| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 6 من 16 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 156

  1. #51

    الصورة الرمزية ahmedbatoos

    رقم العضوية : 57259

    تاريخ التسجيل : 28Dec2009

    المشاركات : 592

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: skoda

    السيارة[2]: Nissan Livina

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ahmedbatoos غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ashouhdy مشاهدة المشاركة
    @otefa الفكرة فى تعريف كلمة أسلامية عند من ولوا انفسهم دعاة له .. يبقى لا اعتقد نهائى انها حتكون أسلامية بالمعنى الاسلامى الصح !! حد فهم حاجة :-)) الاسلامية = الليبرالية المدنية

    يا باشا اتعلم دينك وخد دكتوراة من الازهر وعين نفسك حارس من حراس الاسلام تنشرة وتدافع عنة وتدعي لية وتبقي من ضمن الناس الي ليها الشرف انها بتدعي للاسلام وتنشرة وتتعلمة ويجزيك ربنا خير وقتها وتبقي جمعت العلم الدنيوي والديني ومين يبقي قدك زي شيوخ كتير الان مشاء الله حاملين دكتوراة في علوم دنياوية زي الطب ودكتوراة في العلوم الدينية مثل الشريعة او التفسير او الحديث . . . والاسلام لا يختلف ولا تعريف الدولة الاسلامية . . كل المسلمين الحق وكفاية ان مثلا نقول الازهر الاخوان السلفين اغلبية ساحقة ساحقة ماحقة من شيوخ مصر . . الدولة الاسلامية دولة دستورية دستورها لا يتناقض مع الشريعة ومستمد منها . . . السيادة فية للشعب وفقا لهذا الدستور والجميع حاكم ومحكومين يتساون تحت هذا القانون . النظام فيها قائم علي الشوري فالرئيس لا ينفرد بلقرار وحيدا. . !! فين بقة المشكلة ودة شكل الدولة الي الجميع عايزها والي كانت من بداية الاسلام . . ورأي الفقهاء والائمة الاربعة وغيرهم و و و

    بعدين حضرتك بتقول اسلامية = ليبرالية مدنية

    1- اية ليبرالية مدنية !! هو في ليبرالية دينية !!

    2- الاسلام لا يساوي اليبرالية . . . . ولا اعلم ما هذة الشعارات الصادمة فلا اظن ان قائل عبارات مثل هذة يعلم الاسلام بشكل جيد ولا العالمنية اليبرالية

    3-لو حضرتك تقصد ان اليبرالية --- بفهمك انت ورؤيتك انت ---- تساوي للاسلام . . . يا سيدي طيب ولية نتكلم انجليزي ولية تغير اسمك ودينك ورسمك وعنوانك

    ما تقول انا مسلم وعايز دولة اسلامية !!

    قال الله تعالي

    وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمينَ مِنْ قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ


    صدق الله العظيم

    ولا يوجد فخر اكبر من قول انا مسلم وان دولتي مسلمة !!

    فحضرتك امامك طريقين لا ثالث لهم

    1- اما حضرتك تريد دولة اسلامية . . . كما نعلمها جميعا وكما نتفق عليها جميعا . . ولكن عايز تقول اسم روش جديد مستورد لزوم الحركات وان يبقي اسمها الدولة اليبرالية . . وهنا لا تعليق رغم ان نيتك خير وانك تريد دولة اسلامية مثل ما انا اريدها . . لكن اسلوب التأثر او الركوع الثقافي او الفكري لدرجة اني اروشن حالي بكلام انجليزي ويبقي اسم دولتي اسم روش جديد يبقي لا تعليق


    2- حضرتك تريد دولة عالمنية ليبرالية مخالفة للاسلام بمفهوم اليبرالية المعروف والعلمي والادب . . وتختبأ خلف شعارات ليست بنية صافية ان اليبرالية هي الاسلام فيلة بينا ليبرالية لكسب ارض من ناس متعرفش اليبرالية ومتعرفش الاسلام دينها جيدا في نفس الوقت . . ولا تعليق علي هذا الاسلوب

