| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 10 من 151

العرض المتطور

  1. #1

    الصورة الرمزية aymanalganainy

    رقم العضوية : 68954

    تاريخ التسجيل : 26Apr2010

    المشاركات : 45

    النوع : ذكر

    الاقامة : shobra

    السيارة: renault logan 2011

    السيارة[2]: daewo lanos 2007

    دراجة بخارية: no

    الحالة : aymanalganainy غير متواجد حالياً

    افتراضي - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة,,,,
    مشكلتى ان الشركة مش موافقة على تحويل المرتب للبنك الاهلى لأنهم لسة محولينة على كريدى اجريكول.وانا ممكن احول قيمة القسط او اى قيمة اخرى للبنك أون لاين.
    فهل ممكن ينفع كدة ولا لأ؟؟؟؟
    وجزاكم الله خيرا,,,
    سؤال كمان ازاى الطريقة دى اسلامية وهم بيحددوا الفايدة؟؟؟؟


  2. #2

    الصورة الرمزية joso

    رقم العضوية : 74506

    تاريخ التسجيل : 03Jul2010

    المشاركات : 319

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: not yet

    السيارة[2]: logan

    الحالة : joso غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aymanalganainy مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة,,,,
    مشكلتى ان الشركة مش موافقة على تحويل المرتب للبنك الاهلى لأنهم لسة محولينة على كريدى اجريكول.وانا ممكن احول قيمة القسط او اى قيمة اخرى للبنك أون لاين.
    فهل ممكن ينفع كدة ولا لأ؟؟؟؟
    وجزاكم الله خيرا,,,
    سؤال كمان ازاى الطريقة دى اسلامية وهم بيحددوا الفايدة؟؟؟؟
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    اولا يمكن تحويل القسط فقط للبنك بس مش عارف يعني ايه اون لاين ممكن حضرتك تراجع البنك فرع التحرير بالدقي للمعاملات الاسلاميه

    ثانيا : الفائده بالطريقه التي شرحتها لحضرتك دي اسمها ربح البنك ( التاجر ) نظير تاجيل تحصيل قيمة مبيعه لحضرتك وهي معامله جائزه ويحق لكل تاجر حساب نسبة ربحه بدون حد اقصى شريطة الا تكون متغيره لنفس العقد ولايذكر بالعقد ان المبلغ كذا مثلا وهامش الربح او الفائده 7% وانما يذكر ان قيمة المبيع كذا 64000 مثلا يضاف اليها ربح البائع نظير التاجيل ( التقسيط ) مبلغ كذا ليصبح اجمالي قيمة البيع كذا وهذا هام جدا


    ثالثا ردا على سؤال متوقع وهو ان هذا تحايل وان المعامله واحده ومجرد مسميات لجذب الناس فقط بوازع ديني


    ان هذا القول خطأ لان هذا ليس تحايلا بل هو الشعره التي تفصل بين الحق والباطل بين البيع والربا ولهذا ذكر الحق سبحانه وتعالى في الايه الكريمه قوله ( احل الله البيع وحرم الربا) والشاهد هنا ان البيع والربا بينهما شعره وايضا ان المعامله متشابهه الا في نقاط ولهذا اراد الحق سبحانه ان يفهمنا انه رغم التشابه الكبير الا ان الله احل البيع فقط اما الربا فهو محرم


    وهنا نجد الاركان المحققه في هذه المعامله كفارقبين البيع والربا


    المرابحه ( البيع ) التعامل يتم على سلعه تتوسط بين البائع والمشتري ويحق للبائع ان يحدد هامش ربح للبيع النقدي واخر للبيع الاجل بدون اي حد اقصى .



    الربا ( القرض ) التعامل يتم على اموال تتوسط بين المقرض والمقترض لايحق رد اي مبلغ مقترض وعليه اي زياده سواء لاجل او لاتفاق فهذا محرم قطعا ويقينا .


