احكي ليكم الموضوع انا بقي من الاول خالص




لأول مرة.. طلاب بهندسة المطرية جامعة حلوان
فى مسابقة عالمية لتصميم سيارة سباق






تشارك مصر كأول دولة عربيةوأفريقية فى مسابقة الفورمولا للطلاب هذا العام، من خلال مجموعة من طلابكلية الهندسة قسم ميكانيكا السيارات بجامعة حلوان، وهى المسابقة التىينظمها «سباق سيارات الفورمولا واحد» التى تديرها مؤسسة المهندسينالميكانيكيين «IMechE» بالاشتراك مع كبرى شركات صناعة السيارات فى العالم،بهدف تشجيع التفوق فى مجالات الهندسة الميكانيكية من خلال المنافسة بينطلاب الجامعات على مستوى العالم لتصميم وتطوير وتسويق سيارة سباق كاملة.





وفى حديث خاص مع «الشروق» قال محمد لطفى، الطالب بالفرقة الرابعة بكليةالهندسة قسم ميكانيكا بجامعة حلوان وأحد أعضاء الفريق، إن صاحب فكرةالاشتراك فى المسابقة هو الطالب إسلام رزق بنفس الفرقة، الذى تحمس للفكرةكثيرا واستطاع إقناع د. وليد عبدالهادى، أستاذ الميكانيكا بالكليةلتبنيها، وبعدها قام د. عبدالهادى بتشكيل المجموعة المشاركة والمكونة من25 طالبا واستطاعوا بمساعدته التوصل لإقناع كبرى شركات صناعة السيارات فىمصر والعالم لتبنى فكرة الطلاب وتقديم الدعم الكامل لهم فى المسابقة منخلال كونها راعيا رسميا للطلاب فى المسابقة.





وأكد لطفى أن إقناع تلك الشركة لم يكن بالأمر الهين، خاصة أن هذه هى المرةالأولى التى تشارك فيها دولة عربية وأفريقية فى المسابقة، كما أن رسومالاشتراك فى المسابقة تقدر بـ1340 جنيها إسترلينيا، وهو ما يدخل التجربةفى إطار المجازفة، ولكن ما سهل المهمة هو تجربة د. عبدالهادى فى مسابقةالفورمولا السابقة وهو ما يجعل من إيمانه وحماسه بقدرة هؤلاء الطلاب فىخوض التجربة محل تقدير.





المسابقة مكونة من 36 جائزة فرعية خاصة بتصميم كل قطعة فى السيارة علىحدة، إلى جانب الجائزة الأولى، وتحصل عليها السيارة ذات أفضل تصميم وتنفيذ.





من جانبه، تحدث د. وليد عبدالهادى أستاذ الميكانيكا بالكلية، انه من خلالعمله فى إحدى جامعات إنجلترا والتى كانت تشترك فى هذه المسابقة كان متحمسالخوض مصر هذه التجربة، إلا أنه لم يسع إليها بل تفاجأ بالطلاب يختارونهليكون مشرفا عليهم بعد اتخاذهم قرار المشاركة، مشيرا إلى أن حماس الطلابوثقتهم فى تحقيق المهمة المنسوبة إليهم هو ما شجعه على خوض تلك التجربة منمصر، وبحس عالٍ من التفاؤل والأمل قال «كفاية إن علم مصر هيكون مرفوع فىالمسابقة جنب أعلام دول العالم الكبرى».






دي صور أبطالنا اللي هيشرفونا إن شاء الله بش مهندسين بكالريوس سيارات المشتركين في المسابقة العالمية لتصميم السيارات ربنا يوفقهم إن شاء اللهو يشرفونا و زي ما بيقولوا يرفعوا اسم الكلية و مصر عال في السماء وأسيبكم مع الصور





اولاً صورة جماعية لأبطالنا إن شاء الله





بعد كده صور متفرقة و تحت كل صورة وظيفة الفرقة اللي متكونة من الاشخاص اللي في الصورة





Suspension and steering team‎






Frame team‎






Power train team





The organization team











ودة لينك لموضوع كنت نزلتة من فترة
http://www.nilemotors.net/Nile/129196-a-4.html
ودة زى فلاش فية اغنية وطنية وشوية صور للابطال مع رئيس الجامعة ونائبة وعميد هندسة المطرية ورئيس قسم السيارات وبعض من دكاترة القسم وبعض المعيدين
http://www.helwan.edu.eg/public%20relationship/july2010/mataria%208-7/mataria%208-7.htm
ودة حوار مع طلبة مسابقة الفورملا وان علي قناة نايل سبورت
الجزء الاول
http://www.youtube.com/watch?v=Q6hEGLRRs_4
الجزء الثانى
http://www.youtube.com/watch?v=mQ0wGMXNi1k