| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 6 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 57

  1. #1

    الصورة الرمزية فادى

    رقم العضوية : 1834

    تاريخ التسجيل : 19Aug2007

    المشاركات : 1,257

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة-مصر

    السيارة: نصر شاهين

    السيارة[2]: نصر 128

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : فادى غير متواجد حالياً

    افتراضي اليابانيات, لماذا هن سيئات؟ - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    انتشرت السيارات اليابانية فى الأونة الأخيرة,و قد بدأ الناس ينسون كيف كانت السيارات اليابانية منذ أن ظهرت, و كيف كانوا يسخرون من محركاتها الصغيرة الطنانة, و مقصورتها المصنوعة من مواد غير أصلية, و ضعف بنيتها التى لا تكاد تتحمل بالوعة مجارى فى غير مكانها.
    الأن قلل اليابانيون من طنين محركاتهم(لازالت بها بعض الطنين أيضا) , و أصبحوا يستخدمون موادا أكثر جودة فى مقصوراتهم(و لكنها لازالت غير أصلية) فبدأ المستهلكين ينسون ما كان, و لأنى أكره النسيان, فأنا هنا لأذكرهم....
    بدأت صناعة السيارات فى اليابان قبل الحرب العالمية الثانية, و لم يكن هناك سوى شركة واحدة و هى دايهاتسو و كانت سيارات سيئة و مضحكة للغاية.
    و بعد الحرب ظلت السيارات اليابانية كما هى بلا تطوير, مجرد علب تتحرك و فقط.
    و لكن فى السبعينات حدث الانفجار, و هو ياللعجب انفجار أمريكى التخطيط, و اسمه تويوتا كورونا.
    كانت تويوتا كورونا هى السيارة التى قدمت اليابانيات الى الشعب الأمريكى, ساعد على ذلك أزمة البترول و ارتفاع أسعاره الى مستويات قياسية التى أقنعت الأمريكيين بالتخلى مؤقتا عن المحركات الكبيرة الجائعة و النظر الى محركات اليابانيات الطنانة و لو انها ضعيفة و سيئة الصنع الا انها ايضا لا تكلف الكثير.
    و قد توافق ذلك مع هوى الحكومة الأمريكية , كيف؟
    نعرف أن الاقتصاد الأمريكى المفتوح يعتمد على المنافسة فى المقام الأول, هذه المنافسة هى التى تجعل الشركات تحسن من خدماتها و تقلل من أسعارها و هى التى تحفظ للاقتصاد الأمريكى قوته و رونقه, و لكن فى بعض الأحيان تكون هذه المنافسة مدمرة للاقتصاد , لاسيما اذا كان القطاع الذى تتنافس فيه الشركات الأمريكية لا تتفوق فيه بصورة كبيرة, و هنا كانت المعضلة.
    فالسيارات الأمريكية لا يمكنها أن تصمد أمام السيارات الأوروبية المبتكرة و الجذابة و اذا صمدت فانها ستضعف كثيرا, خاصة مع أزمة البترول التى سوف ترجح كفة السيارات الأوروبية قليلة الاستهلاك, فمثلا, كيف ستصمد فورد أمام شركة مثل فيات بسياراتها المبتكرة و المفعمة بالجاذبية و أدائها المقنع, أو أمام سيارة مثل بيجو باعتماديتها المعهودة, أو كيف ستصمد كاديلاك مثلا أمام مرسيدس بجودة مكونتها و فخامتها و كفاءة محركاتها, أو ألفاروميو بنفسها الرياضى المتصاعد , أو بى ام فى, و غيرها.
    لذا فقد كان الحل هو باخراج هذه الشركات من السوق الأمريكية تماما مثلما حدث مع فيات و بيجو و ألفاروميو, أو باضعافها عن طريق فرض جمارك باهظة يصعد بأسعارها الى حدود لا منطقية, و هو ماحدث مع مرسيدس و بى أم فى.
    و هنا تبرز مشكلة أخرى , اذا خلت السوق الأمريكية للمصنعين المحليين,فسوف يؤدى هذا الى نتيجة عكسية تماما, اذ سوف يبادر المصنعون برفع أسعارهم و سوف يهملون التطوير و تقل العناية بالجودة و هذه هى النتيجة الحتمية لعدم وجود منافسة, مما سوف يأتى على حساب المستهلك الأمريكى, هذا من ناحية , و من ناحية أخرى سوف تقل جودة السيارات الأمريكية تدريجيا مما سوف يضعف قدرتها التنافسية خارج حدود الولايات المتحدة.

