| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 34

  1. #21

    الصورة الرمزية تامر.محمد

    رقم العضوية : 5118

    تاريخ التسجيل : 01Feb2008

    المشاركات : 11,185

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Megane II 2010

    السيارة[2]: كانت دايو لانوس1 99 - وزة :)

    دراجة بخارية: none

    الحالة : تامر.محمد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adelseliem مشاهدة المشاركة
    أنا بتكلم بشده وقوه فى أتجاه معين وواضح من مشاركاتى
    وأى حد يخالفنى الرأى هو حر فى رأيه
    أشكرك على تعريفنا بنفسك :))))))))))))))

    ناس كتير مش في ثقافتها خالص مفهوم ان مافيش حد ممكن يكون حجة عليا الا اذا انا كنت مأيده على طول الخط و متبعه , و انا لا مؤيد حد على طول الخط ولا متبع حد

    [sor2]http://imageshack.us/a/img838/2058/8l0n.jpg[/sor2]


  2. #22

    الصورة الرمزية adelseliem

    رقم العضوية : 83173

    تاريخ التسجيل : 09Dec2010

    المشاركات : 316

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة[2]: new cerato

    الحالة : adelseliem غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tlrsiap مشاهدة المشاركة
    أشكرك على تعريفنا بنفسك :))))))))))))))
    أى خدمه


  3. #23

    الصورة الرمزية khalil

    رقم العضوية : 7901

    تاريخ التسجيل : 24Mar2008

    المشاركات : 77

    النوع : ذكر

    الاقامة : الاسكندرية

    السيارة: فليشيا

    السيارة[2]: سوزوكى800cc

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : khalil غير متواجد حالياً

    افتراضي عبد الرحمن الكواكبى -

    الاستبداد و التخلص منه

    بعد إشادته بالتاريخ الطبيعي و علوم استقرائه يشير أنكل الأمم مرت في تقلبات سياسية على سبيل التجريب و بحسب تغلب أحزاب الاجتهاد أو رجال الاستبداد .

    ثم يطرح عدد من المباحث يمكن تلخيصها كالتالي :

    1- ما هي الأمة أي الشعب :فيقر برفض كون الامة جمعية عبيد لمالك غالب وظيفتهم الطاعة و الانقياد ولو كرها و إنما جامعة سياسية اختيارية , لكل فرد حق إشهار رأيه وفقا ل : ((كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته )) .

    2- ما هي الحكومة: سلطة امتلاك فرد لجمع يتصرف برقابهم , أم وكالة تقام بإرادة الأمة لأجل إدارة شؤونها المشتركة

    3- ما هي الحقوق العمومية : هل هي حقوق آحاد الملوك و لكنها تضاف للشعوب مجازا أم حقوق جموع الأمم تضاف للملوك مجازا .

    4- التساوي في الحقوق محفوظة للجميع على التساوي .

    5- الحقوق الشخصية هل الحكومة تملك السيطرة على الأعمال و الأفكار , أم أفراد الأمة أحرار في الفكر مطلقا ما لم يخالف القانون الاجتماعي , لأنهم أدرى بمنافعهم الشخصية , و الحكومة لا تتدخل إلا في الشؤون العمومية ؟

    6- نوعية الحكومة : هل الاصلح الملكية المطلقة أم الملكية المقيدة و ما هي القيود ؟ أم أم الرئاسية الانتخابية الدائمة مع الحياة أم المؤقتة إلى أجل ؟ وهل تنال الحاكمية بالوراثة , أو العهد , أو الغلبة ؟

    7- ما هي وظيفة الحكومة وظيفة الحكومة مقيدة بقانون موافق لرغائب الأمة و إن خالف الأصح . و إذا اختلفت الحكومة مع الأمة في اعتبار الصالح و المضر على الحكومة أن تعتزل الوظيفة .

