| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 7 من 8 الأولىالأولى ... 2 3 4 5 6 7 8 الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 72

  1. #61

    الصورة الرمزية aly_hosny

    رقم العضوية : 26401

    تاريخ التسجيل : 28Nov2008

    المشاركات : 3,812

    النوع : ذكر

    الاقامة : Benha-Egypt

    السيارة: NA

    السيارة[2]: Chevy Lanos

    دراجة بخارية: NA

    الحالة : aly_hosny غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    انا بعتبر الاعلان دا نفاق مش حقيقة للحصول على الصوت
    مظنش دلوقتي ولا بعد 12 سنة الناس هناك او في حتة هتبص لاسرائيل بطريقة مختلفة
    هما عايزين يسمعو كدا سمعهم ال هما عايزينو


  2. #62

    الصورة الرمزية mr_vampire

    رقم العضوية : 55956

    تاريخ التسجيل : 16Dec2009

    المشاركات : 3,827

    النوع : ذكر

    الاقامة : EGYPT

    السيارة: BMW

    السيارة[2]: LANCER

    دراجة بخارية: ISA

    الحالة : mr_vampire غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M.Osman مشاهدة المشاركة
    اهو الكليب ده يستحق عبارة "يا حلاوة يا ولاد!"

    بقي الاطفال اللي كانت بتمضي عالصواريخ اللي رايحة لفلسطين عشان تفرتك جثث الفلسطينيين والاطفال دلوقتي عايزين يلبعبو مع بعض.

    فعلا ياحلاوة ياولااااااااااااااااااااد القطري هيتكلم عبري


  3. #63

    الصورة الرمزية FunnyMickey

    رقم العضوية : 57297

    تاريخ التسجيل : 29Dec2009

    المشاركات : 5,411

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينه نصر

    السيارة: 01009779970

    السيارة[2]: لانسر كريستاله 2000

    دراجة بخارية: قريبا ان شاء الله

    الحالة : FunnyMickey غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    هوا يعني من قله الدول العربيه اللي ممكن يجيبوها في حملتهم
    يجيبوا طفل اسرائيلي

    ده علي اساس ايه يعني
    ان قطر واسرائيل واحد ولا ايه

    بس عادي ماهو معروف علاقتهم المشبوهه دايما ومن زمان

    ايه الجديد

    بس اللي غايظني حاجه واحده

    ازاي ميقولوش ان الملف القطري تم بناء علي توجيهات السيد الرئيس محمد حسني مبارك راعي الرياضه القطريه


  4. #64

    الصورة الرمزية yahyanaabil

    رقم العضوية : 1813

    تاريخ التسجيل : 18Aug2007

    المشاركات : 505

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: SUNNY

    السيارة[2]: sahin

    دراجة بخارية: non

    الحالة : yahyanaabil غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انا ليا رأى أخر فى موضوع تنظيم قطر للمونديال
    موضوع الاستادات والفنادق اللى هتتبنى هتدخل فيه شركات اجنبيه هما المستفيدين من الموضوع ده يعنى وسيله لاستنزاف الأموال العربيه وانا معتقدش ان مكاسب المونديال هتغطى لامصاريف الىى هتتدفع فى المنشأت ديه

    sd


  5. #65

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ياتري الدول المنظمة للأحداث العالمية بتستفيد فعلا من تنظيمها ولا بيضحك عليهم وبيستدرجوا ويتورطوا فيها !!!!


    خليل العناني
    Image
    عوائد سياسية واقتصادية من تنظيم البطولات

    لم تَعُد كرة القدم مجرد لعبة للتسلية فقط، ولكنها أصبحت صناعة اقتصادية تتهافت عليها الدول وكبرى المؤسسات الاقتصادية ورجال الأعمال، بهدف تحقيق أرباح طائلة من وراء تبني فريق معين أو تنظيم بطولة كروية، مثل كأس العالم، أو كأس الأمم الأوربية أو أي بطولة محلية.

