| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

  1. #1

    الصورة الرمزية Islam Amer

    رقم العضوية : 14993

    تاريخ التسجيل : 22Jul2008

    المشاركات : 736

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: no car

    السيارة[2]: opel astra 2014 J

    الحالة : Islam Amer غير متواجد حالياً

    افتراضي ( شيروكو ) الجديدة ... تقرير - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">



    شيروكو، السيارة الرياضية الملائمة لكل أيام السنة




    فولكس واجن شيروكو ، حيث تجسد السيارة الكوبيه براعة استراتيجية في وضع السيارة الرياضية على إطارات تناسب كل أيام السنة وبسعر معقول.
    ويتميز الطراز الجديد من سيارة شيروكو عن الطراز الأصلي الذي أنتج في السبعينات وطراز الثمانينات بالمساحة الداخلية البالغة الرحابة حيث لا يوجد أي انحدار على الجزء الخلفي منها بل تمتاز بصندوق خلفي كبير وسقف مستقيم يناسبه في الطول، وباب خلفي منحدر بشكل حاد ليصبح في غاية من الانسجام مع الشكل العام للسيارة. وتستخدم سيارة شيروكو تقنية شديدة التقدم وخصائص ديناميكية الحركة بالإضافة لقدر كبير من الراحة، وحدث ولا حرج، عن الشكل الرياضي المطلق.


    "تجسد في شيروكو السيارة الرياضية التي يحلم بها الجميع، وسيتمكن الكثيرون من اقتناء هذه السيارة لسعرها المناسب بالرغم مما تحتويه من تقنيات متطورة".


    التصميم والأبعاد

    يعتبر تصميم هذه السيارة المبتكر والرائد بين السيارات الرياضية، دعوة لولوج العالم من أوسع أبوابه وبمنظور متقدم. ويجسد ذلك التصميم أجزاء السيارة الأنيقة التي تشمل الصندوق الخلفي والسقف وجانب السيارة الرياضي، وغطاء المحرك الذي يوحي بالقوة والجزء الخلفي من السيارة والذي يتميز بالعرض والاتساع. أما الطرف الأمامي لهذه السيارة فيجسد أوصاف جديدة ومختلفة تماماً عن طرز فولكس واجن المعهودة، حيث تم تصميم شبكة جهاز تبريد المياه مع ممتص صدمات بديناميكية رائعة وعملية لا يضعفها مرور الزمن. أما التصميم العام للجزء الخلفي للسيارة، فيتميز بالاتساع ويحميه ممتص صدمات قوي، مع وجود إطارات عريضة وسقف مثالي مع عاكس هواء، بالإضافة لنافذة عريضة ـ وكل هذا يعطي للسيارة صورة مليئة بالقوة والحيوية تميزها عن غيرها.
    وتتساوى الشيروكو في طولها الذي يبلغ 4.26 متر مع سيارة الغولف، ومع ذلك هي مصممة بحيث تكون أكثر قرباً من الأرض ويبلغ ارتفاعها 1.40 متر، أما في اتساعها فتماثل سيارة الباسات حيث يبلغ عرضها 1.81 متر. ويمكن لأربعة أشخاص بالغين الجلوس داخلها براحة وذلك لرحابة مساحتها الداخلية. وعندما تكون جميع المقاعد مشغولة داخل هذه السيارة، تتوفر مساحة تصل إلى 292 لتر للأمتعة. وعند خلو المقعدين الخلفيين، يمكن طيهما لتزداد مساحة الأمتعة لتصل إلى 755 لتر. وسيارة شيروكو الجديدة مناسبة جداً للاستخدام اليومي، وعليه يمكن التوصية بها دون تحفظ باعتبارها السيارة الرياضية لكل أيام السنة.


