بارك الله فيكم جميعأ
وهدى الله هذا الشخص
وأعتقد أنه اكتفى واختفى
رقم العضوية : 49702
تاريخ التسجيل : 12Oct2009
المشاركات : 3,421
النوع : ذكر
الاقامة : om el donya
السيارة: - suzuki maruti - lanos
السيارة[2]: chevroletspark
دراجة بخارية: CBR 250 FIRE
الحالة :
بسم الله الرحمن الرحيم
الزميل نوكيا كذا اكس.... دائما بتخرج عن الموضوع الاساسي المعروض والدخول في مهاترات الفكر الالحادي فلك مني هذا الرد على فكرك راجيا من الله عز وجل ان يهديك الى الطريق القويم
من المعروف أن الفكر الإلحادي قائم وبشكل اساسي على الإستدلال والتحليل العلمي للأمور, ولذلك لا تخلوا كتابات الملحدين من الأدلة العلمية والحقائق المثبتة كوسيلة لإثبات فكرة ما.
على الرغم من أن الفكر الإلحادى لا يقوم فى أساسه إلا على مجرد سراب ونظريات وفرضيات لا يملكون أى أدلة علمية ولا رياضية ولا منطقية على إثبات صحتها. فنظرية التطور التى هى عمدة الفكر الإلحادى هى مجرد فرضية أو نظرية وليست حقيقة علمية , ولم يتم التدليل على تلك النظرية لا عقلياً ولا رياضياً ولا تجريبياً , كما ثبت بالدليل القاطع عجزها عن إجابة العديد من الأسئلة التى شكلت بالنسبة لنظرية التطور أشواكاً فى حلقها ومعضلات كبيرة على الرغم من كونها أسئلة بسيطة جداً فى ذاتها . وبالتالي نظرية التطور التى هى مركز الفكر الإلحادى لا ترقى لمستوى الحقائق العلمية وليست قائمة على الإستدلال العلمى كما يدعى الملحد وكما يريد أن يقرر ويمرر هذه الخزعبلة ، إلا لو أن الملحد يدعى استناد الإلحاد إلى الإستدلال العلمى والحقائق المثبتة فليجب عن تلك الأسئلة البسيطة إن كان من الصادقين:
1- ما هو تفسير التطور لنشأة الخلية الحية الأولى؟
2- كيف فسرت نظرية التطور نشأة الخلية النباتية والخلية الحيوانية عن الخلية الحية الأولى؟
3- كيف فسرت نظرية التطور تحول الزواحف إلى طيور؟
4- ما هو تفسير نظرية التطور لمفهوم التصميم الذكى وعامل الهداية فى المخلوقات؟
5- ما تفسير نظرية التطور لوجود العديد من الحفريات لأسماك لها نفس الشكل لأسماك موجودة حالياً؟
6- كيف فسرت نظرية التطور وجود غشاء للبكارة عند إناث الثدييات والتى من المفترض أنها تطورت من حيوانات لا تمتلك ذلك الغشاء؟
إلى غير ذلك من الأسئلة التى لا تنتهى والتى تقف أمامها تلك النظرية العمياء فى خزيٍّ نقطع النظير فليجب الملحد عن بعض - وليس كل - تلك الأسئلة ليثبت لنا دعوى الاستدلال العلمى والحقائق المثبتة التى يستغفل بها مَنْ كان على شاكلته.
مفهوم الاخلاق عند الملحدين :-
البشر بطبيعتهم يولدون بأخلاقهم, وأن الأديان قديما لم تكن أكثر من وسيلة سياسية للسيطرة على الحكم وإدارة شؤون البلاد, فالشريعة هي بمثابة الدستور, والنار بمثابة السجن أو الإصلاحية, والجنة بمثابة المكافئة والعلاوة
.....................
.....................
الرد:-
"البشر يولدون بأخلاقهم ؟؟ " بهذه السهولة ؟؟ ولما الأمر بهذا اليسر والبساطة والبشر يولدون بأخلاقهم ويستطيعون الاستمرار على التمسك بها دون احتياج للدين , فهل لك أن تفسر لنا السبب فى القتل والنهب والسرقة والخيانة الحاصلين على أشدهم من البشر أنفسهم. يولدون بأخلاقهم معناها إن الأخلاق متوارثة وليست مكتسبة .. أهذا هو العلم والعقل الذي يتبعه الملحد؟ ، بل والأدهى أنه يزعم استناده إلى الحقائق المثبتة !!!!!!!!!! فأين الحقائق المثبتة التى تستند إليها فى أن البشر يولدون بأخلاقهم !!!!؟؟؟.