    ولذا لم يكن مستغرَبا أن يسمع البعض أرقاما فلكية لأسعار اللاعبين والتي فاقت مؤخرا حاجز الخمسين مليون دولار، بل إن هناك فِرَقا بأكملها يتعدى سعرها المليار دولار، مثل "ريال مدريد" في أسبانيا، و"مانشيتر يونايتد" في إنجلترا، و"بايرن ميونيخ" في ألمانيا... إلخ.

    ويأتي إسناد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" مهمة تنظيم كأس العام 2010 للقارة الأفريقية، وذلك للمرة الأولى في تاريخ تنظيم هذه البطولة، خطوة هامة حيث تستطيع من خلالها الدول التي تتنافس لاستضافة البطولة -وهي خمس: مصر، ليبيا، تونس، المغرب، جنوب أفريقيا- أن تضخ الدماء في اقتصادياتها، وتعالج بشكل مؤقت بعض الأزمات، فما هي المكاسب التي تجنيها الدول من وراء هذه البطولات؟!

    كرة القدم أم دولارات؟

    تنقسم المكاسب الاقتصادية من وراء تنظيم كأس العالم إلى نوعين أولهما مباشر يتعلق بالأرباح الصافية التي تجنيها الدولة من جراء الإنفاق على البطولة، أما النوع الثاني فهو المكاسب غير المباشرة على المدى الطويل التي قد تصل لأضعاف المكاسب المباشرة، وتتمثل في تنشيط قطاعات اقتصادية أخرى داخل الدولة، مثل السياحة، وقطاع الغذاء... إلخ.

    فعلى سبيل المثال حققت كوريا واليابان اللتان نظمتا كأس العالم عام 2002 ما يقرب من 4 مليارات دولار كمكاسب مباشرة من وراء هذا العرس الكروي، كما أن هناك تقديرات غير رسمية تشير إلى حجم الاستفادة "غير المباشرة" للاقتصاد الألماني من تنظيم بطولة كأس العالم المقبلة في عام 2006 ستصل إلى حوالي 5 مليارات دولار، مقابل ميزانية متوقعة أثناء البطولة في حدود ستمائة مليون دولار.

    أما الاستثمارات التي يتطلبها الإعداد التنظيمي، كإصلاح الملاعب، وإقامة منشآت استيعاب الوفود الرياضية والمتفرجين وغيرهم، فتغطي نفسها أولا من العائدات المباشرة المشابهة لنفقات السائح، وتغطي نفسـها أضعافا مضاعفة عبر الاستفادة من المنشآت المعنية بعد انقضاء أيام البطولة، القصيرة نسبيا. ومن المقرر أن تنفق ألمانيا زهاء ثلاثة مليارات دولار على تطوير 16 ملعبا رياضيا في ألمانيا حتى بدء البطولة.

    منافذ عديدة

    وتأتي الأرباح من تنظيم بطولات كأس العالم من خلال منافذ عديدة، ومنها:

    - بيع حق البث التلفزيوني للشركات العالمية.

    - المبالغ التي يدفعها الوكلاء Sponsers لتنظيم البطولة.

    - التعاقدات التي تقدمها شركات الدعاية للإعلان عن منتجاتها خلال المباريات.

    - ارتفاع نسبة الإشغال الفندقي ورفع معدلات الازدهار السياحي.

    - تذاكر المباريات التي تتعدى في بعض الأحيان حاجز الألف دولار.

    على أن حقوق البث وسائر ما يتبعها ليست سوى وسيلة لتحقيق غاية أكبر، وأرباح مالية أعظم، فالبث ليس مطلوبا بحد ذاته، بل نتيجة اعتبار المتابعة الرياضيـة أفضل السـبل لحصول المحطة التليفزيونية المعنية على إعلانات دعائية، كما تحصل الاتحادات الرياضية الوطنية والعالمية على عائدات مالية ضخمة من خلال استغلال المباريات الرياضية، ورموز البطولات العالمية، وثياب النجوم الرياضيين، وغير ذلك من الوسائل، لعقد صفقات دعائية.

