| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 25 من 32 الأولىالأولى ... 15 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 241 إلى 250 من 320

  1. #241

    الصورة الرمزية ahmed1981

    رقم العضوية : 778

    تاريخ التسجيل : 24May2007

    المشاركات : 6,693

    النوع : ذكر

    الاقامة : العالم الإسلامي

    السيارة: C

    السيارة[2]: G

    الحالة : ahmed1981 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة heshamzaky مشاهدة المشاركة
    أما أن الموضوع أن لبس الجلباب لة وجة نظر دينية دى لآ أنا ما شوفتش دة فى أى حاجة قرأتها على أد معرفتى
    لبس الجلباب هو أحب لبس إلى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
    والجلباب يطلق عليه عند العرب القميص

    عن‏ ‏أم سلمة ‏رضي الله عنها ‏قالت ‏ (‏كان أحب الثياب إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏القميص )

    ولذلك إعتبرها العلماء من السنة
    ولذلك يحرص العلماء المسلمين سواء كانوا أزهرية أو غيرهم على لبس الجلباب

    وبذلك متفق على أن لبس الجلباب من السنة


    -

    مهندس أحمد. facebook.com/AHMED1981
    facebook.com/AHMED1981MECHANICAL


  2. #242

    الصورة الرمزية heshamzaky

    رقم العضوية : 66698

    تاريخ التسجيل : 31Mar2010

    المشاركات : 16,132

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: fiat tipo

    السيارة[2]: fiat tempra

    دراجة بخارية: no

    الحالة : heshamzaky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed1981 مشاهدة المشاركة
    لبس الجلباب هو أحب لبس إلى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
    والجلباب يطلق عليه عند العرب القميص

    عن‏ ‏أم سلمة ‏رضي الله عنها ‏قالت ‏ (‏كان أحب الثياب إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏القميص )

    ولذلك إعتبرها العلماء من السنة
    ولذلك يحرص العلماء المسلمين سواء كانوا أزهرية أو غيرهم على لبس الجلباب

    وبذلك متفق على أن لبس الجلباب من السنة


    -
    بص يا باشمهندس أنا مش بحاول أجادل فى حاجة دينية أنا معرفهاش تمام المعرفة لانة مينفعش المجادلة فى الحاجات دى . بس حا أقولك ليا أصدقاء بيعملو فى الازهر و مش صغيرين سنا خالص لآ بالعكس يعنى أقل سن 40 سنة و أنت طالع و أعرف مقرئين و لو اقولك أنى ليا أحباب و اصدقاء ممكن بالبلدى يقال أنة فقى
    لما تحدثنا فى موضوع اللبس قالو مش شرط الجلابية و الدليل كانو بيلبسو كاكولا و جلباب بلدى و ممكن نخرج مع بعض يلبسو هدوم عادية جدا ممكن تى شيرت مقلم عادى يعنى بس ما قالوش ليا أنة ألزام و يجب لبسة
    و فية مشاركتين منقولتين كانت فتوى بخصوص اللبس شوفتها و لا أستنى حا أقولك أرقام الصفحات بالظبط


  3. #243

    الصورة الرمزية heshamzaky

    رقم العضوية : 66698

    تاريخ التسجيل : 31Mar2010

    المشاركات : 16,132

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: fiat tipo

    السيارة[2]: fiat tempra

    دراجة بخارية: no

    الحالة : heshamzaky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة heshamzaky مشاهدة المشاركة
    دول المشاركتين الى بقولك عليهم هل الى مكتوب صح و لا غلط
    هما دول المشاركتين الى بقولك عليهم

    بص يا فندم دى مشاركة منقولة .............
    مَن يقول إنّ لبس الجلباب فرض

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    قال تعالى: {يا أيها النبيّ قل لأزواجك وبنـاتك ونساء المؤمنين يُدنين عليهنّ من جلابيبهنّ ذلك أدنى أن يُعرفن فلا يؤذَين وكان الله غفورا}
    كان دأب الجاهلية أن تخرج الحرّة والأمَة مكشوفتي الوجه في درع وخمار،
    وكان الزناة يتعرّضون إذا خرجن بالليل لقضاء حوائجهنّ في النخيل والغيطان للإماء،
    وربما تعرّضوا للحرّة بعلّة الأمَة،يقولون حسبناها أمَة،
    فأُمِرنَ أن يُخالفن بزيّهنّ عن زيّ الإماء،
    بلبس الأردية والملاحف،
    وستر الرؤوس والوجوه
    ليحتشَمن ويُهَبْن،
    فلا يُطمع فيهنّ.

