| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 12 من 13 الأولىالأولى ... 2 7 8 9 10 11 12 13 الأخيرةالأخيرة
النتائج 111 إلى 120 من 125

  1. #111

    الصورة الرمزية Dr Ahmed

    رقم العضوية : 79

    تاريخ التسجيل : 22Apr2007

    المشاركات : 9,737

    النوع : ذكر

    الاقامة : بنــهــا

    السيارة: Perodua Kancil 1998

    السيارة[2]: NIssan Qashqai 2014

    الحالة : Dr Ahmed غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    نفس الأفكار نفس الإعتراضات نفس المؤيدين والمعارضين كلما تشابه موضوع النقاش
    لا أحد يقتنع برأى الآخر
    علشان كده مش هعلق على الكلام اللى مش عاجبنى لإنى فعلا علقت عليه سابقا

    الفائدة الوحيدة لهذا النقاش أنه ربما يكون هناك متابع - غير مشارك فى الموضوع - يستفيد من هذه الآراء ومازالت لديه القدرة على الاقتناع وتعديل أفكار منحوتة فى عقله

    [aldl]http://www.jewelsf.com/up/uploads/542f6eee3a.gif[/aldl]
    وأقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل إن الحسنات يذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرين
    Dr Ahmed Abdelghany
    ENT,H&N consultant - Benha University
    my website: www.drahmedclinic.com


  2. #112

    الصورة الرمزية MOHAMED ABD EL SHAFY

    رقم العضوية : 593

    تاريخ التسجيل : 11May2007

    المشاركات : 682

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: سكودا فليشيا

    السيارة[2]: قيات 128

    دراجة بخارية: لايوجد

    الحالة : MOHAMED ABD EL SHAFY غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    السجادة اتسحبت من تحت رجل ابو مازن الموالى والحليف للصهاينة ضد شعبه
    والان مايجرى هو وضع السجادة تحت رجلة مرة اخرى

    نصائح هامة عند شرائك سيارة مستعملة (منقول)
    http://www.nilemotors.com/Nile/showthread.php?t=32679


  3. #113

    الصورة الرمزية Ramy_Ali

    رقم العضوية : 17836

    تاريخ التسجيل : 03Sep2008

    المشاركات : 292

    الحالة : Ramy_Ali غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    القادم منقول من محييط

    الاحتلال يبحث عن مخرج سياسي
    في نفس السياق، ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية اليوم، الثلاثاء، أنه بعد ثلاثة أيام من الحملة العسكرية على قطاع غزة، بدأت إسرائيل في البحث عن مخرج سياسي من القتال.
    وأضافت أنه في الوقت الذي يجري فيه الاستعداد لتنفيذ عملية برية في قطاع غزة، وذلك بهدف زيادة الضغط على القطاع، تتبلور وجهة نظر أخرى لدى كبار المسؤولين في لدى الاحتلال بأن الحملة أوشكت على تحقيق أهدافها.

    وتدعي قيادة الأجهزة الأمنية للاحتلال أنه إذا كان بالإمكان التوصل إلى تسوية مع حركة حماس مريحة نسبيا لإسرائيل فمن الأفضل التوجه نحو ذلك، على حد قول الصحيفة.

    ضحايا المجازر الاسرائيلية

    وفي المقابل، لفتت الصحيفة إلى أن فصائل المقاومة الفلسطينية قد رفعت وتيرة إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون يوم أمس، الإثنين. وأشارت إلى حركة الحماس استفاقت من الضربة الأولى، السبت، واستغلت الظروف الجوية الماطرة لتوفير غطاء للخلايا العاملة على إطلاق الصواريخ.

    وأشارت الصحيفة إلى أنه تم إطلاق أكثر من 80 صاروخا وقذيفة هاون من قطاع غزة، أدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص، بينهم جندي ومستوطنة وعامل بناء عربي، في حين أصيب آخرون. كما وقعت إصابات في أشدود للمرة الأولى نتيجة إطلاق صواريخ ذات مدى أبعد.

