| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 211 من 235 الأولىالأولى ... 111 161 201 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 221 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 2,101 إلى 2,110 من 2347

  1. #2101

    الصورة الرمزية Rembrandt

    رقم العضوية : 28777

    تاريخ التسجيل : 30Dec2008

    المشاركات : 2,248

    الحالة : Rembrandt غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة turboman مشاهدة المشاركة
    اسمحوا لي انضم للموضوع الهايل ده الصورة للفنانة الفرنسية اديث بياف اجمل صوت في القرن العشرين و على فكرة هي صاحبة الاغنية اللي رقص عليها عادل امام مع هند صبري في عمارة يعقوبيان:k49:اعتقد كده 10/10 صح؟
    منور الموضوع وهى فعلا الرائعة edith piaf .
    شاعر عامى مصرى معاصر وسليط اللسان لقب بشاعر العقل
    هو ميين.؟؟

    مشاركة محذوفة


  2. #2102

    الصورة الرمزية mobitic

    رقم العضوية : 9734

    تاريخ التسجيل : 28Apr2008

    المشاركات : 628

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt - Qina

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Polonez 89

    الحالة : mobitic غير متواجد حالياً

    افتراضي -



    الشاعر نجيب سرور
    محمد نجيب سرور محمد هجرس ولد بقرية إخطاب، مركز أجا، محافظة الدقهلية في 1 يونيو 1932 وتوفي يوم 24 أكتوبر 1978 م). شاعر مصري معاصر، لقب ب"شاعر العقل".

    من أعماله
    شجرة الزيتون
    يس وبهية
    آه ياليل ياقمر
    ميرامار: التي اقتبسها من رواية نجيب محفوظ واخرجها بنفسه لفرقة المسرح الحر عام 1968 على مسرح الزمالك.
    التراجيديا الإنسانية: مجموعة شعرية كتبها بين 1952 و 1959 . صدرت عن "[الدار المصرية للتأليف و الترجمة و النشر]" عام 1967 بالقاهرة.
    لزوم ما يلزم: مجموعة شعرية كتبها في بودابِست عام 1964 ، صدر أول مرة عن "[دار الشعب]" عام 1975 بالقاهرة.
    بروتوكولات حكماء ريش: أشعار و مشاهد مسرحية ، كتبها و صدر عن مكتبة مدبولي بالقاهرة عام 1978.
    رباعيات نجيب سرور: ديوان كتبه بين 1974 و 1975 ، صدر بمكتبة مدبولي عام 1978.
    الطوفان الثاني: ديوان كتبه عام 1978 بالقاهرة ، تضمنه المجلد الرابع من أعماله الكاملة عام 1997.
    فارس آخر زمن: ديوان كتبه عام 1978 ، تضمنه المجلد الرابع من أعماله الكاملة عام 1997.
    أعمال شعرية عن الوطن و المنفي: ديوان كتبه فيما بين 1959 و 1963 و لم ينشر.
    رسائل إلي صلاح عبد الصبور: كتبها في موسكو بين 1959 و 1963 و لم تنشر.
    عن الإنسان الطيب: ديوان كتبه في موسكو فيما بين 1959 و 1963 و لم ينشر.
    رحلة في ثلاثية نجيب محفوظ
    حوار في المسرح
    هموم في الادب والفن
    تحت عباءة ابي العلاء
    هكذا قال جحا


    ربنا يخلى الموسوعة

    محمد الفوال
    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أن أنال بهـم شفاعـة
    وأكره من تجارته المعاصي ولو كنا سواء في البضاعة

    مشاركة محذوفة


  3. #2103

    الصورة الرمزية Rembrandt

    رقم العضوية : 28777

    تاريخ التسجيل : 30Dec2008

    المشاركات : 2,248

    الحالة : Rembrandt غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    فيلسوف المانى معروف بفلسفتة التشاؤمية
    هو ميين؟؟

    مشاركة محذوفة


  4. #2104

    الصورة الرمزية itsonlyme

    رقم العضوية : 4695

    تاريخ التسجيل : 21Jan2008

    المشاركات : 2,021

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: None

    السيارة[2]: None

    دراجة بخارية: مفيش

    الحالة : itsonlyme غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rembrandt مشاهدة المشاركة
    منور الموضوع وهى فعلا الرائعة edith piaf .
    شاعر عامى مصرى معاصر وسليط اللسان لقب بشاعر العقل
    هو ميين.؟؟
    ههههههه
    انت سمعت اعماله المسجلة على شرائط؟
    "سليط اللسان" ده وصف ملطف لأشعاره السياسية.
    له أشعار كلها الفاظ خارجة وخادشة للحياء.

