| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 4 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 49

  1. #31

    الصورة الرمزية ahmed_h_g

    رقم العضوية : 8588

    تاريخ التسجيل : 08Apr2008

    المشاركات : 5,810

    النوع : ذكر

    الاقامة : Ras Ghareb/Red Sea

    السيارة: 000

    السيارة[2]: Proton wira 2005

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ahmed_h_g غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    موضوع جمييييييييييل
    بارك الله فيك


  2. #32

    الصورة الرمزية aliabutaleb

    رقم العضوية : 1646

    تاريخ التسجيل : 31Jul2007

    المشاركات : 3,549

    النوع : ذكر

    الاقامة : 6 أكتوبر

    السيارة: N/A

    السيارة[2]: Daihatsu Sirion 1.3 GLX - 2008

    الحالة : aliabutaleb غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    نسال الله لنا جميعاً الهداية والثبات
    الواحد بيحاول بقدر الإمكان تقليل الاستماع بس بيضعف كتير
    ما لا يُدرك كله لا يُترك كله
    جزاك الله خيراً على التذكرة

    Me on Twitter
    @aliabutaleb


  3. #33

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    هسألك سؤال وسامحنى
    إنت لسه بتسمع أغانى ؟؟؟
    بتضيع نفسك في لهو الحديث
    قال تعالى:
    {وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ}
    [سورة لقمان: 6]


    سُئل ابن مسعود عن قوله تعالى:
    { وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ } ،
    فقال: والله الذي لا إله غيره هو الغناء - يرددها ثلاث مرات -
    يعني إنت بتضيع نفسك على الفاضي في لهو

    بتسمع أغاني لحد الأن
    يبقى فيك الصفتين اللي فاتوا
    من أمة آخر الزمان
    و بتسمع كلام فاضي " لهو الحديث "
    ولسه صفات كتييير
    ----------------------------------------------------------------------------------




    وده تفسير تاني للاية الكريمة واسباب نزولها


    وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا
    هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ





    أسباب النزول
    قال الكلبي ومقاتل: نـزلت هذة الاية
    في النضر بن الحارث،قال
    وذلك أنه كان يخرج تاجرًا إلى فارس
    فيشتري أخبار الأعاجم فيرويها ويحدث بها قريشًا
    ويقول لهم: إن محمدًا عليه الصلاة والسلام
    يحدثكم بحديث عاد وثمود،
    وأنا أحدثكم بحديث رستم واسفنديار وأخبار الأكاسرة،
    فيستملحون حديثه ويتركون استماع القرآن،
    فنـزلت فيه هذه الآية
    وقال مجاهد: نـزلت في شراء القيان والمغنيات.

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  4. #34

    الصورة الرمزية د.أحمد السعيد

    رقم العضوية : 60554

    تاريخ التسجيل : 31Jan2010

    المشاركات : 2,471

    النوع : ذكر

    الاقامة : KAFR EL SHEIKH & MANSOURA

    السيارة: SUNNYنبيتىEx automatic 2010

    السيارة[2]: NUBIRA 2001 AUTO BLACK

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : د.أحمد السعيد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الخلاصة يا جماعة :

    المعازف بأنواعها محرمه فى حد ذاتها ( سواء بألات موسيقيه او بالكمبيوتر )
    الاغانى طبعا المصاحبه للمعازف سواء وطنيه او اجتماعيه او عاطفيه

    و استثنى العلماء سماع الاناشيد بدون معازف و اليكم الضوابط :


    ضوابط وشروط النشيد الجائز :
    وبتأمل كلام العلماء والمشايخ الثقات يمكننا جمع الضوابط والشروط الشرعية التي يجب تحققها حتى يكون النشيد جائزاً ، ومن ذلك :

    1. أن تخلو كلمات النشيد من الكلام المحرم والتافه .
    2. أن لا يصاحب النشيد معازف أو آلات موسيقية ، ولم يُبح من المعازف إلا الدف للنساء في أحوال معينة ، وانظر جواب السؤال رقم (20406) .
    3. أن تخلو من المؤثرات الصوتية التي تشبه صوت الآلات الموسيقية ؛ لأن العبرة بالظاهر والأثر ، وتقليد الآلات المحرمة لا يجوز ، وخاصة أن أثرها السيئ هو نفسه الذي تحدثه الآلات الحقيقية .
    4. أن لا تكون الأناشيد ديدناً للمستمع ، وتستهلك وقته ، وتؤثر على الواجبات والمستحبات ، كتأثيرها على قراءة القرآن ، والدعوة إلى الله .
    5. أن لا يكون المنشد امرأة أمام الرجال ، أو رجلاً فاتنا في هيئته أو صوته ، أمام النساء .
    6. أن يتجنب سماع أصحاب الأصوات الرقيقة ، والمتكسرين في أدائهم ، والمتمايلين بأجسادهم ، ففي ذلك كله فتنة ، وتشبه بالفساق .
    7. تجنب الصور التي توضع على أغلفة أشرطتهم ، وأولى من ذلك : تجنّب ظهورهم بالفيديو كليب المصاحب لأناشيدهم ، وخاصة ما يكون من بعضهم من حركات مثيرة ، وتشبه بالمغنين الفاسقين .
    8. أن يكون القصد من النشيد الكلمات لا الألحان والطرب .