    ولفتت الصحيفة إلى مقتل جندي وإصابة آخرين جراء انفجار قذيفة هاون في "ناحل عوز"، مشيرة إلى أن المقاومين الفلسطينيين بدأوا بتوجيه القذائف باتجاه قوات الاحتلال المتمركزة على حدود القطاع.

    وكتبت أنه في الوقت الذي تقوم فيه ألوية "غولاني" و"المظليين" والمدرعات بتركيز قواتها في محيط القطاع، فقد امتنعت إسرائيل بشكل رسمي عن مناقشة إمكانية وقف إطلاق النار. إلا أنه وعلى أرض الواقع فإن إسرائيل تحاول الآن خلق آلية تتيح لها التوصل إلى اتفاق سريع على التهدئة.

    وجاء أن إسرائيل معنية بالتوصل إلى تهدئة لفترة طويلة، وأنها على ما يبدو ستوافق على فتح المعابر الحدودية، بيد أن هذا الموقف لم يتبلور نهائيا بعد. كما جاء أنه في الوقت الذي يعتقد فيه عدد من الوزراء الإسرائيليين أنه يجب مواصلة العملية العسكرية، فإن وزير الأمن إيهود باراك ورئيس هيئة أركان الجيش غابي أشكنازي "أكثر حذرا".

    مصاب اسرائيلي بفعل صواريخ حماس

    وما يفاقم الموقف بالنسبة للإسرائيليين، التوسع في إدخال سلاح "غراد"، والذي يحدِّد الهدف بدقة نسبية. ويعني ذلك بحسابات الميدان، أنّ مليون إسرائيلي دخلوا تحت نيران هذه الصواريخ، من مدينة "أوفيكم" جنوباً، وحتى أسدود شمالاً التي تحتضن ميناء استراتيجياً هاماً على الساحل الفلسطيني المحتل سنة 1948، أمّا "عسقلان" و"سديروت" فهما غارقتان في الذعر والهلع حسب التقارير العبرية.

    يجري ذلك كله على الرغم من أنّ طائرات الاستطلاع الإسرائيلية المتطوِّرة تقوم بعملية مسح تصويري على مدار الساعة لكل مسطحات قطاع غزة، بينما تواصل الطائرات الحربية طلعاتها، محولة الشريط الحدودي الشرقي والشمالي لقطاع غزة إلى منطقة عسكرية مغلقة بقوة النار.

    ويبدو أنّ المقاومة حينما أعلنت عن اسم عمليتها "بقعة الزيت"؛ كانت تدرك هذا السيناريو، لتوسيع هذه البقعة شيئاً فشيئاً، لتصبح صواريخها تطال أربعين كيلو متراً في العمق الإسرائيلي.

    ويبدو أنّ "معركة الصواريخ" سيكون لها أثر كبير على العملية البرية المتوقعة، ان كانت القيادة الإسرائيلية جادة بالتوجّه إليها حقاً.

    ففي ظل تحليق عدد هائل من طائرات الاستطلاع والمروحيات الحربية وطائرات و"إف 16"؛ تنطلق صواريخ المقاومة من نقاط عدة في قطاع غزة، لتدك أهدافاً تتوغل بشكل متزايد في العمق الإسرائيلي.

    صواريخ سرايا القدس

    وبدا للإسرائيليين عدم جدوى أنظمة الإنذار المبكر وصفات التحذير وإجراءات تحصين ما يُعرف باسم "غلاف غزة"، فالصواريخ تبلغ أهدافها بدرجة تتصاعد في دقتها، موقعة إصابات وقتلى بمؤشرات متزايدة، علاوة على أنها تفرض حالة من الهلع العام وشلّ حياة مليون إسرائيلي يندفعون على مدار الساعة إلى الملاجئ.