    سمعت الكلثوميات؟

    مشاركة محذوفة


  5. #2105

    الصورة الرمزية Rembrandt

    رقم العضوية : 28777

    تاريخ التسجيل : 30Dec2008

    المشاركات : 2,248

    الحالة : Rembrandt غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة itsonlyme مشاهدة المشاركة
    ههههههه
    انت سمعت اعماله المسجلة على شرائط؟
    "سليط اللسان" ده وصف ملطف لأشعاره السياسية.
    له أشعار كلها الفاظ خارجة وخادشة للحياء.

    سمعت الكلثوميات؟
    الكلثوميات
    جامدة بس اعكسها للاسف كانت فى منتها التطاول والسفالة لكن كانت بتوصف واقع مرير
    على فكرة جميع كلثمياتة كتبها داخل المعتقل

    مشاركة محذوفة


  6. #2106

    الصورة الرمزية itsonlyme

    رقم العضوية : 4695

    تاريخ التسجيل : 21Jan2008

    المشاركات : 2,021

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: None

    السيارة[2]: None

    دراجة بخارية: مفيش

    الحالة : itsonlyme غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rembrandt مشاهدة المشاركة
    فيلسوف المانى معروف بفلسفتة التشاؤمية
    هو ميين؟؟
    هههههه
    الراجل فكره تشاؤمي ملحد.

    الراجل شايف ان الرغبات الحسية والعاطفية لا يمكن اشبعها لذلك يفضل نمط حياة يهمل فيه الشخص تلك الرغبات.

    اسمه آرثر شوبنهاور

    مشاركة محذوفة


  7. #2107

    الصورة الرمزية Rembrandt

    رقم العضوية : 28777

    تاريخ التسجيل : 30Dec2008

    المشاركات : 2,248

    الحالة : Rembrandt غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة itsonlyme مشاهدة المشاركة
    هههههه
    الراجل فكره تشاؤمي ملحد.

    الراجل شايف ان الرغبات الحسية والعاطفية لا يمكن اشبعها لذلك يفضل نمط حياة يهمل فيه الشخص تلك الرغبات.

    اسمه آرثر شوبنهاور
    صح الكلام
    آرثر شوبنهاور
    من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


    آرثر شوبنهاور ( 1788 – 1860 م) فيلسوف ألماني، معروف بفلسفته التشاؤمية يرى في الحياة شر مطلق فهو يبجل العدم ويرى في الانتحار شيئا جيدا وقد كتب كتاب العالم فكرة وارادة الذي وضع فيه زبدة فلسفته فلذلك تراه يربط بين العلاقة بين الارادة والعقل فيرى أن العقل أداة بيد الارادة وتابع لها .




    مكان ولادة شوبنهاور
    ولد في الثاني والعشرين من شهر فبراير لسنه 1788 م درس الفلسفة بجامعة جوتنجن (( 1809 – 1811 م)) ، ثم انتقل إلى جامعة برلين ( 1811 – 1813م)) حيث ختم دراسته بحصوله على الدكتوراة عن رسالته التي دونها تحت عنوان :( الأصول الربعة لمبدأ السبب الكافي ) وهي رسالة في العقل وصلته بالعالم الخارجي . مات أبوه منتحرا وهو في السابعة عشرة ( 1805م) عاش بعد ذلك حياة شقية تعيسة بسبب خلافه مع أمه بسبب حياة التحرر من كل قيود الفضيلة التي عاشتها أمه بعد أبيه ، وقد انتهى الخلاف بينهما إلى قطيعة كاملة حتى ماتت ولم يراها ، وقد سبب سلوك أمه شعورا عنده بالمقت الشديد للنساء لازمه طوال حياته ، فلم يرتبط بامرأة حتى مات . قام بالتدريس بجامعة برلين (1820 – 1831م ) ولم يكن موفقا ولا مقبولا من الطلاب ، وقد عزا ذلك هو إلى غيرة الأساتذة الآخرين منه ، وتآمرهم ضده ولم تكن كتبه تلقى رواجا مما سبب له إحساسا مضاعفا بالشقاء والتعاسة ، لكن في أخريات حياته ، بدأت كتبه تروج والإقبال عليها يتزايد ، فشعر بالسعادة والرضا . كان له بعض المال الذي ورثه عن أبيه ، مكنه استغلاله لهذا المال من الحصول على غرفتين بإحدى الفنادق المتوسطة ، عاش فيها طوال الثلاثين عاما الأخيرة من حياته ، عاش هذه السنين في هاتين الحجرتين ، وحيدا بلا أم ولا زوج ولا ولد ولا أسرة ولا وطن ، ولا صديق , سوى كلبه الذي أطلق عليه اسم ( أطما ) ، وهو اسم يطلق على روح العالم ، أو الروح الكلي لدى البراهمة ، ولكن سكان الفندق والقريبين من شوبنهاور كانوا يسمون الكلب :(شوبنهاور الصغير ). [بحاجة لمصدر]
    [عدل]فكره

