| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 3 من 3

  1. #1

    الصورة الرمزية mragh

    رقم العضوية : 8179

    تاريخ التسجيل : 30Mar2008

    المشاركات : 638

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: None

    السيارة[2]: Fluence 2012

    دراجة بخارية: none

    الحالة : mragh غير متواجد حالياً

    افتراضي الجبلى يؤكد خلو مصر من إنفلونزا الخنازير..ووزير الزراعة يقول انها اشد خطرا..والبيئة ت - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    أكد الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة خلو مصر من أى حالة مرض إنفلونزا الخنازير ، وقال : لم يثبت وجود أية حالة مرضية على أرض مصر وأن الوزارة اتخذت إجراءات إحترازية لمنع وصول هذا المرض ، موضحا أن وسائل العلاج هى نفسها المطبقة على مرض إنفلونزا الطيور.

    وأضاف وزير الصحة - أمام جلسة مجلس الشعب مساء الاثنين خلال إلقاء بيان له عن مرض إنفلونزا الخنازير - أن الوقاية سهلة وبسيطة تتمثل فى غسل الأيدى واستخدام العادات الصحية التقليدية بتغطية الأنف والبقاء فى المنزل إذا ظهرت أى حالة وسرعة العرض على الطبيب المعالج.

    ونفى انتقال المرض عن طريق تناول لحوم الخنازير حيث ستكون آمنة عند طهيها فى درجة 71 درجة مئوية ، وأشار إلى أن المرض ينتقل عن طريق التعامل مع الخنازير المصابة والبيئة المحيطة بها أو بين العمال الذين يعملون مع الخنازير المصابة بنسبة تتراوح مابين 15 و25% وأن الإصابة تحدث للانسان من خلال التعرض المباشر.

    وذكر أن الوزارة اتخذت عدة إجراءات إحترازية للتصدى لهذا المرض مثل عمل منشور دورى عن المرض وإرساله إلى مديريات الصحة وتعريف حالة المرض والإصابة وعمل نموذج للابلاغ وإصدار منشور يوزع على منافذ الحجر الصحى على مستوى الجمهورية وتكوين فريق لتقصى الحقائق والتعرف على المرض لمتابعة العاملين فى مزارع الخنازير.

    وتابع أنه عمل دورات تدريبية للعاملين بمديريات الصحة ورفع درجات الاستعداد القصوى بالحجر الصحى فى المنافذ والموانى خاصة بالنسبة للركاب القادمين من أسبانيا والمكسيك وبعض الدول التى ظهر فيها المرض مع توعية كل الفرق الطبية للتعامل مع حالات الإصابة.

    وأكدت مناقشات الأعضاء على أهمية رفع درجات الإستعداد لمواجهة المرض الذى ظهر فى المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وإسرائيل وتوعية المواطنين بخطورة هذا المرض، والعمل على محاصرة مزارع الخنازير فى القليوبية وحلوان و 6 أكتوبر.

    وأضاف الجبلى ان حالات الاصابات بانفلونزا الخنازير فى المكسيك حدثت فى 19 ولاية من بين 32 ولاية حيث اكتشف 1300 حالة اشتباه توفى منها 86 حالة وتأكدت اصابة 18 حالة ..مشيرا الى ان الحكومة المكسيكية اغلقت المدارس والجامعات ومنعت التجمعات .

    واوضح انه فى الولايات المتحدة تأكد اصابة 20 شخصا فى خمس ولايات وجميع هذه الحالات حدثت نتيجة انتقال العدوى من انسان لانسان ولم تحدث بها اى حالات وفيات وفى نيوزيلندا تم الاشتباه فى 10 حالات تأكدت منها حالة واحدة وذلك بعد عودتهم من المكسيك ..مشيرا الى وجود حالات اشتباه فى كل من كندا ، المكسيك ، اسكتلندا ، واسبانيا .

    وأعلنت محافظة بورسعيد اجراءات احترازية بميناء بورسعيد ، وإلغاء أجازات جميع العاملين بالحجر الصحى لمواجهة خطر مرض إنفلونزا الخنازير ومنع تسربه للبلاد عن طريق الميناء ، وتشديد الرقابة على السفن القادمة من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك ومتابعة أطقم العاملين عليها قبل السماح لهم بالنزول إلي الميناء .

    وأكد الدكتور عادل ترك مدير إدارة الطب الوقائى بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة ، أن العمل فى وحدات الحجر الصحى بمينائى شرق وغرب بورسعيد مستمر طوال الأربع والعشرين ساعة يوميا ، لمتابعة جميع السفن التى تصل إلى الميناء .

    وأضاف ترك أنه تقرر تنظيم دورات تدريبية لجميع العاملين بالحجر الصحى اعتبارا من الثلاثاء لتوفير المزيد من الإحتياطات للرقابة الكاملة من أجل منع تسرب المرض إلى داخل البلاد عن طريق الميناء .