الملحد يقصد بقولته (الناس يولدون بأخلاقهم) أن الضمير المستقل للإنسان يكفى لكبح جماح الشهوات دون الاحتياج لترهيب أو ترغيب من الدين. ويستدل على صحة كلامه بكلام فرويد , ولعل الملحد لا يدرى أن علماء النفس يقولون أن الضمير المستقل في الجنس البشري لا تتعدى نسبته واحد على الألف من الأمور التى تردع الإنسان عن فعل الرذائل , بل وغالبية هذه النسبة يكون الضمير المستقل لديها بسبب دوافع إجتماعية . إن أشهر الأبحاث والمراجع العلمية تعتبر العقاب هو المانع الوحيد للدوافع , بل ولا يُذْكَر شيء بخصوص الضمير الإنسانى المستقل لأن نسبته لا يتم التعويل عليها في التشريعات.
وفي أحد التعريفات الشهيرة للباعث incentive يعتبرونه قوة بيولوجية نفسية داخل الفرد تستحثه على القيام بنشاط معين لإشباع أو إرضاء رغبة محددة , كما أن هذه القوة تستمر في دفع الفرد وتوجيه سلوكه حتى يُشبع رغبته هذه , وطبعا القوةالبيولوجية تشمل جميع أنواع الشهوات. والشهوة يا ملحد أمام الدافع والحاجة والحافز تتحول إلى فيضان مدمر ولا يوقف ذلك الفيضان ولا يهدئ من اكتساحه إلا الدين بما فيه من ثواب وعقاب وترغيب وترهيب ، ولا ننسى أن الدين لا يحبس الغرائز والشهوات ولا يكممها , وإنما ينظمها فى أطر صحيحة تنجم عنها نظم محكمة يستطيع الإنسان من خلالها أن يشبع رغباته , وأن يحيا مع بقية الناس فى مجتمعه فى أمن وأمان على نفسه وعِرْضه , لأن ما حُلل له وحُرِّم عليه , قد حُلل وحُرِّم على غيره أيضاً , فقد حرم الله الزنا عليك وعلى غيرك , وشرَّع الزواج لك ولغيرك.
فالإنسان يولد بفطرته وضميره اللذيْن يحثانه على الأخلاق ولكن الضمير وحده ليس كافياً :
لا لوضع المبادئ والقيم الأخلاقية وصياغتها ابتداءً ..
ولا لكبح شهوات الإنسان ونزواته وانحرافاته ..
ولا لردعه عن التعدى على حقوق غيره
ولا يكون كل ذلك إلا بالدين ..
وليس أدل على ذلك من الواقع الذى نحياه وحقائقه المثبتة يا ملحد يا مَنْ تعتمد الحقائق المثبتة بشكل أساسى فى فكرك الإلحادى.
ولا تقل لى إن القوانين الوضعية تستطيع أن تقوم بدور الدين .......... لماذا؟؟
1- لأنك باحتياجك للقوانين الوضعية تنفى دعواك بأن الأخلاق التى يولد عليها الناس تكفيهم دون الحاجة إلى غيرها لأن القوانين لا تعنى إلا بما يظهر لها من أمور الناس وما ثبت به الدليل , أما ما لاشاهد عليه , فلا يكبحه إلا الدين.
2- القوانين الوضعية قاصرة على الظاهر , أما القوانين الدينية والتشريعات الإلهية تشمل الظاهر والباطن ولن أتطرق بالطبع للمقارنة بين جور القوانين الوضعية وقصورها من ناحية وعدل القوانين الإلهية وشمولها من ناحية أخرى.
الفرق بين الدافع الديني والدافع الإنساني عند الملحد :-
الدافع الإنساني لعمل الخير يجعل الإنسان يعطف على كل شيء تقريباً, ولا فرق بين متدين او غير متدين الا بالرحمة, أما الدافع الديني فيأمرك بأن تستبيح محرمات أعدائك بإسم ربك الخيالي, وأن لا تساعد الا من كان "شاهد ما شافش حاجة" مثلك, وستجد أن القرآن مليء بالعبارات المحرضة والعنصرية كـ"أشداء على الكفار رحماء بينهم" و "إنما المشركون نجس" وغيرها الكثير.