    ما الحل اذا؟؟ لعلك خمنت, الحل هو ادخال سيارات منخفضة الجودة و السعر, تنافس السيارات الأمريكية و لكن على أساس السعر فقط, مما سوف يتيح للمستهلك الأمريكى خيارين, اما سيارة منخفضة الجودة و السعر , أو سيارة مرتفعة الجودة و السعر, و الخيار الاول طبعا تمثله السيارات اليابانية و الخيار الثانى , السيارات الامريكية.
    و كان هذا هو الحل السحرى , لأن وجود سيارات منافسة منخفضة السعر, سوف يجبر المصنعين الأمريكيين على تحسين عوامل الجودة فى سياراتهم , لتبرير عملية شراء السيارة , و من ناحية أخرى , سوف يجبر الصانعين الأمريكيين على خفض أسعارهم قدر الامكان حتى لا يفقدون المنافسة تماما. و الأهم من ذلك أن هذه السيارات تأتى من دولة مثل اليابان و هى التى أضحت بعد الحرب العالمية الثانية مجرد امتداد اقتصادى للولايات المتحدة , و هى دولة بلا ثقل سياسى و لا قرار مستقل, و لا تسيطر على مواردها( الولايات المتحدة هى التى تحمى مصادر النفط التى تعتمد عليها اليابان بشكل كبير مثل الشرق الأوسط) لذا فانه بالامكان تأديبها اذا ما خرجت عن نص الخطة المرسومة.
    و هكذا خرجت فيات من السوق الأمريكية عام 1982 و تبعتها بيجو, و تقلص وجود مرسيدس و بى ام فى كثيرا و أضحوا سيارات للمترفين فقط, و حلت محلهما تويوتا و هوندا و سوبارو و أشياء من هذا القبيل.
    و لقد نجح اليابانيون فى المهمة الموكلة اليهم, فصنعوا سيارات منخفضة الجودة, و منخفضة السعر لكنها تبدو من الخارج و كأنها عكس ذلك, و مارسوا مجموعة من الخدع الشهيرة فى سياراتهم لكى تبدو للمستهلك أفضل مما هى عليه , ذلك المسكين الذى سرعان ما يكتشف الخديعة, لكن بعد فوات الأوان.
    و قد ضربت الولايات المتحدة بذلك عصفورين بحجر واحد, بل قل ثلاثة عصافير, و لكن ما هو العصفور الثالث, للأسف نحن العصفور الثالث.
    عندما أعطت الولايات المتحدة الفرصة لليابانيين ثم الكوريين ثم الصينيين لتصنيع سلع رخيصة و منخفضة الجودة و لكنها فى الوقت نفسه تبدو أفضل مما هى عليه, قضت تماما على أى اقتصاديات ترغب فى النمو, و هنا بيت القصيد, تخيلوا معى لو لم توجد بلاد مثل اليابان و كوريا و تخيلوا حالنا, لقد أغرقت السلع الشرق أسيوية أسواقنا تماما و معها و مع رخص السعر , أصبح من الصعب بل من المستحيل التفكير فى تصنيع أى شىء محليا, و تخيلوا معى حال شركة مثل نصر للسيارات مثلا, التى كان الهدف من انشائها هو صناعة سيارة مصرية, و كان يمكنها ذلك, فهى تتمتع بثقة المستهلك, و لها تجارب طويلة فى تجميع سيارات فيات, لذا فكان من الطبيعى, أن تبدأ شركة النصر للسيارات فى سد خانة السيارات الرخيصة فى السوق المصرية, ثم السوق الشرق أوسطية, و من يدرى بعد ذلك ربما يتم تصديرها الى دول أخرى, طبعا السيارات اليابانية و الكورية التى أغرقت السوق المصرية و الشرق أوسطية بأعداد كبيرة و بدون حساب و بأسعار منافسة جدا, جعل من الصعب قيام أى صناعة وطنية فى مصر أو فى غيرها من دول الشرق الأوسط, و بالتالى تظل تلك الدول مجرد أبار للبترول و منجم للمواد الخام, تستولى الدول الغربية على تلك الموارد و الخامات, لتعيدها لنا فى صورة سلع استهلاكية بسعر أعلى.
    فى الجزء الثانى سوف نستكمل فضيحة السيارات اليابانية, و لماذا هى سيارات منخفضة الجودة, و لماذا هى قصيرة العمر و سيئة الصنع؟ و كيف تمارس الشركات اليابانية عمليات النصب على المستهلك المسكين. فانتظرونى.