    ولا تُقاس قدرة الصواريخ الفلسطينية بمجرد الحصيلة المألوفة لما تلحقه من إصابات أو أضرار؛ فالأثر يتجاوز ذلك إلى الجانب المعنوي في الأساس، فأهداف الحرب الإسرائيلية يتضح بالنسبة للجمهور الإسرائيلي أنها لم تتحقق طالما تواصل "قصف الصواريخ". أبعد من ذلك فإنّ تأثير القصف الفلسطيني يشمل حالة الذعر التي تلحق بقاطني "بقعة الزيت المتمددة"، أي مدى صواريخ المقاومة.
    تواضع الصواريخ الفلسطينية أوجد مدن أشباح إسرائيلية، لكنّ سطوة الصواريخ الإسرائيلية الثقيلة، المنطلقة من شتى أنواع الطائرات بالجو، أو الزوارق البحرية، أو حتى الدبابات والمدافع؛ لم تفلح في تحطيم الحياة اليومية في غزة. وهكذا تبدو القيمة المضافة للصاروخ الفلسطيني البسيط، وقيمة التضاؤل بالنسبة لأطنان التفجير الإسرائيلي المنهمرة على القطاع ليلاً ونهاراً

    ----------------------------
    اسمع كلام اللى بيعرف اكتر منـــــــــــــــــــــــ ك
    اللى بيولع الاسعار ويخرب الجيـــــــــــــــــوب
    هي الفشخرة والمنظرة يا حبــــــــــــــــــــــو ب

    ----------------------------


  4. #114

    الصورة الرمزية Scent7104

    رقم العضوية : 10300

    تاريخ التسجيل : 08May2008

    المشاركات : 195

    النوع : انثى

    الاقامة : Egypt

    السيارة: T-Corolla

    السيارة[2]: Daewoo

    الحالة : Scent7104 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wawoo مشاهدة المشاركة
    { قَالَ الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُم مُّلاَقُوا اللهِ كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بإِذْنِ اللهِ وَاللهُ مَعَ الصَّابِرِينَ }.

    { إِذْ تَقُولُ لِلْمُؤْمِنِينَ أَلَنْ يَكْفِيكُمْ أَن يُمِدَّكُمْ رَبُّكُمْ بِثَلاَثَةِ آلاَفٍ مِّنَ ٱلْمَلاۤئِكَةِ مُنزَلِينَ }
    [آل عمران: 124]

    { بَلَىۤ إِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ وَيَأْتُوكُمْ مِّن فَوْرِهِمْ هَـٰذَا يُمْدِدْكُمْ رَبُّكُمْ بِخَمْسَةِ آلاۤفٍ مِّنَ ٱلْمَلاۤئِكَةِ مُسَوِّمِينَ }
    [آل عمران: 125]

    { يا أيها النبي حرض المؤمنين على القتال إن يكن منكم عشرون صابرون يغلبوا مائتين وإن يكن منكم مائة يغلبوا ألفا من الذين كفروا بأنهم قوم لا يفقهون الآن خفف الله عنكم وعلم أن فيكم ضعفا فإن يكن منكم مائة صابرة يغلبوا مائتين وإن يكن منكم ألف يغلبوا ألفين بإذن الله والله مع الصابرين } .

    دى من بعض ايات الصبر و ايات النصر , و زى ما انتم شيفيين لو كان فى حماس اى واحد صابر او عاوز فعلا يحرر ارض , كان نصر الله حصل و كان المدد حصل , انما للاسف حماس نفسها لا تسعى لنصر الله ولا الا تحرير ارض ولا غيرة , انما كلها صرعات على السلطة و على فلوس المعونات العربية و الاجنبية .

    يبقى يحربو لية و يجهدو لية و يتعبو نفسهم لية , هما بس شطرين يهجمو مصر و يقتلو الضباط المصريين , مصر جهدت وحربت و نصر الله حصل و رجعنا ارضنا و انتصرنا على اليهود بفضل الله .