فمن غير الملحد بيل جيتس - صاحب شركة ميكروسوفت - تبرع بـ30 مليار دولار ؟ ومن غير الملحد وارين بافيت تبرع بـ37 مليار دولار ؟ هل طلب اياً منهم ان يخصص المال للملحدين فقط ؟ هل يمكن أن يتبرع مسلم بمبلغ كهذا من دون ان يفرق بين مسلم او غير مسلم ؟ هل احتاج هؤلاء الرجال للدافع الديني لحثهم على التبرع بهذه المليارات ؟ هل كانوا ينتظرون مكافئة من رب الرمال مثلاً؟
.....................
.....................
الرد:-
عمد الملحد كعادته إلى عدة مغالطات والتظاهر بكونها حقيقة صحيحة لا تقبل النقاش:
- فالإسلام لا يأمر باستباحة محرمات الأعداء وإنما برد عدوانهم بالمثل ودون تخطى حدود هذا المثل فقد قال تعالى (الشهر الحرام بالشهر الحرام والحرمات قصاص فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكمو اتقوا الله واعلموا أن الله مع المتقين) وقال تعالى(وقاتلوا فى سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين) وسبق قول النبى صلى الله عليه وسلم أيضاً " انطلقوا باسم الله وعلى بركة رسوله , لا تقتلوا شيخاً فانياً ، ولا طفلاً صغيراً ولا امرأة ، لا تغلوا ، وأحسنوا إن الله يحب المحسنين، .. إياكم والمثلة ولو بالكلب العقور.....
- أما بالنسبة لمعاملة غير المسلم المسالم
أولاً :
ينبغى على المسلم أن يكون حريصاً على هداية الكافر ودعوته بالحكمة والموعظة الحسنة , وحب النجاة له من العذاب الأبدي.
ثانياً:
لا يجوز أن يظلمه في نفس ولا في مال ولا في عرض إذا كان ذمياً أومستأمناً أو معاهداً فإنه يؤدي إليه الحق فلا يظلمه في ماله لا بالسرقة ولا بالخيانة ولا بالغش ولا يظلمه في بدنه لا بضرب ولا بغيره؛ لأن كونه معاهداً أو ذمياً في البلد أو مستأمناً يعصمه.
ويقول صلى الله عليه وسلم في التحذير من ظلم أهل الذمة وانتقاص حقوقهم " من ظلم معاهداً أو انتقصه حقه أو كلفه فوق طاقته أو أخذ منه شيئاً بغير طيب نفس فأنا حجيجه يوم القيامة " , ويقول أيضاً " من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة ، وإنريحها توجد من مسيرة أربعين عاماً". وحين أساء بعض المسلمين معاملة أهل الجزية كانموقف العلماء العارفين صارماً، فقد مرّ هشام بن حكيم بن حزام على أناس من الأنباط بالشام قد أقيموا في الشمس، فقال: ما شأنهم؟ قالوا: حُبِسوا في الجزية، فقال هشام : أشهد لسمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول " إن الله يعذب الذين يعذبون الناس في الدنيا " قال: وأميرهم يومئذ عمير بن سعد على فلسطين، فدخل عليه، فحدثه، فأمر بهم فخُلوا. وقد خشي الخلفاء أن يقصر المسلمون في حقوق أهل الذمة ، فتفقدوا أحوالهم، ومن ذلك ما رواه الطبري في تاريخه، في سياقه لحديث عمر إلى وفد جاءه من أرض الذمة " قال عمر للوفد: لعل المسلمين يفضون إلى أهل الذمة بأذى وبأمور لها ما ينتقضون بكم ؟ فقالوا: ما نعلم إلا وفاء وحسن ملكة".
ولما جاءه مال الجباية سأل عن مصدره مخافة العنت والمشقة على أهل الذمة، ففي الأثر عنه رضي الله عنه "أنه أتي بمال كثير، أحسبه قال من الجزية فقال: إني لأظنكم قد أهلكتم الناس؟ قالوا: لا والله ما أخذنا إلا عفواً صفواً . قال: بلا سوط ولا نوط ؟ قالوا: نعم. قال: الحمد لله الذي لم يجعل ذلك على يدي ولا في سلطاني".
ولما تدانى الأجل به رضي الله عنه لم يفُته أن يوصي المسلمين برعاية أهل الذمة فقال: " أوصي الخليفة من بعدي بأهل الذمة خيراً، وأن يوفي لهم بعهدهم ، وأن يقاتلوا من ورائهم ، وألا يكلفوا فوق طاقتهم".
ثالثاً:
لا مانع من معاملته في البيع والشراء والتأجيرونحو ذلك، فقد صح عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه اشترى من الكفار عباد الأوثان، واشترى من اليهود وهذه معاملة وقد توفي عليه الصلاة والسلام، ودرعه مرهونة عند يهودي في طعام اشتراه لأهله.