    و اليكم مصدر هذا الكلام و لمن اراد ان يستزيد


    محاذير الأناشيد الحديثة و شروط الجائزمنها - منتدى فرسان الحق :: فرسان السُـنة :: خير الناس أنفعهم للناس ::



    و اخيرا اللهم وفقنا لما تحب و ترضى !! اللهم آميين.


  5. #35

    الصورة الرمزية kemoelord

    رقم العضوية : 6424

    تاريخ التسجيل : 25Feb2008

    المشاركات : 1,793

    النوع : ذكر

    الاقامة : Nasr city

    السيارة: not exist

    السيارة[2]: Mistsubishi-Lancer Ex 09

    الحالة : kemoelord غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    طيب يا جماعه حد سمع اللبوم " وائل جسار " الجديد عن الرسول (ص) ولا فيه اسفاف ولا كلام محرم ولا تافه ولا الالا موسيقيه
    الا تقريبا فيه طبل بسيط جدا او الدف (للاسف انا مش بعرف حاجة عن الالات الموسيقيه) بس يا ريت الي سمعه يقولنا رايه فيه وهل الواحد ممكن يسمع حاجات زي كده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لان الصراحه كلامته وطريقة انشاده جميله جدا


  6. #36

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الغناء والموسيقى
    ومن اللهو الذي تستريح إليه النفوس، وتطرب له القلوب، وتنعم به الآذان الغناء، وقد أباحه الإسلام ما لم يشتمل على فحش أو خنا أو تحريض على إثم، ولا بأس أن تصاحبه الموسيقى غير المثيرة.
    ويستحب في المناسبات السارة، إشاعة للسرور، وترويحا للنفوس وذلك كأيام العيد والعرس وقدوم الغائب، وفي وقت الوليمة، والعقيقة، وعند ولادة المولود.
    فعن عائشة رضي الله عنها أنها زفت امرأة إلى رجل من الأنصار فقال النبي صلى الله عليه وسلم: يا عائشة "ما كان معهم من لهو؟ فإن الأنصار يعجبهم اللهو.".وقال ابن عباس: زوجت عائشة ذات قرابة لها من الأنصار، فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: "أهديتم الفتاة؟ قالوا: نعم. قال: أرسلتم معها من يغني؟ قالت: لا. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الأنصار قوم فيهم غزل، فلو بعثتم معها من يقول: أتيناكم أتيناكم، فحيانا وحياكم"؟.
    وعن عائشة أن أبا بكر رضي الله عنه دخل عليها وعندها جاريتان في أيام منى (في عيد الأضحى) تغنيان تضربان، والنبي صلى الله عليه وسلم متغش بثوبه، فانتهرهما أبو بكر، فكشف النبي صلى الله عليه وسلم عن وجهه، وقال: "دعهما يا أبا بكر، فإنها أيام عيد".
    وقد ذكر الإمام الغزالي في كتاب (الإحياء) أحاديث غناء الجاريتين، ولعب الحبشة في مسجد النبي صلى الله عليه وسلم وتشجيع النبي لهم بقوله: دونكم يا بني أرفدة. وقول النبي لعائشة تشتهين أن تنظري، ووقوفه معها حتى تمل هي وتسأم، ولعبها بالبنات مع صواحبها. ثم قال: فهذه الأحاديث كلها في (الصحيحين)، وهي نص صريح في أن الغناء واللعب ليس بحرام، وفيها دلالة على أنواع من الرخص:
    الأول: اللعب، ولا يخفى عادة الحبشة في الرقص واللعب.
    والثاني: فعل ذلك في المسجد.
    والثالث: قوله صلى الله عليه وسلم: دونكم يا بني أرفدة، وهذا أمر باللعب والتماس له فكيف يقدر كونه حراما؟
    والرابع: منعه لأبي بكر وعمر رضي الله عنهما عن الإنكار والتعليل والتغيير وتعليله بأنه يوم عيد أي هو وقت سرور، وهذا من أسباب السرور.
    والخامس: وقوفه طويلا في مشاهدة ذلك وسماعه لموافقة عائشة رضي الله عنها، وفيه دليل على أن حسن الخلق في تطييب قلوب النساء والصبيان بمشاهدة اللعب أحسن من خشونة الزهد والتقشف في الامتناع والمنع منه.
