولكنة عندما عاد واخبرناة بالواقعة رد علينا بقلب مؤمن " انا لله وانا الية راجعون" وبكي ولكن ايمانة كان قويا وتم التحقيق مع السائق وبعدها افرجوا عنة وكان بأيمكاننا ان نقطع هذا السائق اربا اربا ولكن الايمان بالقضاء والقدر ومشيئة الله كانوا اقوي من التفكير في الانتقام.


  7. #7

    الصورة الرمزية Tamer-Ezzat

    رقم العضوية : 49

    تاريخ التسجيل : 18Apr2007

    المشاركات : 392

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alex

    السيارة: يسمع من بقك ربنا

    السيارة[2]: VERNA 2007 GLS

    الحالة : Tamer-Ezzat غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mido80 مشاهدة المشاركة
    لا اله الا الله..محمد رسول الله .يا جماعة احنا لازم نؤمن اولا وقبل كل شئ انة مقدر لهذا الطالب ان يموت في تلك اللحظة (تعددت الاسباب والموت واحد) لكن المشكلة اننا مش قادرين نصدق ان الولد مات لان هذا قدرة انما مات بسبب ضرب المدرس. طب اية رأيكم في اللي عربية بتدهسة ويموت وفي منها مايحدث نتيجة التهور والسرعة الجنونية؟ ما هي نفس القصة لان ربنا حدد للمتوفي تلك اللحظة كي ترجع روحة الي بارئها. انا فعلا مضايق جدا وحزين علشان الولد اللي مات دة لانة مازال طفلا ولكن هذا قدرة. وهاحكي لكم علي موقف مشابة حصل لي
    سنة 1998 توفت بنت اخي الصغيرة في حادث سيارة حيث كانت تعبر الطريق اثناء الفسحة المدرسية وفجاة ضربتها سيارة وتوفت في الحال وكان اخي في تلك اللحظة غير موجود معهم ولكنة عندما عاد واخبرناة بالواقعة رد علينا بقلب مؤمن " انا لله وانا الية راجعون" وبكي ولكن ايمانة كان قويا وتم التحقيق مع السائق وبعدها افرجوا عنة وكان بأيمكاننا ان نقطع هذا السائق اربا اربا ولكن الايمان بالقضاء والقدر ومشيئة الله كانوا اقوي من التفكير في الانتقام.
    مع احترامى الكامل لرايك الموضوع يختلف كليه ..
    - السائق عندما صدم ابنه اخيك كانت تعبر الطريق وليست داخل الفصل

    - القاتل هنا مدرس واعنى قاتل ومع علمى وتأكدى التام من انه ليست لديه نيه القتل ولكن ليس لديه سيطرة على افعاله.

    - وضعت نفسى لجزء من الثانية مكان ولى الامر فوجدت نفسى لن اتنازل عن رأس هذ المدرس بالقانون أو بغيره.


    -

    _________
    مع محبتى وتقديرى

    Tamer Ezzat


  8. #8

    الصورة الرمزية ibrahimsaad

    رقم العضوية : 3105

    تاريخ التسجيل : 10Nov2007

    المشاركات : 1,884

    النوع : ذكر

    الاقامة : Kafr El-Sheikh

    السيارة: Nissan Sunny 2014

    السيارة[2]: 128- اكسيل - فيرنا

    الحالة : ibrahimsaad غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بصراحه المدرس مظلوم وهو ايضا ضحيه نظام فاسد ويجب عقاب المنظومه كلها بدء من وزير التعليم وحتى المدرس لان كل شئ فاسد

    نحن مع عقاب التلميذ ولكن ليس بالضرب المبرح بل يجب ان يكون العقاب معنوى بحرمان التلميذ مثلا من شئ محبب او وقوفه على الحائط او ضرب خفيف لان التلاميذ لو لم يجدوا عقاب صار التعليم فوضى وانا اتحدث عن مصر ولكن الشئ الوحيد الذى اخطأ فيه المدرس هو الضرب الغير عقلانى فكيف يقوم بضرب تلميذ طفل بركله بالرجل فمن سوء حظه انه قتل الطفل لانه للاسف لم يتمالك نفسه وسمح للشيطان ان يتحكم به وهو القدوه

