الماده 75 تنص على الاتى
تتعلق بالشروط التى يجب أن تتوفر فى الشخص المرشح لرئاسة الجمهورية , والتى توجب بأن يكون مصرى الجنسية ومن أبويين مصريين , فإنه أضيف إليها "ألا يكون هو أو أحد والديه حاصل على جنسية أجنبية , وألا يكون متزوجا من أجنبية , وألا يقل سنه عن 40 عاما".
طالما فى حد ادنى يجب ان يكون فى حد اقصى 66 سنه فقط يكمل مده 4 سنوات يكون عنده 70 سنه وشكرا تجنبا لمرض الزهايمر
وبالنسبة للمادة "77" , قال البشرى إنه تقرر أن تكون مدة رئيس الجمهورية أربع سنوات ميلادية , ويرشح لمرة واحدة بعد ذلك "أى يحق له الترشح لدورتين متتاليتين فقط".
موافق
وفيما يتعلق بالمادة "88" والخاصة بالإشراف على الانتخابات , فقد نص المشروع الحالى , بحسب المستشار طارق البشرى على أن يكون الإشراف من الهيئات القضائية، بداية من الإشراف على الجداول الانتخابية وحتى عمليات الانتخابات والفرز وإعلان النتائج.
موافق
المادة "139" , كشف البشرى أن التعديلات أوجبت على رئيس الجمهورية أن يقوم بتعيين نائبا له خلال 60 يوما على الأكثر من تاريخ مباشرة عمله , وإذا خلا المنصب "النائب" يقوم بتعيين نائب آخر على الفور , ويشترط به ما يشترط به منصب رئيس الجمهورية من أن يكون من أبويين مصريين , وألا يكون هو أو أحد والديه حاملا لجنسية أجنبية , أو متزوجا من أجنبية.
ملاحظتى لماذ لا يكون الرئيس صاحب اعلى نسبه اصوات ونائبه هو التالى فى مرتبه اعلى الاصوات مع اعطاء الصلاحيات المحددة لكل منهم
وبالنسبة للمادة "148" الخاصة بحالة الطواريء ، أوضح البشري أن التعديل يتضمن "أن يكون الإعلان عن حالة الطوارىء بعرضها على مجلس الشعب خلال سبعة أيام فقط , ويدعى المجلس فورا للانعقاد إن لم يكن موجودا , وألا تزيد مدة حالة الطواريء عن ستة أشهر يتم بعدها استفتاء شعبى ويتقرر من خلاله مدها".
موافق على شرط الاستفتاء بالرقم القومى ومن خلال مواقع على الانترنت محميه وأمنه من التلاعب وذلك منعا للتزاحم مع ايجاد مكان لغيرى مستخدمى النت للادلاء باصواتهم واللى يطبق على هذا يطبق على أى ترشيح او استفتاء حتى لا نشاهد بلطجيه ارهاب الفكر والرأى




هذه بعض ملاحظاتى التى قد تختلف من شخص للاخر اما باقى التعديلات فانا موافق عليها