    التصميم الداخلي



    تشابه سيارة شيروكو في تصميمها الداخلي شكل الباسات سي سي بمقاعدها الخلفية المريحة التي يمكن التحكم في ضبطها بشكل فردي ومثالي، كما توفر مساند الرأس التي تبقى مرفوعة دائماً على ظهر المقاعد الخلفية قدراً عالياً من الحماية لركاب المقاعد الخلفية.
    ويتميز المقعدان الرياضيان الأماميان لسيارة شيروكو ذات المقاعد الأربعة بخاصية الدخول السهل "Easy Entry " التي تسهل عملية صعود ونزول ركاب المقاعد الخلفية. وعند تحريك ظهر المقعد الأمامي، يتحرك المقعد للأمام ثم يرجع بعد ذلك لموقعه الأصلي تلقائياً. كما يمكن تعديل ارتفاع المقاعد الأمامية حسب الطلب.
    وسيتمتع السائق والراكب الأمامي على متن سيارة شيروكو بتجربة قيادة سيارة رياضية مريحة ومطوّرة، بالإضافة الى التصميم الفريد والرائع لأبواب السيارة من الداخل مما يولد إحساس المتعة والسعادة بمجرد النظر اليها ولمسها. كما توجد لوحات أجهزة القياس والرموز في مكان واضح في هذه السيارة لتوفير أداء رفيع المستوى. وقد تم تعزيز السيارة بنظام صوتي تحت فتحتي الهواء الأماميتين تماماً في سيارة شيروكو (RCD 210 وRCD 510). وتحتوي هذه السيارة طبعاً على مشغل MP3 مع إمكانية تشغيل وتبديل الأقراص المدمجة. وفي الوقت ذاته هنالك نوعان من نظام الملاحة الصوتي في السيارة والذي يتوفر في الطراز الأول RNS 510 ويحتوي على بعض الميزات الرائعة مثل الشاشة التي تعمل باللمس والتي تبلغ مساحتها 6.5 بوصة، بالإضافة لقرص صلب تبلغ سعته التخزينية 30 جيجابايت، كما تحتوي سيارة شيروكو أيضا على لوحة قياسات أنيقة مضاءة بالضوء الأبيض.
    وهنالك ميزة إضافية على سيارة شيروكو هي فتحة السقف الواسعة التي تمتد من الدعامة (ِA) وحتى الدعامة (B)، الشيء الذي يسمح بدخول قدر كبير من الضوء إلى داخل السيارة. وبضغطة صغيرة على أحد الأزرار يمكن رفع السقف الشفاف حتى 39 ملم.


    المحرِّك وأنظمة نقل الحركة


    ستطرح فولكس واجن سيارة شيروكو كأول سيارة رياضية في العالم ذات محرِّكات مشحونة قياسياً. وستكون سيارة شيروكو المزوّدة قياسياً ببرنامج الثبات الإلكتروني وهيكل رياضي، متوفرة بمحرك واحد من محرِّكات TSI التي تعمل بالبنزين مع حاقن مباشر للوقود والذي يعمل على توليد استطاعة تبلغ 200 حصان. ومن الجدير بالذكر أن جميع سيارات شيروكو مجهّزة بناقل حركة بست سرعات.
    محرِّك TSI بقوة 200 حصان
    ولتحقيق أعلى مستوى من القوة، تتوفّر سيارة شيروكو بمحرِّك تبلغ استطاعته 147 كيلو واط/200 حصان (بسرعة دوران 6000 دورة في الدقيقة). وتم تزويد هذا المحرِّك أيضاً بشاحن هواء توربو وعزم دوران جيد جداً مع اقتصادية ملحوظة في استهلاك الوقود. ولا يستهلك هذا المحرِّك القوي رباعي الأسطوانات سوى 7.6 لتر من الوقود كل 100 كيلومتر، وعزماً يبلغ 280 نيوتن/متر (ابتداءً من سرعة دوران 1700 دورة في الدقيقة). وعلى الرغم من ذلك، يوفر ذلك المحرِّك سرعة قصوى للسيارة تبلغ 235 كلم/ساعة. وتصل سيارة شيروكو إلى أعلى درجات أدائها بتوفيرها تسارعٍ يبلغ 100 كلم في غضون 7.2 ثانية.