  2. #2

    الصورة الرمزية tutankhamoun

    رقم العضوية : 2452

    تاريخ التسجيل : 04Oct2007

    المشاركات : 8,022

    النوع : ذكر

    الاقامة : ج ع ع .... للآسف الشديد

    السيارة: Proton Gen2 ...2007

    السيارة[2]: Proton Gen2 ...2007

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : tutankhamoun غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    السيارات اليابانية سيئة الصنع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    السيارات اليابانية من أفضل السيارات في العالم و الكل يشهد بذك
    أما موضوع شركة النصر للسيارات ...... يا أخي الكريم لا تبرر الفشل و تركن و تعلق فشلنا على الآخرين .........
    السيارات اليابانية من أفضل السيارات في العالم و أكرر
    أنظر إلى منتجات تويوتا و الميكروباص الشهير الذي غزى العالم كله من اليابان شرقا إلى الولايات المتحدة غربا و جنوب أفريقيا و الأرجنتين و أستراليا جنوبا و روسيا و فنلندا شمالا

    فأغلب خدمة الاسعاف في العالم تعتمد على هذا الميكروباص
    و شركة مثل شركة تويوتا مثلا أفضل مائة مرة من شركات أوروبية كثيرة
    و أفضل شركة في العالم تصنع محركات هي شركة هوندا
    أنا مش عارف أنت باني رأيك على أيه ؟؟؟؟؟؟
    و ده طبعا رأيك سيادتك و أنت حر فيه و لكني أختلف معك جزئيا و كليا و لا أتفق معك في هذه النقطة بالمرة
    المنتج الجيد يفرض نفسه
    سمعة المنتج الياباني عموما أكثر من ممتازة و في السيارات سمعة رهيبة و أنا بقول لحضرتك الكلام ده عن تجربة و خبرة مش كلام نظري

    [img2]http://i59.tinypic.com/2vxpukz.jpg[/img2]


  3. #3

    الصورة الرمزية أبو عبدالله

    رقم العضوية : 97

    تاريخ التسجيل : 23Apr2007

    المشاركات : 11,050

    النوع : ذكر

    الاقامة : ManSOuRa

    السيارة: coRoLLa 06

    السيارة[2]: siRiOn 07

    دراجة بخارية: ان شاء الله

    الحالة : أبو عبدالله غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    و لكن فى السبعينات حدث الانفجار, و هو ياللعجب انفجار أمريكى التخطيط, و اسمه تويوتا كورونا.
    كانت تويوتا كورونا هى السيارة التى قدمت اليابانيات الى الشعب الأمريكى, ساعد على ذلك أزمة البترول و ارتفاع أسعاره الى مستويات قياسية التى أقنعت الأمريكيين بالتخلى مؤقتا عن المحركات الكبيرة الجائعة
    و هكذا خرجت فيات من السوق الأمريكية عام 1982 و تبعتها بيجو, و تقلص وجود مرسيدس و بى ام فى كثيرا و أضحوا سيارات للمترفين فقط, و حلت محلهما تويوتا و هوندا و سوبارو و أشياء من هذا القبيل.
    و لقد نجح اليابانيون فى المهمة الموكلة اليهم, فصنعوا سيارات منخفضة الجودة
    وده ملخص كلام حضرتك انه في النهاية اليابانيين نجحوا وقدمو عربيات ازاحت الماركات اللي حضرتك بتتكلم عليها وهو ده النجاح بدليل انهم لازالو متقدمين في النجاح والكلام ده من سنة1982 يعني بقالنا اهه 25 سنة واليابانيين طالعين ومحتلين الماراكز الأولى
    فبعد ده كلها تقولي مواتير طنانه وصاج مش عارف ايه ومواد مش عارف ايه
    يا راجل ده اليابان هيا اللي علمت العالم كله يعني ايه تغيير المواد الخام اللي بتصنع منها علشان تديلك نفس الكفائة ولكن بتكلفة اقل


