| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 5 من 16 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 15 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 156

  1. #41

    الصورة الرمزية OgsMc

    رقم العضوية : 94829

    تاريخ التسجيل : 15Apr2011

    المشاركات : 268

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: toyota

    السيارة[2]: mazda

    دراجة بخارية: no bikes

    الحالة : OgsMc غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.أحمد سمير مشاهدة المشاركة
    الأخ العزيز / أحمد
    اسمح لي بأن أتناقش معك .. وأن أرد على ملاحظاتك التي أوردتها ..



    شكراً لك أخي الكريم على إتاحة الفرصة للنقاش .. واذكر فقط أنني لم أتوقف عند اتهامك لي بالتدليس .. ولا نبرتك الهجومية على كلامي .. ولا ذكر ما لم أذكره ..
    عسى الله أن ينفع بنا جميعاً
    تقبل خالص مودتي
    رد روعه الصراحه
    احييك بشده


  2. #42

    الصورة الرمزية ahmedbatoos

    رقم العضوية : 57259

    تاريخ التسجيل : 28Dec2009

    المشاركات : 592

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: skoda

    السيارة[2]: Nissan Livina

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ahmedbatoos غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الليبرالية هى بأختصار شديد عشان شرحها يطول هى حرية ممارسة العقائد و دينا يسمح بذلك يبقى اذاى حضرتك بتقول دى مش دى ؟!!!


    لا طبعا استاذي الكريم . . .

    اليبرالية اولا . . نظام اداري واعتقادي .. مثلها مثل الدين . . الله قال لا يوجد سوي دين حق واحد ولكن هناك مئات ربما الاف الاديان . . الباطلة


    اليبرالية احد افرع العالمنية . . فهي تقوم علي الاساس المقدس للعالمنية وهو فصل الدين عن الدولة او عن معتنق فكر اليبرالية وتم استبدالة عند البعض بأن العالمنية ومن خلفها اليبرالية هي فصل الاخلاق والعادات والتقاليد . . . فاساسا العالماني لا يعتقد بمنظومة اخلاقية فهو يري ان لا يوجد مرجعية اخلاقية ثابتة فلظرف والزمان والمكان وحتي الفرد نفسة تختلف اخلاقة وتتلون باختلاف كل هذا
    بينما الاسلام . . قائم علي ان الحرام بين والحلال بين . . والمبادئ لا تتجزأ ولا تتلون . . .

    المفهوم العام واضح من اسمها ليبرالية . . ترجمتها حرية . . وتعني عند الكثير الحرية المطلقة في كل شئ -الفوضي - وتعني حرية جزئية ولكن واسعة . . وهذا الاكثر منطقية وعقلانية فحتي من اعتقدوا بلحرية المطلقة اعترفوا بعدم وجودها واستحالة تنفيذها . . .


    اليبرالية بمفهوم عام . . تعني حرية الرأي التعبير الدين الفكر الاقتصاد اللبس الفعل . . الخ الخ . . .

    بل ان اساس نشئتها سياسي بحت وملهوش اي علاقة حرية الاعتناق . . فاساس نشئتها حروب اوربا بأسم الدين . . . . فخرج الفلاسفة امثال توماس هوبز وجون لوك بفكرة العقد الاجتماعي . . وان التشريع للشعب وما الي ذلك . . .

    وقامت لتحرر الاقتصاد والسياسة من يد الكنيسة . . او رجال الدين . . ولم تكن بسبب حرية اعتقاد او حرية اعتناق . . او حرية التدين


    المصدر

    liberalism (politics) -- Britannica Online Encyclopedia


    واكرر واقول نوع الحديث اننا نرفض الدولة الدينية بمفهومها الغربي او الحديث عن سيطرة رجال الدين او الحديث عن الحريات . . لهو اكبر انتهازية سياسية تحدث في مصر . . . فكيف لأحد يهاجم مثلا التيار الاسلامي ويقول لة انا لا اريد دولة دينية - - - بينما الدولة الدينية التي يقصدها اساسا هذة كفر عند المسلمين - - - وهو يعلم جيدا انها كفر . . فلماذا يتحدث حولها ويرفضها اساسا وهي ليست موجودة سوي انة لا يستطيع او يجد مصوغ لمهاجمة شئ فيخترع مشكلة من فراغ ويهاجمها ؟



