معلش انا مش هافيدك طبقا للعنوان
بس ماتشوف تفسير الشعراوي الصوتي
رقم العضوية : 55169
تاريخ التسجيل : 08Dec2009
المشاركات : 808
النوع : ذكر
الاقامة : egypt
السيارة: ميتسوبيشي لانسر
السيارة[2]: كتير اوي يجي 11 عربية
الحالة :
السلام عليكم
حدخل في الموضوع علطول
قال تعالي : المال والبنون زينة الحياة الدنيا صدق الله العظيم
وفي قول اخر ولكني لا اعرف للاسف وانا مسلم هل هو قرأن ام من هدي السنة
ان من اولادكم واموالكم عدو لكم فاحذاروه
فهل هذا التضاد بسبب اختلاف المناسبتين في ذكرهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل القول الثاني من القرأن ام من سنة نبينا محمد صلي الله عليه وسلم؟؟؟؟؟
وجزاكم الله كل خير
رقم العضوية : 52127
تاريخ التسجيل : 04Nov2009
المشاركات : 1,956
النوع : ذكر
الاقامة : -------egypt
السيارة: cerato
السيارة[2]: lancer
دراجة بخارية: jack
الحالة :
معلش انا مش هافيدك طبقا للعنوان
بس ماتشوف تفسير الشعراوي الصوتي
لو علمتم الغيب لاخترتم الواقع
رقم العضوية : 86
تاريخ التسجيل : 23Apr2007
المشاركات : 493
النوع : ذكر
الاقامة : حلوان
السيارة: ربنا يسهل
السيارة[2]: بروتون ويرا 2006
دراجة بخارية: لا
الحالة :
القول الثانى ده أيه كريمه و نزلت فى بعض المهاجرين اللى كان أهلهم و أبنأهم بيمنعوهم من الهجره من مكه للمدينه و الله أعلى و أعلم
رقم العضوية : 55169
تاريخ التسجيل : 08Dec2009
المشاركات : 808
النوع : ذكر
الاقامة : egypt
السيارة: ميتسوبيشي لانسر
السيارة[2]: كتير اوي يجي 11 عربية
الحالة :
اشكركم جدا علي الاجتهاد
وواضح اننا نريد احد يقطع الشكوك بنصوص صحيحة او ايات من الذكر الحكيم
جزاكم الله خيراً
رقم العضوية : 6657
تاريخ التسجيل : 29Feb2008
المشاركات : 1,734
النوع : ذكر
الاقامة : الزقازيق - فلل الجامعة
السيارة: السن 24سنة
السيارة[2]: اتباعت الحمد لله
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
متابع
Live Free Or Die Tryin'
رقم العضوية : 41557
تاريخ التسجيل : 31May2009
المشاركات : 270
النوع : ذكر
الاقامة : اﻻسكندرية -القاهرة
السيارة: -
السيارة[2]: تويوتا كروﻻ 1998
دراجة بخارية: -
الحالة :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لاتضاد اخي الكريم النص النالي مقتبس من كتاب الجامع لأحكام القرآن للامام ا لقرطبي
قوله تعالى : المال والبنون زينة الحياة الدنيا والباقيات الصالحات خير عند ربك ثوابا وخير أملا قوله تعالى : المال والبنون زينة الحياة الدنيا ويجوز " زينتا " وهو خبر الابتداء في التثنية والإفراد . وإنما كان المال والبنون زينة الحياة الدنيا لأن في المال جمالا ونفعا ، وفي البنين قوة ودفعا ، فصارا زينة الحياة الدنيا ، لكن معه قرينة الصفة للمال والبنين ; لأن المعنى : المال والبنون زينة هذه الحياة المحتقرة فلا تتبعوها نفوسكم . وهو رد على عيينة بن حصن وأمثاله لما افتخروا بالغنى والشرف ، فأخبر - تعالى - أن ما كان من زينة الحياة الدنيا فهو غرور يمر ولا يبقى ، كالهشيم حين ذرته الريح ; إنما يبقى ما كان من زاد القبر وعدد الآخرة . وكان يقال : لا تعقد قلبك مع المال لأنه فيء ذاهب ، ولا مع النساء لأنها اليوم معك وغدا مع غيرك ، ولا مع السلطان لأنه اليوم لك وغدا لغيرك . ويكفي في هذا قول الله - تعالى - : إنما أموالكم وأولادكم فتنة . وقال - تعالى - : إن من أزواجكم وأولادكم عدوا لكم فاحذروهم .
رقم العضوية : 55169
تاريخ التسجيل : 08Dec2009
المشاركات : 808
النوع : ذكر
الاقامة : egypt
السيارة: ميتسوبيشي لانسر
السيارة[2]: كتير اوي يجي 11 عربية
الحالة :
جزاك الله عنا كل خير اخي اشرف
رقم العضوية : 41557
تاريخ التسجيل : 31May2009
المشاركات : 270
النوع : ذكر
الاقامة : اﻻسكندرية -القاهرة
السيارة: -
السيارة[2]: تويوتا كروﻻ 1998
دراجة بخارية: -
الحالة :
جزانا الله واياكم كل الخير اخي الكريم
رقم العضوية : 53568
تاريخ التسجيل : 21Nov2009
المشاركات : 2,307
النوع : ذكر
الاقامة : KSA-Riyadh
السيارة: Nubira II CDX
السيارة[2]: New Accent 2011
دراجة بخارية: N/A
الحالة :
من تفسير ابن كثير
وقال مجاهد : ( إن من أزواجكم وأولادكم عدوا لكم ) قال : يحمل الرجل على قطيعة الرحم أو معصية ربه ، فلا يستطيع الرجل مع حبه إلا أن يطيعه . وقال ابن أبي حاتم حدثنا أبي ، حدثنا محمد بن خلف العسقلاني ، حدثنا الفريابي ، حدثنا إسرائيل ، حدثنا سماك بن حرب ، عن عكرمة ، عن ابن عباس - وسأله رجل عن هذه الآية : ( يا أيها الذين آمنوا إن من أزواجكم وأولادكم عدوا لكم فاحذروهم ) - قال : فهؤلاء رجال أسلموا من مكة فأرادوا أن يأتوا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فأبى أزواجهم وأولادهم أن يدعوهم ، فلما أتوا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - رأوا الناس قد فقهوا في الدين ، فهموا أن يعاقبوهم ، فأنزل الله هذه الآية : ( وإن تعفوا وتصفحوا وتغفروا فإن الله غفور رحيم )
وكذا رواه الترمذي ، عن محمد بن يحيى ، عن الفريابي - وهو محمد بن يوسف - به ، وقال : حسن صحيح . ورواه ابن جرير ، والطبراني من حديث إسرائيل به وروي من طريق العوفي ، عن ابن عباس ، نحوه ، وهكذا قال عكرمة مولاه سواء .
[img3]http://www.wathakker.net/designs/images/7amla14.gif[/img3]
أرخص و أسهل تعديل
ازاي نحافظ على الفتيس الاوتوماتيك
كيف تختبر مكونات السيارة-الجزء الأول
كيف تختبر مكونات السيارة-الجزء الثاني
رقم العضوية : 55169
تاريخ التسجيل : 08Dec2009
المشاركات : 808
النوع : ذكر
الاقامة : egypt
السيارة: ميتسوبيشي لانسر
السيارة[2]: كتير اوي يجي 11 عربية
الحالة :
جزاك الله كل خير اخي الكريم
المفضلات