| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 3 من 7 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 69

  1. #21

    الصورة الرمزية karaktar

    رقم العضوية : 21930

    تاريخ التسجيل : 12Oct2008

    المشاركات : 1,091

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: Nissan tiida

    السيارة[2]: subaru xv

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : karaktar غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahmoud saloum مشاهدة المشاركة
    اولا يا اخى الفاضل اشكرك على امرى بالمعروف وبإتقاء الله "اللهم اجعلنى من المتقين" . ثانيا انا حر فى انى اسأل بالطريقة اللى تعجبنى و ان كنت شايف ان ده تهكم فدى مشكلتك. لكن اللى اعرفه ان سؤالى ده اسلوب استفهام مقترن بتعجب. وكويس ان حضرتك وضحتلى انه رمز لاننا فعلا بقينا نستعمل شعارات ورموز اكبر مننا بكتير



    يا أخى الفاضل خلى نظرك يبقى تحت رجليك وانت ماشى وان شاء الله عنيك هتبقى مرتاحة.

    يا أخى الفاضل انا رأيى الشخصى ان الحجاب هو الفرض و النقاب ده فضيلة و العلماء اختلفوا فى هذا الامر فمنهم من قال النقاب هو الفرض واختلاف الأئمة رحمة و كلهم ائمة علماء والاخذ برأى اى منهم جائز فأنا لا أقبل ان سيادتك او غيرك تجبرنى على الاخذ برأى دون غيره.



    يا أخى الفاضل لا يصح انك تصف اخوانك المؤمنين والمسلمين بالعلمانية جزافا واعتقد انك لسة ناصحنى باتقاء الله يا أخى ربنا يهديك ليس كل من يختلف معكم فى الرأى فهو علمانى او فاسق او كافر. يرحمنا ويرحمكم الله.
    اولاً حضرتك لست حراً فى ان تسأل بطريقة غير لائقة الافضل ان تسأل بطريقة لا يوجد فيها شئ من التهكم لأنك ممكن تسئ لناس غيرك بلا ذنب وفيها ايه ام يسمو بالأسم ده هذا رمز يااخى مش اسم جماعة دينية او ماشبه ذلك ويجب ان يكون طريقنا على نهج السنة وعلى طريق السلف الصالح

    ازاى اخلى نظرى تحت رجليا طيب جرب انت تمشى بالطريقة دى شوف هاتعرف تمشى ولا لأ وافرض يعنى اذا عملت زى محضرتك ماقولت هل يتيح للبنات اللى ماشيين فى الشارع انهم يلبسو لبس ديق ويظهرو مفاتن جسمهم
    من باب اولى ان المرأه تحتشم وفى نفس الوقت انا مطالب بغض البصر

    انا مأجبرتكش ولا كان فى سياق كلامى اجبارك على شئ فلا تتهمنى بما لا فعلته
    انا كنت اوضح فقط ماهيه فرض النقاب

    تتهمنى اتهام اخر بأنى اصفك بالعلمانية وهذا ليس صحيح انا انتقد الافكار العلمانية التى تأتى الينا من الخارج وتؤثر على بعض منا

    بصراحة بأه وقبل اما ترد عليا ياريت تسمع محتوى الموضوع الاول وتشوف كلام الشيوخ وبعد كده ابقى رد عشان كده انت شكلك رديت من غير ماتشوف وتسمع المواضيع والدروس اللى على النقاب ورديت على اساس بعض المعلومات اللى عندك الاجتهادية

    ملحوظه ( هذا مجرد اختلاف بيننا فى الرأى ولا يفسد فى ودنا شئ لأنى احب جميع اعضاء هذا المنتدى ومش عايز يكون هناك خلاف بينى وبين احد من الاعضاء )
    جزاك الله خيراً

    ألا أيها المأمول فى كل ساعة شكوت إليك الضر
    فارحم شكايتى فزادى قليل
    ما أراه مبلغى اللزاد أبكى أم لطول مسافتى أتحرقنى بالنار ياغاية المنا فأين رجائى فيك أين مخافتى فأين رجائى فيك أين مخافتى