    ورُوي أنه كان في المدينة قوم يجلسون على الصعدات لرؤية النساء ومعارضتهن
    ومراودتهن،فنزلت الآية، قال تعالى: {يا أيها النبيّ قل لأزواجك وبنـاتك ونساء المؤمنين يُدنين عليهنّ من جلابيبهنّ ذلك أدنى أن يُعرفن فلا يؤذَين وكان الله غفورا}

    قيل والجلابيب: الأردية التي تستر من فوق إلى أسفل وقيل الجلباب ثوب تلبسه المرأة فوق ثيابها
    وقيل: كل ما تستتر به من كساء أو غيره

    فهذا الجلباب الذي يُلبَس فوق الثياب سُنّة ليس فرضاً

    في مصنّف ابن ابي شيبة،
    الباب: مَن رخّص في خروج النساء إلى العيدين حدّثنا حَفص عن الحسن ابن عبيد الله عن طلحة الياميّ قال:
    قال أبو بكر: حقٌّ على ذات نطاقٍ الخروجُ إلى العيدَين

    النّطاق هو ما تشدّه المرأة على خصرها من زنّار مثلاً

    حدّثنا أبو الأحوصِ عن أبي إسحاق عن الحارث عن عليّ قال: حقٌّ على كل ذات نطاق أن تخرج إلى العيدين

    فعُلِم من هذا أنه ليس فرضاً على النساء لبس الجلباب إنما يُسَنّ
    وإلا لكُنّا أُمِرنا بخلع النّطاق ولبس الجلباب

    تمّ بحمد الله

    و دى بالنسبة للرجال .......... منقولة ...............
    هل يلبس الرجل الجلباب بنية أنه سنة؟

    ور اللباس بالنسبة للرجال مَرْجِعها إلى العُرْف ما لم يَكن مُخالِفًا للشرع ؛ كأن يكون مِن ألبسة الكفار ، أو يكون ضيِّقًا يَصِف العورة ، أو شفّافًا يصِف لون البشَرَة ، خاصة ما يستر العورة .

    وسُئلت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في المملكة :
    ما رأيكم بلبس العمامة ؟
    فأجابت اللجنة :
    لُبس العمامة مِن العادات وليس من العبادات ، وإنما لَبِسها النبي صلى الله عليه وسلم لأنها كانت مِن لِباس قَومه ، ولم يَصِحّ في فضل العمائم شيء ، غير أن النبي صلى الله عليه وسلم لبسها ، فالمشروع للإنسان أن يَلْبس ما تيسر له مِن لِباس أهل بَلَدِه ما لم يَكن مُحَرَّمًا .

    وسُئلت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في المملكة أيضا :
    لَبِسْت العمامة بفضل الله ، اتباعا واقتداء ، ولكن الغريب في الأمر : أن الكثير والكثير من الناس أنكر علي ذلك ، واستهزؤوا بي لتركي الغترة والشماغ والعقال ، وينظرون إلي بسخرية واستنكار ، وكأني أفعل شيئا منكرا أو غريبا .
    فهل الرسول صلى الله عليه وسلم لبس العمامة ، وهل هي سنة مؤكدة ، وهل هذه العمامة لا تصلح لهذا الزمان الذي نحن فيه ؟
    فأجابت اللجنة : لبس العمامة مِن المباحات وليس بِسُنَّة كَمَا تَوَهَّمْت ، والأوْلَى أن تَبْقَى على ما يَلْبَسه أهل بلدك على رؤوسهم مِن الغترة والشماغ ونحوه .
    وسُئل شيخنا العلامة الشيخ عبد الكريم الخضير – حفظه الله – :
    هل لبس العمامة مِن السنة ؟ وما حكم لبس الشماغ هل يعتبر سُنة ؟
    فأجاب حفظه الله :
    الذي قَرَّره أهل العلم أن هذه مِن العادات , والألبسة تَخضع للأعْرَاف ، فإذا كان العُرْف في البلد في المكان ، في الزمان , يعتمد العمامة فالخروج عن هذا المألوف شُهْرَة مَمْنَوعة ، وإذا اعتادوا الشماغ فالأمر كذلك ، على كل حال الألبسة ما لم يَرِد فيه نص بخصوصه بِمَنْعِه أو الحث عليه يَخْضَع للعُرْف , إذا سَلِم مِن الـتَّشَبُّه .

    والله تعالى أعلم .


