أسف للتكرار
رقم العضوية : 4782
تاريخ التسجيل : 23Jan2008
المشاركات : 1,853
النوع : ذكر
الاقامة : القاهرة
السيارة: سيريون 2008 1.3 16v
السيارة[2]: كليو 2003 1.2 16v
دراجة بخارية: لا
الحالة :
الله يفتح عليك أخي إيهاب وجعله في ميزان حسناتك
ممكن أضيف بإختصار:
-الإمام أحمد بن حنبل قال أن النقاب فرض
-الإمام مالك قال أن النقاب فرض
-الإمام الشافعي قال أن النقاب سنة مستحبة ( يعني الي بيحب النبي صلى الله عليه وسلم وعايز يقتدي بأمهات المؤمنين يعمل زيهم ) وفي حالة الفتنة يكون فرض
-الإمام أبو حنيفة قال أن النقاب سنة مستحبة وفي حالة الفتنة يكون فرض
يعني الأئمة الأربعة إتفقوا على أن النقاب فرض في حالة الفتنة
جميع مشايخنا الأفاضل أجمعوا على أننا في زمن الفتنة فعلاً
الشيخ أبو إسحاق قال : كيف لرجل أزهري دارس الفقه والشريعة من كتب قائمة على هؤلاء الأئمة الأربعة الأفاضل وبعدين بإجتهاد شخصي منه يقول إن النقاب عادة وليس عبادة........معنى كده إن الأئمة الأربعة دول شوية ضلالية وكذابين وضحكوا علينا كلنا.....سبحان الله
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تزال طائفة من أمتي ظاهرة على الحق حتى تقوم الساعة "
رقم العضوية : 4782
تاريخ التسجيل : 23Jan2008
المشاركات : 1,853
النوع : ذكر
الاقامة : القاهرة
السيارة: سيريون 2008 1.3 16v
السيارة[2]: كليو 2003 1.2 16v
دراجة بخارية: لا
الحالة :
أسف للتكرار
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تزال طائفة من أمتي ظاهرة على الحق حتى تقوم الساعة "
رقم العضوية : 842
تاريخ التسجيل : 01Jun2007
المشاركات : 5,773
النوع : ذكر
الاقامة : Cairo , Egypt
السيارة: Fiat Palio 1.2 FIRE - 2006
السيارة[2]: Hyundai Elantra GL 2012
دراجة بخارية: مكواة بخار
الحالة :
طيب يا جماعة ممكن سؤال ملوش علاقة شوية . .او ليه .. بس من رؤية اخرى ؟؟
بس خدوني بتروي شوية انا مش بتهكم او بتريق .. انا باخد رايكم .
اذا كان وجه المراة فتنة وشعرها فتنة .. فتنة لمين ؟
للرجال طبعا .
طب ليه وجه الرجل مش فتنة ؟ و شعره و ملبسه ؟ للمراة ؟؟ هي المراة مش عندها احاسيس و غرائر مثلها مثل الرجال و في بعض الاحيان اقوى ؟؟
ليه تبقى الست ماشية مخمرة مش باين منها شيء .. و الراجل ماشي جنبها محترم و كل حاجة و لكنه وجه باين و شعره معمول علي احدث موضة و لابس ماركة عالمية و حاطط عطر عالمي .. ؟؟
و انا مش بتكلم عن واحد بيبالغ . .انا بتكلم عن اغلب الرجال العاملين كانوا ملتزمين او لا ..
ده غير بقى معظم المناظر الي بشوفها من اخوانا العرب في الخليج .. تلاقي عائلة من السيدات و البنات الشابات ماشيين منقبات بالعبايات السوداء و الراجل ماشي بشورت تحت الركبة و احدث حذاء عالمي واحدث ماركة نظارة شمس عالمية .
طب مش ده ظلم للمرأة ؟ مش من حقها تنبسط و تفرح بلبسها و عطرها ؟ ولو في البيت بس .. طب بتنزل من البيت ليه .. منخليها قاعدة بقى وخلاص ؟؟
ليه دول مبيتش فتنة للمراة ؟؟
بلاش حتى ده .. واحد متلزم و ملتحي كمان و لكن شاء الله ان يكون وجه حسن الملامح و جسمه مقتول العضلات .. حتى لو لابس ثوب .. مش ده برده ممكن واحدة منقبة او مخمرة .. تلمحه بيعنيها ؟؟
و مرة اخرى انا مش ضده النقاب او الخمار او اي من ذلك بس بتناقش معاكم ؟
اعذروني لجهلي لو الموضوع ليه رد او حكم مسبق انا لم ابحث في شيء انا دخلت اكتب الي ورد علي خاطري حالا .
