| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 2 من 2

  1. #1

    الصورة الرمزية ahmed_su

    رقم العضوية : 9524

    تاريخ التسجيل : 24Apr2008

    المشاركات : 6,381

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Tempra_1996

    السيارة[2]: Cerato _2008_Auto

    دراجة بخارية: NO

    الحالة : ahmed_su غير متواجد حالياً

    Talking شراسة اللانسر أم كلاسيكية الكورولا؟ - مقارنة مش مصرية!!!! - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    من موقع فنات

    مقارنة: شراسة اللانسر أم كلاسيكية الكورولا؟



    السيارة:....................... تويوتا كورولا..................... ميتسوبيشي لانسر

    عدد أسطوانات المحرك: ............ 4 .............................. 4


    سعة المحرك (لتر):..............1.6 ..................................... 1.5

    القدرة بالحصان :........... 106/6000 ............................ 109/6000

    نظرة عامة:

    تستحوذ فئة السيارات المتوسطة سواء السيدان أم الهتشباك على الحصة الأكبر في أسواق السيارات العالمية، وهي الفئة الأكثر مبيعاً في العالم على مر التاريخ، كونها تلبي احتياجات الغالبية العظمى من الناس بشكل شبه كامل والأهم من ذلك اقتصاديتها في الاستهلاك وسعرها المقبول. وفي سوريا كما في غالبية الدول المجاورة نشجع ونميل بشكل كبير إلى فئة السيدان أكثر منها الهتشباك، لذلك يقبل شعبنا على اقتناء سيارات هذه الفئة كالهيونداي أفانتي والكيا سيراتو، أو المازدا 3 والفورد فوكس والتويوتا كورولا والميتسوبيشي لانسر كسيارات النخبة ضمن هذه الفئة. ووقع اختيارنا في هذه المقارنة على كل من تويوتا كورولا الشهيرة السيارة الأكثر مبيعاً في التاريخ لنقارنها مع مواطنتها اللانسر إحدى الأسماء الأشهر من نار على علم في سوريا، فلمن ستكون الغلبة لكلاسيكية الكورولا الجدية أم لشراسة اللانسر المتربصة؟

    التصميم:


    لطالما استهدفت اللانسر عبر التاريخ الشباب بتصميمها أكثر من الكورولا ذات الشكل الهادئ ضمن قالب كلاسيكي، والذي يليق بشريحة أوسع من الناس، الأمر الذي قد يفسر لماذا هذه اليابانية هي السيارة الأكثر مبيعاً في العالم (طبعاً ليس تصميمها هو السبب على الاطلاق!). وبالعودة إلى صورة كل من السيارتين، سنبدأ بالحديث عن الكورولا، التي حققت في جيلها الجديد قفزة نوعية واضحة في التصميم، والذي أضحى أكثر منطقية وواقعية من أجياله السابقة، وذو شخصية أكثر قوة من أسلافه، غير أننا لا نبالغ إذا قلنا بأن تويوتا رسمت عبر كورولا الجديدة شخصية "ظريفة" خاصة عبر أضوائها الأمامية التي تشبه تلك الأضواء الرفيعة الموجودة في الكامري ولكن بعد أن زاد عرضها! أما اللانسر في جيلها الجديد وشكلها الشرس توحي بأنها ستسحق الكورولا إذا ما قمنا بركنهما جنباً إلى الجنب! فالكورولا تبدو وكأنها ضفدع أخرق يحاول منافسة قط لعوب! فالميتسوبيشي مميزة في شكلها وأضوائها العدائية خاصة تلك الخلفية التي توحي بأنها تحذر السيارات الأخرى من خطورة الاقتراب منها! ولا أدنى فسحة من الأمل للتويوتا للفوز في هذا الاختبار أمام اللانسر، فحتى كل من اشترى كورولا مقتنعاً في نفسه بأن اللانسر أجمل، وبأن تفضيله للكورولا على الانسر لم يكن حتماً بسبب الشكل.