رابعاً:
من ذلك أيضاً حسن الجوار إذا كان جاراً تحسن إليه ولا تؤذيه في جواره، وتتصدق عليه إذا كان فقيراً وتهدي إليه وتنصح له فيما ينفعه؛لأن هذا مما يسبب رغبته في الإسلام ودخوله فيه؛ ولأن الجار له حق، قال النبي: "مازال جبريل يوصيني بالجار حتى طننت أنه سيورثه" , وإذا كان الجار كافراً كان له حق الجوار، وإذا كان قريباً وهو كافر صار له حقان : حق الجوار وحق القرابة.
- مغالطة الملحد فى قوله إن الإسلام يأمر المسلم بعدم العطف والإحسان إلا على من كان مسلماً فقط ، فإذا كان بقصد بالإحسان الإحسان الخلقى فقد سبق الرد عاليه ، وإن كان يقصد الإحسان بالمال فمن المشروع للمسلم أن يتصدق على جاره الكافر وغيره من الكفار غير المحاربين من غير الزكاة , لقول الله تعالى(لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) , وللحديث الصحيح عن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما أن أمها وفدت عليها بالمدينة في صلح الحديبية وهي مشركة تريد المساعدة فاستأذنت أسماء النبي في ذلك هل تصلها فقال: "صليها". أما الزكاة فلا مانع من دفعها للمؤلفة قلوبهم من الكفار لقوله عزوجل: ( إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُم) فالمسلم له أن يعطف ويتصدق على غير المسلم وأن يحسن إليه ويكرمه أيها الجاهل الجهول ، فكما ذُكِرَ فى الروايات فيما يخص الجزية أن المسلمين تحولوا من آخذين للجزية إلى باذلين للمال رعاية وضماناً للفقراء من أهل الذمة، فقد روى ابن زنجويه بإسناده أن عمر بن الخطاب رأى شيخاً كبيراً من أهل الجزية يسأل الناس فقال : ما أنصفناك إن أكلنا شبيبتك، ثم نأخذ منك الجزية، ثم كتب إلى عماله أن لا يأخذوا الجزية من شيخ كبير . وكان مما أمر به رضي الله عنه : "من لم يطق الجزية خففوا عنه، ومن عجز فأعينوه" , وأرسل الخليفة عمر بن عبد العزيز إلى عامله على البصرة عدي بن أرطأة يقول : "وانظر من قبلك من أهل الذمة، قد كبرت سنه وضعفت قوته، وولت عنه المكاسب، فأجرِ عليه من بيت مال المسلمين ما يصلحه".
ويقول الملحد الجهول عن بيل جيتس وغيره من الملاحدة (هل احتاج هؤلاء الرجال للدافع الديني لحثهم على التبرع بهذه المليارات ؟ هل كانوا ينتظرون مكافئة من رب الرمال مثلاً ؟) وكأن الملحد يريد أن يقنعنا أن هؤلاء قد فعلوا ما فعلوه دون دافع وراء ذلك وأقول له كذبت فما من إنسان يفعل فعلاً إلا بدافع ولو قلتَ بخلاف ذلك لكذبك علماء النفس الملاحدة ، فإما أن يكون الدافع وراء الفعل دينياً أخروياً ابتغاء رضى الله وأجره وثوابه وهذا ينفرد به المؤمن فقط ، وإما أن يكون بدوافع أخرى , فبيل جيتس وأمثاله قد فعلوا ذلك ابتغاء الشهرة ومدح الناس ونيل رضاهم إضافة إلى تخفيضات الضرائب والدعاية المجانية , وربما ولإرضاء ضميرهم وفطرتهم التى تأبى عليهم حقيقة إلحادهم ، فلا تحتج علينا أيها الملحد بأفراد - لو صدقوا فى فعلهم - لكانوا مخالفين لمبادئ إلحادهم ، بل إن شئت فقل أن هذا الأمر تحديداً يضعك وإلحادك فى مأزق كبير ، فإما أن تقول أن الميراث الأخلاقى الرهيب الذى جاء مع الإنسان الأول هو من الدين الذى وهبه الله إياه وتعضده الفطرة السوية ، وإما أن تقول لنا لماذا تولدت تلك الحصيلة الأخلاقية لدى الإنسان فى حين يفتقر إليها الحيوان الذى تطور منه الإنسان بزعمك يا ملحد يا جهول؟