    ما رأي حضرتك


  2. #52

    الصورة الرمزية alynubira

    رقم العضوية : 67103

    تاريخ التسجيل : 05Apr2010

    المشاركات : 857

    النوع : ذكر

    الاقامة : بنى سويف

    السيارة: نوبيرا 1

    السيارة[2]: جوليت

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : alynubira غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    والله لا يحكم مصر بالعدل والمساواه والحريه غير الاسلام
    اسلاميه دينيه ربانيه

    [justify]ولقد سبقت كلمتنا لعبادنا المرسلين(171) إنهم لهمُ المنصورُون(172)وإن جندنا لهمُ الغالبون [/justify]


  3. #53

    الصورة الرمزية alynubira

    رقم العضوية : 67103

    تاريخ التسجيل : 05Apr2010

    المشاركات : 857

    النوع : ذكر

    الاقامة : بنى سويف

    السيارة: نوبيرا 1

    السيارة[2]: جوليت

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : alynubira غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مـلكـنا هـــذه الـدنيــــا القـــرونــــا وأخضعهــا جــدود خــالـدونــا

    وســـطرنا صحــائـف من ضيــــاء فما نسي الزمان ولا نسيـــــنا

    وكنــا حـيــــــــن يأخــــذنـا ولــيّ بطـغيــان ندوس له الجـبينــــا

    تفيض قلـوبـنـــــا بالهدى بأســــــاً فما نغضى عن الظلم الجفونــا

    بنينــــا حقبـــة فـي الأرض ملكــــاً يدعــمـه شبــاب طــامـحـونـــا

    شبــاب ذللـــوا ســـــبـل المعــــالي وما عرفوا سوى الإسلام دينـا

    تعــهدهم فـأنبتـــهم نبـــــــاتـــــــــاً كريماً طاب في الدنيا غصونــا

    إذا شـــهدوا الــوغى كانــوا كمــاة يدكــون المعاقل والحــصـونــا

    شبـــــاب لـــم تحطمــــــه الليــالي ولم يُسلم إلى الخصم العرينـــا

    وإن جــــــنَّ المســــــاء فلا تراهم من الإشـــفـاق إلا ســـاجديـنـا

    كذلك أخــــــــرج الإســـــلام قومي شباباً مخلصــاً حـــراً أميـنــــاً

    وعلّمه الكـــرامة كيــــــف تبـنـــى فيأبى أن يقيـــــد أو يــــهونــا

    وما فتــــئ الـزمــــــان يـدور حتى مضى بالمجــد قوم آخرونـــــا

    وأصبـــح لا يرى في الركب قومي وقد عاشـــوا أئـمتـــــه سنينـا

    وآلــــمني وآلـــــــــــــــم كـل حـــرٍ سؤال الدهر أين المسلمونــــا

    تــرى هل يــــرجع المـــاضي فإني أذوب لذلك الماضــي حنيــنـــا

    [justify]ولقد سبقت كلمتنا لعبادنا المرسلين(171) إنهم لهمُ المنصورُون(172)وإن جندنا لهمُ الغالبون [/justify]


  4. #54

    الصورة الرمزية ahmedbatoos

    رقم العضوية : 57259

    تاريخ التسجيل : 28Dec2009

    المشاركات : 592

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: skoda

    السيارة[2]: Nissan Livina

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ahmedbatoos غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alynubira مشاهدة المشاركة
    مـلكـنا هـــذه الـدنيــــا القـــرونــــا وأخضعهــا جــدود خــالـدونــا