  4. #244

    الصورة الرمزية ahmed1981

    رقم العضوية : 778

    تاريخ التسجيل : 24May2007

    المشاركات : 6,693

    النوع : ذكر

    الاقامة : العالم الإسلامي

    السيارة: C

    السيارة[2]: G

    الحالة : ahmed1981 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة heshamzaky مشاهدة المشاركة
    مين الى قالك أن مفيش ناس تانية مش حا تطالب بنفس المطلب و تروح الشغل بالجلابية و تقول المعاملة بالمثل طالما سمحو بيها لشريحة يسمحو بيها لشريحة اخرى يعنى خدها بالقياس كدة و قولى رايك
    على أساس الربط بين الشغل والنادي

    هو حضرتك ينفع تروح الشغل بلبس حمام السباحة
    سترد وتقول الشغل غير حمام السباحة في النادي

    رجاءاً أخبر نفسك بردك وبالتالي نرتاح من تلك الربطة التي ليس لها أي مرجع

    لمذا تفترض أن منع الجلباب من النادي بسبب أن لا يطالب أحد بالسماح به في الشغل

    أتمنى إن حضرتك لو مصر على ربط الشغل وهو مكان العمل مع النادي وهو مكان الترفيه
    تجيب دليل على هذا الربط
    ويكون الدليل بعيد عن الحلل أو الجلوس على الحشائش أو إن الناس ستطالب بطلبات أخرى !!!!!!!!!!!!!!!!

    وبعدين لو حد طالب يدخل الشغل بجلبية والعمل لا يسمح هيردوا عليه بلا

    لكن النادي يسمح سواء بالطرق الودية
    أو لو تطلب الأمر اللجوء للقضاء ووقتها لا يجوز وضع شرط يعتدي على الحرية العامة ويحقر من زي فئة من الشعب على حساب فئة أخرى

    ولن يستطيع أحد أن يجبر الناس أن لا يرتدوا ما لا يدخل مزاجه مثل الجلاليب لجهله بأنها من السنة أو لعدم معرفته بما كان يرتديه أجداده أو لأنه خواجه وله أصول غربية وبالتالي يحتقر اللبس البلدي الذي لا ينتمي هو إليه


    -

    مهندس أحمد. facebook.com/AHMED1981
    facebook.com/AHMED1981MECHANICAL


  5. #245

    الصورة الرمزية ahmed1981

    رقم العضوية : 778

    تاريخ التسجيل : 24May2007

    المشاركات : 6,693

    النوع : ذكر

    الاقامة : العالم الإسلامي

    السيارة: C

    السيارة[2]: G

    الحالة : ahmed1981 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة heshamzaky مشاهدة المشاركة
    و على فى الكمائن دى برضو بيوقفو الشباب الى راكبين عربية أخر موديل و لابسين كاجوال و ممكن يفتش العربية ممكن شباب منهم يكون معاها مخدرات . يعنى مش مقياس . الى بجلابية بيوقفة و الى لابس كاجوال برضو بيوقفة لو اشتبة بة.
    أما باقى الافتراضات محصلتش و مش موجودة يعنى موقفتش فى كمين قبل كدة و فتشنى
    المثال واضح جداً
    لأن الدولة زمان كانت بتحارب الجلباب وبتعتبره منظر إرهاب
    ولا يحق لحضرتك أن تنفي كلامي لأنك تقول أنك لم تسافر بجلباب وبالتالي لم تجرب
    ولا شهادة لمن لم يحضر ولم يشهد


    -

    مهندس أحمد. facebook.com/AHMED1981
    facebook.com/AHMED1981MECHANICAL


  6. #246

    الصورة الرمزية heshamzaky

    رقم العضوية : 66698

    تاريخ التسجيل : 31Mar2010

    المشاركات : 16,132

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: fiat tipo

    السيارة[2]: fiat tempra

    دراجة بخارية: no

    الحالة : heshamzaky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed1981 مشاهدة المشاركة
    على أساس الربط بين الشغل والنادي



    هو حضرتك ينفع تروح الشغل بلبس حمام السباحة
    سترد وتقول الشغل غير حمام السباحة في النادي

    رجاءاً أخبر نفسك بردك وبالتالي نرتاح من تلك الربطة التي ليس لها أي مرجع

    لمذا تفترض أن منع الجلباب من النادي بسبب أن لا يطالب أحد بالسماح به في الشغل

    أتمنى إن حضرتك لو مصر على ربط الشغل وهو مكان العمل مع النادي وهو مكان الترفيه
    تجيب دليل على هذا الربط
    ويكون الدليل بعيد عن الحلل أو الجلوس على الحشائش أو إن الناس ستطالب بطلبات أخرى !!!!!!!!!!!!!!!!

