| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 20

  1. #1

    الصورة الرمزية Abouelela

    رقم العضوية : 576

    تاريخ التسجيل : 10May2007

    المشاركات : 315

    النوع : ذكر

    الاقامة : 6 أكتوبر

    السيارة: واجا

    السيارة[2]: بلونيز

    الحالة : Abouelela غير متواجد حالياً

    افتراضي وجهة نظر في المادة 7 والحديث في السياسة - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    الأصدقاء الأعزاء والأخوة الأحبة في الله ..

    لا أعلم هل يجوز لي أن أتدخل في تفسير هذه المادة أم لا .. لكن آمل أن تسمحوا لي ..

    كلنا نعلم تماما .. الفرق بين السياسة بمفهومها العام والسياسة بمفهوم الأمن ..
    فيجب أن يكون المسموح به ( من وجهه نظرى ) .. في هذا المنتدى هو السياسة بالمفهوم العام ..
    لأن كل المواضيع فعليا تترجم إلي سياسة ..
    فالكلام في سوء الإنتاج سياسة ..و السماح بتوكيلات السيارات الفاسدة مثلا .. سياسة .. والرشاوى سياسة .. وعدم نظافة الحي سياسة ..حتى سوء حالة الطرق سياسة ..
    فالسياسة تدخل كل الغرف بلا حواجز .. فما بالكم بالتاريخ العسكري والتاريخ السياسي ..

    وأني لأعتقد أن المقصود في السياسة الممنوعة ( ضمن البند السابع ) .. هو السياسة بمفهوم الأمن فالتدخل سواء بالقول أو الفعل أو التآمر .. بما قد يرى الأمن فيه أنه يضر بسياسة البلد الحالية ( سواء نقد للحكومة أو نقض للرئيس ألخ .. ) .. هو المقصود بعدم الكتابة فيه ..

    وذلك للبعد بالمنتدى عن وجع الدماغ وأنا مع هذا الرأى تماما ..

    أما أن نلغي ذاكرتنا .. وذاكرة أولادنا .. متجاهلين ( بجرة قلم ) .. كافة التجارب التاريخية المريرة التي خضناها سواء كانت حرب 73 أو 67 أو حتى 1956 أيضا .. بدعوى عدم الكلام في السياسة .. فأن هذا لن يصب إلا في مصلحة العدو الفعلي ( والواقع علي حدودنا الشمالية ) ..والمسئول المباشر عن كل ما يوجه إلينا من ضربات وأعتقد أن هذا هو الخلل بعينه .. والموات الذي لا فواق منه .. ولا نتيجة له إلا إنزالقنا نحن وأبناءنا إلي هوة التكيف مع الواقع .. وبالتالي الانضمام إلي قطيع الذبح ... والرضي بالواقع والتفاعل والاندماج مع الثقافات الوافدة إلينا .. وبالتالي قتل كل جاهزية وتوقع لصراع قد يأتي في أية لحظة .. ووقتها لن نلوم إلا أنفسنا ...

    رجاء أن نحافظ علي هويتنا وذاكرتنا مدركين تماما الفرق بين سياسة تكوين الفكر وتثبيت الذاكرة .. وسياسة تعكير الأمن وتدمير المنتدى .. وعلي نفس النهج أيضا فيما يخص الدين .. ( بعيدا عن الفتاوى ممن لا يملك حق الفتوى .. أو خلافات العقائد ) .. وأيضا الجنس .. لمنع نشر الإباحية ..

    مع خالص الشكر والتقدير لكافة مشرفي وأعضاء المنتدى .. والله الموفق ..