    مشاركة محذوفة


  2. #22

    الصورة الرمزية ehab_mansour

    رقم العضوية : 16065

    تاريخ التسجيل : 09Aug2008

    المشاركات : 3,929

    النوع : ذكر

    الاقامة : 6 اكتوبر - الحي الثامن

    السيارة: Grand Terios 2012

    السيارة[2]: Seat Cordoba 2002

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ehab_mansour غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahmoud saloum مشاهدة المشاركة
    يا أخى الفاضل يعنى لما واحدة منتقبة تطلع اوتوبيس زحمة ويتم التحرش بها بيكون شاف وشها. ولما بنت منتقبة لابسة ملس خليجى ناعم ومليان ترتر وماشية فى الشارع والشباب بيعاكسوها بيبقوا شافوا وشها؟ يا أخى الفاضل وانت ماشى شوف الشباب عينهم بتبقى على ايه فى جسم البنت وانت تعرف ان الوش ليس هو المشكلة. يا أخى يعنى ممكن واحدة تغطى وجهها وتلبس استريتش وبودى قصير ساعتها الشباب مش هيبصولها ومش هيتفتنوا بيها. انت عامل زى المحجبات بتوع الزمن ده يلبسوا طرحة وتحتيها لبس ميتلبسش فى غرفة النوم لانهم فهموا ان الحجاب هوا غطاء الرأس وقالوا زى ما انت بتقول الشعر زينة المرأة وتاجها فغطوه وعروا الباقى. يا أخى الشاب لما يحب يتجوز يروح على عماه ويلاقيها مش عجباه يقوم يمشى ويجيب احباط للبنت وأهلها انها وحشة ولو تكرر الموضوع تكون مصيبة بالنسبة لها ولا الأفضل انه ينظر لها عسى ان يؤدم بينهما؟ يرحمنا ويرحمكم الله
    أخي الفاضل
    اولا انت لم ترد علي سؤالي لأنه وبالتأكيد معروف اجابته
    ثانيا عمري في حياتي ما شفت انسانه منتقبة علي حق وتحافظ علي كل مباديء النقاب في ملبسها وفي مشيتها وفي كل شيء وحاول اي شاب مهما كان فجوره ان يتعرض لها ولو عندك قصة حصلت قدام عينك قولها
    ثالثا الدعوة الي ارتداء النقاب علي حق هي دعوه للباس محتشم للمرأة لا يظهر منه اي شيء اما مخالفات بعض الأخوات اللي لبسو النقاب دون معرفة شروطه او واجباته فدول بنسميهم منتقبات مودرن يعني لبسو النقاب كده وخلاص من غير توجيه ولا تحقيق من اللبس
    رابعا موضوع الرؤية الشرعية ليس فيه خلاف والأزواق بتختلف يعني مش معني ان فتاة راح لها اكثر من واحد ولم يرضي عن شكلها يبقي خلاص نسيبها علي البحري وكل اللي عايز يتفرج في الشارع يتفرج لألألألألألألأ الزواج ده رزق من عند الله ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب
    وشكرا

    م / إيهاب منصور
    SEAT CORDOBA 2002 1.0 16V AVZ

    مشاركة محذوفة


  3. #23

    الصورة الرمزية ashouhdy

    رقم العضوية : 36989

    تاريخ التسجيل : 01Apr2009

    المشاركات : 10,392

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: كروز 2014

    السيارة[2]: Car Enthusiaset

    دراجة بخارية: :))

    الحالة : ashouhdy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    لا شىء اسمة النقاب فى الاسلام
    و من ارادت ارتداءة فلها ثوابها عند ربها لكن
    النقاب ليس من الشريعة الاسلامية اساسا
    ولو النساء هم سبب الفساد فى الارض ذى ما بعض المشايخ بتقول و عاوزين يغطوها و يخبوها فى البيت مكنش ربنا خلقها اصلا
    اتقوا الله
    لا حول ولا قوة الا بالله

    اللى حيضيع بلدنا : الفهلوة و كلمة باشا و معلش و أصل


    مشاركة محذوفة


  4. #24

    الصورة الرمزية Mahmoud Saloum

    رقم العضوية : 1553

    تاريخ التسجيل : 23Jul2007

    المشاركات : 823

    النوع : ذكر

    الاقامة : العاشر من رمضان

    السيارة: ماروتى 2009

    السيارة[2]: ميجان 2009

    دراجة بخارية: no

    الحالة : Mahmoud Saloum غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة karaktar مشاهدة المشاركة
    اولاً حضرتك لست حراً فى ان تسأل بطريقة غير لائقة الافضل ان تسأل بطريقة لا يوجد فيها شئ من التهكم لأنك ممكن تسئ لناس غيرك بلا ذنب وفيها ايه ام يسمو بالأسم ده هذا رمز يااخى مش اسم جماعة دينية او ماشبه ذلك ويجب ان يكون طريقنا على نهج السنة وعلى طريق السلف الصالح