    أولاً : أنت تلومني على المعنى المجرد للكلمة .. أم تلومني على أن الدولة المدنية التي يقصدها الصحفيون (أي المعنى النسبي ) هي ما أقصد ..
    ولا أرى وجهاً لمعارضتك ههنا أهي على النحو المجرد للكلمة أم على النحو النسبي أم على كليهما معاً ..
    كلمة ليبرالية .. Liberalism مصدرها الأساس هي كلمة liberty أي التحرير .. والإسلام هو دين التحرير .. لقد جا الإسلام في الأساس لتحرير البشرية من أغلال الجاهلية والظلامية والقبلية .. إلى نور الحق واليقين والمعرفة ..



    اولا استاذي الكريم . . . الأسلام . . يعني الاستسلام لله وحدة عز وجل والقدسية والامر والنهي لله وحدة عز وجل وليس لشخص او اي شئ اخر . . .

    اليبرالية كما قلت . . . تعني كذا كذا . . . فأين تشابة اللفظ ومعناة الأصطلاحي !! اساسا


    ثانيا الأسلام دين البشرية من اول سيدنا ادم علية السلام حتي الأن . . جاء ليدير حياة البشر ويوضح الصواب من الخطأ ويعلمنا كيف نعبد خالقنا عز وجل . . وتحرير البشر من جاهلية وظلام عقولهم . . والتي هي بلمناسبة لا تختلف عن جاهلية الغرب حاليا . . فحرية الغرب الجنسية مثلا تتشابة تماما مع مكة قبل بعثة رسول الله صلي الله علية وسلم من تعري علني واباحة الزنا و و و و . . . فلاسلام يقضي علي الجاهليتين سواء جاهلية 1500 سنة ماضية او جاهلية العام 2011م . . .

    فلأولي بحضرتك ان تقول ان الأسلام يمحي جاهلية اليبرالية الغربية الجنسية التي جاء وقضي عليها في بقاع كثيرة من العالم بل في كل مكان في العالم يوجد مسلمين يوجد الاسلام المضاد لجاهلية كفار قريش او جاهلية ليبرالية الغرب . . .


    فأين التشابة بين نظرة الاسلام ونظرة اليبرالية :) فلأسلام دين الله واليبرالية احد صور الجاهلية ( ( وان وجد بعض الافكار او الاجزاء المشتركة ) )


    فالله سبحانه وتعالى يقول : " يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ويضع عنهم إصرهم والأغلال التي كانت عليهم "




    وهذة الأية من ضمن الأيات التي توضح تماما ان اليبرالية مضاد للدين تماما


    العالمنية بشكلها اليبرالية . . قائمة علي اساس ان الله لا يحرم او يحلل بينما الشعب يشرع وما الي ذلك
    الليبرالية لا تعلم معروف او منكر !! فمن اين توضح منكر او معروف هي تري ان كل شئ نسبي . . . فلا المعروف لة تعريف ولا المنكر كذلك . . .

    بينما الاسلام عكس ذلك تماما . . فهذا دليل اخر علي ان الليبرالية ليست مثل الاسلام في ابدا


    فبيع الخمر للمسلم حرام . . والزنا حرام . . ومثلا بمناسبة تسقيع الاراضي ان من يأخذ او يشتري ارض لزراعتها ولم يزرعها فتؤخذ منة مرة اخري . . . فهل اليبرالية مستعدة لأن تطبق الشريعة حرام وحلال . . بلطبع لا ولا تأبة بهذة النصوص او الشريعة الاسلامية او دين عموما . . فلأية للأسف اكبر دليل علي ان اليبرالية شئ والاسلام شئ اخر تماما . . . .