    خَالِطُوا النَّاسَ مُخَالَطَةً إِنْ مِتُّمْ مَعَهَا بَكَوْا عَلَيْكُمْ وَ إِنْ عِشْتُمْ حَنُّوا إِلَيْكُمْ


  2. #2

    Abonora

    الصورة الرمزية Abonora

    المشاركات : n/a

    الحالة :

    افتراضي -

    بجد انت جبت المفيد ، احنا لا عايزين نخرق قواعد المنتدي اللي اتعملت للحفاظ عليه ولا عايزين ولا نقدر نقفل بقنا ونغمي عنينا عن اللي بيحصل حوالينا وبالتالي المادة 7 اما ان تترك كمادة صورية ويعمل بالعرف السائد في اي منتدي كساحة لحريه الفكر وتبادل الرؤى او تطبق بشكل جازم بمعني اخلاء محتوي المنتدي من اي شيء سياسي او ديني وده انا مش معاه بصراحة


  • #3

    الصورة الرمزية خالدابوالنجا

    رقم العضوية : 85

    تاريخ التسجيل : 23Apr2007

    المشاركات : 531

    النوع : ذكر

    الاقامة : المنصوره

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: متسوبيشى

    الحالة : خالدابوالنجا غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرا لك اخى الفاضل على التوضيح اوجزت وابنت .

    بس الحقيقه انا معنديش المقدره على التفريق بين ما هو عام وما هو خاص فى هذه المسائل بمعنى لو انا قلت قال رسول الله(ص) كذا وكذا او تقول الايه الفلانيه كذا وكذا اكون بذلك قد تكلمت فى الدين ام هو عنوان المداخله هو الذى يحدد الهويه وكذلك الوضع بالنسبه للسياسه سواء الداخليه او الخارجيه .
    برجاء التوضيح حتى تكون العمليه واضحه للجميع . والمنتدى الاجتماعى ماهى طبيعه المداخلات فيه انا ظننت انه كل شىء ماعدا السيارات ام هو لمجرد التعارف والتحيات .

    تحياتى للجميع



    السلطان ابو النجا الاول

    السلطان ابوالنجا الاول
    ادام الله ملكه
    سلطان الجزيره المفقوده
    ومرشح للجزيره الموجوده


  • #4

    الصورة الرمزية memo_hefnawy

    رقم العضوية : 1

    تاريخ التسجيل : 15Apr2007

    المشاركات : 3,507

    النوع : ذكر

    الاقامة : Nasr City

    السيارة: ----

    السيارة[2]: ---

    دراجة بخارية: ....*

    الحالة : memo_hefnawy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يا جماعه هانوضح تانى عشان الكل يعرف :
    ===============

    الموضوع لما واحد يفتح موضوع سياسى صرف أو دينى صرف -طبعا مش هاتكلم عن جنسى عشان ده أمر مفروغ منه- لما أفتح دينى صرف أو سياسى صرف حاجة غير لما أفتح موضوع عن المرور و فى تفنيد الموضوع يقع لوم على الحكومة أو نقد فهذا جائز لأنه موضوع غير سياسى
    و نفس الشئ لما أجيب موضوع عن التأمين و أتكلم عن رأى الدين فيه فالموضوع الأساسى مرتبط بالسيارت و جبت رأى الدين فيه

    عكس لو فتحت موضوع أساسا دينى هنا كلام تانى

    إحنا مش عالمانيين عشان الكلام إتفهم غلط لكن نحن نتكلم هنا عن السيارات و ممكن نجيب رأى الدين أو إنتقاد للحكومة فى مشكله خاصة أو موضوع خاص بالسيارات لكن مش ممكن أفتح موضوع لوحده عن الدين أو السياسه .

