منقول منموقع فنات

BMW جران توريزمو... غريبة وقبيحة أم جميلة وفريدة؟؟!


في العام 2007 تحدث مدير الشركة البافارية العريقة BMW "نوربرت رايتهوفر"، عن عزم الشركة على تقديم عدة طرازات جديدة بالكامل خلال السنوات القليلة اللاحقة. وفعلاً لم تتأخر BMW عن تقديم أول تلك الطرازات الجديدة في معرض جنيف المنصرم، باسم "GT" أو غران توريزمو من الفئة الخامسةبصورتها الاختبارية.
واليوم وقبل حلول النصف الثاني من العام الجاري، أفصحت الشركة الألمانية عن النسخة التجارية الرسمية من الفئة الخامسة GT، والتي هي عبارة عن سيدان جديدة تنهج نهج الـ SUV غريبة الأطوار X6"" بتصميمها المتداخل الأوجه، والذي يحتار بين عدة فئات هي الهتشباك والكوبيه من الخلف والستيشن والسيدان طبعاً.

التصميم الخارجي يحمل العديد من الخطوط الجديدة والعصرية ذات المنحى الهجومي، كما تتأثر GT بآخر تعديلات خضعت لها الفئة السابعةعلى صعيد المقدمة، بما فيها الأضواء الأمامية الشرسة ذات العيون الدائرية المزدوجة وبإضاءة زينون، وشبك التهوية المركزي والحاوي على فتحات كبيرة لدخول الهواء... وأيضاً غطاء المحرك الطويل بخطوط نافرة وغاضبة والأضواء الخلفية المقتبسة إلى حد كبير من السيدان الأكبر لدى BMW.
أما الملامح المميزة للفئة الخامسة GT، فتأتي بدءاً من النصف الثاني من السيارة والمؤخرة، فبالنظر إلى القسم الأخير من جانب السيارة، يبدو لنا وكأن السيارة كوبيه وتحتوي على صندوق أمتعة صغير، ولكن في الحقيقة صندوق الأمتعة للجديدة ذات الطول الإجمالي الكبير 4,990 مم، واسع وتبدأ سعة تخزينه من 440 لتر وحتى 1700 لتر بعد طيّ المقاعد الخلفية.