    تفرجنا بقى ايران و حزب الله و لبنان اللى بتهاجم السفارة المصرية عملو اية مع اسرائيل , و هما غرقانيين و على وشك حروب اهليه , قبل ما يتطولو على مصر اللى وقف جنبهم فى ازمتهم و يتهموها , يورنا هما عملو اية و شوفو نفسهم و يشوفو الخيبة اللى هما فيها بما فيهم حزب الله اللى عمل فيها سبع رجالة , و هما كلهم عملاء . وشوية مزارع مش عرفين يرجعوها و شوية مرتفعات فى الجولان مش عرفين يحرروها .

    تحرير الارض و الجهاد عوز رجالة حقيقيين مش شوية صبيا باصوات مرتفعة فى الفضئيات و غيرها , يحررو اراضيهم الاول و بعدين يتكلمو .
    لا لا لا ... كده دخلنا في تفسير آيات قرآنية و إسقاطها على الوضع و الناس ... و ده كلام لا يجوز النطق به إلا عن علم حقيقي و قراءة للتفاسير و الشرائع ... ده حضرتك كده عملت حاجات كتيرة جدا ... أولها و أكبرها انك استثنيت مصر من خطاب الله للمؤمنين كافة ... و ثانيهما انك بتفسير حضرتك بتقول ان احنا ما نحربش كمان عشان نسترد الأقصى (مش ده أرض فلسطينية على سياسة سايكس بيكو)... و ثالثا أغفلت تحالف العرب مع مصر في حرب 73 و المعترف به (والحمد لله) في كل كتب التاريخ التي ما زالت تدرس في المدارس ، يعني ايه اللي خلى العراق ترسل قوات لمصر أو السعودية تقطع البترول في 73 و هما (بلغة دلوقت) مالهومش في الحرب ده ناقة و لا جمل...

    نصيحة مني أرجو أن تراجع نفسك لا تتكلم (خصوصا في تفسير آي القرآن) إلا عن علم ...

    و الله أعلم


  5. #115

    الصورة الرمزية wawoo

    رقم العضوية : 1006

    تاريخ التسجيل : 18Jun2007

    المشاركات : 1,955

    النوع : ذكر

    الاقامة : middeleast

    السيارة: n/a

    السيارة[2]: n/a

    دراجة بخارية: n/a

    الحالة : wawoo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Scent7104 مشاهدة المشاركة
    لا لا لا ... كده دخلنا في تفسير آيات قرآنية و إسقاطها على الوضع و الناس ... و ده كلام لا يجوز النطق به إلا عن علم حقيقي و قراءة للتفاسير و الشرائع
    يا اخ سينت الايات واضحة و مش محتاجة تفسير , صحيح انها نزلت فى مواقف معين , لكن حضرتك تعرف ان القرأن الكريم انزل لناس كافة الى ان تقوم الساعة , يعنى نصر الله مش مقتصر على زمن معين او فئة معينة , اى جماعة من المؤمنين مهما كان عددها تلتزم بالجهاد الحقيقى فى سبيل الله , لازم الله ينصرها ,فى اى زمان و المكان , و مهما كانت قوة العدو .

    انا غرضى من تجميع الايات ان اوضح كمثال ان اذا الفلسطنيين على عددهم القليل التزمو بالجهاد الحقيقى , نصر الله لازم يحصل لا محال , لان دى سنة الله فى الارض ,و زى ما انت شايف كدة الملائكة حتنزل تحارب معاهم , و مش محتاجين وقتها اسلحة ولا قنابل ولا جيوش , و ارجع لكل حروب الرسول ضد الكافرين شوف كان النسبة كام دة غير العتاد و الاسلحة .

    و بعدين حنروح بعيد لية الشيوخ موجودين و العلماء موجودين اطلب منهم التفسيرات اللى انت محتجها , لكن زى ما قولتلك الايات واضحة , التفسيرات بس حتوضحتلك تفاصيل اكتر لكن حيظل المضمون لا يتغير .