    كل هذه معاني للحرية .. تحرير العقل البشري من ظلامية التقليد الأعمى : " قالوا وجدنا آباءنا لها عابدين " ..
    تحرير الفكر البشري من انعدام التفكير والانقياد وراء الآخرين .. "ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد " أليس هذا قول فرعون المذموم ..


    اولا استاذي الكريم . . هذا دس السم في العسل . . .

    فكما انت تقول ان الاسلام يشابة الحرية او اليبرالية في تحرير العقل البشري من ظلامية التقليد الاعمي

    فمع اي فريق انت . . . الأسلام يحرم التشبة وتقليد النساء في اشياء كثيرة . . وكذلك تشبة او تقليد النساء للرجال . . . . بينما اليبرالية تبيح ذلك التقليد
    مثال اخر اليبرالية اساسا مأخوذ ممن من افكار بشرية حضرتك كا ليبرالي من اين جائت الفكرة والمبادئ سواء كانت صواب او خطأ من بداية ظهور العالمنية بمفهومها الحالي من العصور الغابرة اليونانية . . حتي بدأ تبلور الفكر اليبرالي في اخر العصور الوسطي في اوربا . . . وانت تسير علي نفس النهج والافكار وان تم تنقيحها او تطويرها بشكل ما . . .

    بل المثير للضحك انك تقول تحرر الانسان من الانقياد الاعمي و و . . بينما حضرتك تقول ليبرالية بلفظها الانجليزي يعني قمة التقليد . . حتي لم تحاول ترجمتها !! بل التقليد وصل لاخذ اللفظ كما هو بلانجليزية واقحامة للعربية . . فلأولي بحضرتك ان توقف التقليد وتقول منهج التحرر مثلا . . . اليس كذلك ؟

    تحرير الإنسان البشري من ظلامية عدم إعمال العقل والتدبر في آيات الله .. "أفلا يبصرون ، أفلا يتفكرون ، أفلا يعقلون "
    "وقالوا لو كنا نسمع أو نعقل ما كنا في أصحاب السعير .. فاعترفوا بذنوبهم " الذنب هنا ذنب عدم السمع وعدم العقل .. أليس كذلك ..




    هنا سيظهر الفرق استاذي الكريم

    حضرتك واضح وبلتأكيد تقدم العقل علي النقل . . وهذا ضد الفكر السوي لمنهج الاسلام

    الله حرم الزنا وحدد حد الزنا صراحة واضح لا يحتمل التأويل او اختلاف التفسير . . فهل انت تقبل بأن يجلد الزاني الغير متزوج مثلا في ظل فكرك اليبرالي . . !!؟

    وضحت الفكرة ؟


    إذن الدولة القائمة على احترام العقل .. وتحريره من ظلامية الجهل .. هي أولى مرتكزات الدولة الليبرالية ..


    اولا استاذي الكريم انا معترض تماما علي ذلك اليبرالية ما هي الا جاهلية لا تختلف عن جاهلية كفار قريش . . او اي جاهلية غيرها سوي في الشكل العام الحضاري . . .

    ثانيا اليبرالية لا تحترم العقل وتغرفة في الظلام والجهل . . بدليل ان رغم تأكد علميا ضرر شئ مثلا التدخين وتدميرة في الاقتصاد والحياة الاجتماعية و و . . اليبرالية لا تقف ضدة بينما الأسلام يحرمة فهل احترم اليبرالية العقل في ضرورة منع التدخين مثلا او ايقافة برغم ايقانها عقليا من مدي خطورة هذا علميا . . .؟


    اخيرا استاذي الكريم . . الشيوعي يقول اني احترم العقل
    اليبرالي يقول اني احترم العقل
    المسلم يقول اني احترم العقل

    الجميع يخرج شعارات ونعارات . . وما اسهل قولها . . لكن النقاش في تفسير ومعني ودلالة هذة الالفاظ وليس مجرد تشابة شعارات . . او نعارات ما . . فلجميع يدعي والبينة علي من يدعي . . . فهل الشيوعية هي الاسلام هي اليبرالية هي اليهودية وهلما جر !!! النقاش ليس علي الشعارات او العناوين فا ما اسهل اطلاقها وما اوسعها . . النقاش علي معني وتفصيل كل اصطلاح


    ثاني مرتكزات الدولة الليبرالية هو تحرير الإنسان من الجمود والانكفاء على الذات .. وإقرار حق الاختيار للبشر أجمعين .