    8- حقوق الحاكمية هل للحكومة أن تخصص بنفسها لنفسها ما تشاء من مراتب العظمة , و رواتب المال ,و تحابي من تريد بما تشاء من حقوق الأمة و أموالها ؟؟؟ أم يكون التصرف في ذلك كله إعطاءً و تحديدا و منعا منوطا بالأمة

    9- طاعة الأمة للحكومة لا طاعة عمياء بلا فهم و لا إقناع لتأتي الطاعة بإخلاص و أمانة .

    10- توزيع التكليفات الأمة تقرر النفقات اللازمة و تعين موارد المال , و ترتب طرائق جبايته و حفظه .

    11- إعداد المنعة هل يكون إعداد القوة بالتجنيد و التسليح استعدادا للدفاع مفوضا لإرادة الحكومة إهمالا , أو إقلالا , أو إكثارا , أو استعمالا على قهر الأمة , أم يلزم أن يكون ذلك برأي الأمة و تحت أمرها , بحيث تكون القوة منفذة رغبة الأمة لا رغبة الحكومة .

    12- المراقبة على الحكومة

    13- حفظ الأمن العام الحكومة مكلفة بحراسة الأشخاص حتى من بعض طوارئ الطبيعة بالحيلولة لا بالمجازاة و التعويض

    14- حفظ السلطة في القانون هل يكون للحكومة ايقاع عمل إكراهي على الأفراد برأيها أي بدون الوسائط القانونية , أم السلطة منحصرة في القانون , إلا في ظروف مخصوصة و مؤقتة ؟

    15- تأمين العدالة القضائية العدل ليس ما تراه الحكومة , إنما ما يراه القضاة المصون وجدانهم من كل مؤثر غير الشرع و الحق , و من كل ضغط حتى ضغط الرأي العام .

    16- حفظ الدين و الآداب

    17- تعين الأعمال بقوانين

    18- كيف توضع القوانين يضع القوانين جمع منتخب من قبل الكافة ليكونوا عارفين حتما بحاجات قومهم و ما يلائم طباعهم و صوالحهم .

    19- ما هو القانون و قوته نصوص خالية من الإيهام و التعقيد و حكمها شامل كل الطبقات , و لها سلطان قاهر مصون من كل التأثيرات .

    20- توزيع الأعمال و الوظائف هل يكون الحظ في ذلك مخصوصا بأقارب الحاكم و عشيرته و مقربيه ؟

    21- التفريق بين السلطات السياسية و الدينية و التعليم {ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه }

    22- الترقي في العلوم و المعارف هل يترك للحكومة صلاحية الضغط على العقول كي يقوى نفوذ الأمة عليها ؟ جعل التعليم الابتدائي عموميا بالتشويق أم بالإجبار , وجعل التعليم و التعلم حرا مطلقا

    23- التوسع في الزراعة و الصنائع تلزيم الحكومة تسهيل مضاهات الأمم السائرة

    24- السعي في العمران هل نترك ذلك لإهمال الحكومة المميت , أو لانهماكها فيه إسرافا و تبذيرا ؟ أم تحمل على اتباع الاعتدال المتناسب مع الثروة العمومية.

    25- السعي في رفع الاستبداد هل ينظر من الحكومة ذاتها , أم نوال الحرية و رفع الاستبداد رفعا لا يدع مجالا لعودته من وظائف عقلاء الأمة؟؟

    يقول الكواكبي أن الخمسة و العشرين مبحثا تحتاج لتدقيق عميق و تفصيل طويل و انه ذكرها للتذكرة لدى ذوي الألباب و تنشيطا للنجباء و يقتصر على : بعض الكلام فيما يتعلق بمبحث رفع الاستبداد فقط , فأقول :

    1- الأمة التي لا يشعر كلها أو أكثرها بآلام الاستبداد لا تستحق الحرية .
    2- الاستبداد لا يقاوم بالشدة إنما يقاوم باللين و التدرج .
    3- يجب قبل مقاومة الاستبداد تهيئة ماذا يستبدل به الاستبداد .