    والسادس: قوله صلى الله عليه وسلم لعائشة ابتداء: أتشتهين أن تنظري؟
    والسابع: الرخصة في الغناء، والضرب بالدف من الجاريتين.. الخ ما قاله الغزالي في كتاب السماع.
    وقد روي عن كثير من الصحابة والتابعين رضي الله عنهم أنهم سمعوا الغناء ولم يروا بسماعه بأسا.
    أما ما ورد فيه من أحاديث نبوية فكلها مثخنة بالجراح لم يسلم منها حديث من طعن عند فقهاء الحديث وعلمائه، قال القاضي أبو بكر بن العربي: لم يصح في تحريم الغناء شيء. وقال ابن حزم: كل ما روي فيها باطل موضوع.
    وقد اقترن الغناء والموسيقى كثيرا بالترف ومجالس الخمر والسهر الحرام مما جعل كثيرا من العلماء يحرمونه أو يكرهونه، وقال بعضهم: إن الغناء من "لهو الحديث" المذكور في قوله تعالى: (ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين) سورة لقمان:6.
    وقال ابن حزم: إن الآية ذكرت صفة من فعلها كان كافرا بلا خلاف إذا اتخذ سبيل الله هزوا، ولو أنه اشترى مصحفا ليضل به عن سبيل الله ويتخذه هزوا لكان كافرا، فهذا هو الذي ذم الله عز وجل، وما ذم سبحانه قط من اشترى لهو الحديث ليتلهى به ويروح نفسه لا ليضل عن سبيل الله.
    ورد ابن حزم أيضا على الذين قالوا إن الغناء ليس من الحق فهو إذا من الضلال قال تعالى: (فماذا بعد الحق إلا الضلال) يونس:32. قال: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل أمرىء ما نوى" فمن نوى باستماع الغناء عونا على معصية الله فهو فاسق -وكذلك كل شيء غير الغناء- ومن نوى ترويح نفسه ليقوى بذلك على طاعة الله عز وجل، وينشط نفسه بذلك على البر فهو مطيع محسن، وفعله هذا من الحق. ومن لم ينو طاعة ولا معصية فهو لغو معفو عنه، كخروج الإنسان إلى بستانه متنزها، وقعوده على باب داره متفرجا، وصبغه ثوبه لازورديا أو أخضر أو غير ذلك".
    على أن هناك قيودا لا بد أن نراعيها في أمر الغناء:
    فلا بد أن يكون موضوع الغناء مما لا يخالف أدب الإسلام وتعاليمه، فإذا كانت هناك أغنية تمجد الخمر أو تدعو إلى شربها مثلا فإن أداءها حرام، والاستماع إليها حرام وهكذا ما شابه ذلك.
    وربما كان الموضوع غير مناف لتوجيه الإسلام، ولكن طريقة أداء المغني له تنقله من دائرة الحل إلى دائرة الحرمة، وذلك بالتكسر والتميع وتعمد الإثارة للغرائز، والإغراء بالفتن والشهوات.
    كما أن الدين يحارب الغلو والإسراف في كل شيء حتى في العبادة، فما بالك بالإسراف باللهو، وشغل الوقت به، والوقت هو الحياة؟!لا شك أن الإسراف في المباحات يأكل وقت الواجبات وقد قيل بحق: "ما رأيت إسرافا إلا وبجانبه حق مضيع".
    تبقى هناك أشياء يكون كل مستمع فيها مفتي نفسه، فإذا كان الغناء أو لون خاص منه يستثير غريزته، ويغريه بالفتنة، ويطغى فيه الجانب الحيواني على الجانب الروحاني، فعليه أن يتجنبه حينئذ، ويسد الباب الذي تهب منه رياح الفتنة على قلبه ودينه وخلقه، فيستريح ويريح.
    ومن المتفق عليه أن الغناء يحرم إذا اقترن بمحرمات أخرى كأن يكون في مجلس شرب أو تخالطه خلاعة أو فجور، فهذا هو الذي أنذر رسول الله صلى الله عليه وسلم أهله وسامعيه بالعذاب الشديد حين قال: "ليشربن أناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها، يعزف على رؤوسهم بالمعازف والمغنيات يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم القردة والخنازير".
    وليس بلازم أن يكون مسخ هؤلاء مسخا للشكل والصورة، وإنما هو مسخ النفس والروح فيحملون في إرهاب الإنسان نفس القرد وروح الخنزير.