    وســـطرنا صحــائـف من ضيــــاء فما نسي الزمان ولا نسيـــــنا

    وكنــا حـيــــــــن يأخــــذنـا ولــيّ بطـغيــان ندوس له الجـبينــــا

    تفيض قلـوبـنـــــا بالهدى بأســــــاً فما نغضى عن الظلم الجفونــا

    بنينــــا حقبـــة فـي الأرض ملكــــاً يدعــمـه شبــاب طــامـحـونـــا

    شبــاب ذللـــوا ســـــبـل المعــــالي وما عرفوا سوى الإسلام دينـا

    تعــهدهم فـأنبتـــهم نبـــــــاتـــــــــاً كريماً طاب في الدنيا غصونــا

    إذا شـــهدوا الــوغى كانــوا كمــاة يدكــون المعاقل والحــصـونــا

    شبـــــاب لـــم تحطمــــــه الليــالي ولم يُسلم إلى الخصم العرينـــا

    وإن جــــــنَّ المســــــاء فلا تراهم من الإشـــفـاق إلا ســـاجديـنـا

    كذلك أخــــــــرج الإســـــلام قومي شباباً مخلصــاً حـــراً أميـنــــاً

    وعلّمه الكـــرامة كيــــــف تبـنـــى فيأبى أن يقيـــــد أو يــــهونــا

    وما فتــــئ الـزمــــــان يـدور حتى مضى بالمجــد قوم آخرونـــــا

    وأصبـــح لا يرى في الركب قومي وقد عاشـــوا أئـمتـــــه سنينـا

    وآلــــمني وآلـــــــــــــــم كـل حـــرٍ سؤال الدهر أين المسلمونــــا

    تــرى هل يــــرجع المـــاضي فإني أذوب لذلك الماضــي حنيــنـــا
    كلمات علي الجرح كل ما اسمع القصيدة احزن . . وفي نفس الوقت اتفائل بلمستقبل كما وعدنا رسول الله ان هذا الدين سيحكم كل بيت علي هذة الارض وارجو من الله ان يكون هذا في عهدنا وبايدينا . . .


    الشاعر هشام الرافعي شاعر مصري هرب من جحيم عبد الناصر . . للعراق وقتلوة الشيوعين هناك
    الله يرحمة ويغفر لة


  5. #55

    الصورة الرمزية عمرو عمارة

    رقم العضوية : 4782

    تاريخ التسجيل : 23Jan2008

    المشاركات : 1,853

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: سيريون 2008 1.3 16v

    السيارة[2]: كليو 2003 1.2 16v

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : عمرو عمارة غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    أستاذ ahmedbatoos بارك الله فيك ونفع بك المسلمين

    كلام يُكتب بماء الذهب

    وأنا طبعاً ضد ما يسمى ليبرالية بكل أشكالها وحضرتك وضحت معلومات وحقائق خطيرة جداً لتنبيه وتحذير المطالبين باليبرالية

    أنا مسلم وعايز دولة إسلامية

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تزال طائفة من أمتي ظاهرة على الحق حتى تقوم الساعة "


  6. #56

    الصورة الرمزية ashouhdy

    رقم العضوية : 36989

    تاريخ التسجيل : 01Apr2009

    المشاركات : 10,392

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: كروز 2014

    السيارة[2]: Car Enthusiaset

    دراجة بخارية: :))

    الحالة : ashouhdy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedbatoos مشاهدة المشاركة

    يا باشا اتعلم دينك وخد دكتوراة من الازهر وعين نفسك حارس من حراس الاسلام تنشرة وتدافع عنة وتدعي لية وتبقي من ضمن الناس الي ليها الشرف انها بتدعي للاسلام وتنشرة وتتعلمة ويجزيك ربنا خير وقتها وتبقي جمعت العلم الدنيوي والديني ومين يبقي قدك
    1- معنى كلامك انى جاهل بدينى ولازم اتعلمة
    2- لا يحق لى التفكير والتفكر فى دينى الا لما اكون واخد دكتوراة فية من الازهر
    3- اعين نفسى حارس من حراسة ومين ادانى الحق انى اعين نفسى حارس ع الدين
    4- من قالك ان ربنا لا يجزينى خير الان على دينى وتفكيرى ومن اعطاك القدرة والحق انك تحكم على مثلا


    بالنسبة لتفسيرك لل ريبالية ف دة رأيك الشخصى لأن كتيير جدا شايفين ان الليبرالية مش معناها عالمانية ومش معناها الحيد عن الاسلام فى تعاليمة

    وبالنسبة انى اريدها اسلامية فأكيد عايزها اسلامية وشايف ان كتير جدا من معانى الليبرالية تتساوى مع تعاليم الاسلام من ناحية الحرية والحق ودولة المؤسسات والشعب

    لكن لا اريدها اسلامية بمعنى ان نولى طاعتنا لحاكم واحد ولى نفسة ولى امر المسلمين لأن لى الحق فى الاختلاف معة ولى الحق فى ديمقراطية اخرى طالما فى حدود تعاليم دينى ... ولى الحق ان اعترض واختلف واتفق مع من يولوا انفسهم اليوم حماة الاسلام .... وشكرا