    التملك يجب على البائع ان يتملك المبيع تملكا تاما ولايعني التملك التام ضرورة الاستحواذ على المبيع وايداعه المخازن فهناك تملك اخر اسمه التملك الحكمي وهو مايعني ان انتقال الملكيه يتم حتما ويقينا بحلول الحق في المبيع من خلال انهاء اجراءات التعاقد والبيع فمثلا يعتبر بحكم العرف ( القانون المدتي ) مشتري الشقه رقم كذا في الدور الخامس في العقار الغير مبني من المرحله الثانيه التي لم تمتد لها المرافق بعد هو المالك لهذه الشقه حكما نافذا ويتمتع بكامل حقوق المالك يقينا رغم عدم استحواذه على الشقه لا حالا الا اجلا في اجل معلوم بالتعاقد


    ومثال اخر الشراء بالعتماد المستندي ( النقديه مقابل المستندات ) حيث يصبح الشاري مالكا للسياره او الماكينه او اي سلعه اخرى بمجرد اتمام اجراءات التعاقد يحسب شروط التعاقد ومن خلال تملكه لاوراق المبيع مقابل سداده لقيمته وهناك طرق اخرى بقواعد متغيره والشاهد هنا ان التملك هنا في 80 % من الشراء والتملك حكمي وبفارق زمني عن الاستحواذ وهو غير مخل ابدا بحقيقة التملك لان هذه هي القواعد العرفيه للتملك والتي يقف المجتمع كله خلفها ردا لحق صاحبها بمجرد تقدمه باوراق اثبات ملكيته وان لم يستحوذ

    الحظر لايوجد فرض للحظر على السلعه المباعه ( السياره فهو شرط هادم لاركان البيع وهو حق الشاري في تملك والتصرف فيما يملكه وهو ما يحصل في المرابحه

    في البنك الاهلي المصري فقط فرع المعاملات الاسلاميه رغم وجود مسمى المرابحه في بنوك اخرى ولكنها كلها مجرد اسم وهمي ونفس اجراءات القرض يقينا

    اخيرا لايحق للمشتري رغم توسطه في احضار العروض وتسليم الشيكات انيكون له اي تعامل نقدي بدفع اي مبالغ ولو جنيه واحد الى البائع الول ( المعرض ) خيث تطلب بعض المعارض ان يقوم المشتري بدفع دفعة حجز وهنا نحن لسنا المشترين نحن مجرد حاملي امانه احضار عرض وتسليم شيك لاصفة لنا مع البائع الاول بل البيع هنا بين البنك كمشتري اول وباشع ثاني لنا بالاجل فبرجاء الانتباه حتى لاتسقط المعامله منك في باب التحريم



    وهو مايقوم البنك به حيث يقوم باستخراج الشيك باسم صاحب المعرض ( البائع ) ثم يرسله بالفاكس للبائع لاتمام التعاقد ومحل العقد هو عرض السعر من المعرض متضمنا تخصيص سياره بعينها بلونها وارقام الموتور والشاسيه
    وهو ما يؤكد عليه البنك بخطاب تخصيص ثم يرد بخطاب تسليم السياره للمشتري ( حضرتك ) مرسل معه قيمة السياره المشتراه (صورة الشيك ) وخطاب التخصيص


    ومن استزاد فليزيدنا من المعلومات

    واخيرا لقد سالت اكثر من عالم وذهبت لدار الافتاء واطمئن قلبي تماما وانا ادعوكم من باب يقين وطمئنئه لصحة التعامل والله اعلى واعلم والله الموفق


    ارجو ان اكون وفقت في الشرح وان اكون وفقت في الفهموالشرح



 

المواضيع المتشابهه

  1. الاحزاب الاسلاميه تنتصر
    بواسطة alynubira في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-06-2011, 11:17 AM
  2. البنوك الاسلاميه في مصر ...
    بواسطة Kazzaz في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 16-01-2011, 01:40 PM
  3. دلونى على من يقوم بالبيع بنظام المرابحه الحقيقى وليس ماتدعيه كونتاكت بأنه نظام اسلامى
    بواسطة M.Mostafa80 في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 25
    آخر مشاركة: 10-10-2010, 03:55 PM
  4. كل عام والامه الاسلاميه بخير
    بواسطة أبو إياد في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 14-12-2009, 12:09 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2