سيارات ميني تتألق دائماً

أعلنت شركة "MINI" السيارة الصغيرة صاحبة الشخصية المميزة، عن خطتها لإطلاق سيارة MINI Cabrio الجديدة التي سظهر لأول مرة في شهر يناير 2009 خلال معرض شمال أمريكا الدولي للسيارات في ديترويت.

ومع تصميمها المطور وأسلوبها الذي يناسب ذوق العميل الفردي، الأمر الذي لطالما امتازت به MINI، فإنّ الترجمة الأحدث لهذه المواصفات تتمتع بمجموعة أوسع من الوظائف العملية، وتنوّع التصميم والألوان.

ويشمل ذلك باقة من أحدث التقنيات المتطورة، والمحرّكات الأكثر قوّة والأقلّ استهلاكاً للوقود، فضلاً على خاصيات السلامة المستمثلة.

وبالمقارنة مع سابقتها فإن MINI Cabrio الجديدة تمتاز بتصميمها الخارجي الأكثر أناقة، بينما الخطوط الأكثر تحديداً تمنح هيكل السيارة المكشوفة الجديدة MINI Cabrio طابعاً أكثر قوّة ومظهراً أكثر ديناميكية.

وعلق فِل هورتون، المدير العام لمجموعة BMW الشرق الأوسط، قائلاً : "لا تقتصر متعة قيادة سيارة MINI Cabrio الجديدة على كونها سيارة مكشوفة، بل يعود الفضل في ذلك أيضاً إلى قوّتها وأسلوبها اللافت للنظر ما يعزز تلك التجربة الممتعة".

وأضاف هورتون : "نحن على ثقة مطلقة بأن سيارات MINI Cabrio كافة ستحافظ على مكانة MINI الريادية ضمن فئة السيارات الصغيرة وذلك بالتأكيد بفضل قدرتها الدائمة على الابتكار، وأسلوبها المميز، وتصميمها الجميل".

وسوف تُطرح سيارة MINI Cabrio الجديدة في أسواق الشرق الأوسط بمحرّكين سعة 1.6 لتراً، وهما MINI Cooper Cabrio، وMINI Cooper S Cabrio ، ويوفّر الأخير أداءً أكثر إثارة وتشويقاً من أي وقت سبق بفضل الشاحن التوربوي Twin Scroll ونظام الحقن المباشر للوقود.

يذكر أنه من المتوقع أن تصل سيارة MINI Cabrio سوق الشرق الأوسط في شهر أبريل 2009.