    لا اعلم ما معني جمود وانكفاء علي الذات سوي اني اعلم ان الدول العالمنية اليبرالية مرتع للمرضي النفسين والمنكفين علي الذات !!
    حق الاختيار للبشر اجمعين هذا حق سنة كونية كما وضح لنا الله عز وجل . . لكن ليست هذة المشلكة فاستدلال حضرتك خطأ

    فمثلا . . هل ان اختار الحرامي انة يكون لص باختيارة الحر . . هل ستحمية الدولة اليبرالية مثلا !! لنة اختار اختيار حر وهو حر فية
    d: بلتأكيد لا . . . فحرية الاختيار الذاتية شئ وهذا سنة كونية . . ونتيجة هذا الاختيار الحر واختلاف نتائجة وعواقبة شئ اخر تماما



    "لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي " " ولو شاء الله لجعلكم أمة واحدة " " لكم دينكم ولي دين "


    لا اكراة في الدين . . لكن ايضا لا تشجيع للكفر . . . فهل لو خرج واحد مثل الكذاب المدلس مزور الدكتوارة سيد القمني ويتحدث عن الاديان بهذا الشكل . . الاسلام اقولها لك بصراحة سيقتل هذا وفقا للشريعة الاسلامية . . وهذا بلمناسبة لا يمنع ان لو كان هذا ملحدا اصليا . ان يأتي ويتحاول مع علماء المسلمين بكل حرية . . ويتناظرون مرة واخري ومليون كما كان يفعل رسول الله . لكن السماح بنشر الكفر للعام والكذب والتدليس . . . .



    إذن الدولة الليبرالية هي دولة حرية.. هي دولة يحيا فيها البشر متحررين من قيود التقليد الأعمى ، والجهل ، والتعصب ، والظلامية ، والاجتراء على حقوق الله وحقوق الإنسان.



    بخلاف الكلام السابقي استاذي الكريم انا صراحة اتعجب في كونك تدافع عن الفكر العالماني اليبرالي . . وتقحمة فية حقوق الله والدين والله اعلم اظن انك لم تقرا ابدا عن اليبرالية

    Liberalism - Wikipedia, the free encyclopedia

    او ممكن ارفع لحضرتك كتب قيمة للتعرف علي اليبرالية


    أما مفهوم الصحفيين التي أشرت إليهم فلا أعرفه .. ولا أفهم مدلوله .. فإن كنت تقصد دولة التحرر من القيم والمبادئ والأديان والأخلاق .. فهذه ليست ليبرالية إنما هي شذوذ .. فلا توجد دولة في العالم لا تقوم على أساس أخلاقي ما .. والأساس الأخلاقي لدينا هو ديننا بكامله " إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق " .. وليس معنى أن دولة ليبرالية ارتضت لنفسها قيماً وأخلاقاً مختلفة عنا .. أن نرتضي هذه القيم والأخلاق لنا .. الليبرالية واحدة .. لكن الأخلاق والقيم تختلف من مجتمع لآخر ..



    هنا نتفق . . . ان كان حضرتك تقصد مصر دولة تحكم بدين الله وليس عن طريق افراد او استبداد . . والتشريع لله والسيادة للشعب والجميع متساوي تحت هذا الدستور الشرعي . .

    فأنت تتحدث عن الدولة الاسلامية !!! فلماذا تقول ليبرالية والافاظ انجليزية !! فلتقول انا اريدها دولة اسلامية ان كنت فعلا تريد هذا . . . . قولها اريد مصر دولة اسلامية كما يريد شعبها هذا . . وننطلق من ثقافتنا وديننا لبناء حضارتنا الخاصة


    الليبرالية هي الحرية والعدالة والأخلاق .