    المقصورة والتجهيزات:


    تتسلح المتباريتين اليوم بكم وافر من تجهيزات الرفاهية التي تضمن رحلة ممتعة لأي عائلة متوسطة، وتتقارب كثيراً المواصفات في اليابانيتين، انطلاقاً من البديهيات كنوافذ ومرايا كهرباء (تطوى في الكورولا آلياً) وقفل مركزي بتحكم عن بعد ومسجل CD MP3 (الكورولا مزودة أيضاً بمسجل كاسيت لعشاق التحف القديمة....) ومكيف هواء (أوتوماتيكي في اللانسر) وأَضواء ضباب وجنط كروم وغيرها، أما بالنسبة إلى التجهيزات المميزة فتتمثل بمدل إسطوانات للانسر ونظام دخول دون المفتاح (Keyless) للانسر أيضاً، وتحكم على المقود وفتحة سقف للاثنتين، فيما تأتي الكورولا مع حساسات خلفية للمسافات. ولا داعي للتوضيح بأن اللانسر فعلياً هي الأكثر تجهيزاً مقابل الكورولا الأغلى ثمناً أيضاً! أما بالنسبة للمقصورة، فتعكس الميتسوبيشي الشكل الرياضي الخارجي في داخلها عبر لوحة قيادة رياضية الطابع وأنيقة في الوقت نفسه وتستحق هذه الشركة التقدير على النقلة الكبيرة، الأمر نفسه ينطبق على الكورولا ذات الجودة الواضحة في بناء مقصورتها ولوحة القيادة الأنيقة والحديثة والتي قد يفضلها البعض على لوحة اللانسر، ولكن ليس نحن بالتأكيد!!! أما بالنسبة للعملانية فللكورولا الغلبة فهي أوسع ومقاعدها أكثر راحة من تلك في مواطنتها، كما أن صندوق الأمتعة فيها يستوعب ما يمكن لصندوق الميتسوبيشي استيعابه مضروباً بعشرة مرات! تتفوق الكورولا بالعملانية ومساحة التحميل، فيما عدا ذلك اللانسر هي الأفضل، ومع أننا نميل نحو لوحة القيادة في الميتسوبيشي، غير أننا رأينا بأن نكون ديمقراطيين ونترك لكم حرية التصويت نحو أي مقصورة أجمل....

    المحرك وعلبة السرعة:

    المحركات في هذه اليابانيات هي حتماً تتمتع باقتصادية عالية وكفاءة في التشغيل، وكل من المحركين من أربع أسطوانات ومن 16 صماماً، ويولدان أيضاً طاقتهم الحصانية القصوى عند 6000 دورة في دقيقة، ولكن محرك اللانسر ذو سعة 1.5 لتر يولد 109 أحصة مقابل 106 للكورولا ومحركها ذو سعة 1.6 لتر، أما بالنسبة للعزم المتساوي بين المحركين 14.5 كغ/م، فتتفوق اللانسر مرة جديدة إذ يستخرج محركها هذا العزم عند 4000 دورة في الدقيقة مقابل 4400 دورة للتويوتا. ويتصل المحركين بعلبة سرعات أوتوماتيكية من 4 نسب، وتمتاز تويوتا في سوريا بأنها وفرت علبة سرعات يدوية أيضاً، أما بالنسبة لأرقام التسارع والاستهلاك في السيارتين فهي متقاربة جداً، إلا أنها ترجح بقليل نحو اللانسر التي هي أيضاً هذه المرة الأفضل.