    هذه قواعد رفع الاستبداد وهي قواعد تبعد آمال الأسراء , و تسر المستبدين , لأن ظاهرها يؤمنهم على استبدادهم . و لهذا أذكر المستبدين بما أتزرهم به الفياري المشهور : ((لا يفرحن المستبد بعظيم قوته و مزيد احتياطه فكم من جبار عنيد جندله مظلوم صغير ))
    مبنى قاعدة كون الأمة التي لا يشعر أكثرها بآلام الاستبداد لا تستحق الحرية هو :

    أن الأمة إذا ضربت عليها الذلة و المسكنة و توالت على ذلك القرون و البطون ,تصير تلك الأمة سافلة الطباع حسبما سبق تفصيله في الأبحاث السالفة ,حتى انها تصير كالبهائم , أو دون البهائم لا تسأل عن الحرية ,ولا تلتمس العدالة , و لا تعرف للاستقلال قيمة , أو للنظام مزية , و لا ترى لها في الحياة وظيفة غير التابعية للغالب عليها ,أحسن أو أساء على حد سواء ,و قد تنقم على المستبد نارا و لكن طلبا للانتقام من شخصه لا طلبا للخلاص من الاستبداد . فلا تستفيد شيئا إنما تستبدل مرضا بمرض كمغص بصداع .

    و قد تقاوم المستبد بسوق مستبد آخر تتوسم فيه أنه أقوى شوكة من المستبد الأول . فإذا نجحت لا يغسل هذا السائق يديه إلا بماء الاستبداد فلا نستفيد أيضا شيئا , إنما تستبدل مرضا مزمنا بمرض حاد ,و ربما تنال الحرية عفوا فكذلك لا تستفيد منها شيئا كونها لا تعرف طعمها فلا تهتم بحفظها , فلا تلبث الحرية أن تنقلب فوضى , و هي إلى استبداد مشوش أشد وطأة كالمريض إذا انتكس . و لهذا قرر الحكماء أن الحرية التي تنفع هي التي تحصل عليها بعد استعداد لقبولها , و أما التي تحصل عليها بعد ثورة حمقاء فقلما تفيد شيئا ,لأن الثورة تكتفي بقطع ثورة الاستبداد و لا تقتلع جذورها , فلا تلبث أن تنمو و تعود أقوى مما كانت عليه أولا .

    فإذا وجد في الأمة الميتة من تدفعه شهامته للأخذ بيدها و النهوض بها فعليه أولا : أن يبث فيها الحياة و هي العلم , أي علمها بأن حالتها سيئة و إنما بالإمكان تبديلها بخير منها , فإذا هي علمت يبتدئ فيها الشعور بآلام الاستبداد . ثم يترقى هذا الشعور بطبعه من الآحاد إلى العشرات , إلى إلى ....حتى يشمل أكثر الأمة و ينتهي بالتحمس و يبلغ بلسان حالها منزلة قول الحكيم المعري :

    إذا لم تقم بالعدل فينا حكومة فنحن على تغيرها قدراء

    و مبنى قاعدة أن الاستبداد لا يقاوم بالشدة , إنما يقاوم بالحكمة و التدرج هو : أن الوسيلة الوحيدة الفعالة لقطع دابر الاستبداد هي ترقي الأمة في الإدراك و الإحساس , و هذا لا يأتي إلا بالتعليم و التحميس . و هذا لا يأتي إلا في زمن طويل , لأن العوام مهما ترقوا في الإدراك لا يسمحوا باستبدال القشعريرة بالعافية الا بعد التروي المديد , و ربما كانوا معذورين لأنهم لم ألفوا أن لا يتوقعوا من الرؤساء و الدعاة إلا الغش و الخداع غالبا.

    و لهذا كثيرا ما يحب الأسراء المستبد الأعظم إذا كان يقهر معهم بالسوية الرؤساء و الأشراف , و كثيرا ما ينتقم الأسراء من الأعوان فقط ولا يمسون المستبد بسوء , لأنهم يرون ظالمهم هم الأعوان مباشرة دون المستبد .