    مع احترامي الكامل لكلام حضرتك ولكن هناك معلومات مش موجوده وهيا الكورولا
    التي قدمت اليابانيين للعالم كله بدليل انها اكبر سياره مبيعا في العالم كله


    وفي النهاية لو كان كلامك صح وان اليابانيين ضحكوا على العالم فمتهيألى صعب على النصاب والحرامي يقعد اكتر 25 سنه محتل مكانته ولم تهتز بل تزيد

    وشكرا لك

    عن أبي هريرة قال :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    إذا قال الرجل لأخيه :جزاك الله خيرا ، فقد أبلغ في الثناء


  4. #4

    الصورة الرمزية abo3bdolrahman

    رقم العضوية : 66

    تاريخ التسجيل : 20Apr2007

    المشاركات : 979

    النوع : ذكر

    الاقامة : بورسعيد القاهرة رايح جاى

    السيارة: قشقاى ان شاء الله

    السيارة[2]: Proton Waja 2006 F/O A/T

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : abo3bdolrahman غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ياااااااااااااااااااااااا اااااه أخيرا حد حط نفس و جهات النظر اللى بنشوفها بره مصر .شكرا أخى فادى و فى إنتظار مقالك الجديد فإلى الأمام.

    م / هانى أبو عبدالرحمن


  5. #5

    الصورة الرمزية أبو عبدالله

    رقم العضوية : 97

    تاريخ التسجيل : 23Apr2007

    المشاركات : 11,050

    النوع : ذكر

    الاقامة : ManSOuRa

    السيارة: coRoLLa 06

    السيارة[2]: siRiOn 07

    دراجة بخارية: ان شاء الله

    الحالة : أبو عبدالله غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    السيارات اليابانية من أفضل السيارات في العالم و أكرر
    أنظر إلى منتجات تويوتا و الميكروباص الشهير الذي غزى العالم كله من اليابان شرقا إلى الولايات المتحدة غربا و جنوب أفريقيا و الأرجنتين و أستراليا جنوبا و روسيا و فنلندا شمالا

    فأغلب خدمة الاسعاف في العالم تعتمد على هذا الميكروباص
    و شركة مثل شركة تويوتا مثلا أفضل مائة مرة من شركات أوروبية كثيرة
    يا استاذ توت عنخ امون ده كلام مش محتاج نقاش وهديله مثل كده على خفيف وهو يردد عليا بشركة مثيله

    تويوتا :
    1- النقل ........... طبعا الهاي لوكس وكلنا عارفين ولها اسم كبير بدليل حلقة برنامج توب جير اللي بهدلوا العربيه وعملوا فيها اللي ميتعملشي وراموا في البحر ودخلوها في شجره وحطواها فوق عمارة وهدوا العمارة وكل ده وبعدين العربيه اشتغلت عادي

    2- الأتوبيسات معروف الكاستر وله مكانه لا يوجد ل منافس فيها
    3- الجيب طبعا اللاند كروزر والبرادو والراف فور عربيات كلها لها اسم كبير ومكانه
    4- السيدان حدث ولا حرج الكامري والكورونا والكورولا لا يوجد اشهر منهم
    5- الميكروباصات طبعا الهاي ايس اللي مفيش شركه عارفه تزحزحه من مكانته