    الكماليات


    ومن التقنيات الموجودة في هذه السيارة نظام التعليق التلقائي والذي يتكيف مع حالة الطرق، وصُمم خصيصاً ليتماشى مع السيارات الرياضية كسيارة شيروكو الجديدة. ويوفّر هذا النظام تحكماً مباشراً، ليس فقط بمزايا نظام التعليق بل وبنظام القيادة الإلكتروني أيضاً.
    ويأتي نظام التعليق التلقائي في ثلاثة برامج مختلفة هي "العادي" و"الرياضي" و"المريح". ويمكن اختيار كل واحد من تلك البرامج باستخدام زر يوجد أمام عتلة ذراع التروس.
    ويعمل نظام التعليق التلقائي على تحسين مستوى القيادة، من خلال تعديل وضبط التعليق باستمرار طبقاً لظروف الطريق ووضعية القيادة. كما تنعكس مزايا هذا النظام على مستوى التسارع والفرملة وتوجيه السيارة، مما أنهى مسألة الاختيار ما بين النظامين، إما نظام التعليق الرياضي القوي أوالتعليق المريح، فالراحة والقوة اجتمعتا معاً في نظام تعليق هذه السيارة. وهذا بالتالي هو ما يجعل قيادة هذه السيارة تجربة أكثر راحة مع العلم بأن هذه الميزة تتوفّر أيضاً في البرنامج العادي.
    أما البرنامج "الرياضي" فهو نوع من البرامج المستخدمة في السيارات المشاركة في سباقات "Nuremburg Ring– North Loop". في تلك الحالة، يكون نظام التعليق أقوى بكثير، كما يكون الدعم الموجه لعملية توجيه السيارة أقل من المعتاد لأجل توفير استجابة فورية عند عملية التوجيه. وهذا بالضبط هو عكس ما يحصل في حالة البرنامج "المريح"، حيث تم تحسين وتطوير مستوى الراحة ليتوافق بشكلٍ خاص مع القيادة على الطرق الوعرة وكذلك القيادة ببطء.
    ومن ناحية الأسعار، تعتبر سيارة شيروكو الجديدة واحدة من أفضل السيارات الرياضية في العالم، على الرغم من أنها مزوّدة بمجموعة من الأجهزة والمزايا القياسية الفائقة. وكمثال على تلك المزايا القياسية، وجود العجلات المصنوعة من الأليمينيوم بقطر يبلغ 17 بوصة، وكذلك مقعد السائق والمقاعد الأمامية وعجلة القيادة القابلة للتعديل أفقيا، وقبضة الكابح اليدوي المكسوّة بالجلد، والمقاعد الرياضية، والمقاعد الخلفية القابلة للطي، والنوافذ التي تعمل كهربائياً، ومكيّف الهواء، وبرنامج الثبات الإلكتروني، ومساعد الفرملة، إضافةً إلى وجود ست وسادات هوائية وعجلة قيادة تشتد حسب سرعة السيارة وبالطبع الهيكل الرياضي.


    أرجو أن يكون الموضوع نال أعجابكم








  2. #2

    الصورة الرمزية wildwest100

    رقم العضوية : 2530

    تاريخ التسجيل : 09Oct2007

    المشاركات : 1,082

    النوع : ذكر

    الاقامة : Elmonofya

    السيارة: it was Lanos 2002

    السيارة[2]: Honda Civic SI 93

    دراجة بخارية: No

    الحالة : wildwest100 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الف شكر بجد عربية تحفة



    [mshosh3]http://carphotos.cardomain.com/ride_images/3/3483/4157/33707078147_original.jpg[/mshosh3]


  3. #3

    الصورة الرمزية necromancor

    رقم العضوية : 42384

    تاريخ التسجيل : 12Jun2009

    المشاركات : 186

    الاقامة : GIZA

    الحالة : necromancor غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شفتها من يوميين في مدينة نصر بصراحه عروسه ربنا يبارك لصاحبها

    اللهم يسر لي ما انا مقبل عليه واكفني شر من يقدر علي ولا اقدر عليه وارزقني من حيث لا ادري ولا احتسب وتقبلني برحمتك يا ارحم الراحمين