    اللى حيضيع بلدنا : الفهلوة و كلمة باشا و معلش و أصل



  7. #57

    الصورة الرمزية ashouhdy

    رقم العضوية : 36989

    تاريخ التسجيل : 01Apr2009

    المشاركات : 10,392

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: كروز 2014

    السيارة[2]: Car Enthusiaset

    دراجة بخارية: :))

    الحالة : ashouhdy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ودة تعريف الليبرالية من الموقع نفسة اللى حضرتك مقتبس منة الكلام ولكن اجزاء


    ترجمة من الإنجليزية إلى العربية


    الليبرالية ، عقيدة السياسية التي تأخذ في حماية وتعزيز حرية الفرد أن المشكلة المركزية للسياسة. الليبراليون يعتقدون عادة أن الحكومة أمر ضروري لحماية الأفراد من التعرض للأذى من قبل الآخرين ، ولكنها تعترف أيضا بأن الحكومة نفسها يمكن أن تشكل تهديدا للحرية. كما الثورية الأمريكية بمفلتير توماس باين وأعرب الوفد في الحس السليم (1776) ، والحكومة هي في أحسن الأحوال "شر لا بد منه". القوانين ، والقضاة ، وهناك حاجة الشرطة لتأمين حياة الفرد وحريته ، ولكن قد تحول أيضا قوتها القسرية لا يمكن ضده. المشكلة ، إذن ، هو أن تضع نظاما يعطي الحكومة سلطة اللازمة لحماية الحرية الفردية ولكن يمنع أيضا أولئك الذين يحكمون من إساءة استخدام هذه السلطة.

    وتتفاقم المشكلة عندما يكون أحد يسأل ما إذا كان هذا هو كل ما تستطيع الحكومة أن تفعل أو باسم الحرية الفردية. بعض الليبراليين ، والليبراليين ما يسمى الكلاسيكية الجديدة ، أو الليبراليين ، الإجابة على هذا هو عليه. منذ أواخر القرن 19 ، ومع ذلك ، فقد أصر معظم الليبراليين أن سلطات الحكومة يمكن أن تعزز فضلا عن حماية حرية الفرد. وفقا لالليبرالية الحديثة ، ومهمة رئيس الحكومة لإزالة العقبات التي تمنع الأفراد من العيش بحرية أو من تحقيق كامل إمكاناتهم. وتشمل هذه العقبات الفقر والمرض والتمييز والجهل. الخلاف بين الليبراليين حول ما اذا كان ينبغي للحكومة أن تعزيز الحرية الفردية بدلا من مجرد حماية وينعكس ذلك إلى حد ما في المفاهيم السائدة مختلفة من الليبرالية في الولايات المتحدة وأوروبا منذ أواخر القرن 20. الليبرالية في الولايات المتحدة يرتبط مع سياسات الرعاية الاجتماعية للدولة من برنامج الصفقة الجديدة للإدارة الديمقراطية عرض. فرانكلين ديلانو روزفلت ، في حين أنه في أوروبا هو أكثر شيوعا تترافق مع التزام الحكومة محدودة ودعه يعمل السياسات الاقتصادية (أنظر أدناه الليبرالية المعاصرة).

    تتناول هذه المقالة الأسس السياسية وتاريخ الليبرالية من القرن 17 حتى الوقت الحاضر. لتغطية الليبرالية الفلسفية الكلاسيكية والمعاصرة ، انظر الفلسفة السياسية. عن سير فلاسفة الفردية ، راجع جون لوك ، وجون ستيوارت ميل ، وجون راولز.
    الخصائص العامة

    مشتق من اثنين من الليبرالية ذات سمات الثقافة الغربية. الأول هو انشغال الغرب مع الفردانية ، بالمقارنة مع التركيز في الحضارات الأخرى على الوضع ، والطائفة ، والتقاليد. في أنحاء كثيرة من التاريخ ، وقد غرقت في الفرد وتابعة لعشيرته أو القبيلة أو جماعة عرقية ، أو المملكة. الليبرالية هو تتويج للتطورات الحاصلة في المجتمع الغربي التي أنتجت شعورا بأهمية الفردية الإنسان ، وتحرير الفرد من التبعية الكاملة للمجموعة ، وتخفيف قبضة ضيقة من العرف والقانون والسلطة. وفي هذا الصدد ، الليبرالية من أجل انعتاق الفرد. انظر أيضا الفردية.