    اما بخصوص استثناء مصر من الجهاد , مصر لم تقصر فى الجهاد , و حاربت و نصرها الله بالفعل , و كان عندها الايمان و الارادة للقتال عشان كدة نصر الله حصل , انما الان الجهاد من نصيب من احتلت اراضيم , لكن لو عاوز مؤمنين مصر يشاركو , يبقى مش حيشاركو لوحدهم لانها مش حربهم فى الاساس , يبقى بتتكلم بقى عن كل المسلمين فى العالم كلة يجتمعو و يوجهو اليهود , و دة صعب انة يحصل فى الوقت الحالى لاسباب عديدة .

    اما بخصوص ان مصر تم مساعدتها , دة صحيح حصل , لكن مصر كانت بتحارب كدولة و كجيش مجهز فى الاساس , و لو لم تتم مساعدتها كان نصر الله حيحصل برضو , انما تعلى شوف الوضع اليوم , الفلسطنين انفسهم منقسمين لفصائل و جمعات ,و حكومات , و معندهم جيش نظامى او اى نية لمواجهة حقيقية , زيهم زى لبنان بالضبط , يبقى المساعدة فى هذة الحالة لا جدوى منها , و حيكون مصريها مصير الجيوش العربية فى حرب 48 بالضبط .

    دة غيران مصر كان عندها فرصة تجيب السلام لفلسطين فى اتفقيت السلام المصرية , لكن عنادهم و تكبرهم حرمهم من فرصة كبيرة للحصول على اجزاء كبيرة من ارضهم , يبقى لا يلوم الا انفسهم الان , لان مصر كان عندها فرصة كبيرة ترجعلهم اراصيهم .

    عموما انت لو عاوز تجيب من الاخر بقى , كل اللى بيحصل دة من تدبير الله , و هى الارادة الله التى جمعت اليهود فى هذة المنطقة , ولما ياتى امر الله ,و يظهر المؤمنين الحقيقيين حيحصل النصر اللى بقلك علية و حيقضى الله على هؤلاء المجرمين على ايدى المؤمنيين الحقيقيين ,و كل التفاصيل موجودة فى اول سورة الاسراء.

    و مين عارف يمكن ربنا يمد فى عمرى و عمرك و نحضر هذا النصر .


  6. #116

    الصورة الرمزية Dr Ahmed

    رقم العضوية : 79

    تاريخ التسجيل : 22Apr2007

    المشاركات : 9,737

    النوع : ذكر

    الاقامة : بنــهــا

    السيارة: Perodua Kancil 1998

    السيارة[2]: NIssan Qashqai 2014

    الحالة : Dr Ahmed غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wawoo مشاهدة المشاركة
    يا اخ سينت الايات واضحة و مش محتاجة تفسير .
    حدث سعيد بن المسيب عن عبد الرحمن بن سمرة قال كنا عند رسول الله ص فقال من فسر القرآن برأيه فقد افترى على الله الكذب و. من أفتى الناس بغير علم لعنته ملائكة الله



    وهناك الوعيد لمن يقول في القرآن برأيه وإن أصاب أُمر بأن يقتصر على ما يعلم، ويترك ما لا علم له به؛ حتى لا يتعرض لهذا الوعيد الذي قال فيه: فليتبوأ مقعده من النار وذلك لأن القرآن لا شك أنه له معان وأننا مأمورون بأن نتعلم معانيه وأن نتعقلها؛ لقول الله تعالى: لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ ولقول الله تعالى: هَذَا بَيَانٌ لِلنَّاسِ أخبر بأنه بيان يعني أنه مُبَيَّن لهم.
    يقول: فلو أنه أصاب المعنى في نفس الأمر لكان قد أخطأ، كيف يكون أخطأ؟ لأنه تكلم وهو لم يكن من أهل الكلام، وفسر وهو لم يكن من أهل العلم بالتفسير، لأنه لم يأت الأمر من بابه فهو كمن حكم بين الناس على جهل، فهو في النار. في الحديث الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: القضاة ثلاثة: قاضيان في النار، وقاض في الجنة، رجل عرف الحق وقضى به فهو في الجنة، ورجل عرف الحق وقضى بخلافه فهو في النار، ورجل قضى للناس على جهل فهو في النار يعني: جعل اثنين في النار وواحدا في الجنة.