    لا اصابات في مصر

    ومن جانبه، قال الدكتور نصر السيد مساعد الوزير للشئون الوقائية عن نتائج أول مسح صحى للمخالطين للخنازير بمحافظات القاهرة، الجيزة والقليوبية وتبين ان جميع من تم فحصهم بحالة جيدة ولايوجد اعراض على اى منهم.

    وقال إنه تم فحص 249 شخصا ونتائجهم جميعا سلبية من بينهم 100 شخص بمنشية ناصر بمحافظة القاهرة و 69 شخصا بمنطقة ارض اللواء بمحافظة الجيزة و 80 شخصا من الخانكة بالقليوبية مشيرا الى انه قد تم ارسال فريق للتقصى عن المرض فى كل المحافظات السابق ذكرها لعمل مسح وبائى للمخالطين للخنازير.

    وشدد الدكتور عمرو قنديل رئيس الادارة المركزية للشئون الوقائية على ضرورة الاهتمام بتعليمات الوقاية مثل غسل الايدى بالماء والصابون عدة مرات بعد التعرض للحيوانات مع الحذر الشديد اثناء التعامل مع الحيوانات المريضة واستخدام العادات الصحية السليمة كتغطية الانف والفم اثناء الكحة أو العطس، وعدم مغادرة المنزل فى حالة الشعور بأحد اعراض الانفلونزا وذلك لمن يخالطون الخنازير..مؤكدا على ضرورة الابلاغ لسرعة اكتشاف المرض.

    وطالب بعض النواب بإعدام الخنازير وتعويض أصحابها من أجل القضاء على المرض والحفاظ على صحة المواطنين ، وأكدوا أن 350 ألف رأس خنزير المنتشرة فى القاهرة الكبرى لا تساوى الحفاظ على صحة المواطنين التى هى أولى بالرعاية والاهتمام أسوة بما فعلته الحكومة مع إنفلونزا الطيور باعدامها والعمل على العزل الفورى بين جامعى القمامة والمواطنين حيث إن هؤلاء العاملين يختلطون ويتعاملون مع الخنازير بشكل مباشر وأن الخطورة تزداد باختلاط الخنازير مع الطيور وكذلك بالتحرك بين السكان داخل العقارات.


    إنفلونزا الخنازير أشد خطرا

    من ناحيته أكد المهندس أمين أباظة وزير الزراعة أن السيطرة على بؤر وتجمعات الخنازير أسهل بكثير من تجمعات الطيور ، حيث إنها فى أماكن محدودة ويمكن السيطرة عليها بسهولة عكس الطيور المنتشرة فى جميع محافظات مصر سواء بالمدن أو القرى ويوجد حوالى 3ر8 مليون منزل ريفى تربى فيها الطيور .

    وذكر أباظة - فى بيان له أمام جلسة مجلس الشعب - أن خطورة إنفلونزا الخنازير أشد خطرا من إنفلونزا الطيور حيث تنتشر من إنسان إلى آخر، وخطورة الأمر تحتاج إلى مساندة كل الوزارات والهيئات والمجتمع المدنى كله .

    ونفى وزير الزراعة أن تكون خسائر إنفلونزا الطيور بالمليارات ، مؤكدا أن كل استثمارات مزارع الدواجن تقدر بنحو 18 مليار جنيه فقط وأنه لايعقل القول أن الخسائر بالمليارات كما يردده البعض .

    ووعد بدراسة مستفيضة لأوضاع زرائب الخنازير المنتشرة فى بعض المحافظات ولابد من نقلها أوإعدامها ودفنها، وأن هذه الأمور تحتاج إلى دراسة قبل بدء التنفيذ ، وأن الوزارة تتابع بكل دقة تربية الخنازير وأنه لم تظهر أى حالة إنفلونزا الخنازير حتى الآن .

    وأكد أن كل الإجراءات يتم اتخاذها والحكومة ستعلن كل التفاصيل بدقة ومصداقية كاملة ، ويبدأ المجلس الثلاثاء مناقشة مشروع قانون تنظيم تداول وبيع الطيور والدواجن الحية وعرضها للبيع حيث طالبت لجنة الزراعة والرى بالبدء فورا فى تصنيع اللقاح اللازم لتحصين الطيور ومقاومة مرض إنفلونزا الطيور والخنازير وإنشاء صندوق لتعويض المربين عن إعداد الطيور المصابة بمزارعهم والإسراع فى إنشاء المجاذر الآلية لذبح الدواجن وتزويدها بالإمكانيات المناسبة لإستيعاب الطاقة الإنتاجية .


    البيئة تطالب بنقل الخنازير

    من ناحيتها طالبت وزارة الدولة لشئون البيئة بسرعة نقل مزارع الخنازير من الكتل السكنية إلي الموقع الذي تم تخصيصه لذلك طبقًا للقرار الجمهوري رقم 338 لعام 2008 إذ تم تخصيص 238 فداناً بمنطقة وادي الدباب شرق مدينة 15 مايو لتوطين أنشطة معالجة القمامة وتربية الخنازير بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية تحقيقًا للبعد البيئي والصحي المنشود.

