الموضوع منقول وقراته من اكتر من موقع اخبارى والمناقشه فى السر على كيفية تطبيقه على الملاكى وكيفية تعامل البنوك









طالب رجل الأعمال رءوف غبور الرئيس التنفيذي لشركة "جي بي أوتو" وكيل سيارات "هيونداي" الكورية الجنوبية في مصر ، المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة، بتطبيق برنامج إحلال التاكسي على السيارات الملاكي.

وذكرت صحيفة "اليوم السابع" الخاصة يوم الثلاثاء أن غبور قال لوزير التجارة والصناعة خلال أحد اللقاءات إن السيارات الملاكي تحتاج إلى نفس البرنامج، خصوصا أن هناك أنواعاً قديمة جدا من السيارات تسير في شوارع القاهرة تسبب الزحام والتلوث، وأصبحت أسوأ من القمامة قائلا "لابد من تنظيف الطرق من الزبالة".

كما طالب غبور بتحديد حد أقصى للعمر الذي ترخص به أي سيارة في مصر، مشيرا إلى أن هذا يحد من تأثير الأزمة العالمية على قطاع السيارات في مصر، خاصة أن هناك تراجعاً في مبيعات سيارات الركوب "الملاكي" منذ بداية العام الحالي بنسبة 42%.

وكان رشيد قد أعلن أن وزارته ستبدأ بالتنسيق مع وزارة المالية، دراسة لتطبيق مشروع إحلال سيارات الأجرة والميكروباص على سيارات الركوب "الملاكي".

ودعا رشيد في تصريحات صحفية إلى إعادة النظر في منظومة العمر الافتراضي للسيارات الموجودة في السوق، لعلاج المشاكل البيئية والمرورية والأمنية التي تسببها، ويقضي المشروع المقترح بتعويض مناسب لملاك السيارات الملاكي القديمة، خاصة محدودي الدخل.

الظاهر ان غبور لما صدق سمع كلمة احلال قالك يلا اهو اى حاجة تخلى السوق يمشى


للأمانة منقول من موقع موثوق فيه جداااااااااااا