    ثم إن الاستبداد محفوف بأنواع القوات التي فيها قوة الإرهاب بالعظمة و قوة الجند, لا سيما إذا كان الجند غريب الجنس , و قوة المال , و قوة رجال الدين ,وقوة أهل الثروات , و قوة الألفة على القسوة , و قوة الأنصار الأجانب ’ هذه القوات تجعل الاستبداد كالسيف لا يقابل بعصا الفكر الذي هو في أول نشأته يكون أشب بغوغاء , و من طبع الفكر العام أنه إذا فار في سنة يغور في سنة , و إذا فار في يوم يغور في يوم ,بناء عليه يلزم لمقاومة تلك القوات الهائلة مقابلتها بما يفعله الثبات و العناد المصحوبان بالعزم و الإقدام .

    الاستبداد لا ينبغي أن يقاوم بالعنف , كي لا تكون فتنة تحصد الناس حصدا , نعم , الاستبداد قد يبلغ من الشدة درجة تنفجر عندها الناس انفجارا طبيعيا , فإذا كان في الأمة عقلاء يتباعدون عنها ابتداء , حتى إذا سكنت ثورتها نوعا و قضت وظيفتها في حصد المنافقين , حينئذ يستعملون الحكمة في توجيه الأفكار نحو تأسيس العدالة , و خير ما تؤسس يكون بإقامة حكومة لا عهد رجالها بالاستبداد و لا علاقة لهم بالفتنة .

    العوام لا يثور غضبهم على المستبد غالبا إلا عقب أحوال مخصوصة مهيجة فورية . منها :
    1_ عقب مشهد دموي م}لم يوقعه المستبد على مظلوم يريد الانتقام لناموسه .
    2 _ عقب حرب يخرج منها المستبد مغلوبا . ولا يتمكن من إلصاق عار الغلب بخيانة أحد القواد.
    3 _ عقب تظاهر المستبد بإهانة الدين
    4 – عقب تضيق شديد عام مقاضاة لمال كثير لا يتيسر إعطائه حتى على أواسط الناس .
    5 _ في حالة مجاعة أو مصيبة عامة .
    6 _ عقب ظهور موالاة شديدة من المستبد لمن تعتبره الأمة عدوا لشرفها .

    ثم يسرد الكواكبي طرائق شتى يسلكها مثيري الخواطر على الاستبداد بالسر و البطء : يستقرون تحت ستار الدين , فيستنبتون غابة الثورة في بذرة أو بذرات يسقونها بدموعهم في الخلوات . وكم يلهون المستبد بسوقه إلى الاشتغال بالفسوق و الشهوات , و كم يغرونه برضاء الأمة عنه , و يجسرونه على مزيد من التشديد , و كم يحملونه على إساءة التدبير , و يكتمون الرشد , و كم يشوشون فكره بإرباكه مع جيرانه و أقرانه .لأجل غاية واحدة ,هي أبعاده عن الانتباه إلى سد الطريق التي فيها يسلكون . أما أعوانه , فلا وسيلة لإغفالهم عن إيقاظه غير تحريك أطماعهم المالية مع تركهم ينهبون ما شاءوا .

    أن الحديث مرآة الروح والإنسان يتحدث عاكسا ما بداخله


  4. #24

    الصورة الرمزية ahmed_oth

    رقم العضوية : 80164

    تاريخ التسجيل : 13Sep2010

    المشاركات : 521

    النوع : ذكر

    الاقامة : الهرم

    السيارة: MEGAN 1

    السيارة[2]: 128

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ahmed_oth غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة itsonlyme مشاهدة المشاركة
    موقف حضرتك لا يختلف من حيث المبدأ من اللي كانوا قبل التنحي بيقولو كفاية.
    لا يا دكتور، ده احنا شلنا راس النظام بس وجذوره متبته في الأرض. ومتبته جامد كمان.