    فيلسوف ألماني تشاؤمي ملحد ، لقد لاحظ شوبنهار أن الوجود يقوم على أساس من الحكمة, والخبرة, والغائية, وأن كل شيء في الوجود دليل صادق على إدارة الفاعل, وقدرته, وحكمته. وخبرته, وإتقانه.
    إن المزاج الفاسد لشوبنهاور ونزعة الحقد والكراهية التي تملأ نفسه, ثم الود المفقود, والعداء الموجود بينه وبين كل عناصر الحياة والأحياء, دفع به إلى اختيار نوعية معينة من الكتب, وكان اختياره منصباً على دراسة بوذا, ثم كتب الديانة الهندية, وكان من آثار ذلك أن ازداد شعوره بالكراهية للعالم, وتعمق لديه الإحساس بأن الحياة شر, وأن الحياة ليس فيها إلا الألم والمرض والشيخوخة والموت. والديانة الهندية تقوم على أن الحياة قائمة على أنواع من الشرور الطبيعية والخلقية.
    في الحديث عن غريزة الجنس, شوبنهاور له موقف خاص جداً من هذه الغريزة, وموقفه هذا كان أساساً لمواقف بعض الفلاسفة, وسنداً لمذاهبهم, وتحديداً مذهب فرويد في علم النفس ومدرسته التي قامت على أساس من التركيز على دافع الجنس.
    إن شوبنهاور يعلي من شأن الدافع الجنسي لدى الإنسان والحيوان, ويجعل منه الركيزة الأساسية التي تدور عليها حياة الفرد والجماعة, بل يجعل منه الأساس الأوحد الذي تدور عليه الحياة عند كل الكائنات, وبخاصة الإنسان, ومن ثم فإن الجنس هو مفتاح السلوك الإنساني , وعلى أساس منه يمكن تفسير كل سلوك إنساني من الألف إلى الياء.
    [عدل]مؤلفاته

    كتب شوبنهاور رسالته التي نال بها درجة الدكتوراه عام 1813م وكان الكتاب عن (( الأصول الأربعة لمبدأ السبب الكافي)). وهو يقصد بالسبب الكافي علاقتنا بالعالم الخارجي وفهمنا إياه. ويرى أن السبب الكافي الذي يتحدث عنه يقوم على أصول أربعة هي: ((علاقة بين مبدأ ونتيجة- علاقة بين علة ومعلول- علاقة بين زمان ومكان – علاقة بين داع وفعل )). والصور الثلاثة الأول تخص التصور النظري, أما الصورة الرابعة فهي العمل. وهذه الأربعة هي التي ينشأ عنها تصورنا للعالم الخارجي, وانفعالنا معه. ثم أخرج كتابه الثاني وهو((العالم إرادة وتصور)) أو ((العالم إرادة وفكرة)). وقد فتن بكتابه هذا حتى ظن أنه قد وضع فيه التصور النهائي للوجود والفكر . ولكن كتابه هذا لم يلق قبولاً, حتى أنه بعد ما يزيد على العشرة أعوام, أُبلغ شوبنهاورأن جزءاً من نسخ كتابه قد بيع ورقاً فاسداً تُلف به البضائع, فازداد تشاؤماً, وأرجع ذلك إلى مؤامرة تحاك ضده من جميع المفكرين والفلاسفة, وأنهم لا يفهمون فلسفته لأنه يكتب للأجيال القادمة, ثم قال: (إن كتابي هذا مثل المرآة, فإذا نظر فيها حمار فلا تنتظر أن يرى فيها وجه ملاك) [بحاجة لمصدر]. ثم نشر كتاباً تحت عنوان: (الإرادة في الطبيعة) (1836م), جمع في هذا الكتاب من الأمثلة والشواهد الطبيعية ما ظنه أدلة على نظريته في الإرادة الكلية, التي تحدث عنها في كتابه السابق. وفي سنة (1841م) أصدر كتاباً بعنوان: (المشكلتان الأساسيتان في فلسفة الأخلاق) وفي سنة (1851م) أصدر كتابين هامين عن : ( النتاج والفضلات). وقد بذل فيهما قصارى جهده, وعصارة فكره, ولكنه تلقي عشر نسخ منهما تعويضاً له عن مجهوده في تأليفهما، فلم تكن مؤلفاته قد لقيت قبولاً بعد, وإن كانت فلسفته بدأت تلفت الأنظار.
    وفي أخريات حياته بدأت فلسفته التشاؤمية تلقى اهتماماً لدى الأوساط, مما جعله يشعر ببعض الرضا في خلال عام (1854م). وفي 21 سبتمبر 1860م جلس في الفندق المتواضع الذي قضي فيه الثلاثين عاماً الأخيرة من عمره. وكان يتناول إفطاره, وبعد ساعة وجدته صاحبة الفندق ما يزال جالساً كما هو, فاقتربت تتفحصه فوجدت الحياة قد نبذته.
    [عدل]فلسفته