    الليبرالية مستمدة أيضا من ممارسة adversariality الأوروبي في الحياة السياسية والاقتصادية ، وهي عملية مؤسسية المنافسة ، مثل التنافس بين الأحزاب السياسية المختلفة في المنافسات الانتخابية ، بين الادعاء والدفاع في إجراء خصم ، أو بين مختلف المنتجين في اقتصاد السوق (انظر الاحتكار والمنافسة) - يولد دينامية النظام الاجتماعي. وقد نظم معادي دائما محفوفة بالمخاطر ، ومع ذلك ، واستغرق الأمر وقتا طويلا للاعتقاد في adversariality للخروج من وجهة النظر التقليدية ، يمكن تتبعها على الأقل لأفلاطون ، أن الدولة ينبغي أن يكون هيكل العضوية ، مثل خلية النحل ، الذي مختلف الطبقات الاجتماعية التي تتعاون أداء الأدوار المتميزة والمتكاملة. الاعتقاد بأن المنافسة تشكل جزءا أساسيا من النظام السياسي والحكم الجيد يتطلب أن لا تزال تعتبر معارضة قوية غريبة في معظم البلدان الأوروبية في أوائل القرن 19.

    الكامنة وراء الاعتقاد في الليبرالية adversariality هو الاقتناع بأن البشر هم أساسا الرشيد المخلوقات قادرة على تسوية خلافاتها السياسية من خلال الحوار والحلول الوسط. وأصبح هذا الجانب من الليبرالية البارزة ، خصوصا في المشاريع 20 في القرن تهدف إلى القضاء على الحرب وتسوية الخلافات بين الدول عن طريق منظمات مثل عصبة الأمم والأمم المتحدة ، ومحكمة العدل الدولية (محكمة العالم).

    الليبرالية لديها علاقة وثيقة ولكن غير مستقر في بعض الأحيان مع الديمقراطية. في صميم عقيدة الديمقراطية هو الاعتقاد بأن الحكومات تستمد سلطتها من الانتخابات الشعبية ؛ الليبرالية ، من جهة أخرى ، تشعر في المقام الأول مع نطاق النشاط الحكومي. الليبراليون غالبا ما تشعر بالقلق من الديمقراطية ، بعد ذلك ، بسبب مخاوف من أنها قد تولد استبداد الأغلبية. قد يقول قائل بخفة ، وبالتالي ، يبدو أن الديمقراطية والليبرالية بعد الأغلبيات بعد الأقليات التي لا تحظى بشعبية.

    مثل المذاهب السياسية الأخرى ، الليبرالية هي حساسة جدا للوقت وظرف. الليبرالية كل بلد يختلف عن غيره ، والتغيرات في كل جيل. وكان التطور التاريخي لليبرالية على مر القرون الأخيرة حركة من عدم الثقة في سلطة الدولة على أرض الواقع أنه يميل إلى أن يساء استخدامها ، على استعداد لاستخدام سلطة الحكومة لتصحيح التفاوت الواضح في توزيع الثروة الناجمة عن المنافسة الاقتصادية عدم المساواة ، التي تحرم يزعم بعض الناس من فرصة متساوية في العيش بحرية. وقد عارض بوضوح توسيع السلطة والمسؤولية الحكومية التي يسعى الليبراليون في القرن 20 إلى تقلص الحكومة يدافع عنها ليبراليون من قرن في وقت سابق. في القرن 19 شكلت الليبراليين عموما الحزب من رجال الأعمال والطبقة الوسطى من منظمى الأعمال ؛ لجزء كبير من القرن 20 كانوا أكثر عرضة للعمل لتقييد وتنظيم الأعمال التجارية من أجل توفير المزيد من الفرص للعمال والمستهلكين. في كل حالة ، ومع ذلك ، كان مصدر إلهام والليبراليين واحدة : هناك عداء لتركيزات من القوة التي تهدد حرية الفرد ومنعه من تحقيق إمكاناته الكاملة ، مع استعدادها لإعادة النظر وإصلاح المؤسسات الاجتماعية في ضوء الاحتياجات الجديدة. خلقه هذا الاستعداد من قبل النفور من تغيير مفاجئ عنيف ، وهو ما ينطلق من الليبرالية الراديكالية. وهذا هو حرص جدا للترحيب وتشجيع التغيير مفيدة ، ولكن الذي يميز الليبرالية من المحافظ ، الذي يعتقد أن التغيير هو ما لا يقل عن احتمال أن يتسبب في خسائر كما هو الحال في كسب

