زيدان يؤكد: أحببت رينو لوجان« من أول نظرة 
الجديدة تتميز بأعلى معايير الراحة والسلام
»





الخميس, 27 أغسطس 2009



دافع نجم كرة القدم الفرنسي المعتزل، زين الدين زيدان عن سبب امتلاكه، سيارة رينو لوجان الجديدة، يقول، أحببتها من النظرة الأولى، إنها سيارة مقنعة، وتملك أقوى المواصفات.
أعلنت شركة رينو الخليج عن إطلاق سيارتها العائلية الجديدة المعدلة «لوجان» في أسواق المنطقة، حيث تتوافر هذه السيارة الصالون الآن لدى وكلاء رينو في الإمارات، بعد تحديثها وتطويرها بالكامل عن سابقتها الأكثر شعبية، ما يجعلها أفضل من قبل . كما تتميز «لوجان» الأتوماتيكية الجديدة بأعلى معايير السلامة، والاعتمادية، والعملانية، في حين أنها لاتزال تحتفظ بشكلها ومستويات الراحة فيها . وتتضمن تجهيزات «لوجان» الجديدة محركاً سعته 1.6 ليتر، وقوته القصوى 105 حصان (77 كيلو واط)، وينتجها عند معدل دوران 5750 دورة/ دقيقة. كما يبلغ أقصى عزم 148 نيوتن/ متر عند 3750 دورة/ دقيقة، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 183 كيلومتراً في الساعة. ولا يميز هذا المحرك «لوجان» عن سيارات أخرى مماثلة من حيث السعر وحسب، وإنما أيضاً بتوفيره للمتعة والراحة في القيادة.
وقال محمد بناني، المدير التنفيذي لشركة رينو الخليج: «تشكل سيارة لوجان المعدلة إضافة جديدة لعائلة سيارات رينو الحالية من فئة الصالون، والتي تضم حالياً طرازي سفران، وكليو، اللذين يتوافران بنسخ عديدة. وتتميز سياراتنا دائماً بأنها توفر الخصائص الرئيسية للسلامة، والاعتمادية، والراحة، والأداء . وسيرى العملاء ويختبروا بأنفسهم أهمية هذه الخصائص من خلال سيارة لوجان الأتوماتيكية الجديدة».
وسوف يلمس من يجلس خلف مقود «لوجان» التعديلات التي أجرتها الشركة على هذه السيارة الرائعة. فقد أخذت عناصر ملاءمة وضعية السائق النصيب الأكبر من التطوير، من خلال تزويد مقعد السائق بنظام تحكم لضبطه، وتعديله حسب الحاجة، كما تم تحسين مجال الرؤية الخلفية من خلال وضع مساند رأس على شكل الفاصلة، وزيادة حجم مرايا الأبواب الجانبية.
كما تمت إضافة لمسة عصرية جديدة على شكلها الخارجي، بينما صارت مقصورتها أكثر جاذبية، وراحة، ورحابة بالمقارنة مع أي سيارة أخرى في فئتها. كما تبلغ الطاقة الاستيعابية لصندوق الأمتعة 510 ليترات، وهو ما لا توفره أيضاً أي سيارة أخرى في فئتها، فضلاً عن أن تصميم الصندوق تم بطريقة مميزة لأجل تسهيل عملية تحميل أشياء متنوعة، وبأشكال، وأحجام مختلفة.
واعتماداً على طراز السيارة، توفر «لوجان بي إي» كونسول مركزياً من الساتان، وكمبيوتراً داخلياً بخمس وظائف، ومرايا أبواب تعمل بالكهرباء لتحقيق أعلى مستويات الراحة .
أما «لوجان إس إي»، فقد جاء التنجيد الداخلي بلونه الأسود الداكن منسجماً مع الحواف المصنوعة من الكروم، ومصابيح الإضاءة في أوقات الضباب . كما أضاف نظام القفل المركزي للأبواب مزيداً من الراحة والملاءمة.
وعلى صعيد الأمان والسلامة، اعتمدت «لوجان» الجديدة شكلاً سداسياً يشبه قرص العسل، للوحة العدادات، لكي يحد من التأثير المزعج على الركبتين. كما يتمتع السائق والراكب الأمامي أيضاً بحماية إضافية لأطرافهم السفلية بفضل الحشوات، والتبطين الموجود أسفل القدمين. وكذلك زودت كل مقاعدها بنظام أحزمة أمان بثلاث نقاط تثبيت، ومسانداً للرأس، فيما زودت نسختها الأعلى بوسادتي هواء مع نظام تحكم بالانتفاخ، ولمزيد من الراحة هناك أيضاً مسند للذراع في المنتصف يمكن ضبطه بحسب الحاجة لضمان الاستمتاع برحلة أكثر راحة

المصدر
ط²ظٹط¯ط§ظ† ظٹط¤ظƒط¯: ط£ط.ط¨ط¨طھ ط±ظٹظ†ظˆ ظ„ظˆط¬ط§ظ†آ« ظ…ظ† ط£ظˆظ„ ظ†ط¸ط±ط© 
ط§ظ„ط¬ط¯ظٹط¯ط© طھطھظ…ظٹط² ط¨ط£ط¹ظ„ظ‰ ظ…ط¹ط§ظٹظٹط± ط§ظ„ط±ط§ط.ط© ظˆط§ظ„ط³ظ„ط§ظ…
آ» | ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ط¤ظٹط©