    وبعدين لو حد طالب يدخل الشغل بجلبية والعمل لا يسمح هيردوا عليه بلا

    لكن النادي يسمح سواء بالطرق الودية
    أو لو تطلب الأمر اللجوء للقضاء ووقتها لا يجوز وضع شرط يعتدي على الحرية العامة ويحقر من زي فئة من الشعب على حساب فئة أخرى

    ولن يستطيع أحد أن يجبر الناس أن لا يرتدوا ما لا يدخل مزاجه مثل الجلاليب لجهله بأنها من السنة أو لعدم معرفته بما كان يرتديه أجداده أو لأنه خواجه وله أصول غربية وبالتالي يحتقر اللبس البلدي الذي لا ينتمي هو إليه



    -
    لا تتسرع فى الردود و بص المشاركات و قولى رايك و ممكن الدليل الدينى أن لبس الجلباب من السنة و شوف رأى العلماء الى فى المشاركتين السابقتين و رد على الجزئية دى تحديدا بدليل و ذلك حتى تعم الفائدة للجميع بس بدليل من القرأن أو كتاب السنة و تكون مشكور جدا و اقدر مجهودك لو ذكرت لى أسم المرجع أو المصدر يعنى مثال لو حا نقول كتاب فقة أقول مثلا من كتاب فقة السنة ل سيد سابق لو فتوى أقول مثلا من كتاب فتاوى علماء البلد الحرام الشيخ العيثمين مثلا و هكذا


  7. #247

    الصورة الرمزية heshamzaky

    رقم العضوية : 66698

    تاريخ التسجيل : 31Mar2010

    المشاركات : 16,132

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: fiat tipo

    السيارة[2]: fiat tempra

    دراجة بخارية: no

    الحالة : heshamzaky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة heshamzaky مشاهدة المشاركة
    معلش سؤال هو فية زى أسلامى أنا اعرف لبس الاحرام فى الحج .
    بص المشاركة دى منقولة .................

    كان رسول الله صلى الله عليه وسلم

    1- يلبس القميص وكان أحب الثياب إليه، وكان كُمّه إلى الرسغ
    - القميص كما في العربية هو الطويل من الثياب إلى الكعبين أو نحوه، وليس القميص المعروف عندنا ذو إلى السرة أو نحوه.

    2- يلبس الجُبّة
    - والجُبّة في لسان العرب: ضَرْبٌ من مُقَطَّعاتِ الثِّيابِ تُلْبَس وهو إسم من أسماء: الدِّرع

    3- يلبس الإزار والرداء ، قال الواقدي: كان رداؤوه وبرده طول ستة أذرع في ثلاثة أشبر وشبر.

    4- يلبس السراويل

    5- يلبس العمامة وكانت له عمامة تسمى : السحاب كساها علياً
    - العمامة كما في المعجم الوسيط ما يلف على الرأس

    6- يلبس تحت العمامة القلنسوة وكان يلبس القلنسوة بغير عمامة ويلبس العمامة بغير قلنسوة
    - القلنسوة كما في المعجم الوسيط لباس للرأس مختلف الأنواع والأشكال.

    7- إذا اعتم أرخى عمامته بين كتفيه ، وكان يرخي الذؤابة من خلفه تارة ، ويتركها تارة، وأحيانا يتحلى بالعمامة تحت الحَنك

    [frame="9 90"]وهناك أنواع أخرى لم أذكرها خشية الإستطراد وإنما الغاية لم يخصص الاسلام زي معين للرجل لكن هناك بعض الامور يجب ان يراعيها :

    نهى عن الأحمر البحت و نهى عن اللباس المعصفر للرجال

    4- ونهى عن التختم بالذهب للرجال واتخذ خاتماً من فضة ولم ينه عنه للرجال والنساء

    5- ولم ينقل عنه أنه لبس الطيلسان ولا أحدٌ من أصحابه

    6- نهى عن الحرير للرجال
    7- الإبتعاد عن الشهرتين من الثياب: الغالي و المنخفض (الغالي من الثياب الفاخرة بل ويشمل لبس الخشن إن قصد به الشهرة والخيلاء )[/frame]
    الموضوع بالتحديد مثلا زى كدة


  8. #248

    الصورة الرمزية heshamzaky

    رقم العضوية : 66698

    تاريخ التسجيل : 31Mar2010

    المشاركات : 16,132

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: fiat tipo

    السيارة[2]: fiat tempra

    دراجة بخارية: no

    الحالة : heshamzaky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed1981 مشاهدة المشاركة
    على أساس الربط بين الشغل والنادي