    أرجو إن الصورة تكون وضحت للجميع

    http://www.nilemotors.com/images/Nile_Audi_Memo_2.gif


    Dont Exhaust UrSelf in Thinking...Just Do what U have 2 Do...God Will Never Forget & Never Neglect


  • #5

    Abonora

    الصورة الرمزية Abonora

    المشاركات : n/a

    الحالة :

    افتراضي -

    طيب ما المواضيع محل النقاش دلوقتي زي موضوع النكسة مش سياسي صرف كمان لما افتح موضوع عن نهر البارد مثلا باعتبارة من الاحداث المهمة دلوقتي يبقي سياسي ولا ايه !!!؟


  • #6

    الصورة الرمزية د.أحمد سمير

    رقم العضوية : 38

    تاريخ التسجيل : 17Apr2007

    المشاركات : 1,847

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر ـ القاهرة

    السيارة: none

    السيارة[2]: Kia Rio 2006

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : د.أحمد سمير غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    أنا بقالي فترة باتابع النقاشات حول القاعدة رقم 7 ، وزي ما محمود حفناوي وضح " الجنس مسألة مفروغ منها " ولكن الخلاف في السياسة والدين . طيب ..
    الدين : واسمحوا لي أن أوضح بعض الأمور فيما يخص النقاشات الدينية .
    الدين ينقسم إلى ثلاثة فروع رئيسة هي :
    الأخلاق : وهذا أمر تحث عليه كل الديانات ، ولا فارق بين أي دين فيها ، والعمل على نشر الأخلاق الحميدة والفاضلة أمر محبب ، ولا يجب أن يدخل تحت نطاق الحظر أياً كان ، وساء قلنا الرسول صلى الله عليه وسلم بيوقل كذا أو الآية الشريفة بتقول كذا أو الإنجيل والتوراة بيقولوا كذا ، كله في مصلحة القارئ ، فحينما نتحدث عن الوفاء بالعهد واتقان العمل وبر الوالدين ، أو ننقد غياب الروحانيات وطغيان المادة كل هذه أمور لا غبار عليها من وجهة نظري .
    الشريعة : وهي الفقه الذي يختص بتبيان الحكم الشرعي من حيث الحل والحرمة ، والواجب هنا أن نتناول الفتاوى التي تخص السيارات فقط وما يتعلق بها ، ولا ينبغي علينا أن نفرد مساحة للجدالات الفقهية لسببين ، أولها أن المنتدى مخصص للسيارات ، وثانيها غياب أو لنق نقص التأهيل الفقهي الواجب لتداول هذه الموضوعات بين أعضاء المنتدى .
    العقيدة : وأقرر هنا أن هذه هي المسألة التي يجب أن نمتنع عن الخوض فيها ، حيث كره أئمة العلم الخوض في العقائد . خاصة أن الحديث في العقائد لا طائل من وراءه هنا ، فكل صاحب عقيدة من وجهة نظره أنه على صواب والآخرين على خطأ ، والجدال في هذا الأمر لن يغير عقائد الناس ، وعلى هذا الأساس فإن الخوض في هذا المجال في هذا المنتدى لن يثير سوى الأحقاد والضغائن .

    السياسة : هناك في السياسة ما يطلق عليه الشأن العام ، والشأن الخاص . فأما الشأن الخاص فهو المتعلق بالانتماء لحركة سياسية أو حزب ، والجدالات الخاصة في تناولها لقضايا الشأن العام سوف تفتح علينا ابواباً من التناحر لا طائل من وراءها .
    أما الشأن العام فهو حق لكل شخص أن يتناوله ، وهو حق مكفول دستورياً دون الدخول في استقطابات سياسية ، لذا فإن النقد السياسي العام لا أخشى منه ، فكلنا أصحاب هم واحد في هذه البلد ، وكل شيء له في الآخر بعد سياسي ، فالجمارك سياسة ، والضرائب سياسة والمرور سياسة ... لذا حين نتحدث عن أي قضية عامة فأنا لا أرى فيها ما يفتح الباب للصراع ، أو الوقوع في المحظور .
    هذه وجهة نظري الشخصية المؤسسة على قناعاتي الذاتية ، وأنا لا أجبر أحداً على الاقتناع بها ، لذا لزم التنويه .
    كلمة أخيرة في أذن الإدارة : بلاش أكلشيه لا دين لا سياسة لا جنس ، فهو أكلشيه مستفز جداً يذكرني بمثلث الجهل الفقر المرض ، حيث يوحي هذا الأكلشيه بأن هذه أمور سلبية ومتخلفة ومتساوينة في الضرر ، حاشا لله ، لذا أرجو تغيير مسمى هذه القاعدة لنقول مثلاً
    لا خوض في العقائد الدينية
    لا للاستقطابات والصراعات السياسية .
    لا للاقتراب من الموضوعات الجنسية
    تقبلوا خالص مودتي
    " إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت "

    ما عاد يجدي الكلام ..