    من جهة أخرى تشهد بطولات تنظيم كأس العالم تعاقدات للشركات الرياضية، خاصة في صنع الملابس وأحذية كرة القدم وغيرها، فعلى سبيل المثال، تمول شركة "أديداس" الألمانية كأس العالم بنحو ألفي كرة لاستخدامها في المباريات الـ64 وتمارين المنتخبات الـ32، كما تقوم بتجهيز 9 منتخبات هي فرنسا وألمانيا والأرجنتين والصين واليابان ورومانيا وجنوب أفريقيا وأسبانيا وتركيا، ووفقا لأرقام الشركة نفسها فقد استثمرت أديداس 400 مليون دولار في مونديال كوريا واليابان 2002.

    أفريقيا وكأس العالم

    تتسابق 5 دول أفريقية -بعد انسحاب نيجيريا- لنيل شرف تنظيم كأس العالم لعام 2010، ولمعرفة مدى الاستفادة التي ستعود على الدول الخمس في الفوز بتنظيم البطولة يمكن توضيح ذلك فيما يلي:

    1- مصر:

    حيث يتوقع أن تصل تكلفة الاستعداد لتنظيم هذه البطولة وفقا للأرقام الواردة في ملف مصر المقدم للفيفا نحو 865 مليون دولار تشمل البنية التحتية، مثل تجهيز الملاعب، فضلا عن الاحتياجات الفنية والتكنولوجية كصالات التغطية الإعلامية وأجهزة البث والاتصالات، بالإضافة إلى التكاليف الأمنية.

    أما المكاسب المباشرة فالبعض يتوقع أن يصل صافي الأرباح المصرية إلى مليار دولار، خلافا للمكاسب التي سيجنيها قطاع السياحة على المديين القصير والطويل. ويأمل المصريون شعبا وحكومة أن تنظم مصر هذه البطولة لتمثل مخرجا للأزمة الاقتصادية التي تعصف بها منذ عدة سنوات والتي أبرز معالمها، فقدان العملة الوطنية ربع قيمتها منذ أن قررت الحكومة في 28 يناير 2003 "تحرير سعر الصرف"؛ ليبلغ إجمالي انخفاض الجنيه المصري منذ تطبيق سياسة "تحريك سعر الصرف" في أغسطس 2001 نحو 80%.

    وتملك مصر مقومات اقتصادية قد تدعم ملفها في كأس العالم، على رأسها موقعها الجغرافي المتوسط بين القارات، وامتلاكها بنية تحتية معقولة خاصة في مدنها الرئيسية (القاهرة – الإسكندرية...)، كما تملك مصر أيضا خبرة لا بأس بها في تنظيم البطولات الكبرى على غرار دورة الألعاب الأفريقية عام 91، وبطولة كأس العالم للناشئين في كرة القدم عام 97، وبطولة العالم لكرة اليد عام 99.

    غير أن النقطة الأضعف للمصريين تتمثل في الزحام الشديد وارتفاع نسبة التلوث خاصة في العاصمة (القاهرة)، التي تضم أكثر من 15 مليونا من إجمالي سكان مصر الذين يقترب تعدادهم من حوالي 70 مليون نسمة، وهي النقطة التي كانت السبب في استبعاد ملف مصر من سباق الترشح لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2008.

    2- المغرب:

    حيث يصل حجم الميزانية التي رصدتها الحكومة المغربية لاستضافة كأس العالم وذلك حسب تصريحات سعد الكتاني رئيس اللجنة المسئولة عن دعم ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم 2010 نحو 650 مليون دولار سيخصص جزء منها لإكمال بناء ملعبي طنجة ومراكش اللذين بدأت أعمال البناء فيهما في سبتمبر 2003، بالإضافة إلى بدء أعمال بناء ملعب أغادير في حال موافقة "الفيفا" على استضافة المغرب لهذه الكأس. أما الملاعب الجاهزة فقد بلغت ستة ملاعب، أغلبها يطابق معايير الفيفا من بينها ملعب فاس.

    ويأمل المغاربة في الفوز بتنظيم البطولة، حيث ستدر على اقتصادهم ما يقارب المليار دولار؛ وذلك للمساهمة ولو جزئيا في حل أزمة البطالة التي تصل إلى 19% وفقا لتقارير دولية، كما وصلت نسبة الفقر إلى 19% وفقا لأرقام رسمية.