    هو حضرتك ينفع تروح الشغل بلبس حمام السباحة
    سترد وتقول الشغل غير حمام السباحة في النادي

    رجاءاً أخبر نفسك بردك وبالتالي نرتاح من تلك الربطة التي ليس لها أي مرجع

    لمذا تفترض أن منع الجلباب من النادي بسبب أن لا يطالب أحد بالسماح به في الشغل

    أتمنى إن حضرتك لو مصر على ربط الشغل وهو مكان العمل مع النادي وهو مكان الترفيه
    تجيب دليل على هذا الربط
    ويكون الدليل بعيد عن الحلل أو الجلوس على الحشائش أو إن الناس ستطالب بطلبات أخرى !!!!!!!!!!!!!!!!
    بمبدأ القياس الموضوع موضح نفسة تماما مفيهوش أى لبس و لا خلط وواضح حا ارد أجابة محددة و سيبك من موضوع حلل المحشى الى أنت مصر تلزقها بأنها حا تكون لشخص لابس جلابية لية معرفش مهو ياقى الناس باكلوة لية سعادتك رابط دى بدى تحديدا أو مشاركتك بتقول أنهم فهمت كدة
    مينفعش تروح الشغل بلبس حمام السباحة دة مفيهوش كلام بس مش ممكن تروح الشغل برضو بقميص مشجر و لا قميص هاواى . هو القميص الهاواى و لا المشجر عيب و مش ساتر العورة برضو يبقى أية سبب المنع أكيد مفهوم لية ما ينفعش الشغل بقميص كدة . طب مش دى حرية شخصية و لا الحرية الشخصية تتطبق لو لابس الجلباب و لا تطبق لو لابس قميص مشجر
    ((((((( يعنى ببساطة فى كلمتين حا يقولك دى حرية شخصية ))))))))))) أعتقد واضحة و مفيهاش لبس


  9. #249

    الصورة الرمزية ahmed1981

    رقم العضوية : 778

    تاريخ التسجيل : 24May2007

    المشاركات : 6,693

    النوع : ذكر

    الاقامة : العالم الإسلامي

    السيارة: C

    السيارة[2]: G

    الحالة : ahmed1981 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة otefa مشاهدة المشاركة
    فالموضوع طول مش بسبب الجلبية نفسها بس علشان مبدأ المرجعية ألي هانحتكم ليها في تحديد مايصح ومالايصح ويمنع
    ولم يظهر المعارضون لدخول الجلباب للنوادي أي مرجعية حتى الآن
    إلا مرجعية واحدة -كذلك وجدنا المسئولين لتلك القوانين واضعين-

    مهندس أحمد. facebook.com/AHMED1981
    facebook.com/AHMED1981MECHANICAL


  10. #250

    الصورة الرمزية ahmed1981

    رقم العضوية : 778

    تاريخ التسجيل : 24May2007

    المشاركات : 6,693

    النوع : ذكر

    الاقامة : العالم الإسلامي

    السيارة: C

    السيارة[2]: G

    الحالة : ahmed1981 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة heshamzaky مشاهدة المشاركة
    ههههههههههههه تصدق و تأمن ب الله أنا أولادى صغيرين فضلو يزنو عاوزين جلاليب روحت أشتريت لهم جلاليب و بيشعرو بمنتهى الفرحة لو نازلين يوم الجمعة لابسين و مطقمين الجلاليب البيضاء وقت الصلاة و ساعت صلاة العيد الزى كامل عايزين الجلابية مكوية و الطاقية المتينة و بنطلون أبيض يحت الجلابية و تتكوى من ب الليل علشان صلاة العيد .
    ربنا يباركلك فيهم يا باشا
    لسه على الفطرة
    هههههههههههه

    مهندس أحمد. facebook.com/AHMED1981
    facebook.com/AHMED1981MECHANICAL



 
صفحة 25 من 32 الأولىالأولى ... 15 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. اعرف موقفك قبل انتخابات نقابة المهندسين
    بواسطة ecybrarian في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 20-10-2011, 09:31 AM
  2. نادي نقابة المهندسين بالسادس من أكتوبر
    بواسطة Eng.Mina في المنتدى دليل الطرق الداخلية وطرق السفر
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-10-2011, 09:59 PM
  3. نادى نقابة المهندسين
    بواسطة kashtoot في المنتدى دليل الطرق الداخلية وطرق السفر
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 18-04-2011, 10:55 PM
  4. اسكان نقابة المهندسين
    بواسطة wahba87 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 26-09-2010, 12:40 AM
  5. سؤال عن رحلات نقابة المهندسين
    بواسطة member في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 20-09-2010, 01:41 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2