    وأكدت دراسة أجرتها الوزارة أن الموقع الذي تم اختياره يتوافق مع جميع الشروط المطلوب توافرها لهذا الغرض من حيث قربه من الخدمات والمرافق وكذلك قربه من تجمع لتربية الخنازير قائم بالفعل وبعده عن الكتلة السكنية، كما أن مساحته كافية لتجميع حظائر الخنازير الموجودة في القاهرة الكبري حالياً.

    وتم اختيار هذا الموقع بعد معاينة ودراسة عدد من المواقع الأخري بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية التي تبين عدم صلاحيتها إما لبعدها عن مناطق جمع المخلفات أو لبعدها عن المرافق أو لصغر مساحتها أو لتبعيتها لجهات حكومية وتخصيصها لأنشطة خدمية أخري.

    جدير بالذكر أن مواقع تربية الخنازير بإقليم القاهرة الكبري تبلغ 9 مواقع بمناطق منشأة ناصر وبطن البقرة و15 مايو والقطامية وطرة وحلوان والمعتمدية بالإضافة إلي موقعين بالبراجيل وعزبة النخل.

    وتقدم تيمور عبد الغني عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بطلب إحاطةٍ لرئيس مجلس الوزراء ووزراء البيئة والصحة ولتنمية المحلية حول ما سماه بالتراخي في تنفيذ قرار مجلس الوزراء عام 2006 والذي يقضي بإغلاق مزارع الخنازير، والتي تتواجد في محافظات القاهرة الكبرى والقليوبية والجيزة.

    وقال النائب الخطورة تكمن في أن المتعاملين مع الخنازير من جامعي القمامة التي يتغذى عليها الخنازير يدخلون كل بيوت مصر.

    وأشار تيمور إذا تكون الفيروس داخل الخنزير فسوف يحمله جامعو القمامة المتعاملين مع الخنازير ثم ينتشر عن طريقهم إلى داخل بيوت مصر، هذا فضلاً عن وجود مزارع للخنازير في جنوب مصر في أسيوط وفي شمال الدلتا بالدقهلية، فما هي المصلحة التي تجنيها البلد من بقاء حظائر الخنازير في وسط العاصمة أو المحافظات كثيفة السكان مثل القليوبية والجيزة؟

    المصادر: وكالة انباء الشرق الاوسط، كتلة الاخوان البرلمانية، صحيفة الدستور


  2. #2

    الصورة الرمزية abzoabzo

    رقم العضوية : 9415

    تاريخ التسجيل : 22Apr2008

    المشاركات : 1,179

    الاقامة : giza

    الحالة : abzoabzo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    نحن بعيدين كل البعد عن اللى بيحصل فى المنطقة
    والله هينظفونا


  3. #3

    الصورة الرمزية Imhotep

    رقم العضوية : 22719

    تاريخ التسجيل : 20Oct2008

    المشاركات : 3,543

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: none

    السيارة[2]: Accent rb

    دراجة بخارية: none

    الحالة : Imhotep غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    البابا شنودة: الأقباط لا يأكلون لحوم الخنزير.. ونقدر جهود الدولة فى التصدى للمرض
    اضغط للتكبير
    البابا شنودة الثالث - ا ف ب
    احفظ الخبر
    اطبع
    أضف تعليق ارسل
    4/30/2009 6:15:00 PM

    القاهرة - محرر مصراوى - أكد قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أن الغالبية العظمى من الاقباط لا يأكلون لحوم الخنزير وأن استهلاك هذه اللحوم موجه بالأساس للسائحين فى الفنادق والجاليات الاجنبية ، رغم من أن خبراء الصحة يؤكدون أن تناول هذه اللحوم لا علاقة له بهذا المرض الذى ينتقل عبر الجهاز التنفسى.

    وقال البابا شنودة - فى محاضرته الاسبوعية - إننا نقدر جهود الدولة فى التعامل مع أزمة مرض انفلونزا الخنازير، مشيدا بقرار ذبح جميع القطعان ، معتبرا أن الدولة تتعامل بشكل جيد مع هذا الملف واتخذت الكثير من الاجراءات الوقائية الهامة.

    وأشار الى أنه التقى الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة قبل أيام واتفقا على ضرورة توعية المواطنين من خطورة هذا المرض، موضحا أنه يطمئن الى التقارير الرسمية التى تؤكد أن المرض لم يدخل الى مصر حتى الان ولا توجد إصابة واحدة فى البشر أو الحيوان.

    وطالب البابا المواطنين العاملين فى تلك المزارع بالحرص الشديد وتجنب أى احتمال لانتقال عدوى هذا المرض مع أعطاء اهتمام اكبر للنظافة.

    المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط
    http://www.masrawy.com/News/Egypt/Po...pope_flue.aspx



 

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-04-2011, 11:57 AM
  2. لقاح إنفلونزا الخنازير .. 4 حقائق تحسم الجدل
    بواسطة ashrafsadany في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 24-01-2010, 01:28 AM
  3. شهادة وفاة سماح... انفلونزا الخنازير وزوجها يؤكد: فارقت بخلل في القلب
    بواسطة عمرو عمارة في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 31
    آخر مشاركة: 29-07-2009, 05:28 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2