    !! لن ادخل في تفاصيل النقاش
    لكن اتمني قرائة ابجاديات اليبرالية . . وتفصيل الالفاظ وليس الشعارات او ظاهر الكلام فلجميع يرفع نفس الشاعرات الحزب الواطي المنحل . . كان دائما يرفع شعار الديموقراطية المساواة العدل الاجتماعي !! فهل كان يعنيها !!؟


    والإسلام هو أول من سمى مجتمع المدينة المنورة بالمدينة .. وبمقارنة أوضاع المسلمين بمكة وأوضاعهم بالمدينة تتضح عدة أمور .. لعل أهمها على الإطلاق ..


    لن ادخل في التفاصيل فقط الجملة هذة احتاجها . . اذن هل انت تريد دولة اسلامية مثل التي كانت في المدينة ؟ ؟ ان كنت تريد ذلك فانت تريد دولة اسلامية وليست دولة عالمنية ليبرالية علي الاطلاق
    وهذا ما نريدة دولة اسلامية . . . لا كهونتية مسيحية ولا جاهلية عالمنية
    اليبرالية ليست حرية ولا عدالة ولا اخلاق . . ومستعد لنقاش هذا وبلدلائل . .



    ولعلك تعلم .. أن دولة المدينة كانت الدولة الأولى غير القبلية في تاريخ الجزيرة .. إذ كانت المساواة بين الأوس والخزرج وتسميتهم بالأنصار .. ثم المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار .. ثم العهود مع اليهود وغيرهم من سكان المدينة .. حتى صارت المواطنة والانتماء لدولة الإسلام هي الأساس بغض النظر عن القبيلة أو النعرات العنصرية والطائفية ..


    جميل . . . لاحظ الفرق بين الاخاء وبين العهود . . .

    اذن هل توافق علي ان الجميع متساوي تحت الدستور القائم علي الشريعة الاسلامية والذي مبينة ان لا يوجد حاكم لمصر غير مسلم . . فهل يهود المدينة كان لهم قدرة علي تقديم رئيهم او انتخاب او اي شئ من اعمال الشوري التي كان يقوم بها رسول الله ؟

    انا اقبل تماما الدولة الاسلامية والتي يجب علي رئيسها ان يكون مسلم مثلما كانت المدينة فهل انت تقبل ذلك ؟


    واذكر فقط أنني لم أتوقف عند اتهامك لي بالتدليس .. ولا نبرتك الهجومية على كلامي .. ولا ذكر ما لم أذكره ..


    اسف ان وصلك هذا لكن القول بأن اليبرالية هي الاسلام هو التدليس بعينة فهل اوربا تحكم بلاسلام !! فهل مشكلة الكتاب العرب في رفضهم المادة الثانية او الشريعة الاسلامية واجتزاء منها اشياء معينة هي الدولة الاسلامية اليبرالية مثلا !!!
    ولكن اقول ان اظن ان نيتك خير ولم تقصد هذا ربما سؤ تعبير او غيرة او من دون سؤ قصد . . .


    نبرتي الهجومية بسبب ان الامر كبير فكيف اصف الدولة الاسلامية والاسلام بجاهلية الغرب متمثلة في اليبرالية مثلا !!!


    اخيرا استاذي الكريم . . انا ممكن ان اناقشك واثبت لك . . بلدليل ان الشعارات التي ترفعها اليبرالية بلمساواة والحريات و و . بتفصيلها . بمفهوها اليبرالي ما هي الا جاهلية واتت بلفساد والافساد . . بينما الحرية و العدل والمساواة في الاسلام . . بتفصيلها هي الخير بعينة


  3. #43

    الصورة الرمزية ashouhdy

    رقم العضوية : 36989

    تاريخ التسجيل : 01Apr2009

    المشاركات : 10,392

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: كروز 2014

    السيارة[2]: Car Enthusiaset

    دراجة بخارية: :))

    الحالة : ashouhdy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.أحمد سمير مشاهدة المشاركة
    الأخ العزيز / أحمد
    اسمح لي بأن أتناقش معك .. وأن أرد على ملاحظاتك التي أوردتها ..