- بمناسبة الأخلاق هل ترضى بإقامة علاقة جنسية مع زوجة صديقك ياملحد ؟؟
إن قلتَ نعم أرضى فقد هدمتَ دعواك بعدم افتقار الناس للدين وأنه يكفيهم الاعتماد على الأخلاق التى ولدوا بها وإن قلتَ لا , لا أرضى أن أفعل تلك الفعلة الشنعاء ، فعلى أى أساس استقبحت تلك الفعلة ؟؟ وما الذى يمنعك من قضاء تلك الشهوة إن كانت متاحة ولن يكتشف أحد فعلتك ؟؟!! فأنت برضائك هذا , تكون قد عضدت مبادئ إلحادك النفعى الانتهازى الذى لا يملك معياراً للقيم الأخلاقية والصلاح ، لا تحاول يا ملحد ، فالأخلاق هى المأزق الكبير للإلحاد وهى أزمة وعقبة لا يمكن تخطيها لأن الأخلاق تستمد قيمتها من الدين ومن تعلقها بالآخرة والملحد يكفر بالدين والآخرة فالملحد ليس فقط آخرمَنْ يتكلم عن الصلاح والأخلاق , بل لا يحق له التكلم فيها أصلاً , فضلاً عن نفيهاعن الإسلام وعجبي. لو أنك رجلاً والأخلاق جزء لا يتجزأ من شخصيتك فعلاً , فقل لنا من أين أتيت بتلك الأخلاق أصلاَ ، فهل ورثت تلك الأخلاق عن جدك القرد الأمين ؟؟ أم عن أمك الغوريلا العفيفة ؟؟ أم عن عمك الحمارالمتواضع ؟؟ أم عن خالتك السحلية الصادقة ؟؟!!!!! وأجب عن الأسئلة المذكورة عاليه (لو كنت رجلاً).
اخيرا
إن الأخلاق كظاهرة واقعية في الحياة الإنسانية لا يمكن تفسيرها تفسيراً عقلياً ولعل في هذا الحجة الأولى والعملية للدين , فالسلوك الأخلاقي والمُثُل العليا إما أنها لا معنى لها , وإما أن لها معنى في وجود الله , وهذا يُفهم منه قول نيتشه حين قال : إذا لم يكن الله موجوداً فلا وجود للإنسان . والناس يتصرفون بشكل مختلف بعضهم مع بعض ولكنهم يتحدثون دائماً بطريقة واحدة عن العدل والحق والصدق والحرية والقيم العليا , بل وتظاهر الفاسدين بالأخلاق والتخفي تحت قناع أخلاقي كل هذا يؤكد حقيقة الأخلاق إن النفاق وهو زيف أخلاقي يبرهن على قيمةا لأخلاق الصحيحة مثلما تفعل النقود المزيفة بالنسبة للنقود القانونية الدائمة , فالنفاق برهان على أن كل إنسان يتوقع أو يتطلب سلوكاً أخلاقياً من جميع الناس الآخرين (فالأخلاق كمبدأ لا يمكن تصور وجودها بغير دين , أما الأخلاق كممارسة فشئ آخر ولذا قد يوجد) ونادراً ما يوجد ملحد ذو أخلاق , لكن حتى تلك الأخلاق مستمدة عنده من أخلاقيات مجتمعه , وحتى أخلاقيات هذا المجتمع بشكل أو بآخر مستمدة من دين ، فالحصيلة الأخلاقية لدى الإنسان بكل أشكالها المتنوعة هى التى وهبها الله تعالى لآدم من خلال الدين وتحولت إلى قواعد سلوكية.
أى أن :
الدين هو المصدر الحقيقى للأخلاق
سواءً فعل الأخلاق الحميدة
أو الامتناع عن ممارسة الأخلاق السيئة الذميمة.
