الحسد موجود و مذكور في القرآن
عليك بالأذكار
و أن تؤمن أن ربنا هو الحامي و لو واحد معروف بحسده لا تخف منه فكل شئ مكتوب عند الله
للأسف الناس الحسد بالنسبه ليها بقى هاجس فظيع و تلاقي ناس كتير بتعمل أعمال شركية بالله عشان تتقي الحسد
رقم العضوية : 131656
تاريخ التسجيل : 24Nov2012
المشاركات : 100
النوع : ذكر
الاقامة : cairo
السيارة: ........
السيارة[2]: ......
الحالة :
اكيد الحسد موجود
رقم العضوية : 47420
تاريخ التسجيل : 17Sep2009
المشاركات : 1,177
النوع : ذكر
الاقامة : dokii/musadaq
السيارة: rabna yesahel
السيارة[2]: renault logan 2010
دراجة بخارية: no
الحالة :
الحسد موجود و مذكور في القرآن
عليك بالأذكار
و أن تؤمن أن ربنا هو الحامي و لو واحد معروف بحسده لا تخف منه فكل شئ مكتوب عند الله
للأسف الناس الحسد بالنسبه ليها بقى هاجس فظيع و تلاقي ناس كتير بتعمل أعمال شركية بالله عشان تتقي الحسد
أول رئيس مدني لجمهورية مصر العربية
[sor2]http://img03.arabsh.com/uploads/image/2012/06/20/0e32444861f306.jpg[/sor2]
رقم العضوية : 92405
تاريخ التسجيل : 25Mar2011
المشاركات : 1,383
النوع : ذكر
الاقامة : cairo hurghada
السيارة: step way
السيارة[2]: toyota
دراجة بخارية: i cant :D
الحالة :
رقم العضوية : 12806
تاريخ التسجيل : 12Jun2008
المشاركات : 2,817
النوع : ذكر
الاقامة : NEW CAIRO
السيارة: PROTON - P E R S O N A
السيارة[2]: SUZUKI - SWIFT 2015
دراجة بخارية: I WISH
الحالة :
من العلاج قراءة سورتي الفلق والناس ومعهما الإخلاص وجعلهما دائما على لسانك كلما تذكرتهما وبعد الصلوات وفي الصباح والمساء وما الى ذلك
الاقتباس التالي من تفسير القرطبي في سورتي الفلق والناس واسباب نزولهما
{ ... "الفلق" و " الناس " و " الإخلاص " : تعوذ بهن رسول الله صلى الله عليه وسلم حين سحرته اليهود ; على ما يأتي . وقيل : إن المعوذتين كان يقال لهما المقشقشتان ; أي تبرئان من النفاق
وروى النسائي عن عقبة بن عامر , قال : أتيت النبي صلى الله عليه وسلم وهو راكب , فوضعت يدي على قدمه , فقلت : أقرئني سورة [ هود ] أقرئني سورة يوسف . فقال لي : [ لن تقرأ شيئا أبلغ عند الله من " قل أعوذ برب الفلق " ] . وعنه قال : بينا أنا أسير مع النبي صلى الله عليه وسلم بين الجحفة والأبواء , إذ غشتنا ريح مظلمة شديدة , فجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يتعوذ " بأعوذ برب الفلق " , و " أعوذ برب الناس " , ويقول : [ يا عقبة , تعوذ بهما فما تعوذ متعوذ بمثلهما ] . قال : وسمعته يقرأ بهما في الصلاة . وروى النسائي عن عبد الله قال : أصابنا طش وظلمة , فانتظرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يخرج . ثم ذكر كلاما معناه : فخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم ليصلي بنا , فقال : قل . فقلت : ما أقول ؟ قال : ( قل هو الله أحد والمعوذتين حين تمسي , وحين تصبح ثلاثا , يكفيك كل شيء ) وعن عقبة بن عامر الجهني قال : قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : [ قل ] . قلت : ما أقول ؟ قال قل : ( قل هو الله أحد . قل أعوذ برب الفلق . قل أعوذ برب الناس - فقرأهن رسول الله صلى الله عليه وسلم , ثم قال : لم يتعوذ الناس بمثلهن , أو لا يتعوذ الناس بمثلهن ) . وفي حديث أبن عباس " قل أعوذ برب الفلق وقل أعوذ برب الناس , هاتين السورتين " . وفي صحيح البخاري ومسلم عن عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا اشتكى قرأ على نفسه بالمعوذتين وينفث , كلما اشتد وجعه كنت أقرأ عليه , وأمسح عنه بيده , رجاء بركتها . النفث : النفخ ليس معه ريق .