    شكراً لك أخي الكريم على إتاحة الفرصة للنقاش .. واذكر فقط أنني لم أتوقف عند اتهامك لي بالتدليس .. ولا نبرتك الهجومية على كلامي .. ولا ذكر ما لم أذكره ..
    عسى الله أن ينفع بنا جميعاً
    تقبل خالص مودتي

    رد 100 100 !! والله انا اندهشت !

    اللى حيضيع بلدنا : الفهلوة و كلمة باشا و معلش و أصل



  4. #44

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ((الدولة الإسلامية .. هي الدولة الليبرالية المدنية ..))
    أقتباس من مشاركة د.أحمد
    أيهم أقدم من الأخر سواء كنظام حكم أو كمصطلح سياسي
    الدولة الأسلامية أم اليبرالية؟!
    أكيد الدولة الأسلامية
    لما نقحم المصطلح الغربي الحديث في تعريف الأشمل والأعرق ألا يتعارض ذلك مع المنطق أولا ومع الأيات :


    قوله تعالى ( قال أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير )

    قال الله تعالى: {وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ} (55) سورة النــور

    قوله تعالى:{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ} (7) سورة محمد

    وقوله تعالى{ وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ} (40) سورة الحـج

    وقوله تعالى{إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ} (51) سورة غافر
    قال تعالى: {وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً مَّا أَلَّفَتْ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَكِنَّ اللّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ} (63) سورة الأنفال

    يبقى الخلاصة عايزنها أسلامية وألي شايف أنه عايزها ليبرالية(بمعنى الحرية) +مرجعية دينية أسلامية
    مافيش مشكلة يبقى بيطالب بدولة أسلامية برضه بس بطريقة ودنك منين
    أنما ليبرالية علمانية مرفوض تماما في فكري

    والله أعلم

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  5. #45

    الصورة الرمزية ashouhdy

    رقم العضوية : 36989

    تاريخ التسجيل : 01Apr2009

    المشاركات : 10,392

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: كروز 2014

    السيارة[2]: Car Enthusiaset

    دراجة بخارية: :))

    الحالة : ashouhdy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    @otefa الفكرة فى تعريف كلمة أسلامية عند من ولوا انفسهم دعاة له .. يبقى لا اعتقد نهائى انها حتكون أسلامية بالمعنى الاسلامى الصح !! حد فهم حاجة :-)) الاسلامية = الليبرالية المدنية

    اللى حيضيع بلدنا : الفهلوة و كلمة باشا و معلش و أصل



  6. #46

    الصورة الرمزية ashouhdy

    رقم العضوية : 36989

    تاريخ التسجيل : 01Apr2009

    المشاركات : 10,392

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: كروز 2014

    السيارة[2]: Car Enthusiaset

    دراجة بخارية: :))

    الحالة : ashouhdy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    @ahmedbatoos

    جارى التفكير فى ردك

    اللى حيضيع بلدنا : الفهلوة و كلمة باشا و معلش و أصل



  7. #47

    الصورة الرمزية فتح الباب

    رقم العضوية : 86423

    تاريخ التسجيل : 20Jan2011

    المشاركات : 1,661

    النوع : ذكر

    الاقامة : بلطيم

    السيارة: ____________

    السيارة[2]: ___________

    دراجة بخارية: 1

    الحالة : فتح الباب غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ليبراليه


  8. #48

    الصورة الرمزية Dojuar

    رقم العضوية : 30796

    تاريخ التسجيل : 22Jan2009

    المشاركات : 1,676

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Excel' 94

    دراجة بخارية: دراجة

    الحالة : Dojuar غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة otefa مشاهدة المشاركة
    ((الدولة الإسلامية .. هي الدولة الليبرالية المدنية ..))
    أقتباس من مشاركة د.أحمد
    أيهم أقدم من الأخر سواء كنظام حكم أو كمصطلح سياسي
    الدولة الأسلامية أم اليبرالية؟!
    أكيد الدولة الأسلامية
    لما نقحم المصطلح الغربي الحديث في تعريف الأشمل والأعرق ألا يتعارض ذلك مع المنطق أولا ومع الأيات :