رقم العضوية : 16065
تاريخ التسجيل : 09Aug2008
المشاركات : 3,929
النوع : ذكر
الاقامة : 6 اكتوبر - الحي الثامن
السيارة: Grand Terios 2012
السيارة[2]: Seat Cordoba 2002
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
السلام عليكم
اخي الفاضل مباديء وقواعد الدين هي التي تحكمنا .
من اين نأخذ قواعد ومباديء الدين ؟ الاجابة من القرأن والسنة لذلك نجد الأتي :-
ربك هو الذي أمرنا جميعا رجال ونساء في القرأن بغض البصر وكذلك أمر باسدال الستر الكامل علي المرأة في الادلة التي بينتها وذكرتها سابقا وكذلك ادلة من السنة بوجوب تغطية جميع جسد المرأة وذلك لأنه كله عورة
نأتي هنا للرجل أولا ربك أمر الرجال ايضا بغض البصر ولكن تم تحديد عورة الرجل وهي فقط مابين السرة والركبتين ولذلك فالواجب تغطيته من جسد الرجل هو ما بين السرة والركبتين حيث مكان العورة
اما عن موضوع ان النساء خلاص يقعدو في البيت ولا يخرجو فقد أمر ربك في القرأن بذلك وقال " وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولي " وعلي ذلك لا تخرج المرأة من البيت الا لضرورة وان خرجت وجب عليها انا تلتزم باللبس الشرعي اللي أمرها بيه ربها
هذا والله أعلم
م / إيهاب منصور
SEAT CORDOBA 2002 1.0 16V AVZ
رقم العضوية : 12806
تاريخ التسجيل : 12Jun2008
المشاركات : 2,817
النوع : ذكر
الاقامة : NEW CAIRO
السيارة: PROTON - P E R S O N A
السيارة[2]: SUZUKI - SWIFT 2015
دراجة بخارية: I WISH
الحالة :
إختلاف علماء الأمة في مسألة فقهية لم يتم النص عليها صراحة في القرآن أو السنة النبوية المشرفة هو رحمة للمسلمين كافة بنص الحديت النبوي الشريف وقد إختلف في فرضية النقاب الأئمة الأربعة ما بين فرض وسنة واجبة ليست بفرض وسنة مستحبة وفضيلة من الفضائل ... ويمكن الرجوع الى أمهات كتب الأئمة في هذا الشأن وقد كان للإمام أبو حنيفة رضي الله عنه رأيين أحدهما قبل زيارته لمصر والآخر بعد زيارته لمصر ويمكن الرجوع أيضا لموسوعة الفقه على المذاهب الأربعة الواقعة فيما يناهز الأربع وعشرون مجلدا وليست المبسطة المختصرة للوقوف على جميع الآراء بتفصيلاتها ...
ليس غرضي هنا ترجيح رأي على الآخر أو مناقشة أدلة رأي في مقابلة أدلة الرأي الآخر .. فلست أهلا لذلك ... ولكن المبدأ الفقهي ما زال قائما ... الإختلاف فيه رحمة للأمة ... وبأيهما إقتديت .. إهتديت ولا يجوز على أنصار مذهب ما إنكار مذاهب أخرى طالما عرف عنها الرشاد ولم تخالف أصلا من أصول الشريعة الغراء .. بالإضافة الى أن هناك آراء أخرى لعلماء أجلاء آخرين غير الأئمة الأربعة ما بين مختلف أو متفق مع فرضية أو وجوب أو فضلانية النقاب ...