    ازاى اخلى نظرى تحت رجليا طيب جرب انت تمشى بالطريقة دى شوف هاتعرف تمشى ولا لأ وافرض يعنى اذا عملت زى محضرتك ماقولت هل يتيح للبنات اللى ماشيين فى الشارع انهم يلبسو لبس ديق ويظهرو مفاتن جسمهم
    من باب اولى ان المرأه تحتشم وفى نفس الوقت انا مطالب بغض البصر

    انا مأجبرتكش ولا كان فى سياق كلامى اجبارك على شئ فلا تتهمنى بما لا فعلته
    انا كنت اوضح فقط ماهيه فرض النقاب

    تتهمنى اتهام اخر بأنى اصفك بالعلمانية وهذا ليس صحيح انا انتقد الافكار العلمانية التى تأتى الينا من الخارج وتؤثر على بعض منا

    بصراحة بأه وقبل اما ترد عليا ياريت تسمع محتوى الموضوع الاول وتشوف كلام الشيوخ وبعد كده ابقى رد عشان كده انت شكلك رديت من غير ماتشوف وتسمع المواضيع والدروس اللى على النقاب ورديت على اساس بعض المعلومات اللى عندك الاجتهادية

    ملحوظه ( هذا مجرد اختلاف بيننا فى الرأى ولا يفسد فى ودنا شئ لأنى احب جميع اعضاء هذا المنتدى ومش عايز يكون هناك خلاف بينى وبين احد من الاعضاء )
    جزاك الله خيراً
    يا أخى الفاضل اولا لا فساد للود ما لم ننعت بعضنا بصفات سيئة والرأى دائما حر ما لم يمس الاخرين. اما عن السؤال فانت تراه غير لائق وانا اراه لائق بل ومناسب للتسمية اعتقد انك عارف كويس يعنى ايه فرسان وعارف دى تشير لايه وماينفعش تقول دى رمز لأن الرمز هو اشارة للمضمون. يا أخى الفاضل نحن لسنا بحاجة لفرسان نحن بحاجة لمصلحين نحن بحاجة لدعاة عصريين لهذا الزمان نحن بحاجة لمن يخاطب العقول والقلوب و يعيد الناس الى دينهم نحن لسنا بحاجة لمن يطالب بفرض النقاب ولكن بحاجة لمن يحث على الفضيلة اولا ثم يدعو باللتى هى احسن الى الخير اينما وجد.

    يا أخى انت تتأذى من الفتيات السافرات وانت فى مصر اذا ماذا يفعل الدعاة والأئمة فى الغرب وهم يرون النساء عاريات تماما فى الشوارع بل ويرون الفاحشة ليل نهار. هل ينزلقوا للخطيئة أم يكفوا عن الدعوة ويعودا لبلادهم أم يصبروا ويجاهدوا النفس.

    يا أخى الفاضل نحن لا نشجع الفتيات على السفور والمجون والانحلال ولكن نطلب ان يكون الحجاب الشرعى وهو ما يستر الجسم الا الوجه والكفين ولا يشف ولا يجذب النظر ولا يظهر تضاريس الجسد. اما النقاب فنحن لا نكرهه فهو افضل ولكننا لا نراه فرضا او حتى واجبا. وهذا لا يعنى اننا نشكك فى علم العلماء الافاضل من السلفية ولكننا (و "نا" هذه تعود الى جمهور الوسطية) نرى انهم يميلون للتشدد على اساس ان ذلك احوط ونحن نرى ان الدين فيه سعة ويسر.

    يا أخى الفاضل نحن ضد تصرفات شيخ الأزهر ولسنا ضد رأيه وفكره لأننا لن نحاسبه على ذلك وهو عالم فقيه ولكن الله هو الذى يحاسبه.
    نحن ضد فرض النقاب ولسنا ضد ارتدائه فهو فضيلة والله اعلم.
    نحد ضد السفور والتبرج ومع فرض الحجاب الشرعى لأنه فرض عين.