    لقد قامت فلسفة شوبنهاور على الأسس الآتية: أولاً: أن الوجود عبارة عن المادة المطلقة, فليس في الوجود سوى المادة ثانياً: أن العلم عبارة عن (إرادة وفكرة). ثالثاً: الإرادة الكلية في الطبيعة عنايتها تنصب على الحفاظ على الحياة في الأنواع, ولذلك تهتم بالإبقاء على الأنواع في النبات والحشرات والحيوان والإنسان, وهي في اهتمامها بالنوع, لا تلقي بالاً إلى الأفراد الذين تطحنهم الآلام, ويعذبهم الشقاء, ويغرقون في بحار المآسي والشرور. رابعاً: الموت هو عدو الإرادة الكلية, وهو الذي يحاول أن يقضي على الحياة والأحياء, ولكن الإرادة الكلية تهزمه عن طريق غريزة الجنس التي تدفع الأحياء إلى التزاوج والتناسل , وبذلك تعوض الإرادة عن طريق النسل ما يأخذه الموت, وتبقي الحياة والأحياء تحقيقاً لرغبة الإرادة الكلية. خامساً: الحياة كلها, بل الوجود كله شرور وأحزان ومشقات وآلام, وليس في الوجود كله خير قط, ولا يعرف معنى السعادة, وأقصى ما يتصور من خير في الوجود , أن تقل شروره نوعاً أو تخف آلامه هوناً. الشر والشقاء والتعاسة هي جوهر الحياة, وحقيقة الوجود, وهذه الأشياء هي الجانب الإيجابي في الحياة, أما ما يسمي بالسعادة, أو اللذة, أو الخير أو غير ذلك , فليست أموراً إيجابية, بل هي أمور سلبية, بمعنى أن السعادة ليست إلا سلب الآلام, واختفاء الشقاء أو التخفيف منه قليلا ، ومن ثم فلا وجود لشيئ اسمه السعادة أو اللذة ، ولكن هناك شقاء وتعاسة وآلام, قد تكون شديدة، وقد تخف قليلاً أو كثيراً, فيسمي الناس هذه الحالة سعادة أو لذة. سادساً: وسيلة الإرادة الكلية في تنفيذ غايتها من بقاء النوع في الإنسان أمران: العقل, والغريزة الجنسية.
    سابعاً: عود إلى ما قرره فيلسوف التشاؤم, من أن الوجود كله شر.فالوجود شر, لأن الألم والتعاسة هما الشيء الإيجابي, وأما ما نسميه سعادة ولذة, فهو أمر سلبي, فلا يزيد عن كونه سلباً للألم أو تخفيفاً منه للحظة, ثم تنتهي تلك اللحظة ليأتي الألم من جديد.
    ثامنا : لكل ما تقدم من أدلة على أن الحياة آلام ، والوجود شر – فيما يزعم الفيلسوف الملحد - فإن الفيسلوف يدعو إلى نبذ الحياة – ويرغب في الانتحار تخلصا من شقاء الحياة وشرورها . والفيلسوف – وهو يرَغب في الانتحار ويدعو إليه – يبين أن الموت في ذاته لا يسبب للإنسان ألما قط ، ولكن الناس يتألمون من فكرة الموت أكثر مما يتألمون من الموت نفسه ؛ لأن الإنسان لايلتقي بالموت أبدا ، فكيف يتألم منه ؟ إن الإنسان طالما هو حي لم يمت ، فهو لا يرى الموت ولا يلتقي به ومن ثم لا يتألم منه ، فإذا ما انتحر الإنسان ومات ، فإن الموت حين يجيئ يكون الإنسان قد ذهب ، وعلى ذلك فالإنسان يخاف من فكرة الموت ، لكن الموت حين يجيئ ويقع يكون الإنسان قد استراح من شقاء الحياة وآلامها، وتخلص نهائيا من الإرادة الكلية العمياء الشريرة التي لا عمل لها إلا ترغيبه في الحياة وإغراؤه بها ليظل يصلى شقاءها وآلامها

