أوافق وبشدة ....... وياريت من غير انفلوانزا يمنعوها


القاهرة - محرر مصراوي - كشف وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلى أن الوزارة تدرس حاليا حزمة من القرارات الوقائية لحماية المواطنين من تفشى فيروس إيه (إتش 1 إن 1)
المعروف عالميا باسم أنفلونزا الخنازير خصوصا فى أماكن التجمعات والقادمين والمسافرين إلى الخارج ، بالاضافة إلى حسم قضية كبار السن التى تزيد أعمارهم على 65 عاما من المصريين المسافرين لأداء مناسك العمرة فى الأسبوع المقبل .
وقال الجبلى فى تصريحات أدلى بها على هامش احتفالية فى الإسكندرية لمركز طب الأسنان إن مصر ملتزمة بالضوابط التى تصدرها السلطات السعودية بالنسبة للقادمين إلى أراضيها لأداء مناسك العمرة والحج ، موضحا أن هناك تعاونا كبيرا بين البلدين على صعيد اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الفيروس .
وأضاف أنه من بين الإجراءات التى اتخذتها وزارة الصحة لمواجهة احتمالات تفشى أنفلونزا الخنازير (منع إقامة الخيام الرمضانية التى يتوافد إليها الشباب بأعداد كبيرة لتجنب احتمالية انتشار الفيروس) موضحا أن وجود ما يزيد على 700 شخص فى مكان واحد مغلق يزيد من مخاطر الإصابة بالمرض ، كما تدرس الوزارة حاليا فكرة إلغاء حفلات الإفطار فى شهر رمضان المبارك.
وكان الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة قد شارك فى احتفال مركز أبحاث طب الأسنان بالاسكندرية بمناسبة فوزه بجائزة استمرار التميز وحصول مرفق إسعاف الإسكندرية على المركز الثانى فى جائزة التميز للمنافذ الحكومية التى تقدم خدمة للجمهور وهى المسابقة التى تنظمها وزارة التنمية الإدارية تحت رعاية الرئيس حسني مبارك ورئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف .
ويضم مركز طب الأسنان 34 وحدة علاجية ، ويجرى حاليا إنشاء غرفة جديدة للعمليات تعد الأولى من نوعها على مستوى مراكز أبحاث طب الأسنان فى الجمهورية ، وسيتم تزويد غرفة العمليات بوحدات خاصة لعلاج ذوى الاحتياجات الخاصة .
يذكر أن المركز السكندرى عالج أكثر من 105 آلاف حالة خلال العام الماضي، ويستقبل مئات المرضى يوميا .