    ايه الخطر في الضغط؟
    تفتكر لولا الضغط كان حصل التعديل الوزاري الحالي؟ لو كنا سكتنا كان سامح فهمي ومفيد شهاب وآخرين من وزراء مبارك فضلوا في أماكنهم. الضغط بيخلي الجيش ينفذ المطالب وبسرعة عشان يخلص من ضغطنا.
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amgad64 مشاهدة المشاركة
    انا يمكن اكون مشارك جديد فى الموضوع , بس انا رأى ايضا انه بدون ضغط لن نحصل على ما نريد , والتظاهر يوم الجمعه يعطى زخما للثوره و اشارات لجميع الاطراف اننا مصرين على مطالبنا و هو كمان ما بيوقفش حال البلد زى الايام التانيه
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adelseliem مشاهدة المشاركة
    أنا بتكلم بشده وقوه فى أتجاه معين وواضح من مشاركاتى
    وأى حد يخالفنى الرأى هو حر فى رأيه
    ممكن اوضح مثال بسيط
    مثال بسيط جدا
    موظف مجتهد بيعمل فى شركه سمعتها سيئه جدا وفاسده
    الشركه قفلت وصرحت هذا الموظف
    راح يقدم فى شركه محتاجه تخصص هذا الموظف
    لو كانت شركه ذات اداره محترفه مش هتبص على اسم الشركه الفاسده اللى كان شغال فيها سابقا ولكن هتبص على كفائته وتخصصه وهتديله فتره اختبار على الاقل 3 اشهر
    اما لو كانت شركه نص كم تعبانه يعنى هتعمل بالظبط زى ما احنا بنعمل دلوقتى ونقول طالما انت جاى من الشركه الفلانيه هتبقى زيهم وكده نكون حكمنا عليه من قبل منختبره فبتالى الشركه فقدت تخصص قد تكون محتجاه فعلا ولكن بادارتها المعتاده خسرته
    وياريت يكون فكرتى وصلت للكل اتمنى ان تكون نظرتنا مش تحت رجلينا
    وتحذير لوجه الله بلاش تضيعو ثمار الثوره بسبب تعنت وغباء سياسى


  5. #25

    الصورة الرمزية hossaam

    رقم العضوية : 21802

    تاريخ التسجيل : 11Oct2008

    المشاركات : 662

    النوع : ذكر

    الاقامة : Mansoura

    السيارة: Honda CBR 250 R

    السيارة[2]: SEAT Leon

    الحالة : hossaam غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    والله العظيم فيه ثقة كبيرة في الجيش...لان لو الناس دي مش ثقة هتبقى كاااارثه حقيقية

    لكن وقفات ميدان التحرير الاسبوعية دورها متابعة وتقييم وتأكيد فقط لا غير

    احنا كشعب وكثورة ...من هنا لحد مجلس الشعب ما ينتخب...معندناش اي منبر نقول فيه رأينا ونحاسب فيه المسئولين على الاداء ونحافظ بيه على زخم الثورة..غير وقفة الميدان كل جمعة...يعني من الآخر باب للتعبير حتى اشعار آخر...

    وطالما الامور ماشية كويسة من الجيش في اتجاه تحقيق المطالب....مش هيبقى فيه مشكلة ان شاء الله

    الحياة السياسية في مصر بعد الثورة اتغيرت...وما حدش هيبقى من حقه يقول..."ثق فيا وخلاص انا عارف انا بعمل ايه"
    لا...لازم من هنا ورايح...الناس اللي في ايدهم السلطة يفهموا...ان الشعب من حقه يقول ويحاسب ويتابع و و و...

    وبالله عليكم بلاش نغمة ان وقفة يوم الجمعة هتخرب البلد...عاوزين كلام معقول...لانه مئات الالاف بتقف في الميدان كل جمعة من يوم 25 ومحصلش مشاكل منهم او بسببهم...

    http://www.nilemotors.net/Nile/signaturepics/sigpic21802_5.gif


  6. #26

    الصورة الرمزية adelseliem

    رقم العضوية : 83173

    تاريخ التسجيل : 09Dec2010

    المشاركات : 316

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة[2]: new cerato

    الحالة : adelseliem غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hossaam مشاهدة المشاركة
    والله العظيم فيه ثقة كبيرة في الجيش...لان لو الناس دي مش ثقة هتبقى كاااارثه حقيقية

    لكن وقفات ميدان التحرير الاسبوعية دورها متابعة وتقييم وتأكيد فقط لا غير

    احنا كشعب وكثورة ...من هنا لحد مجلس الشعب ما ينتخب...معندناش اي منبر نقول فيه رأينا ونحاسب فيه المسئولين على الاداء ونحافظ بيه على زخم الثورة..غير وقفة الميدان كل جمعة...يعني من الآخر باب للتعبير حتى اشعار آخر...