    حد يرفع الصورة الجاية

    مشاركة محذوفة


  8. #2108

    الصورة الرمزية Imhotep

    رقم العضوية : 22719

    تاريخ التسجيل : 20Oct2008

    المشاركات : 3,543

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: none

    السيارة[2]: Accent rb

    دراجة بخارية: none

    الحالة : Imhotep غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مين ده


    مشاركة محذوفة


  9. #2109

    الصورة الرمزية Rembrandt

    رقم العضوية : 28777

    تاريخ التسجيل : 30Dec2008

    المشاركات : 2,248

    الحالة : Rembrandt غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahora مشاهدة المشاركة
    مين ده


    فين الكلو يا عالم يا فيلسوف

    مشاركة محذوفة


  10. #2110

    الصورة الرمزية turboman

    رقم العضوية : 2639

    تاريخ التسجيل : 16Oct2007

    المشاركات : 270

    النوع : ذكر

    الاقامة : mansora

    السيارة: nil

    السيارة[2]: فيرنا

    دراجة بخارية: nil

    الحالة : turboman غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahora مشاهدة المشاركة
    مين ده


    اعتقد انه دي كليرك اخر رئيس ابيض لجنوب افريقيا

    الحمدلله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيهhttp://www7.0zz0.com/2008/04/24/22/761414831.jpg

    مشاركة محذوفة



 

المواضيع المتشابهه

  1. مسابقة الصورة دى اية؟؟؟
    بواسطة sahlab في المنتدى أوبـــــل
    مشاركات: 59
    آخر مشاركة: 20-06-2010, 08:44 AM
  2. وفاة العظماء ( الجزء الأول )
    بواسطة Ahmed Selim في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 09-02-2009, 11:29 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

127, 1300, 1600, 20, 2006, 2007, 2008, 2009, 2010, 316, 40, 405, 50, 504, a3, ملاك, abs, متوسطة, لينك, مرتب, مرسيدس, مرور, مركز, مسابقة, مشاكل, مصر, api, مع, معلومات, معرض, أفلام, من, مواتير, منازل, مواهب, مواضيع, موتور, لوحات, موسوعة, bmw, المالية, اللي, الأول, الأولى, الاسكندرية, البنزين, الي, الجديدة, الجزء, الحقوق, الشمس, السعودية, الصورة, الفئة, change, اداء, اختبار, code, استلمت, اصدقاء, اسعار, اعتراف, انتاج, اوبشن, اوتوماتيك, اطار, تاكسى, تحذير, بيع, بدون, برافو, تربو, engine, ترخيص, تصادم, تعديل, تغيير, بولو, توقف, تكييف, بكرة, focus, font, ford, good, grand, hawk, حلول, حادث, حادثة, ياريس, خاص, دى, خدمة, جيمني, حساس, حوادث, حكومة, logan, رابطة, رائع, رياضية, nile, ريس, رخصة, ساحة, شارك, شاهين, سباق, شداد, سيارات, سيارة, سيتي, oil, سير, شخصيات, شراء, شرح, سرعة, سرطان, سعة, سعر, صور, شكوى, seat, tv, عميل, عمرة, عداد, عدة, عيوب, عربية, عرض, عن, فلتر, في, فرق, فئة, فورد, هذه, هي, هجوم, إنجليزي, نايل موتورز, نار, نيسان, نيو, وصف, نور, ضمان, طريقة, قلب, قائمة, قطاع, قطع, قطعة, كرسي, كشف, كهربائى

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2