    3- ليبيا وتونس:

    اتفق البلدان على التقدم بملف مشترك لنيل تنظيم كأس العالم 2010، وذلك بعد أن رفضا الفكرة في البداية. وقد أعلنت ليبيا أنها ستخصص 14 مليار دولار للإنفاق على التجهيزات اللازمة لاستضافة كأس العالم.

    ورغم أن العائد المتوقع لليبيا على وجه الخصوص قد يقل تماما عن التكلفة، خاصة في ظل ضعف البنية الأساسية (الملاعب والتجهيزات الأخرى) لاستضافة بطولة بحجم كأس العالم، فإنه يبدو أن الهدف السياسي يتقدم عن الاقتصادي بالنسبة لليبيا التي تريد استغلال تنظيم البطولة لتحسين سمعتها وتأكيد الاندماج مع المجتمع الدولي إثر رفع العقوبات عنها في سبتمبر 2003.

    وبالنسبة لتونس فهي تمتلك بنية سياحية ورياضية جيدة، حيث نظمت عددا من البطولات، وكان آخرها انتزاع تنظيم كأس العالم لكرة اليد 2005 من ألمانيا. كما أنها استضافت كأس الأمم الأفريقية مرتين عامي 65، 94، واحتضنت ألعاب المتوسط مرتين كذلك عامي 67، 2001، إضافة إلى الموقع الجغرافي القريب من أوربا على البحر المتوسط، وكذلك قوة اقتصادها، حيث يصل فيها معدل النمو الاقتصادي في تونس إلى 5.5% خلال عام 2002 وفقا لأرقام رسمية، وسيوفر المونديال خلال العوائد المالية حال نظمته تونس مئات الآلاف من الفرص ليحل أزمة البطالة المرتفعة في تونس والتي تصل وفقا لأرقام دولية إلى 40% وفق التقديرات غير الحكومية لعام 2002 وهي نسبة مرتفعة.

    4- جنوب أفريقيا:

    وهي تكاد تكون الدولة الأقرب لتنظيم كأس العالم، ليس لخبرتها السابقة في التقدم للحصول على حق التنظيم فحسب، ولكن أيضا للإمكانيات الاقتصادية التي يتميز بها هذا البلد. وتعتقد جنوب أفريقيا أنها الأحق باستضافة المونديال الذي سيقام في القارة السمراء للمرة الأولى، خاصة بعد خسارتها الدرامية في المنافسة على استضافة نهائيات كأس العالم 2006 بفارق صوت واحد عن ألمانيا.

    وقد وضعت الحكومة ميزانية حجمها 243.8 مليون دولار أمريكي لتطوير ملاعب كرة القدم في حالة فوزها بحق استضافة نهائيات كأس العالم. وستوفر النهائيات ربحا يقدر بمليار دولار، إضافة إلى مئات الوظائف لتحل مشكلة رئيسية في البلاد، حيث تصل معدلات البطالة إلى نحو 30% من إجمالي التعداد السكاني البالغ 44 مليون نسمة.

    بيدَ أن ما قد يُضعف حظوظ جنوب أفريقيا باستضافة كأس العالم 2010 هو المشاكل الأمنية، كما أن البنية الأساسية الموجودة بها هي في الأصل بنية أساسية للعبة الرجبي وليست لكرة القدم، والملاعب كلها تُعَد ملكا لنوادي الرجبي، وتم تأجيرها على سبيل المثال في 1996 لتنظيم بطولة أفريقيا لكرة القدم. كما أن البُعد الجغرافي لجنوب أفريقيا عن أوربا وباقي الدول قد يسبب مشكلة في انتقال العديد من المشجعين، خاصة من أوربا إلى جنوب أفريقيا.

    على أية حال سينتظر شعوب وحكومات الدول الخمسة مايو 2004؛ ليعرفوا أية دولة سيختارها وستفوز بتنظيم البطولة ومعها العوائد الاقتصادية والسياسية.