    وبالله عليكم بلاش نغمة ان وقفة يوم الجمعة هتخرب البلد...عاوزين كلام معقول...لانه مئات الالاف بتقف في الميدان كل جمعة من يوم 25 ومحصلش مشاكل منهم او بسببهم...
    سيدى الفاضل

    أشكرك لثقتك فى القوات المسلحه
    وموضوع أن الوقفات بتعطل مصالح البلد مش ده سبب طلب منعها ( وده طلبى برده ) وأنا وضحت السبب وأتقال أمبارح فى العاشره مساء
    ولو خدت بالك لما اللواء قال للدكتور أنا مش عايزك تاخد قرار دلوقت لكن راجع زمايلك وشوف
    يعنى الموضوع مش أجبار على قد ما هو طلب من ذو مقدره
    الموضوع مرعب علشان تأمين الناس مش خوف منهم بدليل أن الموسيقات العسكريه شاركت الجمعه الماضيه والجيش هو الى وزع الأعلام كمان
    بس من منطلق أحتفال بالنصر مش مظاهره مليونيه


  7. #27

    الصورة الرمزية zouba92

    رقم العضوية : 76668

    تاريخ التسجيل : 31Jul2010

    المشاركات : 201

    النوع : انثى

    الاقامة : Egypt

    السيارة: none

    السيارة[2]: picanto 2008 - KIA

    الحالة : zouba92 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hossaam مشاهدة المشاركة
    والله العظيم فيه ثقة كبيرة في الجيش...لان لو الناس دي مش ثقة هتبقى كاااارثه حقيقية

    لكن وقفات ميدان التحرير الاسبوعية دورها متابعة وتقييم وتأكيد فقط لا غير

    احنا كشعب وكثورة ...من هنا لحد مجلس الشعب ما ينتخب...معندناش اي منبر نقول فيه رأينا ونحاسب فيه المسئولين على الاداء ونحافظ بيه على زخم الثورة..غير وقفة الميدان كل جمعة...يعني من الآخر باب للتعبير حتى اشعار آخر...

    وطالما الامور ماشية كويسة من الجيش في اتجاه تحقيق المطالب....مش هيبقى فيه مشكلة ان شاء الله

    الحياة السياسية في مصر بعد الثورة اتغيرت...وما حدش هيبقى من حقه يقول..."ثق فيا وخلاص انا عارف انا بعمل ايه"
    لا...لازم من هنا ورايح...الناس اللي في ايدهم السلطة يفهموا...ان الشعب من حقه يقول ويحاسب ويتابع و و و...

    وبالله عليكم بلاش نغمة ان وقفة يوم الجمعة هتخرب البلد...عاوزين كلام معقول...لانه مئات الالاف بتقف في الميدان كل جمعة من يوم 25 ومحصلش مشاكل منهم او بسببهم...
    +11111111111111111111111111111111111
    مع حضرتك جدا


  8. #28

    الصورة الرمزية تامر.محمد

    رقم العضوية : 5118

    تاريخ التسجيل : 01Feb2008

    المشاركات : 11,185

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Megane II 2010

    السيارة[2]: كانت دايو لانوس1 99 - وزة :)

    دراجة بخارية: none

    الحالة : تامر.محمد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zouba92 مشاهدة المشاركة
    +11111111111111111111111111111111111
    مع حضرتك جدا
    الله اكبر

    ناس كتير مش في ثقافتها خالص مفهوم ان مافيش حد ممكن يكون حجة عليا الا اذا انا كنت مأيده على طول الخط و متبعه , و انا لا مؤيد حد على طول الخط ولا متبع حد