    ممكن تجيبلي شركه من اللي حضرتك بتقول عليهم كويسين عندهم عربيات ذات اسم في كل هذه الفئات الخمس ولها مكانه في المبيعات العالميه واسم معروف وسوق كبير على مستوى العالم كله وليس دوله او قاره


    و أفضل شركة في العالم تصنع محركات هي شركة هوندا
    هههههههههه
    اما هوندا بقه فانا لن اتكلم عنها لأن حرام والله اني ادافع عنها

    مش هقولك اكتر من ان حضرتك تفضل مشكور وادخل موقع هوندا وانت تعرف هوندا دي ايه
    يا راجل ده محركات وطائرات ومواتير وروبوتات وحاجات كتير قوي يا خرابي

    انا راي انك تسافر اليابان وبعدين ترجع تقولي رايك ايه

    عن أبي هريرة قال :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    إذا قال الرجل لأخيه :جزاك الله خيرا ، فقد أبلغ في الثناء


  6. #6

    الصورة الرمزية abo3bdolrahman

    رقم العضوية : 66

    تاريخ التسجيل : 20Apr2007

    المشاركات : 979

    النوع : ذكر

    الاقامة : بورسعيد القاهرة رايح جاى

    السيارة: قشقاى ان شاء الله

    السيارة[2]: Proton Waja 2006 F/O A/T

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : abo3bdolrahman غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يا عم فادى كمل الله يفتح عليك و أحييك على كلامك ده لأن ده اللى شوفته فى أوربا و تخيل كمان فى شرق آسيا .التهافت على اليابانى دى مش موجودة غير فى الخليج و مصر و بعض دول أفريقيا بس. و البركة فى الميديا يا باشاو لا عزاء للمغفلين

    م / هانى أبو عبدالرحمن


  7. #7

    الصورة الرمزية tutankhamoun

    رقم العضوية : 2452

    تاريخ التسجيل : 04Oct2007

    المشاركات : 8,022

    النوع : ذكر

    الاقامة : ج ع ع .... للآسف الشديد

    السيارة: Proton Gen2 ...2007

    السيارة[2]: Proton Gen2 ...2007

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : tutankhamoun غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo3bdolrahman مشاهدة المشاركة
    ياااااااااااااااااااااااا اااااه أخيرا حد حط نفس و جهات النظر اللى بنشوفها بره مصر .شكرا أخى فادى و فى إنتظار مقالك الجديد فإلى الأمام.

    أبو عبد الرحمن ......... أي وجهات نظر اللي بنشوفها برة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أنا كنت عايش في أوروبا و سمعة العربية الياباني مثل الذهب تماما .......... ( فرنسا و بريطانيا و أسبانيا )

    في دول الخليج السيارات الياباني لها سمعة قوية في قوة التحمل و تحمل الحرارة العالية و تحاول السيارات اليابانية منافستها و لا تسيطر السيارات الأمريكي إلا على السوق الكويتي فقط
    أما بقية أسواق الخليج فالسيارات الياباني رقم واحد

    في الولايات المتحدة تحدث و لا حرج عن تلك السيارات الخطيرة ........... في وقت من الأوقات كانت تفكر الحكومة الأمريكية لوقف استيراد تلك السيارات لأنهم غير قادرين على منافسة اليابان في هذا المضمار
    صناعة سيارة قوية ., توفر في البنزين ....... تكنولوجيا عالية ......... تصميم جذاب و المقابل سيارة أمريكية قوية أيضا و أقوى من الياباني ......... غولة في استهلاك البنزين ........ تصميمات غير جذابة

    تويوتا من أكبر صانعي السيارات في العالم

    و زيما قال أبو عبد الله
    إذا لم تكن جيدة ما جلست على العرش لكل هذه المدة

    [img2]http://i59.tinypic.com/2vxpukz.jpg[/img2]


  8. #8

    الصورة الرمزية abo3bdolrahman

    رقم العضوية : 66

    تاريخ التسجيل : 20Apr2007

    المشاركات : 979

    النوع : ذكر

    الاقامة : بورسعيد القاهرة رايح جاى

    السيارة: قشقاى ان شاء الله

    السيارة[2]: Proton Waja 2006 F/O A/T

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : abo3bdolrahman غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يا باشا ألمانيا و هولندا و بلجيكا لا وحود للسيارات اليابانى إلا على إستحياءو فى ماليزيا و كوريا و الصين