    اللى حيضيع بلدنا : الفهلوة و كلمة باشا و معلش و أصل



  8. #58

    الصورة الرمزية ahmedbatoos

    رقم العضوية : 57259

    تاريخ التسجيل : 28Dec2009

    المشاركات : 592

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: skoda

    السيارة[2]: Nissan Livina

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ahmedbatoos غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    1- معنى كلامك انى جاهل بدينى ولازم اتعلمة
    2- لا يحق لى التفكير والتفكر فى دينى الا لما اكون واخد دكتوراة فية من الازهر
    3- اعين نفسى حارس من حراسة ومين ادانى الحق انى اعين نفسى حارس ع الدين
    4- من قالك ان ربنا لا يجزينى خير الان على دينى وتفكيرى ومن اعطاك القدرة والحق انك تحكم على مثلا


    هو لية بس يا دكتور بتاخد من كلامي معني سئ

    . . . حضرتك بتقول ان رؤيتك للدولة الاسلامية مش زي رؤية الي عاملين نفسهم متحدثين باسمة او داعين باسمة

    ودة كلام حضرتك

    لفكرة فى تعريف كلمة أسلامية عند من ولوا انفسهم دعاة له


    رغم الشكل او الرسالة السيئة من الجملة لكن تجاوزتها وبادرتك بحسنة ان مدام مش عاجبك المتحدثين باسم الاسلام او الداعين لة . . حضرتك ممكن تكون واحد منهم . . .

    1-انا لما اقل انك جاهل بدينك لكن بكل منطقية وعقلانية في فرق -حاليا- بين عوام المسلمين وبين شيوخ او علماء الدين واتمني اشوف حضرتك واحد منهم بعد ما تتعلم . . زي منا مش عالم دين ولا شيخ مثلا واكيد مش عارف ديني بشكل كلي واتمني اكون كدة وربنا يكتبلي والتحق بمعهد اعداد دعاة
    فقصدي هو الخير لك . .
    2-لا طبعا مين قال . . . اغلب شيوخ الاسلام المعروفين علي مر التاريخ ليسوا خريجة ازهر . . لو اردت اخذ العلم من شيوخ مسلمين ليسوا من الازهر لا مشكلة . . ليس هذة المشكلة
    3-!!! ربنا عطاك الحق كل مسلم هو داعي للة وحارس من حراس الاسلام !!! وهذة هي عقيدة المسلم فانا عموما في الارض لتعميرها وعبادة الله ومن عبادة وتعميرة نشر دين الله والدعوة الية وحمايتة


    ﴿وَلْتَكُن مِّنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ﴾ (آل عمران:104).

    ﴿وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ﴾ (فصلت:33 )
    ﴿ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ﴾ (النحل:125)
    جاء في صحيح مسلم عن أبي هريرة أن رسول الله- صلى الله عليه وسلم- قال: "من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئًا، ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئًا"
    وقال: صلى الله عليه وسلم: "لأن يهدي الله بك رجلاً واحدًا خير لك من حمر النعم"
    ويقول علية الصلاة والسلام (من رأى منكم منكرأ فليغيره بيده فأن لم يستطع فبلسانه وأن لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان)

    عن عبدالله بن عمرو بن العاص قال قال رسول الله (ص) : بلغوا عنى ولو آية وحدثوا عن بنى اسرائيل ولاحرج ومن كذب على متعمدا فليتبوأ مقعده من النار .. رواه البخارى



    4- !! يا استاذي لا تغير كلامي انا قلت يجزيك الله خيرا !!! وهل لما حد بيقدملك هدية وتقلة جزاك الله خيرا دة معناة ان هو ربنا مبيجزهوش خير !! سبحان الله ارجوك توقع مني كا اتنين اخوة مسلمين بيكلموا بعض حسن النية مش سؤ النية بهذا الشكل !! :) يا سيدي اقسم بللة انا كانت نيتي وقصدي قاصد الخير ليك زي ما اتمناة لنفسي