    [sor2]http://imageshack.us/a/img838/2058/8l0n.jpg[/sor2]


  9. #29

    الصورة الرمزية itsonlyme

    رقم العضوية : 4695

    تاريخ التسجيل : 21Jan2008

    المشاركات : 2,021

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: None

    السيارة[2]: None

    دراجة بخارية: مفيش

    الحالة : itsonlyme غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adelseliem مشاهدة المشاركة
    سيدى الفاضل

    أشكرك لثقتك فى القوات المسلحه
    وموضوع أن الوقفات بتعطل مصالح البلد مش ده سبب طلب منعها ( وده طلبى برده ) وأنا وضحت السبب وأتقال أمبارح فى العاشره مساء
    ولو خدت بالك لما اللواء قال للدكتور أنا مش عايزك تاخد قرار دلوقت لكن راجع زمايلك وشوف
    يعنى الموضوع مش أجبار على قد ما هو طلب من ذو مقدره
    الموضوع مرعب علشان تأمين الناس مش خوف منهم بدليل أن الموسيقات العسكريه شاركت الجمعه الماضيه والجيش هو الى وزع الأعلام كمان
    بس من منطلق أحتفال بالنصر مش مظاهره مليونيه

    يوم الجمعة اللي فاتت كانت الأعداد أكبر بكتير من كل جمعة لأنه كان احتفال مش مظاهرة والحمد لله محصلش مشكلة كبيرة

    في الجمعات الجاية ان شاء الله يكون التأمين من قبل اللجان الشعبية وان شاء الله مايحصلش حاجة برضو


  10. #30

    الصورة الرمزية adelseliem

    رقم العضوية : 83173

    تاريخ التسجيل : 09Dec2010

    المشاركات : 316

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة[2]: new cerato

    الحالة : adelseliem غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة itsonlyme مشاهدة المشاركة
    يوم الجمعة اللي فاتت كانت الأعداد أكبر بكتير من كل جمعة لأنه كان احتفال مش مظاهرة والحمد لله محصلش مشكلة كبيرة

    في الجمعات الجاية ان شاء الله يكون التأمين من قبل اللجان الشعبية وان شاء الله مايحصلش حاجة برضو
    هقولك زى ما قال المجلس العسكرى
    الموضوع مش أجبار أن محدش يعمل مظاهره
    ولو العدد قليل ممكن يتأمنوا وخلى بالك الخوف عليهم مش منهم
    حضرتك سمعت وائل الابراشى لما قال معايا تسجيل لعضو مجلس الشعب بيقول أنا دفعت 7 مليون وما أستفدتش بالحصانه وهدفع 7 مليون وخليها فوضه
    فهمت ليه الجيش غير لبسه فى ميدان التحرير ( الميدان بس ) أثناء المظاهرات
    طب هسألك سؤال
    لو فجأه سمعت ضرب نار ولقيت ناس بتقول الجيش بيضرب نار علينا , عارف أيه اللى هيحصل
    كل اللى فى الميدان هيجروا يضربوا فى الجيش وتخيل الوضع هيبقى أيه
    وعلى فكره اللى قال الجيش ضرب نار هتلاقيه زميل اللى ضرب نار علشان يهيج الميدان

    أنت لو نازل بالليل مشوار ممكن تكون قلقان شويه لكن لو معاك أبنك أو مراتك هتكون مرعوب



 
صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. نواره نجم وفيديو مثير للجدل
    بواسطة tamer_a7 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 100
    آخر مشاركة: 07-06-2011, 06:00 PM
  2. نواره: أحسن من الشرف مفيش لازم يرحل
    بواسطة mailo في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 03-03-2011, 03:16 PM
  3. ارجو المساعده ارجوكم ارجوكم ارجوكم
    بواسطة ahmedmatrix في المنتدى بــروتـــون
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 19-01-2010, 03:46 PM
  4. أسعار كماليات الفيرنا : هشام لهيطه - عشم نواره - Hid
    بواسطة zakiali في المنتدى كــماليــات السيـــارات و الإكسسوارات
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 19-04-2008, 10:40 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2