.. وغرضي هنا ألا ينكر أصحاب النقاب على المحتجبات فقط عدم إرتدائهن النقاب ... كما أن الرجل وفي أي ظرف غير مجبر على النظر الى وجه المرأة إلا إذا كان يقصد ويريد ذلك من قلبه .. وإلا فيمكنه دائما التحدث معها وجها لوجه دون التحديق أو النظر الى وجهها إذا ما كان فاتنا له -وأنا أفعل ذلك ما إستطعت- (والرجال على تقدير الفتنة في إختلاف)
-----------
ولا سيما بأنني مقتنع بأمر آخر خاص بي (غير أدلة القائلين بعدم فرضية النقاب - والتي أجدها أقرب الى قلبي) .. وهو أن عمر بن الخطاب أو عثمان بن عفان أو حتى عمر بن عبد العزيز رضي الله عنهم جميعا وأرضاهم .. لم ينكروا جميعا عدم إرتداء النساء للنقاب في مصر بعد فتحها ورغم دخولهن الإسلام .. ورغم أن نساء مصر كن كثيرات الخروج من منازلهن للقيام على شئونها "دون نقاب" .. وإن كان فرضا لكان الفاروق أولى الناس بفرضه عليهن وهو الذي كان يخاف أن يسأل من قبل المولى عز وجل إذا تعثرت الدابة في الشام وهو في المدينة "لم لم تمهد لها الطريق ياعمر"
متفق معك تماما وقد قرأت تفسيره في هذا الشأن وأيضا تفسير الشيخ الشعراوي وكذلك لآية الحجاب في سورة النور وكنت ومازلت من المقتنعين بهذا الإجتهاد ..... وأستغرب أيضا بشأن هذا التحول ولكن ما أدرانا بأسبابه التي إتخذ قراره بشأنها فحسن الظن واجب مالم يتأكد ضده
حدث أنه في إحدى القضايا التي إطلعت عليها بحكم عملي وشاركت في توجيه التحقيق في جزء منها .. أن بعض الرجال الشبان قاموا بدخول المدينة الجامعية للطالبات التابعة للأزهر الشريف متخفين في زي المرأة المنتقبة وبإتفاق مع بعض الفتيات المقيمات بداخل المدينة ومعهم تحقيقات شخصيتهن .. ولكن هذه الواقعة قديمة بعض الشيء حوالى ثلاث أو أربع سنوات .. وقد يكون حدث شيء مثل هذا حديثا دعاه لإتخاذ هذا القرار .. والله أعلى وأعلم
أنا لا أبرر هذا القرار فأنا ضده وأجد أن التصرف الصحيح هو زيادة عدد أفراد الأمن على البوابات مع تأكدهم من شخصية المرأة التي تريد الدخول جيدا مع التبيه على المشرفات بالداخل بالكشف عن شخصية المقيمات بالداخل بصورة عشوائية مستمرة لكيلا يكون أحد الرجال قد قام بالقفز من أعلى السور المحيط (وهو أمر يحدث بالفعل ويتم القبض عليهم في معظم الأحيان) .. ولكن كما تعودنا دائما ما يتخد في مصر القرار الخاطئ
وحتى الإنسانة المحتجبة على حق وتتقي الله في ملابسها لا أجد أحدا ينظر اليها أيضا ...
... ولكن هناك أيضا من ينظر سواء الى المنتقبة أو المحتجبة فقط وهناك من لا يملأ عينيه شيئا إلا التراب .. ويكفيك النظر الى بعض قضايا الإغتصاب والشروع فيه أو هتك العرض لمنتقبات ليس في ملابسهن شيئا في النيابات أو المحاكم ... ويكفيك النظر الى دولة مثل السعودية وما يحدث فيها من مهازل وقد كنت أعيش هناك وقت أن كانت (في بداية التسعينيات ونهاية الثمانينات) المملكة العربية السعودية تفرض النقاب على السائحين الأجانب من الأمريكان والأوروبيين إذا ما ساروا في طرقاتها العامة حتى وإن كن من زوجات الدبلوماسيين وكنت أراه بعيني
عذرا للإطالة وجزاكم الله خيرا جميعا وهدانا وإياكم لما يحب ويرضى
D . a . \ A Y M A NA . S . Y
N.Y.S.M.A سابقاً
رقم العضوية : 16065
تاريخ التسجيل : 09Aug2008
المشاركات : 3,929
النوع : ذكر
الاقامة : 6 اكتوبر - الحي الثامن
السيارة: Grand Terios 2012
السيارة[2]: Seat Cordoba 2002
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
رقم العضوية : 36989
تاريخ التسجيل : 01Apr2009
المشاركات : 10,392
النوع : ذكر
الاقامة : Alexandria
السيارة: كروز 2014
السيارة[2]: Car Enthusiaset
دراجة بخارية: :))
الحالة :
الى جميع من يقول النقاب فريضة
كان أولى ان يفرض فى بيت الله الحرام
لكن الله لم يفرضة فى بيتة الحرام
لو النقاب فريضة كانت النساء انتقبت فى الحج و خلافة
لكن لم يحدث
اللى حيضيع بلدنا : الفهلوة و كلمة باشا و معلش و أصل
رقم العضوية : 97
تاريخ التسجيل : 23Apr2007
المشاركات : 11,050
النوع : ذكر
الاقامة : ManSOuRa
السيارة: coRoLLa 06
السيارة[2]: siRiOn 07
دراجة بخارية: ان شاء الله
الحالة :
يا اخي ماهكذا تقاس الأمور الشرعيه والله
حضرتك اقرا ادلت من يقول بفرضيته الأول وبعديها لا تسفه من الكلام
فغيرك من المشايخ والعلماء الذين يقولون انها سنة
لا يقولون ما تقوله انت
الحج له ظروف خاصه ولهذا حضرتك بتبقى محرم ومش لابس مخيط ولا تتعطر ولا تصطاد ولا ولا ولا ولا ........