ثبت في الصحيحين من حديث عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم سحره يهودي من يهود بني زريق , يقال له لبيد بن الأعصم , حتى يخيل إليه أنه كان يفعل الشيء ولا يفعله , فمكث كذلك ما شاء الله أن يمكث - في غير الصحيح : سنة - ثم قال : ( يا عائشة أشعرت أن الله أفتاني فيما استفتيته فيه . أتاني ملكان , فجلس أحدهما عند رأسي , والآخر عند رجلي , فقال الذي عند رأسي للذي عند رجلي : ما شأن الرجل ؟ قال : مطبوب . قال ومن طبه ؟ قال لبيد بن الأعصم . قال في ماذا ؟ قال في مشط ومشاطة وجف طلعة ذكر , تحت راعوفة في بئر ذي أروان ) فجاء البئر واستخرجه . انتهى الصحيح . وقال ابن عباس : ( أما شعرت يا عائشة أن الله تعالى أخبرني بدائي ) . ثم بعث عليا والزبير وعمار بن ياسر , فنزحوا ماء تلك البئر كأنه نقاعة الحناء , ثم رفعوا الصخرة وهي الراعوفة - صخرة تترك أسفل البئر يقوم عليها المائح , وأخرجوا الجف , فإذا مشاطة رأس إنسان , وأسنان من مشط , وإذا وتر معقود فيه إحدى عشرة عقدة مغرزة بالإبر , فأنزل الله تعالى هاتين السورتين , وهما إحدى عشرة آية على عدد تلك العقد , وأمر أن يتعوذ بهما ; فجعل كلما قرأ آية انحلت عقدة , ووجد النبي صلى الله عليه وسلم خفة , حتى انحلت العقدة الأخيرة , فكأنما أنشط من عقال , وقال : ليس به بأس . وجعل جبريل يرقي رسول الله صلى الله عليه وسلم فيقول : [ باسم الله أرقيك , من كل شيء يؤذيك , من شر حاسد وعين , والله يشفيك ] . فقالوا : يا رسول الله , ألا نقتل الخبيث . فقال : [ أما أنا فقد شفاني الله , وأكره أن أثير على الناس شرا ] . وذكر القشيري في تفسيره أنه ورد في الصحاح : أن غلاما من اليهود كان يخدم النبي صلى الله عليه وسلم , فدست إليه اليهود , ولم يزالوا به حتى أخذ مشاطة رأس النبي صلى الله عليه وسلم . والمشاطة بضم الميم : ما يسقط من الشعر عند المشط . وأخذ عدة من أسنان مشطه , فأعطاها اليهود , فسحروه فيها , وكان الذي تولى ذلك لبيد بن الأعصم اليهودي . وذكر نحو ما تقدم عن ابن عباس ... }
وكذلك فإن ذكر اسم الله دائما على الشيء المراد حفظه من الحسد لقوله تعالى
{ وَلَوْلَا إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ مَا شَاءَ اللَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ ۚ إِنْ تَرَنِ أَنَا أَقَلَّ مِنْكَ مَالًا وَوَلَدًا}
الكهف (39)
وذلك بقولك ما شاء الله لا قوة إلا بالله كلما وقر في صدرك شيء .. على نحو ما تقدم
فإن وقع ما لا تحبه فإنه ابتلاء من الله والصابر عليه مثاب بإذن الله ... فقد طال مرض النبي صلى الله عليه وسلم قرابة العام الكامل على نحو ما تقدم
عافانا وحفظنا الله وإياكم
D . a . \ A Y M A NA . S . Y
N.Y.S.M.A سابقاً
رقم العضوية : 22704
تاريخ التسجيل : 20Oct2008
المشاركات : 6,911
النوع : ذكر
الاقامة : Alexandria-Sidi Bishr
السيارة: ربنا يسهل
السيارة[2]: Daweoo Lanos 1 model 99
دراجة بخارية: لا
الحالة :
الحسد ده الواحد بيعاني منه موووووووووووووت سواء في العربيه او العيال او الزوجه او الصحه
رقم العضوية : 64430
تاريخ التسجيل : 07Mar2010
المشاركات : 949
النوع : ذكر
الاقامة : Kuwait
السيارة: E230
السيارة[2]: Civic 13 1.8
دراجة بخارية: NEJ
الحالة :
المفضلات