    "منقول"

    [aldl]http://www.jewelsf.com/up/uploads/542f6eee3a.gif[/aldl]
    وأقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل إن الحسنات يذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرين
    Dr Ahmed Abdelghany
    ENT,H&N consultant - Benha University
    my website: www.drahmedclinic.com


  7. #117

    الصورة الرمزية وائل عطية

    رقم العضوية : 306

    تاريخ التسجيل : 28Apr2007

    المشاركات : 3,303

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: فورد فوكاس

    السيارة[2]: سيينا - سبيرانزا

    الحالة : وائل عطية غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اللهم انصر إخواننا المسلمين المستضعفين في غزة
    اللهم بدل خوفهم أمنا وسلاما
    اللهم انصرهم على أعدائهم وثبت أقدامهم
    اللهم انصرهم ببث الخوف والرعب في قلوب أعدائهم
    أمين أمين أمين



    ------------------------------


    مع خالـــــــــص حبـــــــــي وتقديــــــــري


    وائل عطـــــــــــــــــــــــ ـية


    "Je pense; donc je suis"


    "أنا أفكر إذاً أنا موجـــــــــــــــــــود"


  8. #118

    الصورة الرمزية human

    رقم العضوية : 20140

    تاريخ التسجيل : 25Sep2008

    المشاركات : 6,879

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: مافيش عربيه تانيه!!

    السيارة[2]: ميجان

    دراجة بخارية: عجله شوبر

    الحالة : human غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr Ahmed مشاهدة المشاركة
    نفس الأفكار نفس الإعتراضات نفس المؤيدين والمعارضين كلما تشابه موضوع النقاش
    لا أحد يقتنع برأى الآخر
    علشان كده مش هعلق على الكلام اللى مش عاجبنى لإنى فعلا علقت عليه سابقا

    الفائدة الوحيدة لهذا النقاش أنه ربما يكون هناك متابع - غير مشارك فى الموضوع - يستفيد من هذه الآراء ومازالت لديه القدرة على الاقتناع وتعديل أفكار منحوتة فى عقله
    صح الكلام
    انا بحس انى بشوف نسخ تانيه من نفس المواضيع بس تحت اسامى مختلفه :)

    مصر هتفضل غالية عليا
    -------------------------------
    الديك الحلبي هايفضل يدن لغاية ما يتدبح


  9. #119

    الصورة الرمزية wawoo

    رقم العضوية : 1006

    تاريخ التسجيل : 18Jun2007

    المشاركات : 1,955

    النوع : ذكر

    الاقامة : middeleast

    السيارة: n/a

    السيارة[2]: n/a

    دراجة بخارية: n/a

    الحالة : wawoo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr Ahmed مشاهدة المشاركة
    حدث سعيد بن المسيب عن عبد الرحمن بن سمرة قال كنا عند رسول الله ص فقال من فسر القرآن برأيه فقد افترى على الله الكذب و. من أفتى الناس بغير علم لعنته ملائكة الله



    وهناك الوعيد لمن يقول في القرآن برأيه وإن أصاب أُمر بأن يقتصر على ما يعلم، ويترك ما لا علم له به؛ حتى لا يتعرض لهذا الوعيد الذي قال فيه: فليتبوأ مقعده من النار وذلك لأن القرآن لا شك أنه له معان وأننا مأمورون بأن نتعلم معانيه وأن نتعقلها؛ لقول الله تعالى: لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ ولقول الله تعالى: هَذَا بَيَانٌ لِلنَّاسِ أخبر بأنه بيان يعني أنه مُبَيَّن لهم.
    يقول: فلو أنه أصاب المعنى في نفس الأمر لكان قد أخطأ، كيف يكون أخطأ؟ لأنه تكلم وهو لم يكن من أهل الكلام، وفسر وهو لم يكن من أهل العلم بالتفسير، لأنه لم يأت الأمر من بابه فهو كمن حكم بين الناس على جهل، فهو في النار. في الحديث الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: القضاة ثلاثة: قاضيان في النار، وقاض في الجنة، رجل عرف الحق وقضى به فهو في الجنة، ورجل عرف الحق وقضى بخلافه فهو في النار، ورجل قضى للناس على جهل فهو في النار يعني: جعل اثنين في النار وواحدا في الجنة.