حاجات كتير فلا تقيس على الحج
يعني كل الادلة انتهت وخلصت امام هذا القياس
عن أبي هريرة قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
إذا قال الرجل لأخيه :جزاك الله خيرا ، فقد أبلغ في الثناء
رقم العضوية : 97
تاريخ التسجيل : 23Apr2007
المشاركات : 11,050
النوع : ذكر
الاقامة : ManSOuRa
السيارة: coRoLLa 06
السيارة[2]: siRiOn 07
دراجة بخارية: ان شاء الله
الحالة :
في قاعده فقهية جميلة جدا قرأتها في خبر ان مصطفى بكري وبعض اعضاء مجلس الشعب بيطالبوا بإقالة شيخ الأزهر المهم الخبر اهه :
كما تقدم النائب الإخوانى السيد عسكر بسؤال إلى رئيس مجلس الوزراء، عن الأسباب الحقيقية التى استندت إليها الحكومة فى اتخاذ هذا القرار، وتساءل: هل نجحت الحكومة فى علاج مشكلات مصر من البطالة إلى الصحة والتعليم والدروس الخصوصية، وحتى قش الأرز، ومياه صالحة للشرب.. ولم يبق أمامها سوى مطاردة نقاب المرأة المسلمة؟!
وأشار عسكر إلى أنه سبق للجنة الشؤون الدينية بمجلس الشعب إصدار توصية بشأن هذا الموضوع جاء فيها أنه لا يجوز منع النقاب أو إنكاره فمن شاءت ارتدته ومن شاءت تركته التزاماً بالقاعدة الأصولية المعروفة بأنه لا تجوز الحسبة - أى إنكار المنكر - إلا فى أمر مجمع عليه، ومعلوم أن النقاب ليس من هذا القبيل.
وأضاف: ألا يعلم المسؤولون فى حكومة مصر الإسلامية أن الحجاب فريضة لا خلاف عليها وأن العلماء مختلفون حول النقاب، فمنهم من قال إنه فريضة ومنهم من قال إنه سنة ومنهم من قال إنه فضيلة. وهو ما ورد فى فتوى منشورة لدار الإفتاء، فلماذا تخالف الحكومة فتوى رسمية صادرة عن دار الإفتاء؟
عن أبي هريرة قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
إذا قال الرجل لأخيه :جزاك الله خيرا ، فقد أبلغ في الثناء
رقم العضوية : 97
تاريخ التسجيل : 23Apr2007
المشاركات : 11,050
النوع : ذكر
الاقامة : ManSOuRa
السيارة: coRoLLa 06
السيارة[2]: siRiOn 07
دراجة بخارية: ان شاء الله
الحالة :
في قاعده فقهية جميلة جدا قرأتها في خبر ان مصطفى بكري وبعض اعضاء مجلس الشعب بيطالبوا بإقالة شيخ الأزهر المهم الخبر اهه :
متهيألي بعد القاعده الفقهية ديكما تقدم النائب الإخوانى السيد عسكر بسؤال إلى رئيس مجلس الوزراء، عن الأسباب الحقيقية التى استندت إليها الحكومة فى اتخاذ هذا القرار، وتساءل: هل نجحت الحكومة فى علاج مشكلات مصر من البطالة إلى الصحة والتعليم والدروس الخصوصية، وحتى قش الأرز، ومياه صالحة للشرب.. ولم يبق أمامها سوى مطاردة نقاب المرأة المسلمة؟!
وأشار عسكر إلى أنه سبق للجنة الشؤون الدينية بمجلس الشعب إصدار توصية بشأن هذا الموضوع جاء فيها أنه لا يجوز منع النقاب أو إنكاره فمن شاءت ارتدته ومن شاءت تركته التزاماً بالقاعدة الأصولية المعروفة بأنه لا تجوز الحسبة - أى إنكار المنكر - إلا فى أمر مجمع عليه، ومعلوم أن النقاب ليس من هذا القبيل.
وأضاف: ألا يعلم المسؤولون فى حكومة مصر الإسلامية أن الحجاب فريضة لا خلاف عليها وأن العلماء مختلفون حول النقاب، فمنهم من قال إنه فريضة ومنهم من قال إنه سنة ومنهم من قال إنه فضيلة. وهو ما ورد فى فتوى منشورة لدار الإفتاء، فلماذا تخالف الحكومة فتوى رسمية صادرة عن دار الإفتاء؟
مفيش كلام واظن ان شيخ الأزهر اولى الناس بمعرفة القواعد الفهية والشرعية
يعني مينفعشي انكر شئ فيه خلاف بين العلماء ومفيش اجماع عليه من جمهور العلماء
عن أبي هريرة قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
إذا قال الرجل لأخيه :جزاك الله خيرا ، فقد أبلغ في الثناء
المفضلات