  4. #4

    الصورة الرمزية bedo13

    رقم العضوية : 45899

    تاريخ التسجيل : 01Sep2009

    المشاركات : 1,700

    النوع : ذكر

    الاقامة : UppeR EgypT

    السيارة: Vectra 2008 M/T

    السيارة[2]: Mazda3 2009 A/T

    دراجة بخارية: no

    الحالة : bedo13 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    عربية خطيييرة بس سعرها كام دي؟


  5. #5

    الصورة الرمزية bmw323

    رقم العضوية : 8870

    تاريخ التسجيل : 13Apr2008

    المشاركات : 2,132

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: Suzuki ALTO

    السيارة[2]: BMW 325

    دراجة بخارية: Soon isa

    الحالة : bmw323 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بــ289,000و الهاى لاين الكاملة بـ299,000 والأتنين a\t

    BB code


  6. #6

    الصورة الرمزية samoevil911

    رقم العضوية : 31921

    تاريخ التسجيل : 03Feb2009

    المشاركات : 1,416

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: el rgl el shmal :D

    السيارة[2]: moto leg :D

    دراجة بخارية: اول مجبها هقلكم

    الحالة : samoevil911 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    جمدا بس غالية
    وتقرير من الاخر

    [justify][/justify][justify]قل: "سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم"
    لا تبخل علي نفسك بالحسنات فأنت في امس الحاجة لها.
    [/justify]



  7. #7

    الصورة الرمزية chester16583

    رقم العضوية : 46522

    تاريخ التسجيل : 08Sep2009

    المشاركات : 389

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: optima

    السيارة[2]: polo

    الحالة : chester16583 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الله ينور تقرير رائع جداااااااااااا
    بارك الله فيك
    هى العربيه دى اساسا تحفه و اشد من الجولف بمراااااااااااااااحل بس سعرها عالى قوووووووووووووى

    من اهم موضوعاتى فى قسم الفولكس
    http://www.nilemotors.net/Nile/95617-100-2010-a.html
    قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا
    بأحبك يا نايل موتورز


  8. #8

    الصورة الرمزية zaza_lanos

    رقم العضوية : 48324

    تاريخ التسجيل : 29Sep2009

    المشاركات : 2,139

    النوع : ذكر

    الاقامة : Giza

    السيارة: zaza

    السيارة[2]: Black Lanos 2001 Full

    دراجة بخارية: zaz

    الحالة : zaza_lanos غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تسلم ايدك

    حسبى الله ونعم الوكيل


  9. #9

    الصورة الرمزية bedo13

    رقم العضوية : 45899

    تاريخ التسجيل : 01Sep2009

    المشاركات : 1,700

    النوع : ذكر

    الاقامة : UppeR EgypT

    السيارة: Vectra 2008 M/T

    السيارة[2]: Mazda3 2009 A/T

    دراجة بخارية: no

    الحالة : bedo13 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    والجولف 6 tsi بكام وكام حصان؟


  10. #10

    الصورة الرمزية SAiF3S

    رقم العضوية : 38313

    تاريخ التسجيل : 17Apr2009

    المشاركات : 927

    النوع : ذكر

    الاقامة : CAIRO

    السيارة: Chevrolet TFR- MAZDA 3

    السيارة[2]: سابقا PASSAT TSI

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : SAiF3S غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    شكرا على الموضوع المنظم واكثر من رائع
    انا لى تعليقين
    الاول الفرش الداخلى والكراسى زى الباسات B6 مش الباسات سى سى
    التانى الماتور ال tsi بها قدرته 155 حصان وليس 200 حصان والعزم 210
    العربيه اتفرجت عليها وقلبت فيها فى التوكيل رائعه ومجهزه ب
    RNS 510وتقريبا كل الشنطه رايحه فى فى تخزين السقف الزجاجى



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. 318 ولا شيروكو ؟
    بواسطة srt10 في المنتدى بـى إم دابـــليو
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 03-03-2012, 12:21 PM
  2. شيروكو
    بواسطة ainshouka في المنتدى مقــاطـع الفيــديـو و الكليبات و صـور للسيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-06-2011, 03:58 PM
  3. شيروكو ولا 308 سى سى
    بواسطة ahmedyehia515 في المنتدى قســـــــــم المقارنــــات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 18-08-2010, 02:12 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2