    للعلم انا سمعت بعض الاقوال اللى حضرتك اوردتها و هى مضمونها ان الحجاب ليس عادة ولكنه من العبادة وهذا لا خلاف عليه ولكن النافلة ليست كالفرض. وشكرا

    لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

    مشاركة محذوفة


  5. #25

    الصورة الرمزية ehab_mansour

    رقم العضوية : 16065

    تاريخ التسجيل : 09Aug2008

    المشاركات : 3,929

    النوع : ذكر

    الاقامة : 6 اكتوبر - الحي الثامن

    السيارة: Grand Terios 2012

    السيارة[2]: Seat Cordoba 2002

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ehab_mansour غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ashouhdy مشاهدة المشاركة
    لا شىء اسمة النقاب فى الاسلام
    و من ارادت ارتداءة فلها ثوابها عند ربها لكن
    النقاب ليس من الشريعة الاسلامية اساسا
    ولو النساء هم سبب الفساد فى الارض ذى ما بعض المشايخ بتقول و عاوزين يغطوها و يخبوها فى البيت مكنش ربنا خلقها اصلا
    اتقوا الله
    لا حول ولا قوة الا بالله
    اللهم اجلعنا من المتقين

    حضرتك جبت رأيك ده منين وبتستن بمين وانت بتطبقه

    يعني عايزك تجيبلي دلائل علي كلامك وبالنسبة لكلامي فأدلتي هنقلها لكم ان شاء الله

    م / إيهاب منصور
    SEAT CORDOBA 2002 1.0 16V AVZ

    مشاركة محذوفة


  6. #26

    الصورة الرمزية ehab_mansour

    رقم العضوية : 16065

    تاريخ التسجيل : 09Aug2008

    المشاركات : 3,929

    النوع : ذكر

    الاقامة : 6 اكتوبر - الحي الثامن

    السيارة: Grand Terios 2012

    السيارة[2]: Seat Cordoba 2002

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ehab_mansour غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    عشرون دليلاً على وجوب تغطية وجه المرأة



    الشيخ الدكتور : محمد بن عبد الرحمن العريفي



    اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم


    بسم الله الرحمن الرحيم


    الادله من القرأن والسنه على وجوب تغطيه المرأه لوجهها بين يدي عشرون دليلا على وجوب النقاب لعلى ان أسرد لك ما يتيسر منها :-


    اما الدليل الاول:

    فهو ايه الحجاب لما قال سبحانه وتعالى : ( يا ايها النبى قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادنى ان يعرفن فلا يؤذين ) هذه الايه الصريحه فى وجوب ستر الوجه على جميع نساء المؤمنين ان يستر الزينه عن الرجال الاجانب عنهن والجلباب هو اللباس الواسع الذى يغطى جميع البدن وهو بمعنى العباءه تلبسه المرأه من اعلى راسها مدنيه له اى مرخيه له على وجهها وسائ جسدها ممتدا الى الاسفل حتى يستر قدميها وهذا الستر بالجلباب للوجه ولجميع البدن هو الذى فهمه نساء الصحابه يعنى عندما اخرج عبد الرزاق (( عن ام سلمه قالت لما انزل الله تعالى يدنين عليهن من جلابيبهن قالت خرجت نساء الانصار كأن على رؤسهن الغربال من السكينه وعليهن اكسيه سود يلبسنها)) .


    الدليل الثانى :

    قول عائشه رضى الله عنها كما عند ابى داوود لما قالت والله ما رايت افضل من نساء الانصار اشد تصديقا بكتاب الله وايمانا بالتنزيل لقد انزل الله فى سوره النور الامر بحجاب المؤمنات قال : ( ولا يبدين زينتهن الاما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن ) لاحظ كررت مرتين فى سطر واحد قالت عائشه سمعها الرجال فنقلبوا اليهن يتلون عليهن ما انزل الله فيها يتلو الرجل على امراته وابنته واخته وعلى كل ذات قرابته قالت فما منهن امرأه الا قامت الى مرطها والمرط هو كساء من قماش تلبسه النساء فاعتجرت به اى لفته على رأسها وقامت بعضهن الى اوزورهن فشققنها واختمرن بها وتقول عائشه تصديقا لما انزله الله فى كتابه وايمانا قالت فاصبحن وراء رسول الله صلى الله عليه وسلم معتجرات اى لففن رؤسهن و وجههن كأن على رؤوسهن الغربال .


