شكر الله لك حسن تحاورك و رفق خطابك
أنا في الأول قد اكون أخطأت عندما قلت ( عدم الدعاء على واحد من الكافرين وغير المسلمين ) فأنا لم أقصد عدم الدعاء نهائيا على أي واحد وإنما كنت أقصد تعميم الدعاء وهذا الذي يحدث حاليا
جزاك الله خير وأسأل الله أن يزيدك تواضعا و يثبتك على الحق دائما ويرفع قدرك ويعلى شأنك .
وأكثرنا سمع بعض الأئمة يقول ( اللهم أهلك الكافرين بالكافرين وأخرج المسلمين من بينهم سالمين ) وكثيرا ما يردد مثل هذه الأدعية وكأنها مأثورة
هذه الأدعية اذا نوى بها الذين يقاتلون المسلمين من الكافرين
فلا بأس فليس شرطا ان تكون مأثورة ولكن المأثور أفضل
فأنا قصدت التعميم وأخطأت في كتابتي وعندك حق في ذلك
جزاك الله خير على تواضعك وزادك الله منه ...
أما بخصوص القنوت في الصلاة فزي ما حضرتك قلت - حسب ما قرأت من آراء العلماء أن القنوت لا يكون في كل الصلوات وفي كل الأوقات إلا بشروط ولذلك ذكرت أن ( لا يكون في جميع الصلوات لأن هذا بدعة )
أستأذنك اعيد صياغتة الكلام حتى لا يفهم ممن يقرأ الموضوع خطأ ...
القنوت يكون فى الوتر من صلاة القيام وكان النبى يتركه احيانا .. اما عند النوازل والشدائد فكان النبى صلى الله عليه وسلم يقنت فى الخمس صلوات جميعها وفى اكثر من رواية انها كانت شهرا .. فى الركعة الأخيرة من كل صلاة ..اما مايفعله البعض من الدعاء فى صلاة الفجر وحدها فهذا لم يثبت عن النبى صلى الله عليه وسلم بحديث صحيح ..
وجزاك الله خيرا على استفاضتك
وجزاك الله مثله
لكني مصر على أن الواقع الموجود في المساجد ليس على هدي النبي ولا سنته
نسأل الله أن يرزقنا اتباع سنة النبى صلى الله عليه وسلم وأن
يسقينا من يده الشريفة شربة ماء لا نظمأ بعدها أبدا .
المفضلات