    على الطريق:


    اللانسر تتميز بمحركها المميز ونشاطها المقبول على الطريق، وبالعزل الجيد لمقصورتها كما أن فراملها وأدائها العام جيد إلى درجة كبيرة، الأمر الذي ينطبق على الكورولا ذات المستوى الراقي في القيادة وتتمتع أيضاً بأنظمة تعليق مريحة وتؤمن ثباتاً ممتازاً للسيارة. مقود اللانسر جيد جداً، غير أن مقود الكورولا أفضل، إذا تشعر بأنك تتحكم بالتويوتا بشكل أفضل من اللانسر، كما أنها توفر مساحات رؤيا أفضل. وعموماً تتقارب السيارتين جداً في أدائهما الراقي، ويصعب حقاً التفضيل بينهما، ولكن بما أننا مجبرين على اختيار فائز هنا، فالتفوق يعود إلى كورولا، غير أننا نتمنى لو أننا نستطيع وضع المساحات الزجاجية الخاصة بالكورولا مع نظام المقود في اللانسر والانطلاق....

    الحكم النهائي:

    اختيار الفائز في هذه المقارنة أمراً سهلاً جداً، فاللانسر أفضل بكثير من الكورولا في معظم النواحي، ولكن التويوتا ممتازة أيضاً، ولكنها لا تشبع عنفوان الشباب لدينا، فيكفي تصميم سيارة الجوهرة الثلاثية ليمنحها الفوز، وإن كنتم مقتنعين بمدى اعتمادية التويوتا وسمعتها العالمية، فسنقول لكم بأنها حقاً سيارة لا تضاهى على صعيد الاعتمادية، ولكنها أيضاً لا تضاهى على صعيد الكلاسيكية الصرفة التي تشعر بالملل إلى حد النعاس! بعكس الميتسوبيشي التي خرجت من جلدها، لتكتسي بجلد رياضي شرس قادر على تمزيق الكورولا ارباً اربا..... ليتوضح لدينا بأننا أخطاءنا في هذه المقارنة التي كان من الأفضل لنا أن نقارن اللانسر مع الهوندا سيفيك؟!


    Eng.Ahmed Ismail


    You Can't Never Ever to Keep a Nice Car in This Country....!!! S.O.S
    [sor2]http://www.wasit.net/alrowad/images/hit.gif[/sor2]

    كل شيء عن السيراتو

    _______________
    اللهم إن في تدبيرك مايُغني عن الحِيَل، وفي كرمك ماهو فوق الأمل، وفي حلمك مايسد الخلل، وفي عفوك مايمحُو الزلل..


    اللهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك، وسعة حلمك ,وفيض كرمك، أسألك أن تدبرني بأحسن التدابير، وتلطف بي وتنجيني، مما يخيفني ويهمني..

    اللهم لا أضام وأنت حسبي، ولا أفتقر وأنت ربي، فأصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا حول ولاقوة إلابك


    ______________________
    [shfaf2]http://www7.0zz0.com/2011/11/29/23/575740455.gif[/shfaf2]


  2. #2

    الصورة الرمزية r0xer

    رقم العضوية : 2192

    تاريخ التسجيل : 16Sep2007

    المشاركات : 1,032

    النوع : ذكر

    الاقامة : المحروسة

    السيارة: No car

    السيارة[2]: verna 1600/2007

    دراجة بخارية: no

    الحالة : r0xer غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    كورولا بدون شك!

    شكرا أ/احمد .



 

المواضيع المتشابهه

  1. [مقارنة] الكورولا والياريس
    بواسطة Ahmod في المنتدى تـويوتـــا
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 25-03-2012, 04:40 PM
  2. مقارنة بين الكورولا والبيجو 308 sw
    بواسطة mostafa53 في المنتدى قســـــــــم المقارنــــات
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 06-03-2012, 05:06 PM
  3. ممكن مقارنة بين اللانسر الخليجي و اللانسر المصري
    بواسطة zayyoda في المنتدى ميتـسوبيـشى
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 27-08-2009, 03:21 PM
  4. اللانسر (قصة ادمان مصرية 100%###خاطئة)
    بواسطة abo samra في المنتدى ميتـسوبيـشى
    مشاركات: 179
    آخر مشاركة: 29-03-2009, 01:42 PM
  5. مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 05-06-2008, 10:02 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2