    الدليل الثالث :

    ( عن ام عطيه انها اخبرت ان رسول الله صلى الله عليه وسلم لما أمر بإخراج النساء إلى مصلى العيد قلن يا رسول الله إحدنا لا يكون لها جلباب فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " لتلبسها أُختها من جلبابها ") . رواه البخاري ومسلم وهذا صريح فى منع المرأه من البروز امام الاجانب عنها بدون جلباب ..


    الدليل الرابع :

    قول الله تعالى (( قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم )) ولا يرتاب عاقل ان كشف المرأه لوجهها هو اغراء للرجل بالنظر اليها ولذلك قال بعدها (( قل للمؤمنات يغضوا من ابصارهن )) ثم قال ((ولا يبدين زينتهن )) اى لا تبدى زينتها ليستطيع الرجل ان يغض بصره .


    الدليل الخامس :

    قول الله تعالى (( ولا يضربن بارجلهن ليُعلم ما يخفين من زينتهن )) يعنى يحرم على المرأه اذا مشت لابسه خلاخل فى قدميها والخلخال كما تعلمون هو نوع من الحلى كالأساور يُلبس فى القدم ويكون فيه قطع من ذهب جنيهات صغيره فاذا مشت المرأه بسرعه ظهر لهذا الحلى صوت فنهى الله تعالى المرأه اذا مشت لا تضرب برجليها حتى لا يسمع الرجال صوت الخلاخل فيفتنون , سبحان الله اذا كانت المرأه منهيه عن ان تضرب الارض بقوه حتى لا يسمع الرجل صوت خلاخلها فـ يفتن فما بالك بالله عليك بمن تكشف وجهها وينظر الرجل الى شفتيها وخديها ووجنتيها وعينيها يعنى سيفتن بصوت الخلخال ولا يفتن بهذه المحاسن ان هذا لشىء عجاب .


    الدليل السادس :ان الله تعالى رخص للمرأه العجوز الكبيره رخص لها ان تضع من ثيابها يعنى ان تكشف حجابها وتتخفف تخفف على نفسها من الخمار والجلباب كما بين الله تعالى انها اذا احتجبت فهو خيرا لها اذا كانت لا ترجوا نكاحا ولا فتنه فيها ولا جاذبيه فقال الله تعالى (( والقواعد من النساء اللاتى لا يرجون نكاحا فليس عليهن جناحا ان يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينه وان يستعففن خيرا لهن )) يعنى المرأه الكبيره فى السن يجوز لها ان تكشف وجهها لا قد يشق عليها لبس الجلباب ولبس الحجاب فاذا كانت هذه اذن الله تعالى لها ان تكشف وجهها فهذا معناه فى الاصل ان النساء يسترن وجوههن وهذه اذن لها بكشف وجهها .


    الدليل السابع :

    قول الله تعالى (( واذا سالتموهن متاع فسؤلوهن من وراء حجاب ذلكم اطهر لقلوبكم وقلوبهن )) وهذا نص صريح فى وجوب تغطيه الوجه .


    الدليل الثامن :

    قال الله تعالى (( وقرن فى بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهيليه الاولى )) فقد نهى الله تعالى المؤمنات ان يتساهلن باخراج الزينه والتبرج كما كانت تفعل النساء فى الجاهيليه الاولى والسؤال هنا هؤلاء النساء فى الجاهليه ماذا كن يكشفن ؟!فالرجل كان شديد الغيره على امرأته وكانت تقوم الحروب بين قبيلتين كن يكشفن لاشك انها كاشفه لوجهها ولا شك انها كانت تخرج شىء من شعرها وان كانت اكثرهن كانت تغطى وجهها ايضا كما يتبين ذلك من خلال اشعارهم فنادى الله تعالى جميع المسلمات وقال جل جلال الله (( ولا تبرجن تبرج الجاهيليه الاولى )) يعنى انتبهى ان تكونى مثلها .