    منقول من موقع الشيخ الدكتور القرضاوي


    http://www.qaradawi.net/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=7235&version=1&templat e_id=119&parent_id=13

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  7. #37

    الصورة الرمزية د.أحمد السعيد

    رقم العضوية : 60554

    تاريخ التسجيل : 31Jan2010

    المشاركات : 2,471

    النوع : ذكر

    الاقامة : KAFR EL SHEIKH & MANSOURA

    السيارة: SUNNYنبيتىEx automatic 2010

    السيارة[2]: NUBIRA 2001 AUTO BLACK

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : د.أحمد السعيد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    حسبى الله و نعم الوكيل

    الله يهديكم يا ريت بلاش جدال و سيبو الموضوع للى عايز يستفيد منه


  8. #38

    الصورة الرمزية kemoelord

    رقم العضوية : 6424

    تاريخ التسجيل : 25Feb2008

    المشاركات : 1,793

    النوع : ذكر

    الاقامة : Nasr city

    السيارة: not exist

    السيارة[2]: Mistsubishi-Lancer Ex 09

    الحالة : kemoelord غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmediak مشاهدة المشاركة
    حسبى الله و نعم الوكيل

    الله يهديكم يا ريت بلاش جدال و سيبو الموضوع للى عايز يستفيد منه
    حضرتك بلاش جدال في ايه ؟!!!!!! ده انا بنجادل معاك في الحق وبنايدك وبنحاول نوصل لاصح الحلول , حضرتك بتحسسنا اننا داخلين نخرب الموضوع ونبوظ افكار وقيم الناس


  9. #39

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmediak مشاهدة المشاركة
    حسبى الله و نعم الوكيل

    الله يهديكم يا ريت بلاش جدال و سيبو الموضوع للى عايز يستفيد منه

    لا ألاه ألا الله.......................................... لا ألاه ألا الله
    ربنا يهدينا ويهديك ويهدي الأمة الأ سلامية والأنسانية أجمعين لما فيه الحق والخير ودائما يارب في جدال لما فيه الخير والحقيقة وبالكتاب والسنة وقول علماء الأمة الأسلامية وبحرية النقاش بالحجة ويجنبنا الحجر علي عقول البشر لنعطي أفضل صورة عن ديننا الحنيف.
    وللعلم الجدال ليس مذموما طالما في الحق

    قال الإمام النووي : ( واعلم أن الجدال قد يكون بحق , وقد يكون بباطل , قال الله تعالى : ( وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ) وقال تعالى : ( مَا يُجَادِلُ فِي آيَاتِ اللَّهِ إِلَّا الَّذِينَ كَفَرُوا )

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  10. #40

    الصورة الرمزية kemoelord

    رقم العضوية : 6424

    تاريخ التسجيل : 25Feb2008

    المشاركات : 1,793

    النوع : ذكر

    الاقامة : Nasr city

    السيارة: not exist

    السيارة[2]: Mistsubishi-Lancer Ex 09

    الحالة : kemoelord غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة otefa مشاهدة المشاركة
    :o_stupid[1]:
    لا ألاه ألا الله.......................................... لا ألاه ألا الله
    ربنا يهدينا ويهديك ويهدي الأمة الأ سلامية والأنسانية أجمعين لما فيه الحق والخير ودائما يارب في جدال لما فيه الخير والحقيقة وبالكتاب والسنة وقول علماء الأمة الأسلامية وبحرية النقاش بالحجة ويجنبنا الحجر علي عقول البشر لنعطي أفضل صورة عن ديننا الحنيف.
    وللعلم الجدال ليس مذموما طالما في الحق

    قال الإمام النووي : ( واعلم أن الجدال قد يكون بحق , وقد يكون بباطل , قال الله تعالى : ( وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ) وقال تعالى : ( مَا يُجَادِلُ فِي آيَاتِ اللَّهِ إِلَّا الَّذِينَ كَفَرُوا )
    +11111111111111111111111



 
صفحة 4 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. كان عندنا بونتياك
    بواسطة abo_hosni في المنتدى الأمـــريكى العـــام
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 10-06-2011, 03:43 AM
  2. نغمات الشيخ مشاري راشد للموبايل بدلا من الأغاني
    بواسطة zakiali في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 26-01-2010, 02:41 AM
  3. عندنا و عندهم
    بواسطة horas3000 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 30-12-2009, 08:47 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2