    قوله تعالى ( قال أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير )

    قال الله تعالى: {وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ} (55) سورة النــور

    قوله تعالى:{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ} (7) سورة محمد

    وقوله تعالى{ وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ} (40) سورة الحـج

    وقوله تعالى{إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ} (51) سورة غافر
    قال تعالى: {وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً مَّا أَلَّفَتْ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَكِنَّ اللّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ} (63) سورة الأنفال

    يبقى الخلاصة عايزنها أسلامية وألي شايف أنه عايزها ليبرالية(بمعنى الحرية) +مرجعية دينية أسلامية
    مافيش مشكلة يبقى بيطالب بدولة أسلامية برضه بس بطريقة ودنك منين
    أنما ليبرالية علمانية مرفوض تماما في فكري

    والله أعلم

    مشاركة ممتازة...حضرتك قولت اللي أنا عايز أقوله

    م.أحمد


  9. #49

    aif

    الصورة الرمزية aif

    رقم العضوية : 3914

    تاريخ التسجيل : 31Dec2007

    المشاركات : 9,343

    النوع : ذكر

    الاقامة : العباسية المنطقة .... مش المستشفى

    السيارة: فيرنا 2007

    السيارة[2]: سيراتو 2011

    دراجة بخارية: مش وش ذلك ههههه

    الحالة : aif غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اللي انا اعرفه
    ان الليبرالية تقوم على تحرر الانسان من كافة القيود الثقافية والدينية والاجتماعية
    ....
    يعني عاوز تشرب خمرة اشرب بس ما تضايقش الآخرين
    عاوز تزني .... براحتك بس بدون ما تتجاوز القانون
    عاوز تعبد الشيطان .... انت حر بس بدون تجاوز القانون
    ....
    انا ضد كدة
    انا طبعا مع دولة مدنية ...... مرجعها الشريعة الاسلامية
    مدنية يعني الحكم لمن يختاره الشعب ..... وليس لرجال الدين كما كان في العصور الوسطي في اوروبا
    مدنية يعني مش عسكرية كما كانت بعد 1952
    مدنية يعني جميع المواطنين سواء امام القانون

    ...
    مرجعيتها اسلامية
    يعني قوانينها مستمدة من الشريعة الاسلامية
    دولة تكفل حرية العقيدة لأهل الكتاب طبقا لشرع الله كما جاء في العهدة العمرية عند فتح مصر

    يعني ما ينفعش يبقى فيها قانون بيبيح الزنا .... ولا الميسر ..... ولا الخمور
    لأن ده محرم في الاسلام
    ....
    انما ليبرالية زي اوروبا ........ ابدا
    دي اسمها ليبرالية بهيمية وانا ضدها تماما
    ..
    وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالًا مُبِينًا

    يظن الناس بي خيرا وإني ... لأشقى الناس إن لم ترض عني
    ومالي حيــلة إلا رجــائي ... وعفوك إن عفوت وحسن ظني
    محاسب / احمد ابراهيم


  10. #50

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedbatoos مشاهدة المشاركة
    دولة اسلامية . . . . . اسلاااااااامية
    ولن تتغير


    لا يوجد شئ اسمة دولة دينية بلمناسبة في الاسلام هذا اللفظ بلتعريف الغربي والعالماني كفر واستحالة المسلمين عايزين حكم كافر

    مصر دولة اسلامية وشكر ولا اظن هذا يستحق لاستفتاء فلجميع يعلم رأي الغالبية الساحقة من الشعب

    تقبل تحياتي

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد



 
صفحة 5 من 16 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 15 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. دوله مدنيه وليبراليه يعني إيه
    بواسطة Qmax في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 06-04-2011, 12:01 PM
  2. ]تفائلوا - دليل أننا أغنى دوله وهنكون أحسن دوله أن شاء الله
    بواسطة م. عمرو شرف في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-02-2011, 09:53 PM
  3. اى الفئة اللترية التى تفضلها ؟؟؟؟؟؟
    بواسطة atamim في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 41
    آخر مشاركة: 28-02-2010, 01:58 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2