    الدليل التاسع :

    معلوم اذا المراه احرمت فى الحج والعمره فانها تكشف وجهها فكانت الصحابيات فى الجح والعمره يكشفن وجههن اذا كن فى وسط الخيام او اذا كانت الواحده منهن جالسه مع زوجها او محارمها اما اذا مر بهم رجال اجانب فتقول عائشه رضى الله عنها قَالَتْ كَانَ الرُّكْبَانُ يَمُرُّونَ بِنَا وَنَحْنُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُحْرِمَاتٌ فَإِذَا حَاذَوْا بِنَا سَدَلَتْ إِحْدَانَا جِلْبَابَهَا مِنْ رَأْسِهَا عَلَى وَجْهِهَا فَإِذَا جَاوَزُونَا كَشَفْنَاهُ " .


    الدليل العاشر :

    عن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما قالت : ( كنا نغطي وجوهنا من الرجال ، وكنا نمتشط قبل ذلك في الإحرام ) إسناده صحيح أخرجه الحاكم وصححه .


    الدليل الحادى عشر :

    فى قصه حادثه الافك لما خرجت عائشه رضى الله عنها مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فى غزوه فى طريق عودتهم الى المدينه ذهبت عائشه لتقضى حاجتها فتأخرت فلما رجعت كما هو معلوم اذا بالجيش قد ارتحل قالت عائشه فجئت منازلهم وليس بها داع ولا مجيب قد انطلق الناس قالت فتيممت منزلى الذى كنت فيه وظننت ان القوم سيفقدونى فيرجعون الي قالت فتلففت بجلبابى وجلست قالت فغلبتنى عينى فنمت فوالله انى لمضجعه اذ مر بى صفوان بن المعطل وهو احد الصحابه تاخر عن الجيش لبعض حاجاته قالت فراى سواد انسان نائم فأتى فعرفنى حين رأنى قالت وقد كان يرانى قبل ان يضرب علينا الحجاب قالت فلما رانى قال انا لله وانا اليه راجعون قالت فاستيفظت باسترجاعه حين عرفنى فاول شىء فعلته امنا عائشه رضى الله عنها قالت فخمرت وجهى بجلبابى قالت فقرب راحلته الى ...............والى اخر ذلك .


    الدليل الثانى عشر :

    عن عائشة رضي الله عنها قالت : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي الفجر فيشهد معه نساء من المؤمنات متلفعات بمروطهن ( اى متسترات غايه التستر ) ثم يرجعن إلى بيوتهن ما يعرفهن أحدٌ من الغلس.


    الدليل الثالث عشر:
    عَنْ ابْنِ عُمَرَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَنْ جَرَّ ثَوْبَهُ خُيَلاءَ لَمْ يَنْظُرْ اللَّهُ إِلَيْهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَقَالَتْ أُمُّ سَلَمَةَ فَكَيْفَ يَصْنَعْنَ النِّسَاءُ بِذُيُولِهِنَّ قَالَ يُرْخِينَ شِبْرًا فَقَالَتْ إِذًا تَنْكَشِفُ أَقْدَامُهُنَّ قَالَ فَيُرْخِينَهُ ذِرَاعًا لا يَزِدْنَ عَلَيْه " رواه الترمذي وصححه الألباني في صحيح الترمذي. فاذا كانت المرأه منهيه عن كشف قدميها لاجل الا يرى الرجل جمال القدمين فيعجب بها او يقع فى قلبه عشقها فما بالك لو انها كشفت وجهها .


    الدليل الرابع عشر :

    قول الرسول صلى الله عليه وسلم (( لا تنتقب المحرمه ولا تلبس القفازين)) قوله الرسول عليه وسلم لا تنتقب المحرمه مثل قوله لا يلبس الرجل الطيلسان ولا الغلانسه ولا العمائم ولا الرداء معناه أن الرجل في غير الاحرام يلبس العمائم ولكن فى الاحرام انت ممنوع كذلك قول الرسول صلى الله عليه وسلم( لا تنتقب المحرمه ) معناه ان النساء في عصره كن ينتقبن يعني يسترن وجوههن ولا يخرجن الا العينين فقال الرسول صلى الله عليه وسلم اذا اعتمرتي او حجيتي لا تلبسين نقاب.