    خبير اقتصادي مصري

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  6. #66

    الصورة الرمزية dr-mohamed

    رقم العضوية : 40918

    تاريخ التسجيل : 23May2009

    المشاركات : 4,852

    النوع : ذكر

    الاقامة : الجيزة

    السيارة: بروتون بيرسونا 2010 اوتو

    السيارة[2]: لانسر كريستالة 99 اوتوماتيك

    دراجة بخارية: لا يوجد ومش بحبها كمان

    الحالة : dr-mohamed غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يا اوتيفا
    كلام واووو واضح جدا
    هو غير موافق لا على الاعلان ولا على التطبيع مع الدو الصهيوني
    وبيقول ان السلام مع اليهود كان لاعادة باقي الارض المحتلة دون حروب اخر ودون قتل مصريين اخرين
    اما التطبيع فهو على المستوي الرسمي لكن على المستوي الشعبي مرفوض تماما في مصر

    اما عن قطر فالتطبيع فيها رسمي وشعبي لاقصى درجة ودون ان يكون هناك ما يجبرهم على ذلك
    ولو عايز فيه صور كتير جدا تبين لك قادة اسرائيل بيتجولوا في اسواق قطر وبيضحكوا مع الناس بشكل طبيعي جدا
    بينما في مصر السفير الاسرائيلي السابق اصيب باكتئاب وطلب نقله لان المصريين يعاملونه كمنبوذ


  7. #67

    الصورة الرمزية dr-mohamed

    رقم العضوية : 40918

    تاريخ التسجيل : 23May2009

    المشاركات : 4,852

    النوع : ذكر

    الاقامة : الجيزة

    السيارة: بروتون بيرسونا 2010 اوتو

    السيارة[2]: لانسر كريستالة 99 اوتوماتيك

    دراجة بخارية: لا يوجد ومش بحبها كمان

    الحالة : dr-mohamed غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة otefa مشاهدة المشاركة
    ياتري الدول المنظمة للأحداث العالمية بتستفيد فعلا من تنظيمها ولا بيضحك عليهم وبيستدرجوا ويتورطوا فيها !!!!

    تتسابق 5 دول أفريقية -بعد انسحاب نيجيريا- لنيل شرف تنظيم كأس العالم لعام 2010، ولمعرفة مدى الاستفادة التي ستعود على الدول الخمس في الفوز بتنظيم البطولة يمكن توضيح ذلك فيما يلي:

    1- مصر:

    حيث يتوقع أن تصل تكلفة الاستعداد لتنظيم هذه البطولة وفقا للأرقام الواردة في ملف مصر المقدم للفيفا نحو 865 مليون دولار تشمل البنية التحتية،
    أما المكاسب المباشرة فالبعض يتوقع أن يصل صافي الأرباح المصرية إلى مليار دولار، خلافا للمكاسب التي سيجنيها قطاع السياحة على المديين القصير والطويل.

    2- المغرب:

    حيث يصل حجم الميزانية التي رصدتها الحكومة المغربية لاستضافة كأس العالم نحو 650 مليون دولار

    ويأمل المغاربة في الفوز بتنظيم البطولة، حيث ستدر على اقتصادهم ما يقارب المليار دولار

    3- ليبيا وتونس:

    اتفق البلدان على التقدم بملف مشترك لنيل تنظيم كأس العالم 2010، وذلك بعد أن رفضا الفكرة في البداية. وقد أعلنت ليبيا أنها ستخصص 14 مليار دولار للإنفاق على التجهيزات اللازمة لاستضافة كأس العالم.

    ورغم أن العائد المتوقع لليبيا على وجه الخصوص قد يقل تماما عن التكلفة

    وبالنسبة لتونس سيوفر المونديال خلال العوائد المالية حال نظمته تونس مئات الآلاف من الفرص ليحل أزمة البطالة المرتفعة في تونس والتي تصل وفقا لأرقام دولية إلى 40% وفق التقديرات غير الحكومية لعام 2002 وهي نسبة مرتفعة.