  • #7

    Abonora

    الصورة الرمزية Abonora

    المشاركات : n/a

    الحالة :

    افتراضي -

    د. احمد حضرتك دايما مرجع لينا ، اسمحلي اعتبر تنصيف حضرتك صياغة جديده للمادة 7 وان لم نجد تعليقات فتكون هيا المعمول بها ان شاء الله


  • #8

    الصورة الرمزية وائل عطية

    رقم العضوية : 306

    تاريخ التسجيل : 28Apr2007

    المشاركات : 3,303

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: فورد فوكاس

    السيارة[2]: سيينا - سبيرانزا

    الحالة : وائل عطية غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بلاش أكلشيه لا دين لا سياسة لا جنس ، فهو أكلشيه مستفز جداً يذكرني بمثلث الجهل الفقر المرض ، حيث يوحي هذا الأكلشيه بأن هذه أمور سلبية ومتخلفة ومتساوينة في الضرر ، حاشا لله ، لذا أرجو تغيير مسمى هذه القاعدة لنقول مثلاً
    لا خوض في العقائد الدينية
    لا للاستقطابات والصراعات السياسية .
    لا للاقتراب من الموضوعات الجنسية
    دكتور أحمد تحياتي لك على كلامك المُتعقل
    وقد كان سعيي لرفع الدين من قائمة " لا دين لا سياسة لا جنس " فلا يجوز أن يتساوى الدين مع السياسة والجنس في المنع والحظر



    ------------------------------


    مع خالـــــــــص حبـــــــــي وتقديــــــــري


    وائل عطـــــــــــــــــــــــ ـية


    "Je pense; donc je suis"


    "أنا أفكر إذاً أنا موجـــــــــــــــــــود"


  • #9

    الصورة الرمزية وائل عطية

    رقم العضوية : 306

    تاريخ التسجيل : 28Apr2007

    المشاركات : 3,303

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: فورد فوكاس

    السيارة[2]: سيينا - سبيرانزا

    الحالة : وائل عطية غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    أوافق من حيث المبدأ على الصياغة التي طرحها الدكتور أحمد للمادة 7



    ------------------------------


    مع خالـــــــــص حبـــــــــي وتقديــــــــري


    وائل عطـــــــــــــــــــــــ ـية


    "Je pense; donc je suis"


    "أنا أفكر إذاً أنا موجـــــــــــــــــــود"


  • #10

    Abonora

    الصورة الرمزية Abonora

    المشاركات : n/a

    الحالة :

    افتراضي -

    hasad">

    وانا بكرر تأيدي لصياغة الدكتور احمد مع الاحتفاظ بنص المداخلة كنص تفسيري للمادة وعلي الاخوة القائمين بمهام الادارة القيام بالازم



  •  
    صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

    المواضيع المتشابهه

    1. رأي د.معتز عبد الفتاح في معضلة المادة الثانية من الدستور (وجهة نظر علمية مقارنة)
      بواسطة د.أبونضال في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
      مشاركات: 0
      آخر مشاركة: 20-02-2011, 01:39 AM
    2. هات جنيه دهب و أنا أنجحك فى المادة
      بواسطة lancerevolution في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
      مشاركات: 31
      آخر مشاركة: 20-04-2009, 06:45 PM

    الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

    المفضلات

    المفضلات

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •  

    Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2