    الدليل الخامس عشر :

    (قال النبي صلى الله عليه وسلم : " لا تباشر المرأة المرأة فتنعتها لزوجها كأنه ينظر إليها " . رواه البخارى
    في هذا دليل على ان النساء في عصرهم كن اذا خرجن يكن مغطيات وجوههن بحيث لايستطيع الرجل أن يعرفة وصف المرأه و معالم وجهها الا بسؤال امرأته أو سؤال من ينظر اليها من النساء.


    لو كانت النساء في عهده صلى الله عليه وسلم يمشين في الشوارع كاشفات عن جوههن لما احتاجت المرأه ان تصف المرأه للرجل مدام قادر على ان ينظر اليها في الطريق اذا شاء ولايحتاج ان يقول النبي صلى الله عليه وسلم الحديث السابق.


    الدليل السادس عشر :

    عن مغيره بن شعبه رضي الله عنه قال : خطبت امرأه فذكرتها لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال الرسول صلى الله عليه وسلم ) هل نظرت اليها ؟) قلت :لا قال (فذهب وانظراليها انه أحرى ان يأذن بينكما)
    قال مغيره فأتيتها وعندها أبويها وهي في خدرها فقلت : ان رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرني ان انظر اليها
    يقول المغيره : فسكتاه وعظم هذا عليهما فرفعت الجاريه جانب الستر وقالت : أحرج عليك( أي اقسم عليك ) ان كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرك ان تنظر الي فنظر وان كان لم يأمرك أن تنظر فلا تنظر
    قال : فنظرت اليها ثم تزوجتها وكان لها عندي منزله عظيمه .


    فلوكانت النساء انذاك يمشين كاشفات الوجوه فلا يحتاج يعمل قضيه ويقول لأبويها اريد أن انظر اليها فالاسهل ان يجلس لها في الطريق وينتظرها تخرج لأي حاجه وينظر اليها .


    الدليل السابع عشر :

    وعن جابر بن عبدالله رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقو ل( اذا خطب احدكم المرأه فقدر على ان يراى منها ما يعجبه فيدعوه الى نكاحها فليفعل )



    قال جابر فلقد خطبت امرأه من بني سلمه فكنت اتخبأ في أصول النخل وهي تعمل حتى رأيت منها بعض مايعجبني فتزوجتها
    فماذا سيكون رأى !! غير وجهها



    فلوكانت مكشوفة الوجه لما حتاج ان يختبيء لها من وراء النخل من أجل أن يراها الاسهل ان يقف في طريق ينتظرها تمر فينظر اليها.


    الدليل الثامن عشر :
    عن عبدالله بن عمر بن العاص قال: دفنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلا . فلما رجعنا وحاذينا بابه اذا هو بمرأة لا ناظنه عرفها فنظر اليها النبي صلى الله عليه وسلم فقال عليه الصلاة والسلام ( يا فاطمه من اين جئتي) قالت جئت من ال الميت رحمت اليهم ميتهم وعزيتهم........الخ الحديث رواه أحمد وهو صحيح



    الشاهد على هذا ان الصحابه عندما رأوا فاطمه غلب على ظنهم ان النبي عليه الصلاة والسلام لم يعرفه لانها كانت متستره تماما فلوكانت كاشفه وجهها لقالوا ابنته فاطمه ولم يقعوا في التردد ولكن امرأه متستره كيف عرفها عليه الصلاة والسلام عرفها من مشيتها لانها ابنته .


    الدليل التاسع عشر :
    قال الامام مسلم في الصحيح باب ندب النظر الى وجه المرأة وكفيها لمن يريد تزوجها ( عن ابي هريره رضى الله عنه قال كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم فأتاه رجل فأخبره بأنه تزوج امرأه من الانصار فقال عليه الصلاة والسلام ( انظرت اليها ) قال : لا فقال عليه الصلاة والسلام ( فاذهب فانظر اليها فان في أعين الانصار شيئا ) اي ان في أعين الانصار صغرا



    والعين اين توجد ؟ توجد في الوجه طبعا اي ان الوجه لم يكن مكشوفا .