    4- جنوب أفريقيا:

    وقد وضعت الحكومة ميزانية حجمها 243.8 مليون دولار أمريكي لتطوير ملاعب كرة القدم في حالة فوزها بحق استضافة نهائيات كأس العالم. وستوفر النهائيات ربحا يقدر بمليار دولار، إضافة إلى مئات الوظائف لتحل مشكلة رئيسية في البلاد، حيث تصل معدلات البطالة إلى نحو 30% من إجمالي التعداد السكاني البالغ 44 مليون نسمة.
    باشمهندس محمد انمت بالمقالة دي جبت الخلاصة
    شفت ان اكبر دولة كانت هاتصرف لا تصل لمليار دولار (باستثناء ليبيا 14) وكل دولة متوقعة ارباح تفوق المليار عدا الارباح الناتجة عن تشغيل العمالة الوطنية والسياحة
    وحتي ليبيا كانت تريد تحسين صورتها الدولية

    اما قطر فخصصت ما يزيد على ال 100 مليار دولار
    يعني اكثر مما خصصته الدول الافريقية الست للبطولة باكثر من 5 اضعاف ولن تكسب منها شئ


  8. #68

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr-mohamed مشاهدة المشاركة
    يا اوتيفا
    كلام واووو واضح جدا
    هو غير موافق لا على الاعلان ولا على التطبيع مع الدو الصهيوني
    وبيقول ان السلام مع اليهود كان لاعادة باقي الارض المحتلة دون حروب اخر ودون قتل مصريين اخرين
    اما التطبيع فهو على المستوي الرسمي لكن على المستوي الشعبي مرفوض تماما في مصر

    اما عن قطر فالتطبيع فيها رسمي وشعبي لاقصى درجة ودون ان يكون هناك ما يجبرهم على ذلك
    ولو عايز فيه صور كتير جدا تبين لك قادة اسرائيل بيتجولوا في اسواق قطر وبيضحكوا مع الناس بشكل طبيعي جدا
    بينما في مصر السفير الاسرائيلي السابق اصيب باكتئاب وطلب نقله لان المصريين يعاملونه كمنبوذ
    نفس الكلام يادكتور محمد موجود عندنا وبوضوح في الأماكن السياحية وخصوصا في سيناء وبيجوا يحتفلوا كل سنة براس السنة بتاعتهم ده غير الشركات العملاقة المتعددة الجنسيات

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  9. #69

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr-mohamed مشاهدة المشاركة
    باشمهندس محمد انمت بالمقالة دي جبت الخلاصة
    شفت ان اكبر دولة كانت هاتصرف لا تصل لمليار دولار (باستثناء ليبيا 14) وكل دولة متوقعة ارباح تفوق المليار عدا الارباح الناتجة عن تشغيل العمالة الوطنية والسياحة
    وحتي ليبيا كانت تريد تحسين صورتها الدولية

    اما قطر فخصصت ما يزيد على ال 100 مليار دولار
    يعني اكثر مما خصصته الدول الافريقية الست للبطولة باكثر من 5 اضعاف ولن تكسب منها شئ
    طيب أيه تفسيرك يادكتور محمد بأن ليبيا مارسيش عليها العطاء 2010 رغم أنها كانت أكبر رقم ماديا !
    مش ده يفسر أن الموضوع ليس أرقام فقط ولكن يدخل ضمنه سابقة الأعمال التي تؤكد جدية البلد المضيف والقدرة علي التنفيذ بصورة مشرفة وده لوحده شهادة تقدير جاذبة للمليارات كأستثمارات بالبد المضيف للحدث وده المتوقع حدوثه بقطر

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  10. #70

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد



 
صفحة 7 من 8 الأولىالأولى ... 2 3 4 5 6 7 8 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مطلوب اطباء اسنان ومبلطين لقطر ...!!!
    بواسطة abogogo في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 05-03-2012, 11:45 PM
  2. مشاركات: 25
    آخر مشاركة: 25-04-2011, 12:24 AM
  3. الحرية لقطر
    بواسطة dr_magdi2009 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 27-02-2011, 05:44 PM
  4. أول ناقلة Q-Flex لقطر للغاز تصل أمريكا
    بواسطة ahmedfd في المنتدى هيــونــداى
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 01-03-2009, 02:16 PM
  5. مبروك لفيراري..... مبروك لكيمي رايكونن
    بواسطة hazem_khidr في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-11-2007, 05:09 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2