    "منقول"

    سبحان الله ...هو انتو كلمكم بتقراؤ القران و مش فاهمين منة ولا كلمة , الاحاديث اللى حضرتك كتبها دى فيما يخص الذى يقول برأية فى الايات التى لا يعمل احد عنها شىء غير الله , انما الكثير من الايات لا تحتاج لتفسر , و يمكن لاى شخص يفهم العربية انة يفهمها , وإلا كنا الرسول عمل تفسير للقران قبل موتة و هذا لم يحدث لان القران نزل باللغة العربية التى يفهمها من يعرفها .

    ولما كنت كل اية تنزل كنا الصحابة بيعملو بيها على طول لانها مش محتاجة تفسير , التفسير والاجتهاد من العلاماء مطلوب للحصول على احكام و على فتوى شرعية , انما غير كدة الكثير من الايات لا تحتج لتفسير .

    يقول تبارك وتعالى: (الر تِلْكَ آَيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ * إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ قُرْآَنًا عَرَبِيًّا لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ) [يوسف: 1-2]،

    (وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآَنًا أَعْجَمِيًّا لَقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آَيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آَمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آَذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُولَئِكَ يُنَادَوْنَ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍ) [فصلت: 44].

    اهة الاية واضحة للذين امنو هدى وشفاء , اظن اى واحد بيعرف عربى حيفهما , و الذين لا يؤمنون فقط هما اللى مش عوزين حيفهمو منة حاجة .

    (وَمِنْهُمْ مَنْ يَسْتَمِعُ إِلَيْكَ وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا وَإِنْ يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لا يُؤْمِنُوا بِهَا حَتَّى إِذَا جَاءُوكَ يُجَادِلُونَكَ يَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ الأَوَّلِينَ)

    الكفارين بس هما اللى كان بيجادلو الرسول فى الايات الواضحة , و دة لان ربنا وضع عليهم اكنة "اغطية" عشان ميفهموش , يبقى اى شخص صافى القلب متعلم العربية حيفهم معظم القرأن بدون مجهود لانة باللغة العربية .

    دة غيران اكيد معظمكم يعنى كان بياخد حصص تربية دينية فى المدرسة , يعنى على الاقل عندة فكرة عن اسلوب القرأن و يقدر يفهم ايات كتير بدون مجهود .

    اللى بكذب على الله و بيقول فى القران بما ليس فية هو المقصود بالعذاب و الوعيد مش الى بيتكب ايات واضح و مقصود فيها المؤمنين والمسلمين بالخطاب .


  10. #120

    الصورة الرمزية wawoo

    رقم العضوية : 1006

    تاريخ التسجيل : 18Jun2007

    المشاركات : 1,955

    النوع : ذكر

    الاقامة : middeleast

    السيارة: n/a

    السيارة[2]: n/a

    دراجة بخارية: n/a

    الحالة : wawoo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    و العجيب ان حضرتك كتب أيات قرأنية فى الامضاء بتاعك , يترى حضرتك فاهم هذة الايات , و عارف تفسرها ولا لاء , و اذا كنت الاجابة نعم , طيب القارىء بقى لهذة الاية حيفهم اية اذا لم يكن هناك تفسير ملحق بيها و لا هى مفهومة لوحدها و مش محتاجة تفسير ...!!!!



 
صفحة 12 من 13 الأولىالأولى ... 2 7 8 9 10 11 12 13 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الصحافة الاسرائيلية قبل وبعد المباراة
    بواسطة nomercy22 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 02-12-2009, 12:06 AM
  2. مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 20-01-2009, 04:03 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2