    الدليل العشرون :

    دليل من العقل المنصف يعلم بأن يبعد كل البعد أن يأذن الشرع للمرأه ان تكشف وجهها أمام الرجال الاجانب مع ان الوجه وهو أصل الجمال ومجمع الحسن خاصه اذا كانت المرأه جميله ونظر الرجل اليها هو أعظم مثير للغرائز البشريه وأعظم داع للفتنه قد يوقع الرجل في ما لا ينبغي


    بل انك لو تاملت اخيرا معي حتى الاشعار التي يتغزل بها الرجال بالنساء أكثر مايذكر الرجل عندما يتغزل في المرأه يذكر محاسن الوجه يعنى اقل من الناس من يصف الطول والعرض ونحو ذلك قد يصفها بعد ذكر الوجه


    ومن يريد ان يتحقق من الموضوع كاملا فسوف يفرد الشيخ محمد حسان حفظه الله حلقة كاملة خاصه بحكم النقاب في الاسلام وذلك غدا الاحد ان شاء الله في تمام الساعة التاسعه والنصف مساءا بتوقيت القاهرة علي قناة الرحمة الفضائية ومن لا يعرف تردد قناة الرحمة فهو (12475 h) وجزاكم الله خيرا

    م / إيهاب منصور
    SEAT CORDOBA 2002 1.0 16V AVZ

    مشاركة محذوفة


  7. #27

    الصورة الرمزية ehab_mansour

    رقم العضوية : 16065

    تاريخ التسجيل : 09Aug2008

    المشاركات : 3,929

    النوع : ذكر

    الاقامة : 6 اكتوبر - الحي الثامن

    السيارة: Grand Terios 2012

    السيارة[2]: Seat Cordoba 2002

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ehab_mansour غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ومن يريد ان يتحقق من الموضوع كاملا فسوف يفرد الشيخ محمد حسان حفظه الله حلقة كاملة خاصه بحكم النقاب في الاسلام وذلك غدا الاحد ان شاء الله في تمام الساعة التاسعه والنصف مساءا بتوقيت القاهرة علي قناة الرحمة الفضائية ومن لا يعرف تردد قناة الرحمة فهو (12475 h) وجزاكم الله خيرا

    م / إيهاب منصور
    SEAT CORDOBA 2002 1.0 16V AVZ

    مشاركة محذوفة


  8. #28

    الصورة الرمزية karaktar

    رقم العضوية : 21930

    تاريخ التسجيل : 12Oct2008

    المشاركات : 1,091

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: Nissan tiida

    السيارة[2]: subaru xv

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : karaktar غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تسلم ايدك يا استاذ ايهاب ايوه كده الله يكرمك ويكثر من امثالك

    ألا أيها المأمول فى كل ساعة شكوت إليك الضر
    فارحم شكايتى فزادى قليل
    ما أراه مبلغى اللزاد أبكى أم لطول مسافتى أتحرقنى بالنار ياغاية المنا فأين رجائى فيك أين مخافتى فأين رجائى فيك أين مخافتى

    مشاركة محذوفة


  9. #29

    الصورة الرمزية mhoss

    رقم العضوية : 12507

    تاريخ التسجيل : 08Jun2008

    المشاركات : 742

    النوع : ذكر

    الاقامة : شهــــــــر عشـــــــــرة

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: جيتــــــــــــــــز 2010

    دراجة بخارية: N\A

    الحالة : mhoss غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    جزاك الله خيراً...

    مشاركة محذوفة


  10. #30

    الصورة الرمزية ehab_mansour

    رقم العضوية : 16065

    تاريخ التسجيل : 09Aug2008

    المشاركات : 3,929

    النوع : ذكر

    الاقامة : 6 اكتوبر - الحي الثامن

    السيارة: Grand Terios 2012

    السيارة[2]: Seat Cordoba 2002

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ehab_mansour غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة karaktar مشاهدة المشاركة
    تسلم ايدك يا استاذ ايهاب ايوه كده الله يكرمك ويكثر من امثالك
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mhoss مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيراً...
    وجزاكم مثله
    ربنا يرزقنا جميعا الاخلاص في القول والعمل ويثبت جميع المسلمين علي الحق ويردهم الي الدين ردا جميلا

    م / إيهاب منصور
    SEAT CORDOBA 2002 1.0 16V AVZ

    مشاركة محذوفة



 
صفحة 3 من 7 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. شيخ الأزهر يجبر طالبة على خلع النقاب بعد نقاش حاد
    بواسطة dr-mohamed في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 138
    آخر مشاركة: 10-10-2009, 05:25 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2