    بالنسبة لتفسيرك لل ريبالية ف دة رأيك الشخصى لأن كتيير جدا شايفين ان الليبرالية مش معناها عالمانية ومش معناها الحيد عن الاسلام فى تعاليمة


    منا عشان كدة كل شوية انكش حضرتك وانك الاستاذ الاخر الفاضل باسئلة في الشريعة متفق عليها وفي القرأن عشان اعرف حقيقة مفهومك الخاص عن اليبرالية

    وحضرتك مشاء الله جاوبت علي سؤالي الاخير وريحتني

    وبالنسبة انى اريدها اسلامية فأكيد عايزها اسلامية وشايف ان كتير جدا من معانى الليبرالية تتساوى مع تعاليم الاسلام من ناحية الحرية والحق ودولة المؤسسات والشعب

    لكن لا اريدها اسلامية بمعنى ان نولى طاعتنا لحاكم واحد ولى نفسة ولى امر المسلمين لأن لى الحق فى الاختلاف معة ولى الحق فى ديمقراطية اخرى طالما فى حدود تعاليم دينى ... ولى الحق ان اعترض واختلف واتفق مع من يولوا انفسهم اليوم حماة الاسلام .... وشكرا


    1- حضرتك قلت عايزها اسلامية الحمد للة طيب ما الاسم والوصف جميل ونتفق علي انها تكون اسلامية وحضرتك اكدت ان رؤيتك لليبرالية الي بفكرك لا تناقض الاسلام ابدا . . طيب ما تبقي عايزها اسلامية ونرمي اللفظ الاجنبي الانجليزي المشبوة لو اخدناة بمعناة العلمي والادبي

    2- اكدت وكل الاخوة اكدوا واغلب الشيوخ من كل التيارات اكدوا ان لا يوجد حكم فردي او حكم كهنوتي في الاسلام او الدولة الاسلامية وان الحديث حول هذا . . انتهازية سياسية خطيرة يرتكبها التيار العالماني بلكذب والتدليس بنشر شائعات او اكاذيب . .

    3-الدولة الثينوقراطية الدينية بلمفهوم الاوربي او الرافضي الشيعي كفر كفر كفر بلأسلام وتوحيد الله فكيف بللة عليك المسلمون يريدون كفر يحكمهم !!!

    سأضرب حضرتك امثلة . . . من كلام الشيوخ

    اتسئل الشيخ محمد حسان هل تريد مصر دولة دينية قال ان تقصد بدينية دولة الكنيسة فنحن مسلمون . . وقال ان الاسلام لا يوجد بة تقديس لأحد ولا يشترط ان الشيوخ يحكمون . . واضاف في لقائة علي دريم . . ان الدولة الاسلامية تقوم بتعين وعزل الحاكم . . وكذلك ضرب مثال بسيدنا عمرو بن العاص عندما تم توليتة خليفة علي مصر و حزن احد الصحابة انسي اسمة وقال يا امير المؤمنين اني احق من عمر . . ودينيا فعلا كذلك وناسي اسم الصحابي كان من اكثر الصحابة حفظا و علما بلاسلام . . فقال سيدنا عمر رضي الله عنة ان عمرو بن العاص اقدر منك رغم قلة علمة الديني مقارنة بك لكن اقوي واقدر علي ادارة بلد وانة اكثر خبرة وحنكة بهذة الامور


    ومثال اخر

    تنازع على بن أبى طالب على سيف مع يهودى ، كل منهما يدعى السيف له واختصم إلى أمير المؤمنين عمر وكان قاضى المسلمين آنذاك فقال سيدنا عمر لسيدنا على قف إلى جوار خصمك يا أبا الحسن فغضب سيدنا على غضباً شديداً حتى بان أثر الغضب فى وجهه فقال له سيدنا عمر ما الذى أغضبك يا أبا الحسن قال أغضبنى أنك ميزتنى على خصمى وكنيتنى بـــ أبى الحسن ، وأنا وهو سواء ولا ميزة لأحدنا على الآخر حتى وإن اختلفنا فى الدين فما كان من اليهودى إلا أن قال إلى هذا الحد يأمركم دينكم والله إنكم لخير الناس خلقا وإن دينكم لهو الدين السمح الكريم وإنكم لعلى الحق المبين وإنى لأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله أما السيف فهو لك يا على واعتنق اليهودى الاسلام وصار من أعظم المسلمين شأنا .‏


    ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    وهذة الأمثلة هي منهج الأسلام . . وكذلك تراة بقوة في رأي وافعال شيوخ الاسلام مع بعضهم البعض فمثلا الشيخ محمد حسان او الدعوة السلفية بلاسكندرية قالوا ان لا احد من الشيوخ ابدا سيرشح نفسة في منصب سياسي وقالوا ان اولا لمصلحة الدعوة وان الشيوخ مجالهم اقوي وافضل في الدعوة للة وان هناك من هم اكثر تخصصا وافضل في النواحي السياسية وقالوا اننا سنشكل جماعات تصويتية ضغط او ننتخب اخوة من التيار الاسلامي علي خبرة سياسية واقتصادية وما الي ذلك . . .


    فهذة هي رؤية الاسلام



    فيا دكتوري اظن كما قلت انت تريدها اسلامية . . . وكما قلت انا اريدها اسلامية . . فأترك هذا اللفظ المستورد - -المشبوة بمعناة الادبي والاصطلاحي المعروف - وكل الفخر واتباع اوامردينك ان تقول انا مسلم واريدها اسلامية . . .

    واللهم وحد صفوف المسلمين ويوفقنا في انشاء مصر دولة مسلمة دولة حضارية متقدمة تعيد قيادة المسلمين والعرب وحتي تكون حضارة خير للبشر تنطلق من ديننا وثقافتنا التي ستحفظ هذة الحضارة للخير مش لقتل او لتدمير او اكل ونهب الشعوب زي حضارات كتير منها الحضارة الامريكية الحالية مثلا


  9. #59

    الصورة الرمزية aly_hosny

    رقم العضوية : 26401

    تاريخ التسجيل : 28Nov2008

    المشاركات : 3,812

    النوع : ذكر

    الاقامة : Benha-Egypt

    السيارة: NA

    السيارة[2]: Chevy Lanos

    دراجة بخارية: NA

    الحالة : aly_hosny غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    برضو ليبرالية مسلمة
    و كلمة "دينية" مرفوضة تماما لانها بتعبر عن الدولة ال بيحكمها رجال الدين "نظام الكهنة زمان بقى و كدا"
    ليبرالية بس متغير ما تخالف الشرع


  10. #60

    الصورة الرمزية ashouhdy

    رقم العضوية : 36989

    تاريخ التسجيل : 01Apr2009

    المشاركات : 10,392

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: كروز 2014

    السيارة[2]: Car Enthusiaset

    دراجة بخارية: :))

    الحالة : ashouhdy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    @ahmedbatoos

    يافندم انا جبت لحضرتك فوق مقال لليبرالية ممكن تقولى سيادتك اية اللى فية علمانى و غربى وكافر ؟؟؟

    غير كدة كلام حضرتك على عينى وراسى لكن الخوف من كلمة دينية هى سيطرة تيار او مذهب اسلامى (معين) على الحكم وسعادتك تعلم ان اغلبية ان لم يكن كل التيارات الدينية التى على الساحة الأن ترفض من يعارضها وتعتبرة خارج فما بالك بحكم الملايين

    وارجوا من سيادتك لا تضرب لى مثلا بالحكم الاسلامى ايام الرسول صلوات الله علية والخلفاء والصحابة بالتيارات الحالية على الساحة .... انا لا اذم فى أحد ولكنى اختلف معهم...

    اللى حيضيع بلدنا : الفهلوة و كلمة باشا و معلش و أصل




 
صفحة 6 من 16 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. دوله مدنيه وليبراليه يعني إيه
    بواسطة Qmax في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 06-04-2011, 12:01 PM
  2. ]تفائلوا - دليل أننا أغنى دوله وهنكون أحسن دوله أن شاء الله
    بواسطة م. عمرو شرف في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-02-2011, 09:53 PM
  3. اى الفئة اللترية التى تفضلها ؟؟؟؟؟؟
    بواسطة atamim في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 41
    آخر مشاركة: 28-02-2010, 01:58 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2