    م / هانى أبو عبدالرحمن


  9. #9

    الصورة الرمزية tutankhamoun

    رقم العضوية : 2452

    تاريخ التسجيل : 04Oct2007

    المشاركات : 8,022

    النوع : ذكر

    الاقامة : ج ع ع .... للآسف الشديد

    السيارة: Proton Gen2 ...2007

    السيارة[2]: Proton Gen2 ...2007

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : tutankhamoun غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo3bdolrahman مشاهدة المشاركة
    يا عم فادى كمل الله يفتح عليك و أحييك على كلامك ده لأن ده اللى شوفته فى أوربا و تخيل كمان فى شرق آسيا .التهافت على اليابانى دى مش موجودة غير فى الخليج و مصر و بعض دول أفريقيا بس. و البركة فى الميديا يا باشاو لا عزاء للمغفلين
    أولا ........ دول الخليج و مصر و أفريقيا مش مغفلين ........ بالإضافة لدول غرب أوروبا مثل فرنسا و بريطانيا و أسبانيا ( تجربة شخصية )
    و الولايات المتحدة الأمريكية و دول أمريكا الجنوبية
    و مش معقول اليابان بتبيع كل الأرقام دي في أفريقيا و الخليج و مصر
    و الأحصائيات لا تكذب و لا تتجمل




    يا باشا ألمانيا و هولندا و بلجيكا لا وحود للسيارات اليابانى إلا على إستحياءو فى ماليزيا و كوريا و الصين
    يا أخي الكريم بلجيكا و هولندا أصلا دول صغيرة جدا و مفيهمش أستعمال كبير للعربيات ........ بيفضلوا المواصلات العامة
    أما ألمانيا فهي ملك صناعة السيارات في أوروبا و نادرا ما تجد سيارات أجنبية فيها حتى الأوروبية المجاورة لهم و ليس الياباني فقط

    [img2]http://i59.tinypic.com/2vxpukz.jpg[/img2]


  10. #10

    الصورة الرمزية abo3bdolrahman

    رقم العضوية : 66

    تاريخ التسجيل : 20Apr2007

    المشاركات : 979

    النوع : ذكر

    الاقامة : بورسعيد القاهرة رايح جاى

    السيارة: قشقاى ان شاء الله

    السيارة[2]: Proton Waja 2006 F/O A/T

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : abo3bdolrahman غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    يا باشا فى بلجيكا فى يومين شوفت خمس مرات بوجاتى فيرون بألوان مختلفة و فى هولندا كان المرور فى أمستردام صعب و زحمة و فى الهيج و روتردام كانت كل أماكن إنتظار السيارات مكدسة ده غير ألمانيا اللى حضرتك ما علقتش عليها و إذا كانت على حجم المبيعات و الإنتاج فالصين بقى ممكن تكتس فى سنتين و مع ذلك المنتج الصينى لسه ما خدش الشهرة و الإنتشار اليابانى لأن الغول الأمريكى فى خلاف مع الصين و ديتها بس يظبطوا مع بعض و هتلاقيها برضوا متسيطة زى اليابان و أكثر و بالمناسبة بردوا كوريا الجنوبية تدور فى نفس الفلك الأمريكى و منتجاتها تلقى نفس الترويج اليابانى و عادى يعنى الخلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية و لم أقصد بالمناسبة بالمغفلين الخليج و مصر و إنما اقصد كل من يصدقون الميديا و دمتم سالمين

    م / هانى أبو عبدالرحمن



 
صفحة 1 من 6 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. اليابانيات, لماذا هن سيئات- الجزء الثانى؟
    بواسطة فادى في المنتدى اليابانى العـــام
    مشاركات: 68
    آخر مشاركة: 10-03-2010, 08:32 PM
  2. استفتاء على الأخوات اليابانيات
    بواسطة chato_eg في المنتدى اليابانى العـــام
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 11-02-2010, 08:36 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2