    فالمدرس يتحمل فقط هذا التصرف اما باقى المسؤليه فيجب تحملها النظام كله

    http://www.nilemotors.net/Nile/signaturepics/sigpic3105_1.gif
    Dr Ibrahim Saad


  9. #9

    الصورة الرمزية Sameh

    رقم العضوية : 542

    تاريخ التسجيل : 08May2007

    المشاركات : 1,600

    النوع : ذكر

    الاقامة : NA

    السيارة: NA

    السيارة[2]: NA

    الحالة : Sameh غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    واضح إنه مكانش قصده (يقتله) طبعاً ، بس ليه يضربه برجله ؟؟ هل ده تعليم كدةً ؟؟؟ يعنى تصرفات خطأ أدت لنتايج أكبر منها وبعدين نرجع نقول مكانش قصدنا زى ما قال MoToRiZeR

    ربنا يرحم المتوفى ، ونحسبه فى سبيل الله لأنه كان خارج فى طلب العلم ، ويخفف عن المدرس ، ماعرفش التهمة إيه بس أعتقد كدة قتل خطأ أو ضرب أفضى إلى الموت ، أتمنى العقوبة تبقا مخففة عشان تبقا إديته درس وفى نفس الوقت ماضيعتش سنين عمره وتحوله لمجرم أو عاطل


  10. #10

    الصورة الرمزية ahmed1981

    رقم العضوية : 778

    تاريخ التسجيل : 24May2007

    المشاركات : 6,693

    النوع : ذكر

    الاقامة : العالم الإسلامي

    السيارة: C

    السيارة[2]: G

    الحالة : ahmed1981 غير متواجد حالياً

    Lightbulb -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mido80 مشاهدة المشاركة
    لا اله الا الله..محمد رسول الله .يا جماعة احنا لازم نؤمن اولا وقبل كل شئ انة مقدر لهذا الطالب ان يموت في تلك اللحظة (تعددت الاسباب والموت واحد) لكن المشكلة اننا مش قادرين نصدق ان الولد مات لان هذا قدرة انما مات بسبب ضرب المدرس..
    نفترض أن الطالب مات لأن المدرس ضربه (الطبيب الشرعي مطلوب منه يحدد سبب الوفاة)
    ومسألة القدر موجودة: فالمقتول مقدر له الموت على يد القاتل وإن لم يقصد القاتل وهذا نؤمن به لكن لا نعفي به القاتل من العقوبة

    وفي حال إثبات الطب الشرعي أن سبب وفاة الطالب هو ضرب المدرس له فإن الحكم له ثلاث طرق

    الطريق الأول :
    إذا كان المدرس يقصد بذلك الضرب قتل التلميذ
    ففي هذه الحالة يعتبر قتل عمد
    وعقوبته الإعدام
    الطريق الثاني:
    إذا كان المدرس يضرب التلميذ ليؤدبه وأدى ذلك لقتله
    ففي هذه الحالة يعتبر قتل شبه عمد
    والعقوبة الأساسية هي الدية المغلظة
    وعليه صيام شهرين متتابعين
    الطريق الثالث:
    إذا كان المدرس لم يقصد ضرب الطالب وإنما كان قصده ضرب الجدار أو قتل صرصار على الحائط
    ففي هذه الحالة يعتبر قتل خطأ
    والعقوبة الأساسية هي الدية المخففة
    وعليه صيام شهرين متتابعين

    طبعاً أنا لا أحكم على أحد فلست القاضي ولكن أوضح أمور إسترشادية
    وللعلم فإن الدية مطلوب منه دفعها وإن لم يطلب منه القضاء ذلك في حالات المطالبة بالدية

    مهندس أحمد. facebook.com/AHMED1981
    facebook.com/AHMED1981MECHANICAL



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2