هذا كان حوارا مع ملحد ارجو ان تكون استفدت منه وانهيه بهذه الكلمة للشيخ الشعراوي رحمة الله عليه
YouTube - ‫ط±ط³ط§ظ„ط© ط§ظ„ظ‰ ظƒظ„ ظ…ظ„ط.ط¯ ظ„ط§ ظٹط¤ظ…ظ† ط¨ط§ظ„ظ„ظ‡‬‎
وفى النهاية نقولبأن العمر مهما طال فمصيرنا إلى زوالفهل نستفيق من غفوتنا قبل أن يأتى يوم لامرد له؟؟أم ستأخذنا العزة بالإثم ونجعل أصابعنا فى آذاننا ؟؟؟اللهم ...إهدناوإهدى بنــــــــــــــــاوإجعلنا سببا لمن إهتدىآمين .... آمين
[mshosh2]http://www7.0zz0.com/2013/05/08/17/903528565.jpg[/mshosh2]
رقم العضوية : 4727
تاريخ التسجيل : 22Jan2008
المشاركات : 806
النوع : ذكر
الاقامة : الهرم
السيارة: لانسر سبورت 2008 فيات بترا 2003
السيارة[2]: سبرانزا تيجو 2014
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
بارك الله فيكم جميعأ
وهدى الله هذا الشخص
وأعتقد أنه اكتفى واختفى
{ وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ }
رقم العضوية : 19789
تاريخ التسجيل : 21Sep2008
المشاركات : 1,001
النوع : ذكر
الاقامة : طنطا
السيارة: مفيش
السيارة[2]: تويوتا ياريس
دراجة بخارية: لا
الحالة :
كلمه حق من جلدتهم وفاهم انها دموع تماسيح بتعيط علي واقعه اختلقوها قبل ان تولد هي بعشرات السنوات
رقم العضوية : 62174
تاريخ التسجيل : 15Feb2010
المشاركات : 77
الحالة :
اللي عايز إجابات على كل ما اسهبتموه سابقا فبرجاء البحث في جوجل عن "............................*" نظرا لعدم قدرتي على كتابة الرابط في هذه الصفحة
و ستجدون الإجابات لمن يبحث عن إجابات
شكرا
-------------------------
لا توجد عندك أى إجابات لجميع الأسئلة المنطقية التى سألها لك الأعضاء ومحاولتك للهروب واضحة جدا وتنم عن جهلك بما تزعم اعتناقه وعجزك عن الرد
ل ف م
رقم العضوية : 31483
تاريخ التسجيل : 29Jan2009
المشاركات : 1,052
النوع : ذكر
الاقامة : Cairo>>alf maskan
السيارة: Kefaya wa7da
السيارة[2]: FSV 1500 GLS
دراجة بخارية: no
الحالة :
احنا موش عاوزين اجابات احنا عاوزينك انت تفكر فى اسئلتنا
وارجو من الادارة التصدى لهذا الفكر حتى لا ينشر افكاره المسمومة بين الاعضاء
لأنه كما يبدو ان الحوار معه غير مجدى
وشكله كده حافظ موش فاهم
Hmatchy[img3]http://www12.0zz0.com/2010/06/01/03/563406903.gif[/img3]>>>>>>>>>>>>>>Mohamed Adel
رقم العضوية : 31546
تاريخ التسجيل : 30Jan2009
المشاركات : 111
النوع : ذكر
الاقامة : العاشر من رمضان
السيارة: no now
السيارة[2]: لانسر 2007
دراجة بخارية: no now
الحالة :
رقم العضوية : 18
تاريخ التسجيل : 17Apr2007
المشاركات : 1,344
النوع : ذكر
الاقامة : Damietta
السيارة: Nissan Sunny 1.3 2004
السيارة[2]: KIA Soul 2011
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
لا حول ولا قوة الا بالله
لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
رقم العضوية : 18
تاريخ التسجيل : 17Apr2007
المشاركات : 1,344
النوع : ذكر
الاقامة : Damietta
السيارة: Nissan Sunny 1.3 2004
السيارة[2]: KIA Soul 2011
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
أستغفرك ربى وأتوب اليك
لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
رقم العضوية : 62174
تاريخ التسجيل : 15Feb2010
المشاركات : 77
الحالة :
العالم لا ينتهي من الأسئلة
و الحقيقة المطلقة .... أنه لا توجد حقيقة مطلقة
و ايه موضوع التصدي للفكر و تكمميم الأفواه ده يعني؟؟ و هوة فيه "فكر" مسموم و فكر حلاوة بالقشطة مثلا؟؟
و أنا مش هختصر علوم و علوم في كام سطر ... دي علوم بجد مش علوم اللمبي
اللي عايز يعرف يقول كلام منطقي يبقى يقرا و يجيني تاني مش يقول كلام و خلاص
رقم العضوية : 22435
تاريخ التسجيل : 17Oct2008
المشاركات : 1,406
النوع : ذكر
الاقامة : >>>>>>>>>>>>>
السيارة: >>>>>>>>>
السيارة[2]: >>>>>>>>>
الحالة :
[CENTER][SIZE=5]{ وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل }[/SIZE][/CENTER]
المفضلات